| Titre : |
التخطيط التعليمي : عملياته، مداخله، التنمية البشرية، تطوير آداء المعلم |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
فاروق شوقي البوهي, Auteur |
| Editeur : |
القاهرة : دار قباء |
| Année de publication : |
2001 |
| Importance : |
354ص |
| Format : |
24سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-303-275-3 |
| Langues : |
Arabe (ara) |
| Mots-clés : |
التخطيط المدرسي التعليم التخطيط التربوي التخلف الموارد البشرية |
| Index. décimale : |
371 |
| Résumé : |
الكتاب يوضح أن التربية بطبيعتها عمل يتم دائما للمستقبل، ولخطورة دور التربية بوصفها أداة فعالة بيد الدول والمجتمعات لتكوين المواطن، تكوينا يتفق مع أهدافها وإديولوجيتها، وتحقيق المطامح الاجتماعية والاقتصادية في التغيير والتطوير، لذلك فالتخطيط التعليمي كان أكثر سبقا ووضوحا في جوانبه العلمية والعملية من التخطيط الاقتصادي أو الاجتماعي.
فالكتاب يتضمن التخطيط التربوي من حيث أهدافه ومراحله ومشكلاته وأنواع الخطط والمداخل الرئيسية لتخطيط التعليم، ومؤشرات تحليل النظم لقياس كفاءة النظم التعليمية، ومبررات التخطيط وعلاقته بالتخلف والتنمية البشرية المستدامة ومتطلباتها. |
| Note de contenu : |
تضمن الكتاب:
الفصل الاول: التخطيط
الفصل الثاني:التخطيط المدرسي
الفصل الثالث:المداخل الرئيسية لتخطيط التعليم
الفصل الرابع:مدخل النظم و التخطيط التربوي
الفصل الخامس:التخلف و مؤشراته و التخطيط للتنميةالبشرية
الفصل السادس:التخطيط للتدريب و تنكمية الموارد البشرية
الفصل السابع:التخطيط لتعزيز دور المعلم في عالم متغير
الفصل الثامن:المؤشرات الاساسية للتعليم في ابلاد العربية
الفصل التاسع:استخدام مدخل الدراسات المقارنة في التخطيط
|