المكتبة المركزية
Détail de l'auteur
Auteur فاروق شوقي البوهي |
Documents disponibles écrits par cet auteur (5)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : التخطيط التربوي : عملياته ومداخله وارتباطه بالتنمية والدور المتغير للمعلم Type de document : texte imprimé Auteurs : فاروق شوقي البوهي Mention d'édition : الطبعة الأولى Année de publication : دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر Importance : 316 Format : 24 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التخطيط التربوي/ التعليم Index. décimale : 370 Résumé : تناول الكتاب ماهية التخطيط وأهدافه وأنواعه المختلفة ومراحله ومشكلاته، الفرق بين التخطيط التربوي والتخطيط التعليمي والبرمجة الخطية، المداخل الرئيسية لتخطيط التعليم أهمها مدخل الطلب الاجتماعي. التخطيط التربوي : عملياته ومداخله وارتباطه بالتنمية والدور المتغير للمعلم [texte imprimé] / فاروق شوقي البوهي . - الطبعة الأولى . - دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر . - 316 ; 24.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التخطيط التربوي/ التعليم Index. décimale : 370 Résumé : تناول الكتاب ماهية التخطيط وأهدافه وأنواعه المختلفة ومراحله ومشكلاته، الفرق بين التخطيط التربوي والتخطيط التعليمي والبرمجة الخطية، المداخل الرئيسية لتخطيط التعليم أهمها مدخل الطلب الاجتماعي. Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire
Titre : التخطيط التربوي : عملياته ومداخله وارتباطه بالتنمية والدور المتغير للمعلم Type de document : texte imprimé Auteurs : فاروق شوقي البوهي, Auteur Mention d'édition : الطبعة الأولى Editeur : الإسكندرية : دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر Année de publication : 2011 Importance : 316ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-327-803-8 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التخطيط التربوي التعليم التخطيط المؤسسي التنمية البشرية التخطيط التعليمي التنمية المستدامة Index. décimale : 370 Résumé : تناول الكتاب ماهية التخطيط وأهدافه وأنواعه المختلفة ومراحله ومشكلاته، الفرق بين التخطيط التربوي والتخطيط التعليمي والبرمجة الخطية، ثم تناول المداخل الرئيسية لتخطيط التعليم ولعل أكثرهما استخداما الآن مدخل الطلب الاجتماعي على التعليم باعتباره من أهم المداخل المستخدمة حاليا باعتبار التعليم ركنا أساسيا في التنمية البشرية المستدامة.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
التخطيط
المداخل الرئيسية لتخطيط التعليم
مدخل النظم والتخطيط التربوي
التخلف ومؤشراته والتخطيط للتنمية البشرية
التخطيط لتعزيز دور المعلم في عالم متغير
المؤشرات الأساسية للتعليم في البلاد العربية
إستخدام مدخل الدراسات المقارنة في التخطيط لتطوير أداء المدرسون الأوائل في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة
التخطيط المؤسسي الاستراتيجي
En ligne : https://encrypted-tbn0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcShjXdJLBZBiduLAwNh8Trrpp6b [...] التخطيط التربوي : عملياته ومداخله وارتباطه بالتنمية والدور المتغير للمعلم [texte imprimé] / فاروق شوقي البوهي, Auteur . - الطبعة الأولى . - الإسكندرية : دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر, 2011 . - 316ص ; 24سم.
ISBN : 978-977-327-803-8
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التخطيط التربوي التعليم التخطيط المؤسسي التنمية البشرية التخطيط التعليمي التنمية المستدامة Index. décimale : 370 Résumé : تناول الكتاب ماهية التخطيط وأهدافه وأنواعه المختلفة ومراحله ومشكلاته، الفرق بين التخطيط التربوي والتخطيط التعليمي والبرمجة الخطية، ثم تناول المداخل الرئيسية لتخطيط التعليم ولعل أكثرهما استخداما الآن مدخل الطلب الاجتماعي على التعليم باعتباره من أهم المداخل المستخدمة حاليا باعتبار التعليم ركنا أساسيا في التنمية البشرية المستدامة.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
التخطيط
المداخل الرئيسية لتخطيط التعليم
مدخل النظم والتخطيط التربوي
التخلف ومؤشراته والتخطيط للتنمية البشرية
التخطيط لتعزيز دور المعلم في عالم متغير
المؤشرات الأساسية للتعليم في البلاد العربية
إستخدام مدخل الدراسات المقارنة في التخطيط لتطوير أداء المدرسون الأوائل في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة
التخطيط المؤسسي الاستراتيجي
En ligne : https://encrypted-tbn0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcShjXdJLBZBiduLAwNh8Trrpp6b [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 370/89.1 370/89.1 Périodique Bibliothèque principale indéterminé Exclu du prêt 25537 370/89.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible
Titre : التخطيط التعليمي : عملياته مداخله - التنمية البشرية - تطوير آداء المعلم Type de document : texte imprimé Auteurs : فاروق شوقي البوهي Editeur : القاهرة : دار قباء Année de publication : 2001 Importance : 354ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التخطيط المدرسي - المداخل الرئيسية لتخطيط التعليم - مدخل للنظم والتخطيط التربوي - التخلف ومؤشراته للتنمية Index. décimale : 371 التخطيط التعليمي : عملياته مداخله - التنمية البشرية - تطوير آداء المعلم [texte imprimé] / فاروق شوقي البوهي . - القاهرة : دار قباء, 2001 . - 354ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التخطيط المدرسي - المداخل الرئيسية لتخطيط التعليم - مدخل للنظم والتخطيط التربوي - التخلف ومؤشراته للتنمية Index. décimale : 371 Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire
Titre : التخطيط التعليمي : عملياته، مداخله، التنمية البشرية، تطوير آداء المعلم Type de document : texte imprimé Auteurs : فاروق شوقي البوهي, Auteur Editeur : القاهرة : دار قباء Année de publication : 2001 Importance : 354ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-303-275-3 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التخطيط المدرسي التعليم التخطيط التربوي التخلف الموارد البشرية Index. décimale : 371 Résumé : الكتاب يوضح أن التربية بطبيعتها عمل يتم دائما للمستقبل، ولخطورة دور التربية بوصفها أداة فعالة بيد الدول والمجتمعات لتكوين المواطن، تكوينا يتفق مع أهدافها وإديولوجيتها، وتحقيق المطامح الاجتماعية والاقتصادية في التغيير والتطوير، لذلك فالتخطيط التعليمي كان أكثر سبقا ووضوحا في جوانبه العلمية والعملية من التخطيط الاقتصادي أو الاجتماعي.
فالكتاب يتضمن التخطيط التربوي من حيث أهدافه ومراحله ومشكلاته وأنواع الخطط والمداخل الرئيسية لتخطيط التعليم، ومؤشرات تحليل النظم لقياس كفاءة النظم التعليمية، ومبررات التخطيط وعلاقته بالتخلف والتنمية البشرية المستدامة ومتطلباتها.Note de contenu : تضمن الكتاب:
الفصل الاول: التخطيط
الفصل الثاني:التخطيط المدرسي
الفصل الثالث:المداخل الرئيسية لتخطيط التعليم
الفصل الرابع:مدخل النظم و التخطيط التربوي
الفصل الخامس:التخلف و مؤشراته و التخطيط للتنميةالبشرية
الفصل السادس:التخطيط للتدريب و تنكمية الموارد البشرية
الفصل السابع:التخطيط لتعزيز دور المعلم في عالم متغير
الفصل الثامن:المؤشرات الاساسية للتعليم في ابلاد العربية
الفصل التاسع:استخدام مدخل الدراسات المقارنة في التخطيط
التخطيط التعليمي : عملياته، مداخله، التنمية البشرية، تطوير آداء المعلم [texte imprimé] / فاروق شوقي البوهي, Auteur . - القاهرة : دار قباء, 2001 . - 354ص ; 24سم.
ISBN : 978-977-303-275-3
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التخطيط المدرسي التعليم التخطيط التربوي التخلف الموارد البشرية Index. décimale : 371 Résumé : الكتاب يوضح أن التربية بطبيعتها عمل يتم دائما للمستقبل، ولخطورة دور التربية بوصفها أداة فعالة بيد الدول والمجتمعات لتكوين المواطن، تكوينا يتفق مع أهدافها وإديولوجيتها، وتحقيق المطامح الاجتماعية والاقتصادية في التغيير والتطوير، لذلك فالتخطيط التعليمي كان أكثر سبقا ووضوحا في جوانبه العلمية والعملية من التخطيط الاقتصادي أو الاجتماعي.
فالكتاب يتضمن التخطيط التربوي من حيث أهدافه ومراحله ومشكلاته وأنواع الخطط والمداخل الرئيسية لتخطيط التعليم، ومؤشرات تحليل النظم لقياس كفاءة النظم التعليمية، ومبررات التخطيط وعلاقته بالتخلف والتنمية البشرية المستدامة ومتطلباتها.Note de contenu : تضمن الكتاب:
الفصل الاول: التخطيط
الفصل الثاني:التخطيط المدرسي
الفصل الثالث:المداخل الرئيسية لتخطيط التعليم
الفصل الرابع:مدخل النظم و التخطيط التربوي
الفصل الخامس:التخلف و مؤشراته و التخطيط للتنميةالبشرية
الفصل السادس:التخطيط للتدريب و تنكمية الموارد البشرية
الفصل السابع:التخطيط لتعزيز دور المعلم في عالم متغير
الفصل الثامن:المؤشرات الاساسية للتعليم في ابلاد العربية
الفصل التاسع:استخدام مدخل الدراسات المقارنة في التخطيط
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7442 371/26.1 Livre المكتبة المركزية indéterminé Exclu du prêt 7443 371/26.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible
Titre : المدخل في العلوم التربوية والسلوكية Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد أحمد كريم, Auteur ; فاروق شوقي البوهي, Auteur Editeur : شركة الجمهورية الحديثة Année de publication : 2003 Importance : 239 ص Format : 24 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التربية التعليم المدرسة Index. décimale : 370 Résumé : "مدخل في العلوم التربوية والسلوكية" هو دراسة علمية للتربية ترتكز على أسس نفسية واجتماعية وفلسفية، وتهدف إلى فهم وتطبيق مبادئ علم النفس في العملية التعليمية لتحسينها. يركز هذا المجال على فهم عمليتي التعلم والتعليم، بالإضافة إلى دور المعلم في العملية التربوية. كما يتعامل مع الأساليب والنظريات التربوية، وطرق التدريس، والتقييم. Note de contenu : تضمن الكتاب:
مفهوم التربية
العملية التربوية
التربية كنظام
دراسة تحليلية لأدوار المعلم ومسؤولياته
المجتمع المدرسي
التعليم في المدرسة
التعليم كمهنة
المدخل في العلوم التربوية والسلوكية [texte imprimé] / محمد أحمد كريم, Auteur ; فاروق شوقي البوهي, Auteur . - شركة الجمهورية الحديثة, 2003 . - 239 ص ; 24 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التربية التعليم المدرسة Index. décimale : 370 Résumé : "مدخل في العلوم التربوية والسلوكية" هو دراسة علمية للتربية ترتكز على أسس نفسية واجتماعية وفلسفية، وتهدف إلى فهم وتطبيق مبادئ علم النفس في العملية التعليمية لتحسينها. يركز هذا المجال على فهم عمليتي التعلم والتعليم، بالإضافة إلى دور المعلم في العملية التربوية. كما يتعامل مع الأساليب والنظريات التربوية، وطرق التدريس، والتقييم. Note de contenu : تضمن الكتاب:
مفهوم التربية
العملية التربوية
التربية كنظام
دراسة تحليلية لأدوار المعلم ومسؤولياته
المجتمع المدرسي
التعليم في المدرسة
التعليم كمهنة
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 5423 370/18.1 Livre المكتبة المركزية indéterminé Exclu du prêt 5424 370/18.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible

