الفهرس الآلي للمكتبة المركزية بجامعة غليزان
Titre : |
الدافعية :النظرية والتطبيق |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
د/ثائر أحمد غباري |
Editeur : |
عمان : دار المسيرة للنشر والتوزيع |
Année de publication : |
2008 |
Importance : |
260 ص |
Format : |
24سم *17 سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-06-425-9 |
Note générale : |
الدافعية- تعريف الدافعية- ماهية الدافعية- معنى التحفيز و الفرق بينه و بين الدافعية- الدوافع المكتسبة و القوى الاجتماعية- تصنيف الدوافع- التفاعل بين الدوافع الفسيولوجية و السيكولوجية- ابعاد الدوافع- دافعية التعلم- وظائف الدافعية المرتبطة بالمعلم- مصادر الدافعية- عناصر دافعية التعلم- العلاقة بين الدوافع و العادات- دافعية الانجاز- قياس الدافعية- نظريات الدافعية- الدافعية:المعنى و الخرافة- نظرية الدافعية تفسير دافعية الطلبة- نظريات الحافز- نظرية هل- نظرية الاستثارة الوجدانية- نظرية ماكليلاند- النظرية المعرفية- نظرية التنافر المعرفي لفستنجر- برونر و التعلم الاكتشافي- النظريات الانسانية- سلم الحاجات لماسلو- واينر و العزو السببي للنجاح و الفشل- نظرية العزو- نظرية العزو و دافعية التحصيل عند الطلبة- النظريات السلوكية- سكنر و استخدام المعززات لزيادة الدافعية- نظرية سكنر- التعزيز و العقاب- باندورا و تطوير الكفاية الذاتية- القلق- حب الاستطلاع و الاهتمام- مركز الضبط- العجز المكتسب- الكفاية الذاتية و دورها في الدافعية- علاقة الدافعية ببعض المفاهيم- المفاهيم المرتبطة في الدافعية- الدافعية و العلامات- الدافعية و الهدف- الدافعية و المنافسة الصفية- دافعية الاتقان- الدافعية و الشخصية- مقاييس الشخصية- الدافعية و التفكير- الدافعية و الادارة الصفية- الدافعية و اللعب- الدافعية و التعليم- الانجاز باعتباره دافعا- القدرة باعتبارها دافعا- الحاجة الى تحقيق الذات كدافع للتعلم- اثارة دافعية الطلاب- استراتيجيات عامة لاستثارة الدافعية- بناء المقرر الدراسي ليثير دافعية الطلاب- حفز الطلاب للقيام بالقراءة- طرق التدريس المحفزة للدافعية- التعلم التعاوني- التعلم بالاكتشاف- التعلم الجماعي- التعلم الذاتي- التعلم بالنمذجة- تعلم المفاهيم- طريقة الحوار و المناقشة- الطرائق التعليمية كطريقة تدريس محفزة للدافعية- الاحداث المتناقضة- طريقة سكمان الاستقصائية- طريقة حل المشكلات- نماذج استثارة الدافعية- نموذج اركس- نموذج الاستمرارية الزمنية- نموذج الدافعية العليا- نموذج بنترتش- وجهة نظر كوفنغتون في رفع مستوى الدافعية - خمس خطوات لتاسيس لعبة التكافؤ- |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
الدافعية :النظرية والتطبيق |
الدافعية :النظرية والتطبيق [texte imprimé] / د/ثائر أحمد غباري . - عمان : دار المسيرة للنشر والتوزيع, 2008 . - 260 ص ; 24سم *17 سم. ISBN : 978-9957-06-425-9 الدافعية- تعريف الدافعية- ماهية الدافعية- معنى التحفيز و الفرق بينه و بين الدافعية- الدوافع المكتسبة و القوى الاجتماعية- تصنيف الدوافع- التفاعل بين الدوافع الفسيولوجية و السيكولوجية- ابعاد الدوافع- دافعية التعلم- وظائف الدافعية المرتبطة بالمعلم- مصادر الدافعية- عناصر دافعية التعلم- العلاقة بين الدوافع و العادات- دافعية الانجاز- قياس الدافعية- نظريات الدافعية- الدافعية:المعنى و الخرافة- نظرية الدافعية تفسير دافعية الطلبة- نظريات الحافز- نظرية هل- نظرية الاستثارة الوجدانية- نظرية ماكليلاند- النظرية المعرفية- نظرية التنافر المعرفي لفستنجر- برونر و التعلم الاكتشافي- النظريات الانسانية- سلم الحاجات لماسلو- واينر و العزو السببي للنجاح و الفشل- نظرية العزو- نظرية العزو و دافعية التحصيل عند الطلبة- النظريات السلوكية- سكنر و استخدام المعززات لزيادة الدافعية- نظرية سكنر- التعزيز و العقاب- باندورا و تطوير الكفاية الذاتية- القلق- حب الاستطلاع و الاهتمام- مركز الضبط- العجز المكتسب- الكفاية الذاتية و دورها في الدافعية- علاقة الدافعية ببعض المفاهيم- المفاهيم المرتبطة في الدافعية- الدافعية و العلامات- الدافعية و الهدف- الدافعية و المنافسة الصفية- دافعية الاتقان- الدافعية و الشخصية- مقاييس الشخصية- الدافعية و التفكير- الدافعية و الادارة الصفية- الدافعية و اللعب- الدافعية و التعليم- الانجاز باعتباره دافعا- القدرة باعتبارها دافعا- الحاجة الى تحقيق الذات كدافع للتعلم- اثارة دافعية الطلاب- استراتيجيات عامة لاستثارة الدافعية- بناء المقرر الدراسي ليثير دافعية الطلاب- حفز الطلاب للقيام بالقراءة- طرق التدريس المحفزة للدافعية- التعلم التعاوني- التعلم بالاكتشاف- التعلم الجماعي- التعلم الذاتي- التعلم بالنمذجة- تعلم المفاهيم- طريقة الحوار و المناقشة- الطرائق التعليمية كطريقة تدريس محفزة للدافعية- الاحداث المتناقضة- طريقة سكمان الاستقصائية- طريقة حل المشكلات- نماذج استثارة الدافعية- نموذج اركس- نموذج الاستمرارية الزمنية- نموذج الدافعية العليا- نموذج بنترتش- وجهة نظر كوفنغتون في رفع مستوى الدافعية - خمس خطوات لتاسيس لعبة التكافؤ- Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara) | |
Exemplaires(0)