الفهرس الآلي للمكتبة المركزية بجامعة غليزان
Titre : |
القياس والتقويم في التربية الخاصة |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
عصام النمر |
Editeur : |
عمان : دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع |
Année de publication : |
2008 |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-12-142-6 |
Note générale : |
-مفهوم المقياس والتشخيص - مفاهيم عامة القياس التقييم التقويم التربوي - أهداف التشخيص في التربية الخاصة - عناصر عملية القياس - خصائص القياس النفسي والتربوي - أنواع المقاييس او مستوياتها - مجالات القياس والتقويم - أسس القياس والتشخيص - التشخيص في التربية الخاصة - مفهوم التربية الخاصة - تصميم الإختبارات في التربية الخاصة - مراحل التشخيص في التربية الخاصة - أساليب التشخيص في التربية الخاصة -صفلت الإختبار الجيد - الصدق الثبات - التقنين - المفاهيم الإحصائية - مقاييس النزعة المركزية - مقاييس التشتت - الدرجات المعيارية - الدرجات المعيارية المحولة - انواع الإختبارات - الإختبارات علىأساس الوظيفة - الإختبارات على أساس طبيعة الأداء - الإختبارات على اساس طريقة التنفيد - الإختبارات على اساس الزمن والسرعة - الإختبارات على اساس الدقة - الإختبارات على اساس اعتماد النتائج - الإختبارات على أساس طريقة التفسير - السلوك التكيفي - قضايا في التشخيص النفسي - الكفايات التربوية للأخصائي النفسي - تشخيص بعض فئات التربية الخاصة - الشروط الواجب مراعاتها في عملية التشخيص - تشخيص الإعاقة البصرية - تشخيص الإعاقة العقلية - تشخيص الإعاقة السمعية - تشخيص صعوبات التعلم - تشخيص التوحد - أمثلة على بعض الإختبارات المستخدمة - إختبار رسم الرجل - إختبار متاهات بورتيوس - إختبار لوحة سيجال - إختبار بينة الصورة الرابعة - إختبار السلوك التكيفي - إختبار الإزاحة (الكسندر) - إختبار وكسلر |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
القياس والتقويم - التربية الخاصة |
القياس والتقويم في التربية الخاصة [texte imprimé] / عصام النمر . - عمان : دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع, 2008. ISBN : 978-9957-12-142-6 -مفهوم المقياس والتشخيص - مفاهيم عامة القياس التقييم التقويم التربوي - أهداف التشخيص في التربية الخاصة - عناصر عملية القياس - خصائص القياس النفسي والتربوي - أنواع المقاييس او مستوياتها - مجالات القياس والتقويم - أسس القياس والتشخيص - التشخيص في التربية الخاصة - مفهوم التربية الخاصة - تصميم الإختبارات في التربية الخاصة - مراحل التشخيص في التربية الخاصة - أساليب التشخيص في التربية الخاصة -صفلت الإختبار الجيد - الصدق الثبات - التقنين - المفاهيم الإحصائية - مقاييس النزعة المركزية - مقاييس التشتت - الدرجات المعيارية - الدرجات المعيارية المحولة - انواع الإختبارات - الإختبارات علىأساس الوظيفة - الإختبارات على أساس طبيعة الأداء - الإختبارات على اساس طريقة التنفيد - الإختبارات على اساس الزمن والسرعة - الإختبارات على اساس الدقة - الإختبارات على اساس اعتماد النتائج - الإختبارات على أساس طريقة التفسير - السلوك التكيفي - قضايا في التشخيص النفسي - الكفايات التربوية للأخصائي النفسي - تشخيص بعض فئات التربية الخاصة - الشروط الواجب مراعاتها في عملية التشخيص - تشخيص الإعاقة البصرية - تشخيص الإعاقة العقلية - تشخيص الإعاقة السمعية - تشخيص صعوبات التعلم - تشخيص التوحد - أمثلة على بعض الإختبارات المستخدمة - إختبار رسم الرجل - إختبار متاهات بورتيوس - إختبار لوحة سيجال - إختبار بينة الصورة الرابعة - إختبار السلوك التكيفي - إختبار الإزاحة (الكسندر) - إختبار وكسلر Langues : Arabe ( ara) | |
Exemplaires(0)