المكتبة المركزية
Détail de l'indexation
|
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 659 (16)



Titre : إتصالات العلاقات العامة الرقمية وإدارة الأزمات في عصر الذكاء الإصطناعي Titre original : Digital PR communications in the Age of Artificial intelligence Type de document : texte imprimé Auteurs : هبة صادق, Auteur Mention d'édition : الطبعة الأولى Editeur : دار العلا للنشر والتوزيع Année de publication : 2023 Importance : 218ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-86679-8-1 Note générale : العلاقات العامة - الرقمية -الذكاء الإصطناعي - التغطية الإعلامية - العميل - التسويق - إدارة العلامات التجارية - ممارسي العلاقات العامة - Langues : Arabe (ara) Mots-clés : العلاقات العامة الرقمية الذكاء الإصطناعي التغطية الإعلامية العميل التسويق إدارة العلامات التجارية النشاط الإتصالي العلاقات العامة الرقمية إدارة الأزمات القوة الناعمة Index. décimale : 659 Résumé : يلقي هذا الجزء من الكتاب على مفهوم وفوائد الذكاء الاصطناعي والتطبيق المرتبط به وتأثيره والتحديات المستقبلية في صناعة العلاقات العامة في عصر الذكاء الاصطناعي، ويساعد في تقييم تأثيرات الذكاء الاصطناعي في صناعة العلاقات العامة، كما يستكشف إمكانات مساعدة الذكاء الاصطناعي في تطوير حلول عمل ذكية وجذابة ومنتجة في صناعة العلاقات العامة.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
الذكاء الاصطناعي والعلاقات العامة الرقمية
العلاقات العامة الرقمية وإدارة الأزمات
الأنشطة الاتصالية للقوة الناعمة وتعزيز القدرة التنافسية للدولة
الدراسة التحليلة والكيفية لاتصلات القوة الناعمة ( بالتطبيق على الصين )
En ligne : https://catalogue.mbrl.ae/BookCovers/Symphony/09072024/435683/mbc.jpg إتصالات العلاقات العامة الرقمية وإدارة الأزمات في عصر الذكاء الإصطناعي = Digital PR communications in the Age of Artificial intelligence [texte imprimé] / هبة صادق, Auteur . - الطبعة الأولى . - دار العلا للنشر والتوزيع, 2023 . - 218ص ; 24سم.
ISBN : 978-977-86679-8-1
العلاقات العامة - الرقمية -الذكاء الإصطناعي - التغطية الإعلامية - العميل - التسويق - إدارة العلامات التجارية - ممارسي العلاقات العامة -
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : العلاقات العامة الرقمية الذكاء الإصطناعي التغطية الإعلامية العميل التسويق إدارة العلامات التجارية النشاط الإتصالي العلاقات العامة الرقمية إدارة الأزمات القوة الناعمة Index. décimale : 659 Résumé : يلقي هذا الجزء من الكتاب على مفهوم وفوائد الذكاء الاصطناعي والتطبيق المرتبط به وتأثيره والتحديات المستقبلية في صناعة العلاقات العامة في عصر الذكاء الاصطناعي، ويساعد في تقييم تأثيرات الذكاء الاصطناعي في صناعة العلاقات العامة، كما يستكشف إمكانات مساعدة الذكاء الاصطناعي في تطوير حلول عمل ذكية وجذابة ومنتجة في صناعة العلاقات العامة.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
الذكاء الاصطناعي والعلاقات العامة الرقمية
العلاقات العامة الرقمية وإدارة الأزمات
الأنشطة الاتصالية للقوة الناعمة وتعزيز القدرة التنافسية للدولة
الدراسة التحليلة والكيفية لاتصلات القوة الناعمة ( بالتطبيق على الصين )
En ligne : https://catalogue.mbrl.ae/BookCovers/Symphony/09072024/435683/mbc.jpg Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 57345 659/15.1 Livre المكتبة المركزية indéterminé Exclu du prêt 57346 659/15.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible
Titre : إدارة الحملات الإعلانية Type de document : texte imprimé Auteurs : بشير العلاق Editeur : عمان : دار اليازوري Année de publication : 2009 Importance : 216ص Format : 24سم Note générale : الحملات الإعلانية--إدارة وسائل الإعلان -تخطيط الحملات الإعلانية -علم الإدارة. Langues : Français (fre) Mots-clés : الإعلان علم الإدارة الحملات الإعلانية Index. décimale : 659 Résumé : تطرق الفصل الأول إلى مفاهيم الإدارة وفنونها وعلومها لكي يكون القائمون على الإعلان ملمين بأساليب إدارة الجهد الإعلاني أما الفصل الثاني فهو يسلط الضوء على إدارة الإعلان تحديدا إدارة الحملات الإعلانية [texte imprimé] / بشير العلاق . - عمان : دار اليازوري, 2009 . - 216ص ; 24سم .
الحملات الإعلانية--إدارة وسائل الإعلان -تخطيط الحملات الإعلانية -علم الإدارة.
Langues : Français (fre)
Mots-clés : الإعلان علم الإدارة الحملات الإعلانية Index. décimale : 659 Résumé : تطرق الفصل الأول إلى مفاهيم الإدارة وفنونها وعلومها لكي يكون القائمون على الإعلان ملمين بأساليب إدارة الجهد الإعلاني أما الفصل الثاني فهو يسلط الضوء على إدارة الإعلان تحديدا Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire
Titre : إدارة الحملات الإعلانية Type de document : texte imprimé Auteurs : بشير العلاق Editeur : عمان : دار اليازوري Année de publication : 2009 Importance : 216ص Format : 24سم Note générale : الحملات الإعلانية--إدارة وسائل الإعلان -تخطيط الحملات الإعلانية -علم الإدارة. Langues : Français (fre) Mots-clés : الإعلان علم الإدارة الحملات الإعلانية Index. décimale : 659 Résumé : تطرق الفصل الأول إلى مفاهيم الإدارة وفنونها وعلومها لكي يكون القائمون على الإعلان ملمين بأساليب إدارة الجهد الإعلاني أما الفصل الثاني فهو يسلط الضوء على إدارة الإعلان تحديدا En ligne : https://m.media-amazon.com/images/I/51fv6qYyKXL._UF1000,1000_QL80_.jpg إدارة الحملات الإعلانية [texte imprimé] / بشير العلاق . - عمان : دار اليازوري, 2009 . - 216ص ; 24سم.
الحملات الإعلانية--إدارة وسائل الإعلان -تخطيط الحملات الإعلانية -علم الإدارة.
Langues : Français (fre)
Mots-clés : الإعلان علم الإدارة الحملات الإعلانية Index. décimale : 659 Résumé : تطرق الفصل الأول إلى مفاهيم الإدارة وفنونها وعلومها لكي يكون القائمون على الإعلان ملمين بأساليب إدارة الجهد الإعلاني أما الفصل الثاني فهو يسلط الضوء على إدارة الإعلان تحديدا En ligne : https://m.media-amazon.com/images/I/51fv6qYyKXL._UF1000,1000_QL80_.jpg Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 659/06.1 659/06.1 Périodique Bibliothèque principale indéterminé Exclu du prêt 51532 659/06.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 51533 659/06.3 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible
Titre : الإعلام التنموي في الوطن العربي Type de document : texte imprimé Auteurs : فاطمة نبيل علي سالم, Auteur Mention d'édition : الطبعة الثانية Editeur : مكتبة الوفاء القانونية Année de publication : 2024 Importance : 408ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-753-626-4 Note générale : الإعلام - الإعلام التنموي - العالم العربي - الحداثة -التدهور البيئي - التنمية المستدامة -الشفافية المعلوماتية - Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإعلام الإعلام التنموي العالم العربي الحداثة التدهور البيئي التنمية المستدامة الشفافية المعلوماتية Index. décimale : 659 Résumé : إنّ التحول العميق الذى شهدته حياة الإنسان في العصر الحديث، اعترى مختلف المستويات والجوانب، فلم يكن الإعلام بمنأى أو منجى من ذلك ، بقدر ما كان العنصر الأكثر حظًا في ذلك التحول ، كيف لا وقد كان نفسه طرفًا مشاركًا وفعالًا في تحول العالم وتبدله ؟ فلم يعد الحديث عن الإعلام باعتباره مجرد آلية لتوصيل الخبر ، وإنّما بوصفه قوة لازوردية تؤثر بشكلٍ سحريّ في الجمهور ، ومن ثمّ تساهم في تشكيل أفهامهم وتوجيهها ، كما أنّه لم يعد الحديث عن الصحافة باعتبارها سلطة رابعة ، وإنّما سلطة أولى !
أمّا الكتاب فهو مكون من أربعة عشر فصلًا ، الثلاثة فصول الأولى تتحدث فيهم الكاتبة عن أهمية الإعلام التنموي حيث يعد الجهاز العصبي لعملية التنمية ، وهدف الإعلام التنموي الأساسي هو تعظيم مشاركة المجتمع في كافة عمليات التنمية ، وتحويله إلى مجتمع مساند للعملية التنموية ، وتحويل أفراد هذا المجتمع في وكلاء التنمية والتغيير وذلك باستخدام أدوات المعرفة والوعي .
وبالنسبة لوظيفة الإعلام ودوره في المجتمع العربي، فانتشار النظريات التنموية في الوطن العربي أثار انتقاد مفاده بأنّ الوضع المتميز للمجتمعات العربية يطرح مفهومًا جديدًا للوظيفة الإعلامية ، بمعنى أنّ مهمة وسائل الإعلام لا تبقى مقتصرة على تلقي وبث الأخبار والمعلومات ولا على تفسيرها وتحليلها، بل هناك مهمة غائبة وهي المساهمة في رقي وتطوير المجتمع نفسه من خلال دفع القراء والمستمعين والمشاهدين إلى إدراك خطورة مشكلات التنمية والبحث عن حلول وجرى تلخيص ذلك في ثلاث مجالات وهم:-
Note de contenu : تضمن الكتاب:
كيف نفهم مصطلح الإعلام
الإعلام التنموي
واقع الإعلام التنموي في العالم العربي
مفهوم الإعلام التنموي ودوره في المجتمع
الإعلام والتنمية المستدامة
أهمية الدور الإعلامي في التنمية المستدامة
الإعلام والتنمية المستدامة بين الحق في استغلال الموارد الطبيعية والمسؤولة عن حماية البيئة
الدور الجغرافي في تحقيق التنمية المستدامة
الشفافية المعلوماتية وعمليات التنمية المستدامة مع التعرض للتجربة المصرية
الإعلام وقضايا التنمية
قضايا ومشكلات التنمية في الوطن العربي
الإعلام التنموي وتحديث المجتمعات العربية
الإعلام التنموي من التأصيل إلى الرهانات
الإعلام التنموي في فلسطين أسباب الغياب ورؤية للمستقبل
En ligne : https://catalogue.mbrl.ae/BookCovers/Symphony/19032023/22344/mbc.jpg الإعلام التنموي في الوطن العربي [texte imprimé] / فاطمة نبيل علي سالم, Auteur . - الطبعة الثانية . - مكتبة الوفاء القانونية, 2024 . - 408ص ; 24سم.
ISBN : 978-977-753-626-4
الإعلام - الإعلام التنموي - العالم العربي - الحداثة -التدهور البيئي - التنمية المستدامة -الشفافية المعلوماتية -
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإعلام الإعلام التنموي العالم العربي الحداثة التدهور البيئي التنمية المستدامة الشفافية المعلوماتية Index. décimale : 659 Résumé : إنّ التحول العميق الذى شهدته حياة الإنسان في العصر الحديث، اعترى مختلف المستويات والجوانب، فلم يكن الإعلام بمنأى أو منجى من ذلك ، بقدر ما كان العنصر الأكثر حظًا في ذلك التحول ، كيف لا وقد كان نفسه طرفًا مشاركًا وفعالًا في تحول العالم وتبدله ؟ فلم يعد الحديث عن الإعلام باعتباره مجرد آلية لتوصيل الخبر ، وإنّما بوصفه قوة لازوردية تؤثر بشكلٍ سحريّ في الجمهور ، ومن ثمّ تساهم في تشكيل أفهامهم وتوجيهها ، كما أنّه لم يعد الحديث عن الصحافة باعتبارها سلطة رابعة ، وإنّما سلطة أولى !
أمّا الكتاب فهو مكون من أربعة عشر فصلًا ، الثلاثة فصول الأولى تتحدث فيهم الكاتبة عن أهمية الإعلام التنموي حيث يعد الجهاز العصبي لعملية التنمية ، وهدف الإعلام التنموي الأساسي هو تعظيم مشاركة المجتمع في كافة عمليات التنمية ، وتحويله إلى مجتمع مساند للعملية التنموية ، وتحويل أفراد هذا المجتمع في وكلاء التنمية والتغيير وذلك باستخدام أدوات المعرفة والوعي .
وبالنسبة لوظيفة الإعلام ودوره في المجتمع العربي، فانتشار النظريات التنموية في الوطن العربي أثار انتقاد مفاده بأنّ الوضع المتميز للمجتمعات العربية يطرح مفهومًا جديدًا للوظيفة الإعلامية ، بمعنى أنّ مهمة وسائل الإعلام لا تبقى مقتصرة على تلقي وبث الأخبار والمعلومات ولا على تفسيرها وتحليلها، بل هناك مهمة غائبة وهي المساهمة في رقي وتطوير المجتمع نفسه من خلال دفع القراء والمستمعين والمشاهدين إلى إدراك خطورة مشكلات التنمية والبحث عن حلول وجرى تلخيص ذلك في ثلاث مجالات وهم:-
Note de contenu : تضمن الكتاب:
كيف نفهم مصطلح الإعلام
الإعلام التنموي
واقع الإعلام التنموي في العالم العربي
مفهوم الإعلام التنموي ودوره في المجتمع
الإعلام والتنمية المستدامة
أهمية الدور الإعلامي في التنمية المستدامة
الإعلام والتنمية المستدامة بين الحق في استغلال الموارد الطبيعية والمسؤولة عن حماية البيئة
الدور الجغرافي في تحقيق التنمية المستدامة
الشفافية المعلوماتية وعمليات التنمية المستدامة مع التعرض للتجربة المصرية
الإعلام وقضايا التنمية
قضايا ومشكلات التنمية في الوطن العربي
الإعلام التنموي وتحديث المجتمعات العربية
الإعلام التنموي من التأصيل إلى الرهانات
الإعلام التنموي في فلسطين أسباب الغياب ورؤية للمستقبل
En ligne : https://catalogue.mbrl.ae/BookCovers/Symphony/19032023/22344/mbc.jpg Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 57351 659/26.1 Livre المكتبة المركزية indéterminé Exclu du prêt 57352 659/26.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible
Titre : الإعلام الرقمي وإدارة الرأي العام Type de document : texte imprimé Auteurs : هناء حسين قرني, Auteur Mention d'édition : الطبعة الأولى Editeur : دار العلا للنشر والتوزيع Année de publication : 2023 Importance : 250ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-86877-1-2 Note générale : الإعلام الرقمي -الرأي العام- الإعلام الجديد - الشبكات الإجتماعية الرأي العام الإلكتروني Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الإعلام الرقمي الرأي العام الإعلام الجديد الشبكات الإجتماعية الرأي العام الإلكتروني الشباب الجامعي الفيس بوك العوامل المؤثرة Index. décimale : 659 Résumé : مفهوم ديكارت أنا أفكر إذن أنا موجود أشعلت هذه المقولة الإلهام لدى مخترعي التكنولوجيا ليبتكروا للبشرية ألوانا شتى من وسائل الإتصال والتواصل مخلديين بذلك الشطر الثاني من تلك المقولة لتصبح أنا أتصل إذا أنا موجود فلقد أصبحت هذه المقولة النسخة الجديدة لنوع جديد من الإنسان
ويسعى الكاتب من خلال هذه الدراسة التعرف على الدور الذي يقوم به الإعلام الجديد في التأثير في تشكيل الرأي العام للشباب الجامعي من خلال موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك تجاه بعض القضايا والأحداث السياسية التي حدثت في مصر في فترة حكم الرئيس محمد مرسي.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
الإعلام الجديد والشبكات الاجتماعية خلال ثورات الربيع العربي
الإعلام الجديد ودوره في تشكيل الرأي العام الإلكتروني لدى الشباب الجامعي
السياق السياسي لاستخدام وسائل الإعلام الجديدة في تشكيل الرأي العام لدى الشباب الجامعي في مصر
En ligne : https://www.neelwafurat.com/images/eg/abookstore/covers/normal/288/288591.jpg الإعلام الرقمي وإدارة الرأي العام [texte imprimé] / هناء حسين قرني, Auteur . - الطبعة الأولى . - دار العلا للنشر والتوزيع, 2023 . - 250ص ; 24سم.
ISBN : 978-977-86877-1-2
الإعلام الرقمي -الرأي العام- الإعلام الجديد - الشبكات الإجتماعية الرأي العام الإلكتروني
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الإعلام الرقمي الرأي العام الإعلام الجديد الشبكات الإجتماعية الرأي العام الإلكتروني الشباب الجامعي الفيس بوك العوامل المؤثرة Index. décimale : 659 Résumé : مفهوم ديكارت أنا أفكر إذن أنا موجود أشعلت هذه المقولة الإلهام لدى مخترعي التكنولوجيا ليبتكروا للبشرية ألوانا شتى من وسائل الإتصال والتواصل مخلديين بذلك الشطر الثاني من تلك المقولة لتصبح أنا أتصل إذا أنا موجود فلقد أصبحت هذه المقولة النسخة الجديدة لنوع جديد من الإنسان
ويسعى الكاتب من خلال هذه الدراسة التعرف على الدور الذي يقوم به الإعلام الجديد في التأثير في تشكيل الرأي العام للشباب الجامعي من خلال موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك تجاه بعض القضايا والأحداث السياسية التي حدثت في مصر في فترة حكم الرئيس محمد مرسي.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
الإعلام الجديد والشبكات الاجتماعية خلال ثورات الربيع العربي
الإعلام الجديد ودوره في تشكيل الرأي العام الإلكتروني لدى الشباب الجامعي
السياق السياسي لاستخدام وسائل الإعلام الجديدة في تشكيل الرأي العام لدى الشباب الجامعي في مصر
En ligne : https://www.neelwafurat.com/images/eg/abookstore/covers/normal/288/288591.jpg Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 57353 659/25.1 Livre المكتبة المركزية indéterminé Exclu du prêt 57354 659/25.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible PermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalink