الفهرس الآلي للمكتبة المركزية بجامعة غليزان
Titre : |
الاختبارات والمقاييس في العلوم النفسية والتربوية : خطوات اعدادها و خصائصها |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
ا.د/امين علي سليمان |
Mention d'édition : |
ط.2-2022 |
Editeur : |
دار الكتاب الحديث |
Importance : |
510 ص |
Format : |
24 سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-350-026-9 |
Note générale : |
القياس في العلوم التربوية و السلوكية - معني القياس و اهميته و تطوره - خصائص القياس النفسى و التربوي - مستويات القياس -المقصود بالتقويم و انواعه و اهميته - دور القياس و التقويم في القرارات التربوية - الاختبارات التخصيلية التقليدية - اهمية الاختبارات التحصيلية - الاثار السلبية للاختبارات التحصيلية التقليدية - اسئلة المقال -اسئلة التركيبية - اسئلة الكتاب المفتوح - انواع الاختبارات التحصيلية التقليدية و اسس تصنيفها - الاهداف التربوية - معنى الاهداف التربوية - تصنيف الاهداف التربوية وفق عموميتها - مجالات الاهداف التربوية - المجال المعرفي - المجال الوجداني - المجال النفسي حركي - تصنيف الاهداف التربوية وفق الوظيفة - تصنيف الاهداف التربوية وفق مجالات الخبرة - صياغة اهداف التعليمية السلوكية - الاختبارات التحصيلية الموضوعية - خطوات اعداد اختبار تحصلي مرجعي المعيار - تحديد الاهداف التعليمية - تحليل محتوى المقرر الدراسي - اعداد جدول مواصفات الاختبار - صياغة اسئلة الاختبارات التحصيلية الموضوعية - اسئلة الاختيار من بديلين - اسئلة المزاوجة - اسئلة اعادة الترتيب - اسئلة الاجابات القصيرة - الاسئلة التفسيرية - اسئلة الاختيار من متعدد - اخراج الورقة الامتحانية - مواصفات الورقة الامتحانية - التجريب و المعالجة الاحصائية لبنود الاختبار - حساب معامل السهولة - حساب معامل التمييز - تقويم فعالية المشتتات - خطوات اعداد اختبار تحصيلي مرجعي المحك - مدخل لدراسة ادوات القياس النفسي - الاختبار النفسي و الاختبار العقلي - اخلاقيات استخدام و تداول الاختبارات - مسؤوليات الفاحص في اعطاء الاختبارات النفسية - مصادر الحصول على الاختبارات النفسية - الاختبارات النفسية و اسس تصنيفها - ادوات القياس النفسي في مجال العقلي / المعرفي - المقصود بالمجال العقلي / المعرفي - ادوات القياس النفسي في المجال العقلي - خطوات اعداد اختبار نفسي في المجال العقلي / المعرفي - اختبارات القدرة العقلية العامة - اختبارات الدكاء الحماعية - اختبارات الاستعداد - اختبارات القدرات اطائفية - ادوات القياس النفسي في المجال الوجداني و سمات الشخصية - المقصود بالمجال الوجداني - تصنيف ادوات القياس في المجال الوجداني - الملاحظة - الاستبانات - المقابلة الشخصية - السجلات - نمادح لادوات القياس النفسي في المجال الوجداني - اختبارات الميول - نمادج لمقاييس الشخصية مقاييس السمات العامة للشخصية - المقاييس الاسقاطية - شروط الاختبار الجيد - الشروط الاولوية للاختبار الجيد- الشروط السيكومترية للخبرات لاختبار الجيد - الصدق - الثبات - المعايير - المعالجة الاحصائية للدرجات - كتابة تقرير عن نتيجة اختبار - مقاييس النزعة المركزية - مقاييس التشتت - مقاييس العلاقة بين متغيرين - بنوك الاسئلة - نبدة عن بنوك الاسئلة - اجراءات اعداد بنوك الاسئلة - خبرات عربية في انشاء بنوك الاسئلة -اتجاهات معاصرة في القياس النفسي - مشكلات القياس التقليدي - الاتجاهات الحديثة في القياس - نظرية الاستجلبة للمفردة - نمودج راش - بنوك الاسئلة - طرق معادلة الدرجات الاختبارات - قائمة المراجع |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
القياس القياس النفسي الاختبارات الاهداف القياس التربوي |
الاختبارات والمقاييس في العلوم النفسية والتربوية : خطوات اعدادها و خصائصها [texte imprimé] / ا.د/امين علي سليمان . - ط.2-2022 . - دار الكتاب الحديث, [s.d.] . - 510 ص ; 24 سم. ISBN : 978-977-350-026-9 القياس في العلوم التربوية و السلوكية - معني القياس و اهميته و تطوره - خصائص القياس النفسى و التربوي - مستويات القياس -المقصود بالتقويم و انواعه و اهميته - دور القياس و التقويم في القرارات التربوية - الاختبارات التخصيلية التقليدية - اهمية الاختبارات التحصيلية - الاثار السلبية للاختبارات التحصيلية التقليدية - اسئلة المقال -اسئلة التركيبية - اسئلة الكتاب المفتوح - انواع الاختبارات التحصيلية التقليدية و اسس تصنيفها - الاهداف التربوية - معنى الاهداف التربوية - تصنيف الاهداف التربوية وفق عموميتها - مجالات الاهداف التربوية - المجال المعرفي - المجال الوجداني - المجال النفسي حركي - تصنيف الاهداف التربوية وفق الوظيفة - تصنيف الاهداف التربوية وفق مجالات الخبرة - صياغة اهداف التعليمية السلوكية - الاختبارات التحصيلية الموضوعية - خطوات اعداد اختبار تحصلي مرجعي المعيار - تحديد الاهداف التعليمية - تحليل محتوى المقرر الدراسي - اعداد جدول مواصفات الاختبار - صياغة اسئلة الاختبارات التحصيلية الموضوعية - اسئلة الاختيار من بديلين - اسئلة المزاوجة - اسئلة اعادة الترتيب - اسئلة الاجابات القصيرة - الاسئلة التفسيرية - اسئلة الاختيار من متعدد - اخراج الورقة الامتحانية - مواصفات الورقة الامتحانية - التجريب و المعالجة الاحصائية لبنود الاختبار - حساب معامل السهولة - حساب معامل التمييز - تقويم فعالية المشتتات - خطوات اعداد اختبار تحصيلي مرجعي المحك - مدخل لدراسة ادوات القياس النفسي - الاختبار النفسي و الاختبار العقلي - اخلاقيات استخدام و تداول الاختبارات - مسؤوليات الفاحص في اعطاء الاختبارات النفسية - مصادر الحصول على الاختبارات النفسية - الاختبارات النفسية و اسس تصنيفها - ادوات القياس النفسي في مجال العقلي / المعرفي - المقصود بالمجال العقلي / المعرفي - ادوات القياس النفسي في المجال العقلي - خطوات اعداد اختبار نفسي في المجال العقلي / المعرفي - اختبارات القدرة العقلية العامة - اختبارات الدكاء الحماعية - اختبارات الاستعداد - اختبارات القدرات اطائفية - ادوات القياس النفسي في المجال الوجداني و سمات الشخصية - المقصود بالمجال الوجداني - تصنيف ادوات القياس في المجال الوجداني - الملاحظة - الاستبانات - المقابلة الشخصية - السجلات - نمادح لادوات القياس النفسي في المجال الوجداني - اختبارات الميول - نمادج لمقاييس الشخصية مقاييس السمات العامة للشخصية - المقاييس الاسقاطية - شروط الاختبار الجيد - الشروط الاولوية للاختبار الجيد- الشروط السيكومترية للخبرات لاختبار الجيد - الصدق - الثبات - المعايير - المعالجة الاحصائية للدرجات - كتابة تقرير عن نتيجة اختبار - مقاييس النزعة المركزية - مقاييس التشتت - مقاييس العلاقة بين متغيرين - بنوك الاسئلة - نبدة عن بنوك الاسئلة - اجراءات اعداد بنوك الاسئلة - خبرات عربية في انشاء بنوك الاسئلة -اتجاهات معاصرة في القياس النفسي - مشكلات القياس التقليدي - الاتجاهات الحديثة في القياس - نظرية الاستجلبة للمفردة - نمودج راش - بنوك الاسئلة - طرق معادلة الدرجات الاختبارات - قائمة المراجع Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara) | |
Exemplaires(0)