Titre : |
اساسيات التعلم الالكتروني في العلوم |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
قسيم محمد الشناق, Auteur ; حسن علي بني دومي, Auteur |
Mention d'édition : |
الطبعة الأولى |
Editeur : |
عمان : دار وائل |
Année de publication : |
2009 |
Importance : |
394ص |
Format : |
24 سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-11-724-5 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
التعلم الالكتروني استراتيجيات التعلم استخدام الانترنيت الأردن |
Index. décimale : |
370 |
Résumé : |
جاء هذا الكتاب بهدف إلقاء الضوء على معالم التعلم الإلكتروني من حيث مفهومه وتقنياته واستراتيجياته وكفاياته وتميم برامجه، حيث تكون الكتاب من الفصول الآتية: يتناول الفصل الأول طبيعة العلوم وأهداف تعلمها من حيث طبيعة العلم وأهدافه ومفهوم المعرفة العلمية وخصائصها وأنواعها وأهداف تعلم العلوم. ويتعرض الفصل الثاني لمفهوم التعلم الإلكتروني وخصائصه وأهدافه ومزاياه ومبرراته ومتطلبات تطبيقه ومعيقاته. أما الفصل الثالث فيناقش تقنيات التعلم الإلكتروني في العلوم. بينما يناقش الفصل الرابع أهداف ومزايا استخدام الحاسوب في تعلم العلوم، بالإضافة إلى أنواع برمجيات التعلم بمساعدة الحاسوب. ويعالج الفصل الخامس استخدام الإنترنت في تعلم العلوم. وناقش الفصل السادس استراتيجيات التعلم الإلكتروني في العلوم. وتطرق الفصل السابع لموضوعات التصميم التعليمي وتصميم وتقييم برامج التعلم الإلكتروني. ووضح الفصل الثامن جوانب تقويم التعلم الإلكتروني في العلوم. وخصص الفصل التاسع لاستعراض كفايات التعلم الإلكتروني لدى معلمي العلوم. وتضمن الفصل العاشر التعلم الإلكتروني في الأردن. أما الفصل الحادي عشر فقد تناول البحوث التربوية في مجال التعلم الإلكتروني في العلوم.
|
Note de contenu : |
تضمن الكتاب:
طبيعة العلوم وأهداف تعلمها
طبيعة التعلم الإلكتروني في العلوم وفلسفتيه
تقنيات التعلم الإلكتروني في تعلم العلوم
إستخدام الحاسوب في تعلم العلوم
إستخدام الإنترنيت في تعلم العلوم
إستراتيجيات التعلم الإلكتروني في العلوم
تصميم محتوى وبرامج ومناهج التعلم الإلكتروني
تقويم التعلم الإلكتروني في العلوم
كفايات التعلم الالكتروني لدى معلمي العلون
التعلم الإلكتروني في الأردن
البحوث التربوية في مجال التعلم الإلكتروني في العلوم
|
En ligne : |
https://darwael.com/image/cache/catalog/Products/Educational%20Sciences/Educatio [...] |