المدخل إلى الكفاية العبر قومية إعادة التفكير في التربية الدولية : دراسة حالة الولايات المتحدة الأمريكية واليابان [texte imprimé] /
وليم ك .كمنجز ;
د.محمد أحمد عوض مصطفى, Traducteur ;
أ.د.سعاد سعاد بسيوني عبد النبيل, Préfacier, etc. . - الأولى . -
القاهرة : مكتبة زهراء الشرق, 2004 . - 243ص ; 24سم.
ISBN : 978-1-253-31497-7
تاريخ الإيداع القانوني ، 2004
Langues : Arabe (
ara)
Mots-clés : |
الحاجة إلى العبر قومية - المكانة الخارجية للتربية الدولية - تحديات الخاصة بالإصلاحيين - نحو معرفة الفرد لجيرانه |
Index. décimale : |
305 |
Résumé : |
يمثل الكتاب الحالي تقريرا لنتاج عمل الفريق المكلف بدراسة الكفاية العبر قومية وهو مشروع لإعادة التفكير في التبادل التربوي بين الولايات المتحدة الامريكية واليابان ، وتم تمويله من قبل المؤسسات والجامعات الامريكية واليابانية ويتكون التقرير من ستة فصول هي :
الاول : "الحاجة الى الكفاية العبر قومية" ويتطرق الى المقصود بالكفاية العبر القومية ، وارتفاع اتجاه الكفاية العبر قومية والمتطلبات اللازمة لتعزيز وجود العبر قومية .
الثاني : "المكانة الخارجية للتربية الدولية" ويتطرق الى الممارسات التربوية الراهنة في الولايات المتحدة الامريكية واليابان والخيارات الخاصة بالتربية الدولية .
الثالث : "المبادئ الاساسية لتحسين التربية الدولية" ويتناول تنظيم التربية الدولية ، وتجديدات البرامج العبر قومية وجودتها.
الرابع : "اعادة تصميم وتطوير الروابط الجديدة" ويتضمن الخيال والواقع : تحسين المعلومات ، وتطوير البنية التحتية ، واصلاح التعليم في المدارس الثانوية العليا.
الخامس : "نحو معرفة الفرد لجيرانه" ويضم لمحات عن آسيا والجنوب في وسائل الاعلام اليابانية .
السادس : "أجندة العمل : تربية الكفاية العبر قومية ومواجهة التحديات الخاصة للإصلاحيين" ويتناول توصيات العمل في الولايات المتحدة الامريكية ، وتوصيات العمل في اليابان. |