| Titre de série : |
المؤتمر الدولي للمركز العربي للتعليم والتنمية, 05 |
| Titre : |
مستقبل إصلاح التعليم العربي لمجتمع المعرفة : تجارب ومعايير ورؤى الجزء الأول |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
المركز العربي للتعليم والتنمية, Auteur |
| Editeur : |
القاهرة : المكتب الجامعي |
| Année de publication : |
2011 |
| Importance : |
991ص |
| Format : |
24 سم |
| Langues : |
Arabe (ara) |
| Catégories : |
التعليم العالي
|
| Mots-clés : |
التعليم العربي المعرفة مجتمع المعرفة |
| Index. décimale : |
378 |
| Résumé : |
مستقبل إصلاح التعليم العربي لمجتمع المعرفة "تجارب ومعايير ورؤى". والموضوع كما في تحليله النهائي واسع المدى، متعدد الجوانب، ولكنه يطل بعمق في جوهر الحياة التي نحياها والتي تتجه نحوها حياتنا، فالمحدد الرئيسي لتوازنات القوى في النظام العالمي خلال العقود القادمة والعامل الحاسم فيه هو التعليم، فالتعليم هو القاطرة الذهبية للدخول إلى مجتمع المعرفة، وهو الوسيلة الوحيدة القادرة على إحداث التقدم والتنمية في أي مجتمع.
ويهدف المؤتمر وهو الخامس في سلسلة المؤتمرات، والذي يشرف بحضراتكم، إلى اقتحام قضايا التعليم من جميع الجوانب أملاً في الوصول إلى مجموعة من التوصيات والمقترحات التي تضع الأساس لبناء إستراتيجية عربية موحدة لإصلاح التعليم لتجسير الفجوة بيننا وبين دول العالم.
|
| Note de contenu : |
تضمن الكتاب:
إصلاح التعليم: تحديات ومداخل وآليات
سياسة وإدارة الإصلاح التعليمي وتقنيات تخطيطه
تجارب عالمية في الإصلاح التعليمي
تطوير المناهج كآلية للإصلاح التعليمي
توضيف تكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم
|
| En ligne : |
https://www.noor-book.com/publice/covers_cache_webp/18/e/1/6/d610c42c59e1629cf63 [...] |