الفهرس الآلي للمكتبة المركزية بجامعة غليزان
Titre : |
تاثير تكنولوجيا الاعلام و الاتصال على العملية التعليمية في الجزائر |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
ابراهيم عمر يحياوي |
Editeur : |
عمان : دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع |
Année de publication : |
2016 |
Importance : |
208 ص |
Format : |
14/21 |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-12-785-5 |
Note générale : |
موضوع الدراسة- اشكالية الدراسة- اهمية الدراسة- مبررات اختيار موضوع الدراسة- اهداف الدراسة- مفاهيم الدراسة- الدراسات السابقة- فرضيات الدراسة- تكنولوجيا الاعلام و الاتصال- تطور تكنولوجيا الاعلام و الاتصال الحديثة- نشاة و تطور تكنولوجيا الاعلام و الاتصال- اهمية تكنولوجيا الاعلام و الاتصال- مكونات تكنولوجيا الاعلام و الاتصال- خصائص و مميزات تكنولوجيا الاعلام و الاتصال- اهداف تكنولوجيا الاعلام و الاتصال- الدور الاستراتيجي لتكنولوجيا الاعلام و الاتصال- ايجابيات وسلبيات تكنولوجيا الاعلام و الاتصال- ايجابيات تكنولوجيا الاعلام و الاتصال الحديثة- سلبيات تكنولوجيا العالام و الاتصال الحديثة- عوائق استخدام تكنولوجيا الاعلام و الاتصال- التاثير الثقافي و الاجتماعي لتكنولوجيا الاعلام و الاتصال- اليات تحقيق رؤية مستقبلية في مجال تكنولوجيا الاعلام و الاتصال- العملية التعليمية و التكنولوجيا الحديثة- دور التكنولوجيا الحديثة في العملية التعليمية- اهمية التكنولوجيا الحديثة في العملية التعليمية- مفهوم الوسائل التعليمية الحديثة- انواع الوسائل التعليمية الحديثة- قواعد و اسس اختيار الوسائل التعليمية الحديثة- من اهم الاسس الواجب مراعاتها عند اختيار الوسيلة مايلي- مراحل اختيار الوسائل التعليمية الحديثة- اهمية استخدام الوسائل التعليمية الحديثة- ضرورة استخدام الوسائل التعليمية- اهمية الوسائط المتعددة في العملية التعليمية- مزايا الوسائل التعليمية الحديثة- اهم النتائج للاستخدام المناسب للوسائل التعليمية- انعكاسات التكنولوجيا الحديثة على العملية التعليمية- العملية التعليمية ونظام التعليم الالكتروني- مفهوم التعليم الالكتروني- تاريخ تطور التعليم الالكتروني- اهداف و فوائد التعليم الالكتروني- انواع و اشكال التعليم الالكتروني- مبررات التعليم الالكتروني- مزايا التعليم الالكتروني- سلبيات التعليم الالكتروني- التفاعل في عملية التعليم الالكتروني- الفرق بين التعليم التقليدي و التعليم الالكتروني- معوقات تطبيق التعليم الالكتروني- تجارب بعض الدول العربية و الاجنبية في التعليم الالكتروني- منهجية البحث و التعريف بميدان الدراسة و تحليل النتائج- طبيعة الدراسة و منهجها- المنهج- مصادر جمع المادة العلمية - العينة- التعريف بميدان الدراسة - لمحة تاريخية عن ميدان الدراسة- لمحة جغرافية عن ميدان الدراسة- لمحة ديمغرافية عن ميدان الدراسة- المجال الزمني للدراسة- تحليل و تفسير البيانات و عرض النتائج- المحور الاول: بيانات عامة- المحور الثاني : تكنولوجيا الاعلام و الاتصال و العملية التعليمية- رفع درجة كفاءة المعلم المهنية و استعداده- توفير الوقت و الجهد المبذولين من قبل المعلم- اثارة الدافعية و الاهتمام لدى المتعلمين- خلاصة الفصل- استنتاج عام- التوصيات- الخاتمة - الملاحق- قائمة المراجع- السيرة الذاتية- الفهارس- فهرس المحتويات- فهرس الجداول- فهرس الاشكال. |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
تاثير تكنولوجيا الاعلام و الاتصال على العملية التعليمية في الجزائر |
تاثير تكنولوجيا الاعلام و الاتصال على العملية التعليمية في الجزائر [texte imprimé] / ابراهيم عمر يحياوي . - عمان : دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع, 2016 . - 208 ص ; 14/21. ISBN : 978-9957-12-785-5 موضوع الدراسة- اشكالية الدراسة- اهمية الدراسة- مبررات اختيار موضوع الدراسة- اهداف الدراسة- مفاهيم الدراسة- الدراسات السابقة- فرضيات الدراسة- تكنولوجيا الاعلام و الاتصال- تطور تكنولوجيا الاعلام و الاتصال الحديثة- نشاة و تطور تكنولوجيا الاعلام و الاتصال- اهمية تكنولوجيا الاعلام و الاتصال- مكونات تكنولوجيا الاعلام و الاتصال- خصائص و مميزات تكنولوجيا الاعلام و الاتصال- اهداف تكنولوجيا الاعلام و الاتصال- الدور الاستراتيجي لتكنولوجيا الاعلام و الاتصال- ايجابيات وسلبيات تكنولوجيا الاعلام و الاتصال- ايجابيات تكنولوجيا الاعلام و الاتصال الحديثة- سلبيات تكنولوجيا العالام و الاتصال الحديثة- عوائق استخدام تكنولوجيا الاعلام و الاتصال- التاثير الثقافي و الاجتماعي لتكنولوجيا الاعلام و الاتصال- اليات تحقيق رؤية مستقبلية في مجال تكنولوجيا الاعلام و الاتصال- العملية التعليمية و التكنولوجيا الحديثة- دور التكنولوجيا الحديثة في العملية التعليمية- اهمية التكنولوجيا الحديثة في العملية التعليمية- مفهوم الوسائل التعليمية الحديثة- انواع الوسائل التعليمية الحديثة- قواعد و اسس اختيار الوسائل التعليمية الحديثة- من اهم الاسس الواجب مراعاتها عند اختيار الوسيلة مايلي- مراحل اختيار الوسائل التعليمية الحديثة- اهمية استخدام الوسائل التعليمية الحديثة- ضرورة استخدام الوسائل التعليمية- اهمية الوسائط المتعددة في العملية التعليمية- مزايا الوسائل التعليمية الحديثة- اهم النتائج للاستخدام المناسب للوسائل التعليمية- انعكاسات التكنولوجيا الحديثة على العملية التعليمية- العملية التعليمية ونظام التعليم الالكتروني- مفهوم التعليم الالكتروني- تاريخ تطور التعليم الالكتروني- اهداف و فوائد التعليم الالكتروني- انواع و اشكال التعليم الالكتروني- مبررات التعليم الالكتروني- مزايا التعليم الالكتروني- سلبيات التعليم الالكتروني- التفاعل في عملية التعليم الالكتروني- الفرق بين التعليم التقليدي و التعليم الالكتروني- معوقات تطبيق التعليم الالكتروني- تجارب بعض الدول العربية و الاجنبية في التعليم الالكتروني- منهجية البحث و التعريف بميدان الدراسة و تحليل النتائج- طبيعة الدراسة و منهجها- المنهج- مصادر جمع المادة العلمية - العينة- التعريف بميدان الدراسة - لمحة تاريخية عن ميدان الدراسة- لمحة جغرافية عن ميدان الدراسة- لمحة ديمغرافية عن ميدان الدراسة- المجال الزمني للدراسة- تحليل و تفسير البيانات و عرض النتائج- المحور الاول: بيانات عامة- المحور الثاني : تكنولوجيا الاعلام و الاتصال و العملية التعليمية- رفع درجة كفاءة المعلم المهنية و استعداده- توفير الوقت و الجهد المبذولين من قبل المعلم- اثارة الدافعية و الاهتمام لدى المتعلمين- خلاصة الفصل- استنتاج عام- التوصيات- الخاتمة - الملاحق- قائمة المراجع- السيرة الذاتية- الفهارس- فهرس المحتويات- فهرس الجداول- فهرس الاشكال. Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara) | |
Exemplaires(0)