المكتبة المركزية
Détail de l'auteur
Auteur إيهاب عيسى المصري |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : خرائط المفاهيم ودورة التعلم. Type de document : texte imprimé Auteurs : طارق عبد الرؤوف عامر, Auteur ; إيهاب عيسى المصري, Auteur Mention d'édition : الطبعة الأولى Editeur : القاهرة : المكتب العربي للمعارف Année de publication : 2019 Importance : 209ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-812-288-6 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : دورة التعلم التعليم العالي Résumé : يتعرض المجتمع في العصر الحاضر لمجموعة من المتغيرات العلمية والثقافية والتكنولوجية وهي تغيرات تعترض وجود تربية مستقبلية تستهدف إيجاد حل لرفع مستوى التفكير العلمي عند الطلاب المتعلمين بما يضمن لهم القدرة على التفكير الموضوعي لمواجهة ما قد يتعرضون له من آثار يجب الاهتمام بتنمية جميع جوانبه و رعاية قدراته ومواهبه وإكسابه الاتجاهات والقيم الإيجابية وتدريبه على حل المشكلات وعلاجها و تسعى الأنظمة التربوية الحديثة للتعرف على أفضل الاستراتيجيات التربوية التي يمكن استخدامها في برامجهم التربوية. وأن طريقة التدريس من العوامل المهمة والمؤثرة في مدى اكتساب الطلبة للمفاهيم العلمية فإنه يجدر بالمعلم أن يجيد تحديد الهدف المراد تحقيقه والأخذ بعين الاعتبار خصائص الطلبة و خلفياتهم السابقة وتطوير اختيارات متعلقة بالأهداف واستخدام استراتيجيات تدريس مناسبة واختبار أدوات ووسائل تسهم في تحقيق الأهداف فاختيار طريقة التدريس العاقلة تسهم في تعلم أفضل للمفاهيم العلمية بحيث يضمن سلامة هذه المفاهيم وبقائها والاحتفاظ بها وأن الخرائط المفاهمية بوصفها إستراتيجية تدريسية تعليمية تقف على أسس سيكولوجية بطريقة متينة لا تساعد المتعلم .على أن يتعلم فحسب بل يتعلم كيف يتعلم مما ينبغي لديه العمليات والمهارات العلمية ويطور قدرات التفكير لديه كما أن الخرائط المفاهيمية تتمشى مع كثير من مبادئ التعلم
Note de contenu : تضمن الكتاب:
خرائط المفاهيم: مفهومها - طبيعتها - أهميتها
خصائص ومكونات خرائط المفاهيم
التطبيقات التربوية لخلرائط المفاهيم
أثر استخدام خرائط المفاهيم في مادة العلوم على التحصيل الدراسي لدى طلاب الصف الأول الإعدادي والدافعية للإنجاز
دورة التعلم: مفهومها - نشأتها - ماهيتها
أنواع ومراحل دورة التعلم
أصول وخطوات دورة التعلم
فاعلية استخدام استراتيجية دورة التعلم على التحصيل الدراسي في مادة العلوم لدى طلاب الصف الثالث الإعدادي واتجاهاتهم نحوها.
En ligne : https://s3.amazonaws.com/jarir-files/images/original/29487.jpg خرائط المفاهيم ودورة التعلم. [texte imprimé] / طارق عبد الرؤوف عامر, Auteur ; إيهاب عيسى المصري, Auteur . - الطبعة الأولى . - القاهرة : المكتب العربي للمعارف, 2019 . - 209ص ; 24 سم.
ISBN : 978-977-812-288-6
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : دورة التعلم التعليم العالي Résumé : يتعرض المجتمع في العصر الحاضر لمجموعة من المتغيرات العلمية والثقافية والتكنولوجية وهي تغيرات تعترض وجود تربية مستقبلية تستهدف إيجاد حل لرفع مستوى التفكير العلمي عند الطلاب المتعلمين بما يضمن لهم القدرة على التفكير الموضوعي لمواجهة ما قد يتعرضون له من آثار يجب الاهتمام بتنمية جميع جوانبه و رعاية قدراته ومواهبه وإكسابه الاتجاهات والقيم الإيجابية وتدريبه على حل المشكلات وعلاجها و تسعى الأنظمة التربوية الحديثة للتعرف على أفضل الاستراتيجيات التربوية التي يمكن استخدامها في برامجهم التربوية. وأن طريقة التدريس من العوامل المهمة والمؤثرة في مدى اكتساب الطلبة للمفاهيم العلمية فإنه يجدر بالمعلم أن يجيد تحديد الهدف المراد تحقيقه والأخذ بعين الاعتبار خصائص الطلبة و خلفياتهم السابقة وتطوير اختيارات متعلقة بالأهداف واستخدام استراتيجيات تدريس مناسبة واختبار أدوات ووسائل تسهم في تحقيق الأهداف فاختيار طريقة التدريس العاقلة تسهم في تعلم أفضل للمفاهيم العلمية بحيث يضمن سلامة هذه المفاهيم وبقائها والاحتفاظ بها وأن الخرائط المفاهمية بوصفها إستراتيجية تدريسية تعليمية تقف على أسس سيكولوجية بطريقة متينة لا تساعد المتعلم .على أن يتعلم فحسب بل يتعلم كيف يتعلم مما ينبغي لديه العمليات والمهارات العلمية ويطور قدرات التفكير لديه كما أن الخرائط المفاهيمية تتمشى مع كثير من مبادئ التعلم
Note de contenu : تضمن الكتاب:
خرائط المفاهيم: مفهومها - طبيعتها - أهميتها
خصائص ومكونات خرائط المفاهيم
التطبيقات التربوية لخلرائط المفاهيم
أثر استخدام خرائط المفاهيم في مادة العلوم على التحصيل الدراسي لدى طلاب الصف الأول الإعدادي والدافعية للإنجاز
دورة التعلم: مفهومها - نشأتها - ماهيتها
أنواع ومراحل دورة التعلم
أصول وخطوات دورة التعلم
فاعلية استخدام استراتيجية دورة التعلم على التحصيل الدراسي في مادة العلوم لدى طلاب الصف الثالث الإعدادي واتجاهاتهم نحوها.
En ligne : https://s3.amazonaws.com/jarir-files/images/original/29487.jpg Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 55861 378/96.1 Livre المكتبة المركزية indéterminé Exclu du prêt 55862 378/96.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 55863 378/96.3 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible

