المكتبة المركزية
Détail de l'auteur
Auteur د. محمد لبيب النجيحي |
Documents disponibles écrits par cet auteur (3)



Titre : الأسس الإجتماعية للتربية Type de document : texte imprimé Auteurs : د. محمد لبيب النجيحي, Auteur Mention d'édition : الطبعة الثانية Editeur : بيروت : دار النهضة العربية Année de publication : 1981 Importance : 384 ص. Format : 24 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التربية التعليم المدرسة العملية التربوية Index. décimale : 370 Résumé : يحاول الكاتب في هذا الكتاب أن يوضح الأهمية التي تضفي على التربية وما يمكن أن تسهم به من إسهامات فعالة في هذه الفترة المتطورة من تاريخ وطننا العربي. ولقد أوضح المؤلف ماهية التربية ووظيفتها وكيف أنها لازمة لكل مجتمع من المجتمعات قديمها وحديثها بسيطها ومعقدها وكيف كانت التربية في أول الأمر لا تكاد تنفصل عن مناشط الحياة العادية. ثم تعقدت الحياة وتطورت وظهرت اللغة فظهرت المدرسة كمؤسسة اجتماعية مقصودة.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
ماهية التربية ووظيفتها
العملية التربوية
المدرسة مؤسسة اجتماعية
الأسس الاجتماعية للتربية
التربية عملية تطبيع اجتماعي
الإطار الثقافي للعملية التربوية
ديناميكية الثقافة والتغير الاجتماعي
التخطيط الاجتماعي والاقتصادي
اقتصاديات التعليم
التربية ومفهوم الطبيعة الانسانية
مهنة التعليم
En ligne : https://m.media-amazon.com/images/I/41DpRiz16JL._AC_UF1000,1000_QL80_.jpg الأسس الإجتماعية للتربية [texte imprimé] / د. محمد لبيب النجيحي, Auteur . - الطبعة الثانية . - بيروت : دار النهضة العربية, 1981 . - 384 ص. ; 24 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التربية التعليم المدرسة العملية التربوية Index. décimale : 370 Résumé : يحاول الكاتب في هذا الكتاب أن يوضح الأهمية التي تضفي على التربية وما يمكن أن تسهم به من إسهامات فعالة في هذه الفترة المتطورة من تاريخ وطننا العربي. ولقد أوضح المؤلف ماهية التربية ووظيفتها وكيف أنها لازمة لكل مجتمع من المجتمعات قديمها وحديثها بسيطها ومعقدها وكيف كانت التربية في أول الأمر لا تكاد تنفصل عن مناشط الحياة العادية. ثم تعقدت الحياة وتطورت وظهرت اللغة فظهرت المدرسة كمؤسسة اجتماعية مقصودة.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
ماهية التربية ووظيفتها
العملية التربوية
المدرسة مؤسسة اجتماعية
الأسس الاجتماعية للتربية
التربية عملية تطبيع اجتماعي
الإطار الثقافي للعملية التربوية
ديناميكية الثقافة والتغير الاجتماعي
التخطيط الاجتماعي والاقتصادي
اقتصاديات التعليم
التربية ومفهوم الطبيعة الانسانية
مهنة التعليم
En ligne : https://m.media-amazon.com/images/I/41DpRiz16JL._AC_UF1000,1000_QL80_.jpg Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 0598 370/09.1 Livre المكتبة المركزية indéterminé Exclu du prêt 0599 370/09.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible
Titre : في الفكر التربوي Type de document : texte imprimé Auteurs : د. محمد لبيب النجيحي Mention d'édition : الثانية Editeur : بيروت : دار النهضة العربية Année de publication : 1981 Importance : 419 ص. Format : 24 سم Note générale : بيبليوغرافيا Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التربية Index. décimale : 371 في الفكر التربوي [texte imprimé] / د. محمد لبيب النجيحي . - الثانية . - بيروت : دار النهضة العربية, 1981 . - 419 ص. ; 24 سم.
بيبليوغرافيا
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التربية Index. décimale : 371 Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire
Titre : في الفكر التربوي Type de document : texte imprimé Auteurs : د. محمد لبيب النجيحي Mention d'édition : الثانية Editeur : بيروت : دار النهضة العربية Année de publication : 1981 Importance : 419 ص. Format : 24 سم Note générale : بيبليوغرافيا Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التربية Index. décimale : 371 Résumé : يحتوي هذا الكتاب على تسعة عشرة مقالة كتبت في مناسبات مختلفة يجمع بينها لأنها تناولت موضوعات في ميدان الفكر التربوي وفلسفة التربية، وقد جمعها المؤلف في هذا الكتاب يقصد إفادة الراغبين في الاضطلاع على مضمونها، وحتى أيضاً لا تضيع منه في رحمة عمله ومشاغل حياته.وفيما يلي ذكر لعناوين هذه المقالات: المقالة الأولى: التربية والفلسفات التربوية، المقالة الثانية: النظر الأخلاقية عند جون ديوي، المقالة الثالثة: التغير الاجتماعي ودور التربية في إحداثه دراسة تربوية فلسفية لجمهورية أفلاطون، المقالة الرابعة: الطبيعة الإنسانية عند الغزالي وأثرها على أهداف التربية ونظرية التعلم، المقالة الخامسة: الفلسفة التربوية والنظرية التربوية دراسة في فلسفة التربية. المقالة السادسة: في الأخلاق والتربية: الجانب التربوي للنظرية الانفعالية للقيم.المقالة السابعة: في لغة التربية: السلوك الخلقي، المقالة الثامنة: كاسيدر ونظريته للطبيعة الإنسانية: الإنسان خالق الرمز ومستخدمه، المقالة التاسعة: التخطيط التربوي في الدولة العصرية، المقالة العاشرة: طبيعة الأفكار وفلسفة التربية، المقالة الحادية عشر: الشباب والحاضن الاجتماعي: دراسة تربوية نفسية، المقالة الثانية عشر: تقويم المدرسة الابتدائية، المقالة الثالثة عشرة: التعلم والحياة في الأسرة والمجتمع، المقالة الرابعة عشرة: إعداد معلم المرحلة المتوسطة في الكويت، المقالة الخامسة عشرة: الاتجاهات التربوية العالمية المعاصرة، المقالة السادسة عشرة: التنشئة الاجتماعية لطفل ما قل المدرسة الابتدائية، المقالة السابعة عشرة: معالم فلسفة تربوية لدول الخليج، المقالة الثامنة عشرة: الأهداف التربوية للمعاهد الخاصة، المقالة التاسعة عشرة: في اقتصاديات التعليم وإنتاجية التربية. En ligne : https://www.neelwafurat.com/images/lb/abookstore/covers/normal/120/120827.gif في الفكر التربوي [texte imprimé] / د. محمد لبيب النجيحي . - الثانية . - بيروت : دار النهضة العربية, 1981 . - 419 ص. ; 24 سم.
بيبليوغرافيا
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التربية Index. décimale : 371 Résumé : يحتوي هذا الكتاب على تسعة عشرة مقالة كتبت في مناسبات مختلفة يجمع بينها لأنها تناولت موضوعات في ميدان الفكر التربوي وفلسفة التربية، وقد جمعها المؤلف في هذا الكتاب يقصد إفادة الراغبين في الاضطلاع على مضمونها، وحتى أيضاً لا تضيع منه في رحمة عمله ومشاغل حياته.وفيما يلي ذكر لعناوين هذه المقالات: المقالة الأولى: التربية والفلسفات التربوية، المقالة الثانية: النظر الأخلاقية عند جون ديوي، المقالة الثالثة: التغير الاجتماعي ودور التربية في إحداثه دراسة تربوية فلسفية لجمهورية أفلاطون، المقالة الرابعة: الطبيعة الإنسانية عند الغزالي وأثرها على أهداف التربية ونظرية التعلم، المقالة الخامسة: الفلسفة التربوية والنظرية التربوية دراسة في فلسفة التربية. المقالة السادسة: في الأخلاق والتربية: الجانب التربوي للنظرية الانفعالية للقيم.المقالة السابعة: في لغة التربية: السلوك الخلقي، المقالة الثامنة: كاسيدر ونظريته للطبيعة الإنسانية: الإنسان خالق الرمز ومستخدمه، المقالة التاسعة: التخطيط التربوي في الدولة العصرية، المقالة العاشرة: طبيعة الأفكار وفلسفة التربية، المقالة الحادية عشر: الشباب والحاضن الاجتماعي: دراسة تربوية نفسية، المقالة الثانية عشر: تقويم المدرسة الابتدائية، المقالة الثالثة عشرة: التعلم والحياة في الأسرة والمجتمع، المقالة الرابعة عشرة: إعداد معلم المرحلة المتوسطة في الكويت، المقالة الخامسة عشرة: الاتجاهات التربوية العالمية المعاصرة، المقالة السادسة عشرة: التنشئة الاجتماعية لطفل ما قل المدرسة الابتدائية، المقالة السابعة عشرة: معالم فلسفة تربوية لدول الخليج، المقالة الثامنة عشرة: الأهداف التربوية للمعاهد الخاصة، المقالة التاسعة عشرة: في اقتصاديات التعليم وإنتاجية التربية. En ligne : https://www.neelwafurat.com/images/lb/abookstore/covers/normal/120/120827.gif Exemplaires(1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 0614 371/08.1 Livre المكتبة المركزية indéterminé Exclu du prêt