المكتبة المركزية
Détail de l'auteur
Auteur السيد هشام مصطفى أحمد |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : البرامج و الاختبارات التربوية علاج للأطفال التوحديين Type de document : texte imprimé Auteurs : السيد هشام مصطفى أحمد, Auteur Editeur : دار العلم و الايمان للنشر و التوزيع Année de publication : 2024 Importance : 196ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-308-591-9 Note générale : الأمراض- الإضطرابات الشخصية - الإضطرابات العقلية -التوحد-الإختبارات التربوية Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الأمراض الإضطرابات الشخصية الإضطرابات العقلية التوحد الإختبارات التربوية إختبارات تقويم النمو التغذية العلاجية التربية الخاصة Résumé : إن أطفال التوحد كغيرهم، هم أفراد قبل كل شيئ لديهم نقاط قوة فريدة ولديهم نقاط ضعف، ومايشترك فيه الأفراد المتوحدون جميعا هو الإعاقة الإنمائية، إعاقة في الإتصال والتي تختلف من فرد إلى آخر، فقد يكون ذكاء بعض الأطفال التوحديين متوسطا أو فوق المتوسط ولذلك يجب أن تبنى الأهداف الأكاديمية على أساس القدرات الفردية للفرد المتوحد، فقد يحتاج طفل توحدي إلى المساعدة في فهم الموقف الاجتماعي وتطوير الاستجابة المناسبة، بينما قد يحتاج الآخر إلى المساعدة في التخلص من السلوك التخريبي وسلوك إيذاء الذات، وبالتالي كما يوجد أفراد توحد مختلفين عن بعضهم البعض فأنه توجد تبعا لذلك برامج تربوية علاجية خاصة ومختلفة.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
أشهر البرامج التربوية العالمية للأطفال التوحديين
الإعاقة العقلية
إختبارات تقويم النمو
التغذية العلاجية لمرضى التوحد
فعالية برنامج مقترح لتنمية مهارات التواصل غير اللفظي لدى أطفال التوحد وأثر ذلك على سلوكهم الاجتماعي
التربية الخاصة وأطفال التوحد
البرامج و الاختبارات التربوية علاج للأطفال التوحديين [texte imprimé] / السيد هشام مصطفى أحمد, Auteur . - دار العلم و الايمان للنشر و التوزيع, 2024 . - 196ص ; 24سم.
ISBN : 978-977-308-591-9
الأمراض- الإضطرابات الشخصية - الإضطرابات العقلية -التوحد-الإختبارات التربوية
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الأمراض الإضطرابات الشخصية الإضطرابات العقلية التوحد الإختبارات التربوية إختبارات تقويم النمو التغذية العلاجية التربية الخاصة Résumé : إن أطفال التوحد كغيرهم، هم أفراد قبل كل شيئ لديهم نقاط قوة فريدة ولديهم نقاط ضعف، ومايشترك فيه الأفراد المتوحدون جميعا هو الإعاقة الإنمائية، إعاقة في الإتصال والتي تختلف من فرد إلى آخر، فقد يكون ذكاء بعض الأطفال التوحديين متوسطا أو فوق المتوسط ولذلك يجب أن تبنى الأهداف الأكاديمية على أساس القدرات الفردية للفرد المتوحد، فقد يحتاج طفل توحدي إلى المساعدة في فهم الموقف الاجتماعي وتطوير الاستجابة المناسبة، بينما قد يحتاج الآخر إلى المساعدة في التخلص من السلوك التخريبي وسلوك إيذاء الذات، وبالتالي كما يوجد أفراد توحد مختلفين عن بعضهم البعض فأنه توجد تبعا لذلك برامج تربوية علاجية خاصة ومختلفة.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
أشهر البرامج التربوية العالمية للأطفال التوحديين
الإعاقة العقلية
إختبارات تقويم النمو
التغذية العلاجية لمرضى التوحد
فعالية برنامج مقترح لتنمية مهارات التواصل غير اللفظي لدى أطفال التوحد وأثر ذلك على سلوكهم الاجتماعي
التربية الخاصة وأطفال التوحد
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 57541 616/01.1 Livre المكتبة المركزية indéterminé Exclu du prêt 57542 616/01.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible