المكتبة المركزية
Détail de l'auteur
Auteur د.شبل بدران |
Documents disponibles écrits par cet auteur (5)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : التربية المقارنة : دراسات في نظم التعليم Type de document : texte imprimé Auteurs : د.شبل بدران, Auteur Editeur : القاهرة : دار المعرفة الجامعية Année de publication : 2001 Importance : 523ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التربية التعليم العالم المتخلف العالم النامي العالم المتقدم اليابان فرنسا الوطن العربي Index. décimale : 370 Résumé : يعد هذا الكتاب طرحاً جديداً في مجال الدراسات التربوية المقارنة، حيث درجت الدراسات المقارنة في مجال التربية علي دراسة نظم التعليم الشائعة وقدمتها منعزلة عن سياقها الإقتصادي والإجتماعي والسياسي والثقافي، من هنا فقد خلقت حالة من المقارنة بين ما نحن فيه، وما لدى الدول المتقدمة، وبذلك أصبحت تلك الدول نموذجاً يجب علينا أن نحتذى به ونسير في الطريق المؤدي إليه.
أما هذا الكتاب بين يديك أيها القارئ الكريم، فإنه يقدم طرحاً جديداً، حيث يعرض لنظريات تقسيم دول العالم المعاصر إلي دول صناعية متقدمة، ودول متخلفة، وأخري نامية أو في طريق النمو، ويقدم أيضاً نماذج تربوية لنظم التعليم في دول العالم المتقدمة صناعياً والمتخلفة أيضاً، محاولا الربط في معالجة جدلية بين النظام التعليمي ودرجة تقدم وتخلف المجتمع، وذلك علي اعتبار أن نظام التعليم هو تجسيد بشكل أو بأخر للنظام الإقتصادي والإجتماعي والسياسي في المجتمع وتعبير عن ذلك النظام في تقدمه وتخلفه علي السواء...
Note de contenu : تضمن الكتاب:
التربية المقارنة
نظرة تحليلية لدول العالم الحديث
التعليم في دول العالم المتخلف
نظام التعليم في باكستان
التعليم في دول العالم النامي
نظام التعليم في جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية
التعليم في دول العالم المتقدم
نظام التعليم في اليابان
نظام التعليم في فرنسا
التعليم في الوطن العربي
التربية المقارنة : دراسات في نظم التعليم [texte imprimé] / د.شبل بدران, Auteur . - القاهرة : دار المعرفة الجامعية, 2001 . - 523ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التربية التعليم العالم المتخلف العالم النامي العالم المتقدم اليابان فرنسا الوطن العربي Index. décimale : 370 Résumé : يعد هذا الكتاب طرحاً جديداً في مجال الدراسات التربوية المقارنة، حيث درجت الدراسات المقارنة في مجال التربية علي دراسة نظم التعليم الشائعة وقدمتها منعزلة عن سياقها الإقتصادي والإجتماعي والسياسي والثقافي، من هنا فقد خلقت حالة من المقارنة بين ما نحن فيه، وما لدى الدول المتقدمة، وبذلك أصبحت تلك الدول نموذجاً يجب علينا أن نحتذى به ونسير في الطريق المؤدي إليه.
أما هذا الكتاب بين يديك أيها القارئ الكريم، فإنه يقدم طرحاً جديداً، حيث يعرض لنظريات تقسيم دول العالم المعاصر إلي دول صناعية متقدمة، ودول متخلفة، وأخري نامية أو في طريق النمو، ويقدم أيضاً نماذج تربوية لنظم التعليم في دول العالم المتقدمة صناعياً والمتخلفة أيضاً، محاولا الربط في معالجة جدلية بين النظام التعليمي ودرجة تقدم وتخلف المجتمع، وذلك علي اعتبار أن نظام التعليم هو تجسيد بشكل أو بأخر للنظام الإقتصادي والإجتماعي والسياسي في المجتمع وتعبير عن ذلك النظام في تقدمه وتخلفه علي السواء...
Note de contenu : تضمن الكتاب:
التربية المقارنة
نظرة تحليلية لدول العالم الحديث
التعليم في دول العالم المتخلف
نظام التعليم في باكستان
التعليم في دول العالم النامي
نظام التعليم في جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية
التعليم في دول العالم المتقدم
نظام التعليم في اليابان
نظام التعليم في فرنسا
التعليم في الوطن العربي
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7349 370/29.1 Livre المكتبة المركزية indéterminé Exclu du prêt 7350 370/29.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible
Titre : التعليم والتحديث Type de document : texte imprimé Auteurs : د.شبل بدران Mention d'édition : الخامسة Editeur : القاهرة : دار المعرفة الجامعية Année de publication : 2003 Importance : 313ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 7935116977 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : أهمية دراسة تاريخ التربية والتعليم - تحديث التعليم و التقافة في مصر في القرن التاسع عشر-التعليم في عهد الاحتلال البريطاني -الابعاد الاقتصادية والاجتماعية و السياسية للمجتمع المصري Index. décimale : 371 التعليم والتحديث [texte imprimé] / د.شبل بدران . - الخامسة . - القاهرة : دار المعرفة الجامعية, 2003 . - 313ص ; 24سم.
ISSN : 7935116977
Langues : Arabe (ara)Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire
Titre : التعليم والتحديث Type de document : texte imprimé Auteurs : د.شبل بدران, Auteur Mention d'édition : الطبعة الخامسة Editeur : القاهرة : دار المعرفة الجامعية Année de publication : 2003 Importance : 313ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-5116-93-2 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : مصر التعليم المجتمع المصري التربية الثقافة Index. décimale : 371 Résumé : إن أهمية دراسة تاريخ التعليم تعين كل من المعلم والمتعلم على الوقوف الخبرات التربوية السابقة والاستفادة منها، وليس نقلها نقلا حرفيا، وإنه لاحياة لأمة تقطع أواصرها بالماضي البعيد أو القريب، فالتاريخ وحركته في صيرورة دائمة وحركة متصلة بالماضي وهادفه إلى غايات المستقبل.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
أهمية دراسة تاريخ التربية والتعليم
تحديث التعليم والثقافة في مصر في مطلع القرن التاسع عشر
التعليم في مصر في القرن التاسع عشر
التعليم في عهد الاحتلال البريطاني
التعليم في مصر الليبرالية
الابعاد الاقتصادية والاجتماعية والسياسية للمجتمع المصري
التعليم في مصر الثورة السياسية التعليمية
التعليم في مصر الثورة الواقع التعليمي
التعليم في عصر الانفتاح
التعليم والتحديث [texte imprimé] / د.شبل بدران, Auteur . - الطبعة الخامسة . - القاهرة : دار المعرفة الجامعية, 2003 . - 313ص ; 24سم.
ISBN : 978-977-5116-93-2
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : مصر التعليم المجتمع المصري التربية الثقافة Index. décimale : 371 Résumé : إن أهمية دراسة تاريخ التعليم تعين كل من المعلم والمتعلم على الوقوف الخبرات التربوية السابقة والاستفادة منها، وليس نقلها نقلا حرفيا، وإنه لاحياة لأمة تقطع أواصرها بالماضي البعيد أو القريب، فالتاريخ وحركته في صيرورة دائمة وحركة متصلة بالماضي وهادفه إلى غايات المستقبل.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
أهمية دراسة تاريخ التربية والتعليم
تحديث التعليم والثقافة في مصر في مطلع القرن التاسع عشر
التعليم في مصر في القرن التاسع عشر
التعليم في عهد الاحتلال البريطاني
التعليم في مصر الليبرالية
الابعاد الاقتصادية والاجتماعية والسياسية للمجتمع المصري
التعليم في مصر الثورة السياسية التعليمية
التعليم في مصر الثورة الواقع التعليمي
التعليم في عصر الانفتاح
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7278 371/27.1 Livre المكتبة المركزية indéterminé Exclu du prêt 7279 371/27.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible
Titre : التعليم وتحديث المجتمع Type de document : texte imprimé Auteurs : د.شبل بدران, Auteur Editeur : القاهرة : دار قباء Année de publication : 2000 Importance : 383ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-303-274-6 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التربية التعليم مصر Index. décimale : 371 Résumé : إن أهمية دراسة تاريخ التعليم تعين كل من المعلم والمتعلم على الوقوف الخبرات التربوية السابقة والاستفادة منها، وليس نقلها نقلا حرفيا، وإنه لاحياة لأمة تقطع أواصرها بالماضي البعيد أو القريب، فالتاريخ وحركته في صيرورة دائمة وحركة متصلة بالماضي وهادفه إلى غايات المستقبل.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
أهمية دراسة تاريخ التربية والتعليم
تحديث التعليم والثقافة في مصر في مطلع القرن التاسع عشر
التعليم في مصر في القرن التاسع عشر
التعليم في عهد الاحتلال البريطاني
التعليم في مصر الليبرالية
الابعاد الاقتصادية والاجتماعية والسياسية للمجتمع المصري
التعليم في مصر الثورة السياسية التعليمية
التعليم في مصر الثورة الواقع التعليمي
التعليم في عصر الانفتاح
En ligne : https://encrypted-tbn0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcT7utk0e-4E5yuETQBHYqECCwLH [...] التعليم وتحديث المجتمع [texte imprimé] / د.شبل بدران, Auteur . - القاهرة : دار قباء, 2000 . - 383ص ; 24سم.
ISBN : 978-977-303-274-6
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التربية التعليم مصر Index. décimale : 371 Résumé : إن أهمية دراسة تاريخ التعليم تعين كل من المعلم والمتعلم على الوقوف الخبرات التربوية السابقة والاستفادة منها، وليس نقلها نقلا حرفيا، وإنه لاحياة لأمة تقطع أواصرها بالماضي البعيد أو القريب، فالتاريخ وحركته في صيرورة دائمة وحركة متصلة بالماضي وهادفه إلى غايات المستقبل.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
أهمية دراسة تاريخ التربية والتعليم
تحديث التعليم والثقافة في مصر في مطلع القرن التاسع عشر
التعليم في مصر في القرن التاسع عشر
التعليم في عهد الاحتلال البريطاني
التعليم في مصر الليبرالية
الابعاد الاقتصادية والاجتماعية والسياسية للمجتمع المصري
التعليم في مصر الثورة السياسية التعليمية
التعليم في مصر الثورة الواقع التعليمي
التعليم في عصر الانفتاح
En ligne : https://encrypted-tbn0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcT7utk0e-4E5yuETQBHYqECCwLH [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7376 371/28.1 Livre المكتبة المركزية indéterminé Exclu du prêt 7377 371/28.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible
Titre : القيم التربوية دراسة في مسرح الطفل Type de document : texte imprimé Auteurs : ايمان العربي النقيب, Auteur ; د.شبل بدران, Présentateur Mention d'édition : الطبعة الأولى Editeur : القاهرة : دار المعرفة الجامعية Année de publication : 2002 Importance : 210ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الوسائط التربوية المدرسة القيم مسرح الطفل الطفل مصر Index. décimale : 370 Résumé : احتلت الطفولة إهتمام العديد من دول العالم وكذا إهتمام مؤسسات ومنظمات الأمم المتحدة، واعتبرت مصر الفترة من عام 1990 - 2000 عام الطفل وأنشأت المؤسسات والمنظمات والهيئات العربية والمصرية التي إنشغلت بقضايا الطفولة ورعايتها باعتبارها النواة الأساسية التي سيبنى عليها الأجيال القادمة.
الكتاب يعالج قضية من أهم وأخطر ما يواجه طفل ما قبل المدرسة، وهي قضية القيم... كيف نكسب أطفالنا قبل الالتحاق بالمدرسة القيم سواء أكانت قيما ثقافية أو سياسية أو اقتصادية أو دينية أو اجتماعية، وهل يتوقف الأمر على دور الأسرة وجماعة الرفاق، أو أن الأمر يتجاوز ذلك بكثير. ومن هنا يتعرض الكتاب إلى دور وسائل الاتصال في اكساب القيم للأطفال. كما يعالج قضية المسرح، مسرح الطفل على وجه التحديد بوصف المسرح وسيلة وأداة حية وفعالة ولها مصداقية عالية في التعامل مع الأطفال الصغار دون سن السادسة.Note de contenu : تضمن الكتاب:
القيم التربوية لطفل ما قبل المدرسة
مسرح الطفل
واقع ومستقبل مسرح الطفل في مصر
القيم التربوية دراسة في مسرح الطفل [texte imprimé] / ايمان العربي النقيب, Auteur ; د.شبل بدران, Présentateur . - الطبعة الأولى . - القاهرة : دار المعرفة الجامعية, 2002 . - 210ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الوسائط التربوية المدرسة القيم مسرح الطفل الطفل مصر Index. décimale : 370 Résumé : احتلت الطفولة إهتمام العديد من دول العالم وكذا إهتمام مؤسسات ومنظمات الأمم المتحدة، واعتبرت مصر الفترة من عام 1990 - 2000 عام الطفل وأنشأت المؤسسات والمنظمات والهيئات العربية والمصرية التي إنشغلت بقضايا الطفولة ورعايتها باعتبارها النواة الأساسية التي سيبنى عليها الأجيال القادمة.
الكتاب يعالج قضية من أهم وأخطر ما يواجه طفل ما قبل المدرسة، وهي قضية القيم... كيف نكسب أطفالنا قبل الالتحاق بالمدرسة القيم سواء أكانت قيما ثقافية أو سياسية أو اقتصادية أو دينية أو اجتماعية، وهل يتوقف الأمر على دور الأسرة وجماعة الرفاق، أو أن الأمر يتجاوز ذلك بكثير. ومن هنا يتعرض الكتاب إلى دور وسائل الاتصال في اكساب القيم للأطفال. كما يعالج قضية المسرح، مسرح الطفل على وجه التحديد بوصف المسرح وسيلة وأداة حية وفعالة ولها مصداقية عالية في التعامل مع الأطفال الصغار دون سن السادسة.Note de contenu : تضمن الكتاب:
القيم التربوية لطفل ما قبل المدرسة
مسرح الطفل
واقع ومستقبل مسرح الطفل في مصر
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 5412 370/37.1 Livre المكتبة المركزية indéterminé Exclu du prêt 5413 370/37.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible

