قياس كفاية التدريس : بأساليب ووسائل معاصرة [texte imprimé] /
أ.د. محمد زياد حمدان . -
د.م. : دار التربية الحديثة, د.ت. . - 156 .ص : غلاف ملون ; 24 سم.
بيبليوغرافيا
Langues : Arabe (
ara)
| Mots-clés : |
التعليم |
| Index. décimale : |
371 |
| Résumé : |
في هذا الكتاب ، نعرض عددا آخر من وسائل القياس بعضها حديث على التربية بوجه عام ، والآخر تمت ممارسته جزئيا دون علمية آحيانا ، أو دون تخطيط في أحيان أخرى . وعليه بينما جسد الفصل الاول أهم المفاهيم والاجراءات الاساسية التي تخص قياس التدريس وتخطيطه وتطوير وسائله ، إختصت الفصول الست التالية بأنواع محددة من وسائل القياس ، حيث كانت على التوالي :
الفصل الثاني : أنواع وممارسات الاستطلاعات أو الاستبيانات في قياس التدريس .
الفصل الثالث : أنواع وتطبيقات تصنيفات السلوك الانساني في قياس التدريس .
الفصل الرابع : اجراءات ونماذج تطبيقية للاهداف والكفايات الوظيفية في قياس التدريس .
الفصل الخامس : أنواع واستعلامات التكنولوجيا المعاصرة في قياس التدريس .
الفصل السادس : أنواع واجراءات الوسائل الذاتية في قياس التدريس .
الفصل السابع :أنواع الوسائل التنبؤية غير المباشرة وكيفيات الاستفادة منها في قياس التدريس .
|
| En ligne : |
https://catalogue.mbrl.ae/BookCovers/Symphony/17032023/96610/mbc.jpg |