الفهرس الآلي للمكتبة المركزية بجامعة غليزان
Titre : |
الرواية النسائية الجزائرية المعاصرة |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
ليلى مهدان وأخرون |
Editeur : |
عمان : ألفا للوثائق للنشر والتوزيع |
Année de publication : |
2021 |
Importance : |
497ص |
Format : |
24سم |
Note générale : |
روايات أحلام مستغانمي-التمرد الأنثوي في رواية “عرش معشق” لربيعة جلطي-الخصائــص الفنيّــة والجمالية في الكتــــــابــة الروائيــة عند أحلام مستغانمي- |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
نقد الرواية الرواية النسائية روايات أحلام مستغانمي |
Index. décimale : |
809.3 |
Résumé : |
محتويات الكتاب: مقدمة المرجع في روايات أحلام مستغانمي”ذاكرة الجسد وعابر سرير أنموذجان” د/ ليلى مهدان شهيّا كفراق” بين السّيرة الذّاتية والتّخييل الذّاتي لأحلام مستغانمي د/ علي كامل علي الشريف لغة الجسد في الرواية النسائية الجزائرية المعاصرة د/ ريمة لعواس كسر النموذج و التمرد الأنثوي في رواية “عرش معشق” لربيعة جلطي د/ سمية قندوزي الخصائــص الفنيّــة والجمالية في الكتــــــابــة الروائيــة عند أحلام مستغانمي-ذاكرة الجسد، وفوضى الحواس أنموذجا- د. سمــــاحـــي هــــــاجــــر الكتابة النسوية ما بين الحداثة والإبداع وفرض كينونة التأنيث أ/ خولة عبسي المرأة وهاجس الهوية في الرواية النسوية الجزائرية المعاصرة “الممنوعة” لمليكة مقدم أنموذجا” أ. د. بغداد عبد الرحمن فضاءات الكتابة النسوية وخصوصيتها في الخطاب ما بعد الكولونيالي الجزائري- أ/ سي يوسف جهينة أ/ مهدان نسيمة الأنساق الثقافيّة ومضمرات الخطاب الروائي النسوي الجزائري د. بوخالفة إبراهيم تشكل الهوية الجندرية في رواية “le garçon manqué“لــــ:نينا بوراوي – مقاربة سوسيونفسية- أ . حدور ربيحة فلسفة الالتزام وإعادة كتابة التاريخ في الرواية النسوية الجزائرية المعاصرة–أحلام مستغانمي أنموذجا – أ/ أسماء العايب متخيّل الذاكرة في رواية” نادي الصنوبر” لربيعة جلطي د. فاطمة قسول تجليات الذات الأنثوية في الرواية الجزائرية من خلال رواية تاء الخجل لفضيلة الفاروق أ/ سليم قواسمية الرواية النسوية الجزائرية العربية (خلفيات التشكل وأسئلة النشأة والتطور والبيبليوغرافية) د/ أحلام مناصرية الأب والسّلطة البّطريركية في رواية ” ثللي” لـ” سومية بن سعدي” د/ مولود بوزيد أنثنة الخيال ومسارب التأويل في الرواية النسوية الجزائرية أ- قوادري عيشوش فاطمة زهراء. الكتابة النسوية بين الفضح والفصح “تاء الخجل” ل “فضيلة الفاروق” أنموذجا. أ/ زاهية بوجناح الذات والكتابة بين رهان الذاكرة ورنين النسيان قراءة تفكيكية لرواية تخيلاتي الشريرة أ/ وسيلة مجاهد آليات اشتغال السرد في الرواية النسوية الجزائريةرواية بحر الصمت للكاتبة ياسمينة صالح ــــ أنموذجاــ د/ نوال بومعزة شعرية العتبات النّصية وحداثة التّشكيل البصري في الرواية النّسوية الجزائريةدراسة نقدية تحليلية لنموذج مختار. أ- حسن مهدي الفعل السّردي، صوت التّمرّد في المحكي الأنثوي( فضيلة فاروق في روايتها ” أقاليم الخوف). |
En ligne : |
809.3-03AR.pdf |
الرواية النسائية الجزائرية المعاصرة [texte imprimé] / ليلى مهدان وأخرون . - عمان : ألفا للوثائق للنشر والتوزيع, 2021 . - 497ص ; 24سم . روايات أحلام مستغانمي-التمرد الأنثوي في رواية “عرش معشق” لربيعة جلطي-الخصائــص الفنيّــة والجمالية في الكتــــــابــة الروائيــة عند أحلام مستغانمي- Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
نقد الرواية الرواية النسائية روايات أحلام مستغانمي |
Index. décimale : |
809.3 |
Résumé : |
محتويات الكتاب: مقدمة المرجع في روايات أحلام مستغانمي”ذاكرة الجسد وعابر سرير أنموذجان” د/ ليلى مهدان شهيّا كفراق” بين السّيرة الذّاتية والتّخييل الذّاتي لأحلام مستغانمي د/ علي كامل علي الشريف لغة الجسد في الرواية النسائية الجزائرية المعاصرة د/ ريمة لعواس كسر النموذج و التمرد الأنثوي في رواية “عرش معشق” لربيعة جلطي د/ سمية قندوزي الخصائــص الفنيّــة والجمالية في الكتــــــابــة الروائيــة عند أحلام مستغانمي-ذاكرة الجسد، وفوضى الحواس أنموذجا- د. سمــــاحـــي هــــــاجــــر الكتابة النسوية ما بين الحداثة والإبداع وفرض كينونة التأنيث أ/ خولة عبسي المرأة وهاجس الهوية في الرواية النسوية الجزائرية المعاصرة “الممنوعة” لمليكة مقدم أنموذجا” أ. د. بغداد عبد الرحمن فضاءات الكتابة النسوية وخصوصيتها في الخطاب ما بعد الكولونيالي الجزائري- أ/ سي يوسف جهينة أ/ مهدان نسيمة الأنساق الثقافيّة ومضمرات الخطاب الروائي النسوي الجزائري د. بوخالفة إبراهيم تشكل الهوية الجندرية في رواية “le garçon manqué“لــــ:نينا بوراوي – مقاربة سوسيونفسية- أ . حدور ربيحة فلسفة الالتزام وإعادة كتابة التاريخ في الرواية النسوية الجزائرية المعاصرة–أحلام مستغانمي أنموذجا – أ/ أسماء العايب متخيّل الذاكرة في رواية” نادي الصنوبر” لربيعة جلطي د. فاطمة قسول تجليات الذات الأنثوية في الرواية الجزائرية من خلال رواية تاء الخجل لفضيلة الفاروق أ/ سليم قواسمية الرواية النسوية الجزائرية العربية (خلفيات التشكل وأسئلة النشأة والتطور والبيبليوغرافية) د/ أحلام مناصرية الأب والسّلطة البّطريركية في رواية ” ثللي” لـ” سومية بن سعدي” د/ مولود بوزيد أنثنة الخيال ومسارب التأويل في الرواية النسوية الجزائرية أ- قوادري عيشوش فاطمة زهراء. الكتابة النسوية بين الفضح والفصح “تاء الخجل” ل “فضيلة الفاروق” أنموذجا. أ/ زاهية بوجناح الذات والكتابة بين رهان الذاكرة ورنين النسيان قراءة تفكيكية لرواية تخيلاتي الشريرة أ/ وسيلة مجاهد آليات اشتغال السرد في الرواية النسوية الجزائريةرواية بحر الصمت للكاتبة ياسمينة صالح ــــ أنموذجاــ د/ نوال بومعزة شعرية العتبات النّصية وحداثة التّشكيل البصري في الرواية النّسوية الجزائريةدراسة نقدية تحليلية لنموذج مختار. أ- حسن مهدي الفعل السّردي، صوت التّمرّد في المحكي الأنثوي( فضيلة فاروق في روايتها ” أقاليم الخوف). |
En ligne : |
809.3-03AR.pdf |
| |
Exemplaires(0)