المكتبة المركزية
Détail de l'auteur
Auteur د. علاء الدين كفافي |
Documents disponibles écrits par cet auteur (3)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : الإرتقاء الإنفعالي والإجتماعي لطفل الروضة Type de document : texte imprimé Auteurs : د. علاء الدين كفافي, Auteur ; مايسة أحمد النيال, Auteur Mention d'édition : الطبعة الأولى Editeur : عمان : دار الفكر Année de publication : 2008 Importance : 632ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-07-548-4 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس الإرتقاء الإنفعالي السلوك السلوك الإنفعالي التنشئة الإجتماعية طفل الروضة Index. décimale : 370 Résumé :
تكاد تجمع نظريات علم النفس من مختلف الإتجاهات والمشارب على أهمية مرحلة الطفولة المبكرة في حياة الإنسان، وهي الفترة التي تمتد بين العامين الثالث والسادس من عمره وكل نظرية تذهب مذهباً خاصاً لتبين هذه الأهمية الإستثنائية لهذه المرحلة في تكوين شخصية الراشد الكبير وتحديد إتجاهاته الأساسية في الحياة.
ومن هنا اهتمت المجتمعات المتقدمة أولاً وتبعتها بعد ذلك المجتمعات الأخرى بإنشاء مؤسسات تربوية لترعى نمو الطفل وإرتقائه في هذه السن التي تسبق سن الإلتحاق Kindergarten.
وعادة ما يكون هيئة التدريس في روضة الأطفال من الإناث، وهو ما يسهل على الطفل أن يدرك معلمته وكأنها أما بديلة، وهنا تظهر قيمة الروضة كمرحلة إنتقالية بين المنزل وما يتميز به من عاطفة وألفة بمن فيه وحرية شبه كاملة في الحركة والتعبير والمدرسة بما تتميز به من نظام وقواعد وتحصيل دراسي ملزم.
وهذا الإنتقال التدريجي من جو المنزل إلى جو المدرسة ييسر للأطفال الذين التحقوا بالروضة أن يحققوا درجة أكبر من التوافق النفسي والإجتماعي في البيئة المدرسية فيما بعد قياساً إلى الأطفال الذين لم تتوفر لهم فرصة الإلتحاق بالروضة.
والكتاب يقع في أحد عشر فصلاً متتابعة تغطي مختلف جوانب الإرتقاء الإنفعالي والإجتماعي في مرحلة الطفولة المبكرة.
وقد جاءت فصول الكتاب كالاتي: الأول مدخل إلى الإرتقاء الإنفعالي والإجتماعي لطفل الروضة والثاني الأسس النظرية للإرتقاء الإنفعالي والاجتماعي والثالث نظريات الاستعداد للارتقاء الانفعالي والاجتماعي والرابع الرعاية الانفعالية والاجتماعية لطفل الروضة والخامس السلوك الانفعالي والاجتماعي لطفل الروضة والسادس الانشطة المطورة للسلوك الانفعالي والاجتماعي لطفل الروضة والسابع التنشئة الاجتماعية لطفل الروضة والثامن تطور مفهوم الذات الانفعالية والاجتماعية والعاشر طرق تنمية قدرات طفل الروضة الانفعالية والاجتماعية واخيراً الإساءة الجسمية والانفعالية والجنسية لطفل الروضةNote de contenu : تضمن الكتاب:
الفصل الاول: مدخل الى الارتقاء الانفعالي والاجتماعي لطفل الروضة
الفصل الثاني: الاسس النظرية للارتقاء الانفعالي والاجتماعي
الفصل الثالث: نظريات الاستعداد للارتقاء الانفعالي والاجتماعي
الفص الرابع: الرعاية الانفعالية والاجتماعية لطفل الروضة
الفصل الخامس: السلوك الانفعالي والاجتماعي لطفل الروضة
الفصل السادس: الانشطة المطورة للسلوك الانفعالي والاجتماعي لطفل الروضة
الفصل السابع :التنشئة الاجتماعية لطفل الروضة
الفصل الثامن: تطور مفهوم الذات الانفعالية والاجتماعية
الفصل العاشر :طرق تنمية قدرات طفل الروضة الانفعالية والاجتماعية
الفصل الحادي عشر :الاساءة الجسمية والانفعالية والجنسية لطفل الروضة
En ligne : https://www.daralfiker.com/sites/default/files/styles/page/public/20152120120215 [...] الإرتقاء الإنفعالي والإجتماعي لطفل الروضة [texte imprimé] / د. علاء الدين كفافي, Auteur ; مايسة أحمد النيال, Auteur . - الطبعة الأولى . - عمان : دار الفكر, 2008 . - 632ص ; 24سم.
ISBN : 978-9957-07-548-4
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس الإرتقاء الإنفعالي السلوك السلوك الإنفعالي التنشئة الإجتماعية طفل الروضة Index. décimale : 370 Résumé :
تكاد تجمع نظريات علم النفس من مختلف الإتجاهات والمشارب على أهمية مرحلة الطفولة المبكرة في حياة الإنسان، وهي الفترة التي تمتد بين العامين الثالث والسادس من عمره وكل نظرية تذهب مذهباً خاصاً لتبين هذه الأهمية الإستثنائية لهذه المرحلة في تكوين شخصية الراشد الكبير وتحديد إتجاهاته الأساسية في الحياة.
ومن هنا اهتمت المجتمعات المتقدمة أولاً وتبعتها بعد ذلك المجتمعات الأخرى بإنشاء مؤسسات تربوية لترعى نمو الطفل وإرتقائه في هذه السن التي تسبق سن الإلتحاق Kindergarten.
وعادة ما يكون هيئة التدريس في روضة الأطفال من الإناث، وهو ما يسهل على الطفل أن يدرك معلمته وكأنها أما بديلة، وهنا تظهر قيمة الروضة كمرحلة إنتقالية بين المنزل وما يتميز به من عاطفة وألفة بمن فيه وحرية شبه كاملة في الحركة والتعبير والمدرسة بما تتميز به من نظام وقواعد وتحصيل دراسي ملزم.
وهذا الإنتقال التدريجي من جو المنزل إلى جو المدرسة ييسر للأطفال الذين التحقوا بالروضة أن يحققوا درجة أكبر من التوافق النفسي والإجتماعي في البيئة المدرسية فيما بعد قياساً إلى الأطفال الذين لم تتوفر لهم فرصة الإلتحاق بالروضة.
والكتاب يقع في أحد عشر فصلاً متتابعة تغطي مختلف جوانب الإرتقاء الإنفعالي والإجتماعي في مرحلة الطفولة المبكرة.
وقد جاءت فصول الكتاب كالاتي: الأول مدخل إلى الإرتقاء الإنفعالي والإجتماعي لطفل الروضة والثاني الأسس النظرية للإرتقاء الإنفعالي والاجتماعي والثالث نظريات الاستعداد للارتقاء الانفعالي والاجتماعي والرابع الرعاية الانفعالية والاجتماعية لطفل الروضة والخامس السلوك الانفعالي والاجتماعي لطفل الروضة والسادس الانشطة المطورة للسلوك الانفعالي والاجتماعي لطفل الروضة والسابع التنشئة الاجتماعية لطفل الروضة والثامن تطور مفهوم الذات الانفعالية والاجتماعية والعاشر طرق تنمية قدرات طفل الروضة الانفعالية والاجتماعية واخيراً الإساءة الجسمية والانفعالية والجنسية لطفل الروضةNote de contenu : تضمن الكتاب:
الفصل الاول: مدخل الى الارتقاء الانفعالي والاجتماعي لطفل الروضة
الفصل الثاني: الاسس النظرية للارتقاء الانفعالي والاجتماعي
الفصل الثالث: نظريات الاستعداد للارتقاء الانفعالي والاجتماعي
الفص الرابع: الرعاية الانفعالية والاجتماعية لطفل الروضة
الفصل الخامس: السلوك الانفعالي والاجتماعي لطفل الروضة
الفصل السادس: الانشطة المطورة للسلوك الانفعالي والاجتماعي لطفل الروضة
الفصل السابع :التنشئة الاجتماعية لطفل الروضة
الفصل الثامن: تطور مفهوم الذات الانفعالية والاجتماعية
الفصل العاشر :طرق تنمية قدرات طفل الروضة الانفعالية والاجتماعية
الفصل الحادي عشر :الاساءة الجسمية والانفعالية والجنسية لطفل الروضة
En ligne : https://www.daralfiker.com/sites/default/files/styles/page/public/20152120120215 [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 23842 370/79.1 Livre المكتبة المركزية indéterminé Exclu du prêt 23843 370/79.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 23844 370/79.3 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible
Titre : الإرشاد والعلاج النفسي الأسري : المنظور النسقي الإتصالي Type de document : texte imprimé Auteurs : د. علاء الدين كفافي Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 1999 Importance : 474ص Présentation : ببليوجرافية : ص445- 458 Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : االأسرة كنسق اتصالي - الأسرة المولد للمرض - العلاج النفسي و الأسري - العلاج النفسي الزواجي Index. décimale : 150 الإرشاد والعلاج النفسي الأسري : المنظور النسقي الإتصالي [texte imprimé] / د. علاء الدين كفافي . - القاهرة : دار الفكر العربي, 1999 . - 474ص : ببليوجرافية : ص445- 458 ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : االأسرة كنسق اتصالي - الأسرة المولد للمرض - العلاج النفسي و الأسري - العلاج النفسي الزواجي Index. décimale : 150 Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire
Titre : الإرشاد والعلاج النفسي الأسري : المنظور النسقي الإتصالي Type de document : texte imprimé Auteurs : د. علاء الدين كفافي Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 1999 Importance : 474ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-1195-8 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : االأسرة كنسق اتصالي - الأسرة المولد للمرض - العلاج النفسي و الأسري - العلاج النفسي الزواجي Index. décimale : 150 En ligne : https://www.noor-book.com/publice/covers_cache_webp/13/c/f/d/1ef7257087cfdae93bb [...] الإرشاد والعلاج النفسي الأسري : المنظور النسقي الإتصالي [texte imprimé] / د. علاء الدين كفافي . - ط1 . - القاهرة : دار الفكر العربي, 1999 . - 474ص ; 24سم.
ISBN : 978-977-10-1195-8
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : االأسرة كنسق اتصالي - الأسرة المولد للمرض - العلاج النفسي و الأسري - العلاج النفسي الزواجي Index. décimale : 150 En ligne : https://www.noor-book.com/publice/covers_cache_webp/13/c/f/d/1ef7257087cfdae93bb [...] Exemplaires(1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 6773 150/19.1 Livre المكتبة المركزية indéterminé Exclu du prêt

