المكتبة المركزية
Détail de l'auteur
Auteur د رمزي فتحي هارون |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : الإدارة الصفية Type de document : texte imprimé Auteurs : د رمزي فتحي هارون Editeur : عمان : دار وائل للنشر Année de publication : 2004 Importance : 324ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التربية - الإدارة المدرسية إدارة المناخ- إدارة سلوك الطلبة Index. décimale : 370 Résumé : إن موضوع الادارة الصفية من أهم المواضيع التي يجب الخوض بها من أجل اخراج أجيال على قدر من العلم والمسؤولية دون تعقيدات نفسية وتربوية .
إن الصف ليس مجتمعاً محدوداً وإنما مجتمع كبير وسيخرج إلى مجتمع أكبر، لذا رأى المؤلف أن يقدم هذا الكتاب حتى يكون عوناً في جميع مجالات التعليم.
يقع الكتاب في أحدى عشر فصلاً، تناول الفصل الأول مقدمة عامة في الادارة الصفية من حيث مهنة التعليم وأهمية الادارة الصفية ومعالم الفرقة الصفية، والفصل الثاني تناول إدارة سلوك الطلبة والافتراضات الرئيسية المتعلقة بالسلوك الانساني، وفي الفصول من الثالث إلى السابع تناول الكتاب بناء القواعد والتعليمات الصفية والمدرسية والاستراتيجيات الايجابية لحفز الطلبة على الالتزام بالتعليمات ثم كيفية استعمال التوابع لدعم التعلميات والقواعد الصفية وتناول ادارة المناخ النفسي والعلاقات الاجتماعية في غرفة الصف ثم الانتباه الصفي وماهيته ومفهومه، والفصول من الثامن إلى الحادي عشر تناولت الاتصال الصفي وإدارة المواقف التعليمية ثم إدارة البيئة المادية لغرفة الصف من حيث الأمن والتواصل الاجتماعي. وأخيراً اتجه المؤلف للمنحى الشمولي في الإدارة الصفية والانضباط المدرسي، ونموذج تقييم سياسة المدرسة الشمولية للانضباطEn ligne : https://books.google.dz/books/content?id=fbDEoQEACAAJ&printsec=frontcover&img=1& [...] الإدارة الصفية [texte imprimé] / د رمزي فتحي هارون . - عمان : دار وائل للنشر, 2004 . - 324ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التربية - الإدارة المدرسية إدارة المناخ- إدارة سلوك الطلبة Index. décimale : 370 Résumé : إن موضوع الادارة الصفية من أهم المواضيع التي يجب الخوض بها من أجل اخراج أجيال على قدر من العلم والمسؤولية دون تعقيدات نفسية وتربوية .
إن الصف ليس مجتمعاً محدوداً وإنما مجتمع كبير وسيخرج إلى مجتمع أكبر، لذا رأى المؤلف أن يقدم هذا الكتاب حتى يكون عوناً في جميع مجالات التعليم.
يقع الكتاب في أحدى عشر فصلاً، تناول الفصل الأول مقدمة عامة في الادارة الصفية من حيث مهنة التعليم وأهمية الادارة الصفية ومعالم الفرقة الصفية، والفصل الثاني تناول إدارة سلوك الطلبة والافتراضات الرئيسية المتعلقة بالسلوك الانساني، وفي الفصول من الثالث إلى السابع تناول الكتاب بناء القواعد والتعليمات الصفية والمدرسية والاستراتيجيات الايجابية لحفز الطلبة على الالتزام بالتعليمات ثم كيفية استعمال التوابع لدعم التعلميات والقواعد الصفية وتناول ادارة المناخ النفسي والعلاقات الاجتماعية في غرفة الصف ثم الانتباه الصفي وماهيته ومفهومه، والفصول من الثامن إلى الحادي عشر تناولت الاتصال الصفي وإدارة المواقف التعليمية ثم إدارة البيئة المادية لغرفة الصف من حيث الأمن والتواصل الاجتماعي. وأخيراً اتجه المؤلف للمنحى الشمولي في الإدارة الصفية والانضباط المدرسي، ونموذج تقييم سياسة المدرسة الشمولية للانضباطEn ligne : https://books.google.dz/books/content?id=fbDEoQEACAAJ&printsec=frontcover&img=1& [...] Exemplaires(1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 9503 370/52.1 Livre المكتبة المركزية indéterminé Exclu du prêt

