المكتبة المركزية
Détail de l'auteur
Auteur زيدان احمد السرطاوي |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : التقييم في التربية الخاصة : التقوييم التربوي Titre original : Assessment in Special Educatiothe Evaluation Type de document : texte imprimé Auteurs : JAMES A.POTEET, Auteur ; Linda J Hargrove, Auteur ; زيدان احمد السرطاوي, Traducteur ; عبد العزيز مصطفى السرطاوي, Traducteur Mention d'édition : الطبعة الأولى Editeur : الإمارات العربية المتحدة : دار الكتاب الجامعي Année de publication : 2013 Importance : 507ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التقييم التربية الخاصة التقوييم التربوي أخصائي التشخيص Index. décimale : 371 Résumé : لقد تم إخراج هذا الكتاب لكي يستفيد منه أخصائيو التشخيص التربوي وغيرهم من المهنيين والطلاب المهتمين في مجال التقييم. وقد ركز الكتاب على الأنشطة التشخيصية وإجراءاتها ما يتطلبه تقييم الطلاب المعوقين وفق التشريعات والقوانين الخاصة بذلك. وقد عرضت هذه الأنشطة التشخيصية في إطار تشخيصي- علاجي حديث يركز على العمليات المعرفية، إضافة الى تأكيده على مهارات التقييم الإكلينيكية لتحديد خصائص الطلاب المتميزة وأنماط أخطائهم.
وقد تميز الكتاب بعرضه لأساليب التقييم المُعدلة ودمجها في منحى التشخيص ذي الخطوات الست من اجل تقييم سبعة جوانب أكاديمية أساسية. إضافة الى ذلك فقد شدد المؤلفان على ضرورة الاطلاع على التشريعات الحديثة ومتطلباتها في ميدان التربية الخاصة. وكذلك فقد تم عرض مشكلات التقييم التي غالبا ما تظهر عند تقييم كل فئة من فئات المعوقين.
وأخيرا فقد ركز الكتاب على أدوات وأساليب التقييم غير الرسمية وأهميتها من حيث تحديد مستويات المهارة المناسبة عند صياغة الأهداف طويلة الأمد والأهداف التعليمية واختيار الاستراتيجيات التعليمية المناسبة للطلاب المعوقين.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
نظرة عامة
اثر التشريعات والقوانين على أخصائي التشخيص التربوي
المهارات الإكلينيكية الخاصة بأخصائي التشخيص التربوي
مهارات القياس الضرورية لأخصائي التشخيص التربوي
إطار مرجعي في التشخيص
التعبير الشفهي
مهارات القراءة الأساسية
الفهم القرائي (فهم المادة المقروءة)
الفهم بالاستماع (فهم المادة المسموعة)
التعبير الكتابي
الرياضيات
تقييم الطلاب غير العاديين
En ligne : https://www.massira.jo/sites/default/files/imagecache/product_image/2008510953_0 [...] التقييم في التربية الخاصة = Assessment in Special Educatiothe Evaluation : التقوييم التربوي [texte imprimé] / JAMES A.POTEET, Auteur ; Linda J Hargrove, Auteur ; زيدان احمد السرطاوي, Traducteur ; عبد العزيز مصطفى السرطاوي, Traducteur . - الطبعة الأولى . - الإمارات العربية المتحدة : دار الكتاب الجامعي, 2013 . - 507ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التقييم التربية الخاصة التقوييم التربوي أخصائي التشخيص Index. décimale : 371 Résumé : لقد تم إخراج هذا الكتاب لكي يستفيد منه أخصائيو التشخيص التربوي وغيرهم من المهنيين والطلاب المهتمين في مجال التقييم. وقد ركز الكتاب على الأنشطة التشخيصية وإجراءاتها ما يتطلبه تقييم الطلاب المعوقين وفق التشريعات والقوانين الخاصة بذلك. وقد عرضت هذه الأنشطة التشخيصية في إطار تشخيصي- علاجي حديث يركز على العمليات المعرفية، إضافة الى تأكيده على مهارات التقييم الإكلينيكية لتحديد خصائص الطلاب المتميزة وأنماط أخطائهم.
وقد تميز الكتاب بعرضه لأساليب التقييم المُعدلة ودمجها في منحى التشخيص ذي الخطوات الست من اجل تقييم سبعة جوانب أكاديمية أساسية. إضافة الى ذلك فقد شدد المؤلفان على ضرورة الاطلاع على التشريعات الحديثة ومتطلباتها في ميدان التربية الخاصة. وكذلك فقد تم عرض مشكلات التقييم التي غالبا ما تظهر عند تقييم كل فئة من فئات المعوقين.
وأخيرا فقد ركز الكتاب على أدوات وأساليب التقييم غير الرسمية وأهميتها من حيث تحديد مستويات المهارة المناسبة عند صياغة الأهداف طويلة الأمد والأهداف التعليمية واختيار الاستراتيجيات التعليمية المناسبة للطلاب المعوقين.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
نظرة عامة
اثر التشريعات والقوانين على أخصائي التشخيص التربوي
المهارات الإكلينيكية الخاصة بأخصائي التشخيص التربوي
مهارات القياس الضرورية لأخصائي التشخيص التربوي
إطار مرجعي في التشخيص
التعبير الشفهي
مهارات القراءة الأساسية
الفهم القرائي (فهم المادة المقروءة)
الفهم بالاستماع (فهم المادة المسموعة)
التعبير الكتابي
الرياضيات
تقييم الطلاب غير العاديين
En ligne : https://www.massira.jo/sites/default/files/imagecache/product_image/2008510953_0 [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 40942 371/143.1 Livre المكتبة المركزية indéterminé Exclu du prêt 40943 371/143.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 40944 371/143.3 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 40945 371/143.4 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 40946 371/143.5 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 40947 371/143.6 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible

