المكتبة المركزية
Détail de l'auteur
Auteur آخرون |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : البيئة وعلوم الأرض : تفاعل الأراضي مع الدورة الهيدرولوجية والغلاف الجوي Type de document : texte imprimé Auteurs : بيرز جاري, Auteur ; آخرون, Auteur ; المركز الثقافي للتعريب والترجمة, Traducteur Editeur : الجزائر : دار الكتاب الحديث Année de publication : 2023 Importance : ص.522 Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-350-090-0 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : البيئة التلوث الفوسفور الكبريت المواد الكيميائية العضوية الغلاف الجوي الخطر التسرطن. Index. décimale : 363.7 Résumé : يتناول هذا الكتاب فكرة شاملة عن مبادئ علوم الأراضي، والهيدرولوجي، وكيمياء الغلاف الجوي، وتصنيف الملوثات، ويلي ذلك مناقشات مستفيضة عن دور الأراضي في التدوير البيوجيو كيميائي للعناصر الكبرى والمركبات المهمة بيئيا، كما يقدم أيضا مناقشة عميقة لعناصر النتروجين، والفسفور، والكبريت، والعناصر النادرة، والكيماويات العضوية، وغازات الصوبة، والمطر الحامضي، وكذلك يقدم إيضاحا لتفاعلات هذه الملوثات الخطيرة مع كل من الأراضي، والبيئة المائية، وبيئة الغلاف الجوي، وكذا طرق إدارة الأراضي أو طرق استصلاحها التي تقلل تلوث البيئة إلى أدنى درجة أو تمنعه تماما، كما تم حصر ومراجعة الأخطار الناتجة عن استخدام أمثلة عديدة معاصرة مثل تركيزات المبيدات في مياه الشرب أو تلوث الأراضي بالعناصر النادرة الموجودة في المخلفات العضوية.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
مقدمة في الجودة اليئية
بيئتنا: الغلاف الجوي، الغلاف المائي،الأراضي
تصنيف الملوثات
نتروجين التربية والجودة البيئية
فوسفور التربية والجودة البيئية
كبريت التربية والجودة البيئية
العناصر النادرة
المواد الكميائية العضوية في البيئة
الدورات البيوجيوكميائية وإدارة الأراضي
الغلاف الجوي:تغير المناخ والترسيب الحامضي
تقويم الخطر
البيئة وعلوم الأرض : تفاعل الأراضي مع الدورة الهيدرولوجية والغلاف الجوي [texte imprimé] / بيرز جاري, Auteur ; آخرون, Auteur ; المركز الثقافي للتعريب والترجمة, Traducteur . - الجزائر : دار الكتاب الحديث, 2023 . - ص.522 ; 24 سم.
ISBN : 978-977-350-090-0
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : البيئة التلوث الفوسفور الكبريت المواد الكيميائية العضوية الغلاف الجوي الخطر التسرطن. Index. décimale : 363.7 Résumé : يتناول هذا الكتاب فكرة شاملة عن مبادئ علوم الأراضي، والهيدرولوجي، وكيمياء الغلاف الجوي، وتصنيف الملوثات، ويلي ذلك مناقشات مستفيضة عن دور الأراضي في التدوير البيوجيو كيميائي للعناصر الكبرى والمركبات المهمة بيئيا، كما يقدم أيضا مناقشة عميقة لعناصر النتروجين، والفسفور، والكبريت، والعناصر النادرة، والكيماويات العضوية، وغازات الصوبة، والمطر الحامضي، وكذلك يقدم إيضاحا لتفاعلات هذه الملوثات الخطيرة مع كل من الأراضي، والبيئة المائية، وبيئة الغلاف الجوي، وكذا طرق إدارة الأراضي أو طرق استصلاحها التي تقلل تلوث البيئة إلى أدنى درجة أو تمنعه تماما، كما تم حصر ومراجعة الأخطار الناتجة عن استخدام أمثلة عديدة معاصرة مثل تركيزات المبيدات في مياه الشرب أو تلوث الأراضي بالعناصر النادرة الموجودة في المخلفات العضوية.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
مقدمة في الجودة اليئية
بيئتنا: الغلاف الجوي، الغلاف المائي،الأراضي
تصنيف الملوثات
نتروجين التربية والجودة البيئية
فوسفور التربية والجودة البيئية
كبريت التربية والجودة البيئية
العناصر النادرة
المواد الكميائية العضوية في البيئة
الدورات البيوجيوكميائية وإدارة الأراضي
الغلاف الجوي:تغير المناخ والترسيب الحامضي
تقويم الخطر
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 56323 363/18.1 Livre المكتبة المركزية indéterminé Exclu du prêt 56324 363/18.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 56325 363/18.3 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 56326 363/18.4 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible
Titre : في إجتماعيات التربية المعاصرة Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد حسنين العجمي, Auteur ; آخرون, Auteur Mention d'édition : الطبعة الأولى Editeur : عمان : دار الفكر Année de publication : 3009 Importance : 321ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-07-579-8 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التربية التعلم اجتماع التربية المجتمع Index. décimale : 377 Résumé : على الرغم من انتشار الاتجاهات المعاصرة في علم اجتماع التربية المعاصر منذ اواخر الستينيات من القرن العشرين,فان ذلك لا يعني انتهاء الاتجاه الوظيفي البنائي-فما زال هذا الاتجاه وحتى الان- مسيطرا على علم اجتماع التربية المعاصر ,والادلة كثيرة منها وجود الدراساتالتي ما والن تتبع اساليب حديثة في معالجة المشكلات التربوية وتطوير نظم نظم التعليم القائمة -على الاصلاح,وهذا الكتاب يقدم للطالب والباحث والمختص بها العلم من العلوم بشؤون المجتمع العربي التعرف على اهم القضايا المجتمعية التي تهيمن على الانسان والمجتمع العربي وموقف التربية بوساتطها النظامية واللانظامية من تلاك القضايا وهذه المشكلات .
Note de contenu : تضمن الكتاب:
الفصل الاول: علم اجتماع التربية النشأة والتطور
الفصل الثاني :علم اجتماع التربية المعاصر اتجاهاته ومجالات
الفصل الثالث :التربية والمجتمع
الفصل الرابع: التربية والثقافة والحضارة
الفصل الخامس: التربية النظامية المدرسية والتطبيع الاجتماعي
الفص السادس :مستقبل التربية المدرسية
الفصل السابع :التربية اللانظامية طبيعتها واشكالها
الفصل الثامن: التربية اللانظامية الوسائط والاليات
الفصل التاسع: التربية والتغير الاجتماعي والثقافي
الفصل العاشر :التربية ومواجهة بعض مشكلات الوطن العربي
En ligne : https://www.daralfiker.com/sites/default/files/fy_jtmyt_ltrby_lmsr.pdf في إجتماعيات التربية المعاصرة [texte imprimé] / محمد حسنين العجمي, Auteur ; آخرون, Auteur . - الطبعة الأولى . - عمان : دار الفكر, 3009 . - 321ص ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-07-579-8
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التربية التعلم اجتماع التربية المجتمع Index. décimale : 377 Résumé : على الرغم من انتشار الاتجاهات المعاصرة في علم اجتماع التربية المعاصر منذ اواخر الستينيات من القرن العشرين,فان ذلك لا يعني انتهاء الاتجاه الوظيفي البنائي-فما زال هذا الاتجاه وحتى الان- مسيطرا على علم اجتماع التربية المعاصر ,والادلة كثيرة منها وجود الدراساتالتي ما والن تتبع اساليب حديثة في معالجة المشكلات التربوية وتطوير نظم نظم التعليم القائمة -على الاصلاح,وهذا الكتاب يقدم للطالب والباحث والمختص بها العلم من العلوم بشؤون المجتمع العربي التعرف على اهم القضايا المجتمعية التي تهيمن على الانسان والمجتمع العربي وموقف التربية بوساتطها النظامية واللانظامية من تلاك القضايا وهذه المشكلات .
Note de contenu : تضمن الكتاب:
الفصل الاول: علم اجتماع التربية النشأة والتطور
الفصل الثاني :علم اجتماع التربية المعاصر اتجاهاته ومجالات
الفصل الثالث :التربية والمجتمع
الفصل الرابع: التربية والثقافة والحضارة
الفصل الخامس: التربية النظامية المدرسية والتطبيع الاجتماعي
الفص السادس :مستقبل التربية المدرسية
الفصل السابع :التربية اللانظامية طبيعتها واشكالها
الفصل الثامن: التربية اللانظامية الوسائط والاليات
الفصل التاسع: التربية والتغير الاجتماعي والثقافي
الفصل العاشر :التربية ومواجهة بعض مشكلات الوطن العربي
En ligne : https://www.daralfiker.com/sites/default/files/fy_jtmyt_ltrby_lmsr.pdf Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 377/14.1 377/14.1 Périodique Bibliothèque principale indéterminé Exclu du prêt 9614 377/14.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible

