المكتبة المركزية
Détail d'une collection
|
Documents disponibles dans la collection (4)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
الوسائل التعليمية والمنهج / د. عبد الحافظ سلامة
Titre : الوسائل التعليمية والمنهج Type de document : texte imprimé Auteurs : د. عبد الحافظ سلامة Mention d'édition : الأولى Editeur : عمان : دار الفكر Année de publication : 2000 Collection : المصادر التعليمية num. 9 Importance : 387 ص. Présentation : مجلد Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 8106079957 Note générale : فهرس للأشكال مراجع عربية وأجنبية فهرس الأشكال Langues : Arabe (ara) Mots-clés : إعلام واتصال Index. décimale : 070 Résumé : تناول الكتاب في فصله الأول: المنهج والتربية،مفهوم النظام أجزاءه وأنواعه ومكونات ومفهوم المنهج قديما وحديثا، والفصل الثاني فقد عالج موضوع التربية والإتصال، عناصر وأنواع الإتصال، وكيف تساهم وسائل الإتصال في حل بعض المشكلات التربوية، إضافة إلى طرق تحسين مهارات الإتصال التربوي،أما الفصل الثالث احتوى على وسائل وأشكال الإتصال الجماهيري والعملية التربوية ،والفصل الرابع في الوسائل التعليمية السمعية والبصرية وعلاقتها بتكنولوجيا التعليم، العوامل المؤثرة في اختيار الوسيلة،تصنيف وسائل الإعلام.أما سيكولوجية الوسائل التعليمية والإدراك ومبادىء التعلم في الفصل الخامس. اما السادس والسابع والثامن والتاسع فقد عالج الكاتب كل من أساسيات في استخدام الوسائل التعليمية، المصادر التعليمية في البيئة المحلية، المصادر البشرية، الخبرات المباشرة والخبرات المعدلة،العينات،النماذج،صندوق الرمل ،الألعاب التعليمية، الوسائل المكتوبة والمرسومة والمصورة،اللوحات التعليمية،وميزات التعلم. أما فيما يخص بقية الفصول فقد تناولت: الأجهزة التعليمية وموادها، التعلم عن بعد،التفاعل التلفزيوني مع بعض التقنيات، الأهداف التعليمية ومبررات استخدامها،اتجاهات حديثة في التدريس ،وأخيرا الوسائل التعليمية في تدريس المواد المختلفة . الوسائل التعليمية والمنهج [texte imprimé] / د. عبد الحافظ سلامة . - الأولى . - عمان : دار الفكر, 2000 . - 387 ص. : مجلد ; 24 سم. - (المصادر التعليمية; 9) .
ISSN : 8106079957
فهرس للأشكال مراجع عربية وأجنبية فهرس الأشكال
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : إعلام واتصال Index. décimale : 070 Résumé : تناول الكتاب في فصله الأول: المنهج والتربية،مفهوم النظام أجزاءه وأنواعه ومكونات ومفهوم المنهج قديما وحديثا، والفصل الثاني فقد عالج موضوع التربية والإتصال، عناصر وأنواع الإتصال، وكيف تساهم وسائل الإتصال في حل بعض المشكلات التربوية، إضافة إلى طرق تحسين مهارات الإتصال التربوي،أما الفصل الثالث احتوى على وسائل وأشكال الإتصال الجماهيري والعملية التربوية ،والفصل الرابع في الوسائل التعليمية السمعية والبصرية وعلاقتها بتكنولوجيا التعليم، العوامل المؤثرة في اختيار الوسيلة،تصنيف وسائل الإعلام.أما سيكولوجية الوسائل التعليمية والإدراك ومبادىء التعلم في الفصل الخامس. اما السادس والسابع والثامن والتاسع فقد عالج الكاتب كل من أساسيات في استخدام الوسائل التعليمية، المصادر التعليمية في البيئة المحلية، المصادر البشرية، الخبرات المباشرة والخبرات المعدلة،العينات،النماذج،صندوق الرمل ،الألعاب التعليمية، الوسائل المكتوبة والمرسومة والمصورة،اللوحات التعليمية،وميزات التعلم. أما فيما يخص بقية الفصول فقد تناولت: الأجهزة التعليمية وموادها، التعلم عن بعد،التفاعل التلفزيوني مع بعض التقنيات، الأهداف التعليمية ومبررات استخدامها،اتجاهات حديثة في التدريس ،وأخيرا الوسائل التعليمية في تدريس المواد المختلفة . Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire الوسائل التعليمية والمنهج / د. عبد الحافظ سلامة
Titre : الوسائل التعليمية والمنهج Type de document : texte imprimé Auteurs : د. عبد الحافظ سلامة Mention d'édition : الأولى Editeur : عمان : دار الفكر Année de publication : 2000 Collection : المصادر التعليمية num. 9 Importance : 387 ص. Présentation : مجلد Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 8106079957 Note générale : فهرس للأشكال مراجع عربية وأجنبية فهرس الأشكال Langues : Arabe (ara) Mots-clés : إعلام واتصال Index. décimale : 070 Résumé : تناول الكتاب في فصله الأول: المنهج والتربية،مفهوم النظام أجزاءه وأنواعه ومكونات ومفهوم المنهج قديما وحديثا، والفصل الثاني فقد عالج موضوع التربية والإتصال، عناصر وأنواع الإتصال، وكيف تساهم وسائل الإتصال في حل بعض المشكلات التربوية، إضافة إلى طرق تحسين مهارات الإتصال التربوي،أما الفصل الثالث احتوى على وسائل وأشكال الإتصال الجماهيري والعملية التربوية ،والفصل الرابع في الوسائل التعليمية السمعية والبصرية وعلاقتها بتكنولوجيا التعليم، العوامل المؤثرة في اختيار الوسيلة،تصنيف وسائل الإعلام.أما سيكولوجية الوسائل التعليمية والإدراك ومبادىء التعلم في الفصل الخامس. اما السادس والسابع والثامن والتاسع فقد عالج الكاتب كل من أساسيات في استخدام الوسائل التعليمية، المصادر التعليمية في البيئة المحلية، المصادر البشرية، الخبرات المباشرة والخبرات المعدلة،العينات،النماذج،صندوق الرمل ،الألعاب التعليمية، الوسائل المكتوبة والمرسومة والمصورة،اللوحات التعليمية،وميزات التعلم. أما فيما يخص بقية الفصول فقد تناولت: الأجهزة التعليمية وموادها، التعلم عن بعد،التفاعل التلفزيوني مع بعض التقنيات، الأهداف التعليمية ومبررات استخدامها،اتجاهات حديثة في التدريس ،وأخيرا الوسائل التعليمية في تدريس المواد المختلفة . الوسائل التعليمية والمنهج [texte imprimé] / د. عبد الحافظ سلامة . - الأولى . - عمان : دار الفكر, 2000 . - 387 ص. : مجلد ; 24 سم. - (المصادر التعليمية; 9) .
ISSN : 8106079957
فهرس للأشكال مراجع عربية وأجنبية فهرس الأشكال
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : إعلام واتصال Index. décimale : 070 Résumé : تناول الكتاب في فصله الأول: المنهج والتربية،مفهوم النظام أجزاءه وأنواعه ومكونات ومفهوم المنهج قديما وحديثا، والفصل الثاني فقد عالج موضوع التربية والإتصال، عناصر وأنواع الإتصال، وكيف تساهم وسائل الإتصال في حل بعض المشكلات التربوية، إضافة إلى طرق تحسين مهارات الإتصال التربوي،أما الفصل الثالث احتوى على وسائل وأشكال الإتصال الجماهيري والعملية التربوية ،والفصل الرابع في الوسائل التعليمية السمعية والبصرية وعلاقتها بتكنولوجيا التعليم، العوامل المؤثرة في اختيار الوسيلة،تصنيف وسائل الإعلام.أما سيكولوجية الوسائل التعليمية والإدراك ومبادىء التعلم في الفصل الخامس. اما السادس والسابع والثامن والتاسع فقد عالج الكاتب كل من أساسيات في استخدام الوسائل التعليمية، المصادر التعليمية في البيئة المحلية، المصادر البشرية، الخبرات المباشرة والخبرات المعدلة،العينات،النماذج،صندوق الرمل ،الألعاب التعليمية، الوسائل المكتوبة والمرسومة والمصورة،اللوحات التعليمية،وميزات التعلم. أما فيما يخص بقية الفصول فقد تناولت: الأجهزة التعليمية وموادها، التعلم عن بعد،التفاعل التلفزيوني مع بعض التقنيات، الأهداف التعليمية ومبررات استخدامها،اتجاهات حديثة في التدريس ،وأخيرا الوسائل التعليمية في تدريس المواد المختلفة . Exemplaires(1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 070/32.1 070/32.1 Périodique Bibliothèque principale indéterminé Exclu du prêt
Titre : وسائل الإتصال والتكنولوجيا في التعليم Type de document : texte imprimé Auteurs : د. عبد الحافظ محمد سلامة Mention d'édition : الثانية Editeur : عمان : دار الفكر Année de publication : 1998 Collection : المصادر التعليمية num. 6 Importance : 580ص. Présentation : مجلد،غلاف ملون ومصمم Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 751079957 Note générale : فهرس الأشكال مراجع عربية وأجنبية Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تكنولوجيا الإتصال Index. décimale : 070 Résumé : احتوى الكتاب على ثلاثة أبواب، فالأول ضم ست وحدات: عملية الإتصال، انواع الإتصال ووظائفه الأساسية، تصنيف وسائل الإتصال، الإتصال وعمليتا التعلم والتعليم، مهارات الإتصال التربوي والوحدة السادسة هي وسائل الإتصال الجماهيري والعملية التربوية. والباب الثاني فقد عالج الأسس النفسية والتربوية لإستخدام الوسائل التعليمية بما فيها من :التعلم ونظرياته،الأهداف التعليمية،دور التقنيات التربوية في تحقيق الأهداف التعليمية، الأصول العلمية والفلسفية للوسائل التعليمية، الأسس النفسية والتربوية لإستخدام الوسائل التعليمية وتقويم الوسيلة التعليمية. وأما الباب الثالث فقد عالج موضوع انتاج الوسائل التعليمية واستخدامها وذلك بما تضمنه من وحدات وهي : الوسائل التعليمية وطرق اختيارها وكيفية التخطيط لها، والوسائل المرسومة والمكتوبة والمصورة، اللوحات التعليمية، والمواد التعليمية المطبوعة وأدواتها، الألعاب والأجهزة التعليمية. إضافة إلى بعض الوسائل الحديثة مثل: التعلم عن بعد عن طريق القمر الصناعي(عربسات)، وبعض طرق التعلم الذاتي المعتمدة على نظرية العالم السلزكي(سكندر) وغيرها من الموضوعات، التي ستجدها عندما تتابع هذا المصنف . En ligne : 070.04.pdf وسائل الإتصال والتكنولوجيا في التعليم [texte imprimé] / د. عبد الحافظ محمد سلامة . - الثانية . - عمان : دار الفكر, 1998 . - 580ص. : مجلد،غلاف ملون ومصمم ; 24 سم. - (المصادر التعليمية; 6) .
ISSN : 751079957
فهرس الأشكال مراجع عربية وأجنبية
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تكنولوجيا الإتصال Index. décimale : 070 Résumé : احتوى الكتاب على ثلاثة أبواب، فالأول ضم ست وحدات: عملية الإتصال، انواع الإتصال ووظائفه الأساسية، تصنيف وسائل الإتصال، الإتصال وعمليتا التعلم والتعليم، مهارات الإتصال التربوي والوحدة السادسة هي وسائل الإتصال الجماهيري والعملية التربوية. والباب الثاني فقد عالج الأسس النفسية والتربوية لإستخدام الوسائل التعليمية بما فيها من :التعلم ونظرياته،الأهداف التعليمية،دور التقنيات التربوية في تحقيق الأهداف التعليمية، الأصول العلمية والفلسفية للوسائل التعليمية، الأسس النفسية والتربوية لإستخدام الوسائل التعليمية وتقويم الوسيلة التعليمية. وأما الباب الثالث فقد عالج موضوع انتاج الوسائل التعليمية واستخدامها وذلك بما تضمنه من وحدات وهي : الوسائل التعليمية وطرق اختيارها وكيفية التخطيط لها، والوسائل المرسومة والمكتوبة والمصورة، اللوحات التعليمية، والمواد التعليمية المطبوعة وأدواتها، الألعاب والأجهزة التعليمية. إضافة إلى بعض الوسائل الحديثة مثل: التعلم عن بعد عن طريق القمر الصناعي(عربسات)، وبعض طرق التعلم الذاتي المعتمدة على نظرية العالم السلزكي(سكندر) وغيرها من الموضوعات، التي ستجدها عندما تتابع هذا المصنف . En ligne : 070.04.pdf Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire
Titre : وسائل الإتصال والتكنولوجيا في التعليم Type de document : texte imprimé Auteurs : د. عبد الحافظ محمد سلامة Mention d'édition : الثانية Editeur : عمان : دار الفكر Année de publication : 1998 Collection : المصادر التعليمية num. 6 Importance : 580ص. Présentation : مجلد،غلاف ملون ومصمم Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 751079957 Note générale : فهرس الأشكال مراجع عربية وأجنبية Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تكنولوجيا الإتصال Index. décimale : 070 Résumé : احتوى الكتاب على ثلاثة أبواب، فالأول ضم ست وحدات: عملية الإتصال، انواع الإتصال ووظائفه الأساسية، تصنيف وسائل الإتصال، الإتصال وعمليتا التعلم والتعليم، مهارات الإتصال التربوي والوحدة السادسة هي وسائل الإتصال الجماهيري والعملية التربوية. والباب الثاني فقد عالج الأسس النفسية والتربوية لإستخدام الوسائل التعليمية بما فيها من :التعلم ونظرياته،الأهداف التعليمية،دور التقنيات التربوية في تحقيق الأهداف التعليمية، الأصول العلمية والفلسفية للوسائل التعليمية، الأسس النفسية والتربوية لإستخدام الوسائل التعليمية وتقويم الوسيلة التعليمية. وأما الباب الثالث فقد عالج موضوع انتاج الوسائل التعليمية واستخدامها وذلك بما تضمنه من وحدات وهي : الوسائل التعليمية وطرق اختيارها وكيفية التخطيط لها، والوسائل المرسومة والمكتوبة والمصورة، اللوحات التعليمية، والمواد التعليمية المطبوعة وأدواتها، الألعاب والأجهزة التعليمية. إضافة إلى بعض الوسائل الحديثة مثل: التعلم عن بعد عن طريق القمر الصناعي(عربسات)، وبعض طرق التعلم الذاتي المعتمدة على نظرية العالم السلزكي(سكندر) وغيرها من الموضوعات، التي ستجدها عندما تتابع هذا المصنف . En ligne : 070.04.pdf وسائل الإتصال والتكنولوجيا في التعليم [texte imprimé] / د. عبد الحافظ محمد سلامة . - الثانية . - عمان : دار الفكر, 1998 . - 580ص. : مجلد،غلاف ملون ومصمم ; 24 سم. - (المصادر التعليمية; 6) .
ISSN : 751079957
فهرس الأشكال مراجع عربية وأجنبية
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تكنولوجيا الإتصال Index. décimale : 070 Résumé : احتوى الكتاب على ثلاثة أبواب، فالأول ضم ست وحدات: عملية الإتصال، انواع الإتصال ووظائفه الأساسية، تصنيف وسائل الإتصال، الإتصال وعمليتا التعلم والتعليم، مهارات الإتصال التربوي والوحدة السادسة هي وسائل الإتصال الجماهيري والعملية التربوية. والباب الثاني فقد عالج الأسس النفسية والتربوية لإستخدام الوسائل التعليمية بما فيها من :التعلم ونظرياته،الأهداف التعليمية،دور التقنيات التربوية في تحقيق الأهداف التعليمية، الأصول العلمية والفلسفية للوسائل التعليمية، الأسس النفسية والتربوية لإستخدام الوسائل التعليمية وتقويم الوسيلة التعليمية. وأما الباب الثالث فقد عالج موضوع انتاج الوسائل التعليمية واستخدامها وذلك بما تضمنه من وحدات وهي : الوسائل التعليمية وطرق اختيارها وكيفية التخطيط لها، والوسائل المرسومة والمكتوبة والمصورة، اللوحات التعليمية، والمواد التعليمية المطبوعة وأدواتها، الألعاب والأجهزة التعليمية. إضافة إلى بعض الوسائل الحديثة مثل: التعلم عن بعد عن طريق القمر الصناعي(عربسات)، وبعض طرق التعلم الذاتي المعتمدة على نظرية العالم السلزكي(سكندر) وغيرها من الموضوعات، التي ستجدها عندما تتابع هذا المصنف . En ligne : 070.04.pdf Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 070/04.1 070/04.1 Périodique Bibliothèque principale indéterminé Exclu du prêt 0199 070/04.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible