المكتبة المركزية
Détail de l'auteur
Auteur د. السيد سلامة الخميسي |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : الأدب التربوي العربي : بعض قضايا التنظير والبحث والممارسة Type de document : texte imprimé Auteurs : د. السيد سلامة الخميسي, Auteur Editeur : القاهرة : دار الوفاء Année de publication : 2002 Importance : 334 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-327-238-8 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الأدب التربوي البحث التربوي التربية التعليم التعليم المفتوح Index. décimale : 377 Résumé : ينطلق هذا الكتاب في محتواه من قناعة فكرية للمؤلف مفادها أن العمل التربوي والتعليمي الرشيد لا يأتي إلا من خلال فكر تربوي رصين يتسم بالرشادة والنضج، وترتبط هذه القناعة بتوجه فكري لدى المؤلف يتمحور حول ضرورة تنمية الفكر التربوي والأدب التربوي الناتج عنه من خلال مبادرات فكرية، واجتهاد تربوي يعتمد على طرح الرؤى والأفكار. وقد تنوعت الأفكار المطروحة في هذا الكتاب معبرة عن صنوف عدة من الأدب التربوي بعضها يتعلق بالتربية الحياتية، والتعليم المفتوح، والتعليم بمدارس اللغات التجريبية، والأمثال الشعبية، والمادة التربوية المنشورة في إحدى الدورياتالتربوية المعاصرة، وكذلك تقويم الأداء الجامعي.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
الفصل الأول :التربية الحياتية والتعليم المفتوح
الفصل الثاني :اتجاهات الأدب التربوي
الفصل الثالث :التربية العربية بين حدود المستقبل ووعوده
الفصل الرابع: المضمون التربوي في المثل الشعبي
الفصل الخامس :البحث التربوي وقضايا التعليم
الفصل السادس :الطلب الاجتماعي على التعليم بمدارس اللغات التجريبية
الفصل السابع :تقويم الأداء الجامعي ملاحظات وتساؤلات
الفصل الثامن :في المسألة التعليمية
الفصل ارلرابع:المضمون التربوي
الأدب التربوي العربي : بعض قضايا التنظير والبحث والممارسة [texte imprimé] / د. السيد سلامة الخميسي, Auteur . - القاهرة : دار الوفاء, 2002 . - 334 ص ; 24 سم.
ISBN : 978-977-327-238-8
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الأدب التربوي البحث التربوي التربية التعليم التعليم المفتوح Index. décimale : 377 Résumé : ينطلق هذا الكتاب في محتواه من قناعة فكرية للمؤلف مفادها أن العمل التربوي والتعليمي الرشيد لا يأتي إلا من خلال فكر تربوي رصين يتسم بالرشادة والنضج، وترتبط هذه القناعة بتوجه فكري لدى المؤلف يتمحور حول ضرورة تنمية الفكر التربوي والأدب التربوي الناتج عنه من خلال مبادرات فكرية، واجتهاد تربوي يعتمد على طرح الرؤى والأفكار. وقد تنوعت الأفكار المطروحة في هذا الكتاب معبرة عن صنوف عدة من الأدب التربوي بعضها يتعلق بالتربية الحياتية، والتعليم المفتوح، والتعليم بمدارس اللغات التجريبية، والأمثال الشعبية، والمادة التربوية المنشورة في إحدى الدورياتالتربوية المعاصرة، وكذلك تقويم الأداء الجامعي.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
الفصل الأول :التربية الحياتية والتعليم المفتوح
الفصل الثاني :اتجاهات الأدب التربوي
الفصل الثالث :التربية العربية بين حدود المستقبل ووعوده
الفصل الرابع: المضمون التربوي في المثل الشعبي
الفصل الخامس :البحث التربوي وقضايا التعليم
الفصل السادس :الطلب الاجتماعي على التعليم بمدارس اللغات التجريبية
الفصل السابع :تقويم الأداء الجامعي ملاحظات وتساؤلات
الفصل الثامن :في المسألة التعليمية
الفصل ارلرابع:المضمون التربوي
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 377/08.1 377/08.1 Périodique Bibliothèque principale indéterminé Exclu du prêt 7198 377/08.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible

