Titre : |
إدارة الجودة الشاملة في المؤسسات التعليمية : محاولة تطبيق مبادئ إدارة الجودة الشاملة في مؤسسات التعليم العالي بإستخدام التحليل النظامي الجزائر نموذجا |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
رفيقة حروش, Auteur |
Editeur : |
القاهرة [مصر] : دار الكتاب الحديث |
Année de publication : |
2023 |
Importance : |
486ص |
Format : |
24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-350-661-2 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
الإدارة التعليمية الجودة الشاملة التعليم الثانوي |
Index. décimale : |
370 |
Résumé : |
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة إمكانية تطبيق أسلوب إدارة الجودة الشاملة في المؤسسات التعليم الثانوي باستخدام التحليل النظامي من خلال اعتبار هذه المؤسسات نظاما مفتوحا يتأثر و يؤثر في البيئة التي ينشط فيها ,و بما أن المفهوم الصحيح و الاشمل لأسلوب إدارة الجودة الشاملة هو تحقيق الجودة في جميع عناصر المؤسسة مدخلاتها و عملياتها و مخرجاتها فإننا قمنا بدراسة تشخيصية لواقع عمل مؤسسات التعليم الثانوي للتحليل الدقيق لكل نظام فرعي على حدة لاستخراج نقاط القوة و نقاط التحسين فيها. كما هدفت الدراسة إلى معرفة مدى توافق عناصر النظام مع مبادىء إدارة الجودة الشاملة.
|
Note de contenu : |
تضمن الكتاب:
الفصل الأول:الإطار المفاهيمي والأبعاد التطبيقية لإدارة الجودة الشاملة
الفصل الثاني:التحليل النظامي للتعليم الثانوي في الجزائر
الفصل الثالث:تشخيص واقع مؤسسات التعليم الثانوي في الجزائر
الفصل الرابع:دراسة ميدانية استطلاعية حول درجة توافق عناصر النظام(مؤسسة التعليم الثانوي)مع مبادئ إدارة الجودة الشاملة,لمعرفة إمكانية تطبيق هذا الأسلوب الإداري الحديث
الفصل الخامس:نحو إستراتيجية عملية وتصور مقترح مبادئ إدارة الجودة الشاملة في مؤسسات التعليم الثانوي
الفصل الخامس:نحو إستراتيجية عملية وتصور مقترح مبادئ إدارة الجودة الشاملة في مؤسسات التعليم الثانوي
|
En ligne : |
https://library.pass.ps/cover/5230.jpg |
إدارة الجودة الشاملة في المؤسسات التعليمية : محاولة تطبيق مبادئ إدارة الجودة الشاملة في مؤسسات التعليم العالي بإستخدام التحليل النظامي الجزائر نموذجا [texte imprimé] / رفيقة حروش, Auteur . - القاهرة [مصر] : دار الكتاب الحديث, 2023 . - 486ص ; 24سم. ISBN : 978-977-350-661-2 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
الإدارة التعليمية الجودة الشاملة التعليم الثانوي |
Index. décimale : |
370 |
Résumé : |
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة إمكانية تطبيق أسلوب إدارة الجودة الشاملة في المؤسسات التعليم الثانوي باستخدام التحليل النظامي من خلال اعتبار هذه المؤسسات نظاما مفتوحا يتأثر و يؤثر في البيئة التي ينشط فيها ,و بما أن المفهوم الصحيح و الاشمل لأسلوب إدارة الجودة الشاملة هو تحقيق الجودة في جميع عناصر المؤسسة مدخلاتها و عملياتها و مخرجاتها فإننا قمنا بدراسة تشخيصية لواقع عمل مؤسسات التعليم الثانوي للتحليل الدقيق لكل نظام فرعي على حدة لاستخراج نقاط القوة و نقاط التحسين فيها. كما هدفت الدراسة إلى معرفة مدى توافق عناصر النظام مع مبادىء إدارة الجودة الشاملة.
|
Note de contenu : |
تضمن الكتاب:
الفصل الأول:الإطار المفاهيمي والأبعاد التطبيقية لإدارة الجودة الشاملة
الفصل الثاني:التحليل النظامي للتعليم الثانوي في الجزائر
الفصل الثالث:تشخيص واقع مؤسسات التعليم الثانوي في الجزائر
الفصل الرابع:دراسة ميدانية استطلاعية حول درجة توافق عناصر النظام(مؤسسة التعليم الثانوي)مع مبادئ إدارة الجودة الشاملة,لمعرفة إمكانية تطبيق هذا الأسلوب الإداري الحديث
الفصل الخامس:نحو إستراتيجية عملية وتصور مقترح مبادئ إدارة الجودة الشاملة في مؤسسات التعليم الثانوي
الفصل الخامس:نحو إستراتيجية عملية وتصور مقترح مبادئ إدارة الجودة الشاملة في مؤسسات التعليم الثانوي
|
En ligne : |
https://library.pass.ps/cover/5230.jpg |
|  |