| Titre : |
السلوك الإداري : مدخل نفسي اجتماعي للإدارة التربوية |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
إسماعيل محمد الفقي, Auteur ; محمد علي شمس الدين, Auteur |
| Mention d'édition : |
الطبعة الأولى |
| Editeur : |
عمان : دار الفكر ناشرون وموزعون |
| Année de publication : |
2007 |
| Importance : |
344ص |
| Format : |
24سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-07-454-8 |
| Langues : |
Arabe (ara) |
| Mots-clés : |
الإدارة التربوية السلوك التنظيمي |
| Index. décimale : |
371 |
| Résumé : |
ليس ثمة جدال أننا نعيش عصر العولمة وتوابعه المعرفية ووسائله الاتصالية المعلوماتية ومعطياته التكنولوجية مما يجعلنا نستحث الخطئفي مجتمع دينامي غير ثابت او مستقر بل هو راكض وفي حركة دؤؤبة نحو التنظيم وإدارته وتعديل مسلكيات أفراده سعيا لتحقيق أهدافه .أن علوم الادارة ليست مجرد تمحور حول نظريات بل هي تفعيل لمبادئها وأسسها وأبعادها بما تدفع به من أساليب سلوكية متعلقة بالمناحي التربوية التي تميز رجل الادارة عن غيره من أصحاب المهن الاخرى .داخل التنظيم بالارتكاز على كل من البعد الاجتماعي والنفسي متلازمين لنساطاته الفنية المهارية في كل المستويات وفي مجالات العملية
|
| Note de contenu : |
تضمن الكتاب:
الفصل الاول : فلسفة نظم الادارة ودور البحث العلمي في تطويرها
الفصل الثاني : مفهوم الادارة التربوية وخصائصها
الفصل الثالث: نحو نظرية في سسيواوجيا الادارة التربوية
الفصل الرابع: الوظائف المجالية في الادارة التربوية
الفصل الخامس: نمط التنظيم والسلوك الاداري
الفصل السادس: الاتصال الاداري
الفصل السابع: الاشراف الفني ودوره في تعديل السلوك
|
| En ligne : |
https://www.daralfiker.com/sites/default/files/styles/page/public/lslwk_ldry.jpg [...] |