المكتبة المركزية
Détail de l'auteur
Auteur د. محمد محمود الحيلة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (5)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : التربية المهنية وأساليب تدريسها Type de document : texte imprimé Auteurs : د. محمد محمود الحيلة Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التربية المهنية Index. décimale : 375 التربية المهنية وأساليب تدريسها [texte imprimé] / د. محمد محمود الحيلة . - [s.d.].
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التربية المهنية Index. décimale : 375 Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire
Titre : التربية المهنية وأساليب تدريسها Type de document : texte imprimé Auteurs : د. محمد محمود الحيلة, Auteur Mention d'édition : الطبعة الأولى Editeur : عمان : دار المسيرة للنشر و التوزيع Année de publication : 1998 Importance : 190ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التربية المهنية النظام التعليمي التربية الأردن التدريس Index. décimale : 375 Résumé : إن نجاح العملية التعليمية التعلمية يعتمد على اختيار المعلم لاستراتيجيات التدريس التي تتناسب ومستويات طلبته، وتربط بين الجانب النظري والعملي، وتؤكد في الوقت نفسه الاتجاهات الاجابية المتصلة بالجانب الانفعالي.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
التربية المهنية - مكانتها، والمفاهيم المرتبطة بها
مراحل تطور التربية المهنية ومناحيها
التربية المهنية والنظام التعليمي في الأردن
التعليم الفعال ومبادىء تنظيمه في دروس التربية المهنية
التخطيط لدروس التربية المهنية
أساليب تدريس التربية المهنية ومراحل تقويمها وغاياته.
En ligne : https://www.neelwafurat.com/images/lb/abookstore/covers/normal/134/134198.jpg التربية المهنية وأساليب تدريسها [texte imprimé] / د. محمد محمود الحيلة, Auteur . - الطبعة الأولى . - عمان : دار المسيرة للنشر و التوزيع, 1998 . - 190ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التربية المهنية النظام التعليمي التربية الأردن التدريس Index. décimale : 375 Résumé : إن نجاح العملية التعليمية التعلمية يعتمد على اختيار المعلم لاستراتيجيات التدريس التي تتناسب ومستويات طلبته، وتربط بين الجانب النظري والعملي، وتؤكد في الوقت نفسه الاتجاهات الاجابية المتصلة بالجانب الانفعالي.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
التربية المهنية - مكانتها، والمفاهيم المرتبطة بها
مراحل تطور التربية المهنية ومناحيها
التربية المهنية والنظام التعليمي في الأردن
التعليم الفعال ومبادىء تنظيمه في دروس التربية المهنية
التخطيط لدروس التربية المهنية
أساليب تدريس التربية المهنية ومراحل تقويمها وغاياته.
En ligne : https://www.neelwafurat.com/images/lb/abookstore/covers/normal/134/134198.jpg Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 1187 375/20.1 Livre المكتبة المركزية indéterminé Exclu du prêt 1188 375/20.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible
Titre : المناهج التربوية الحديثة : مفاهيمها - عناصرها - أسسها - عملياتها Type de document : texte imprimé Auteurs : توفيق أحمد مرعي, Auteur ; د. محمد محمود الحيلة, Auteur Mention d'édition : الطبعة الحادي عشر Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2014 Importance : 303ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-061-9 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المناهج التربوية المنهاج التربوي الكتاب التعليمي Index. décimale : 375 Résumé : جاء هذا الكتاب ليسلط الضوء على المناهج التربوية الحديثة من حيث مفاهيمها، وعناصرها، وأسسها، وعملياتها، وعلاقتها بالألعاب التعليمية وبالوسائل التعليمية وبالمعلم والمتعلم، وبذلك يوجد بين دفتي هذا الكتاب خمسة أبواب ويتكون كل باب من عدة فصول. وقد عالج الباب الأول مفهوم المنهاج التربوي، حيث تكون من ثلاثة فصول، وازن الفصل الأول بين المفهوم التقليدي والمفهوم الحديث للمنهاج التربوي، في حين أوضح الفصل الثاني معنى المنهاج التربوي كنظام، وعالج الفصل الثالث أنواع المناهج.
أما الباب الثاني فقد تناول عناصر المنهاج، حيث تكون من أربعة فصول، أوضح الفصل الأول العنصر الأول من عناصر المنهاج وهو الأهداف، في حين أوضح الفصل الثاني عنصر المحتوى، أما الفصل الثالث فقد تناول عنصر الأنشطة، بينما عالج الفصل الرابع عنصر التقويم. وجاء الباب الثالث من هذا الكتاب موضحاً لأسس المنهاج التربوي، وقد تكون من خمسة فصول؛ عالجت الفصول الأربعة الأولى منه الأسس الفلسفية، والمعرفية، والنفسية والاجتماعية للمنهاج التربوي الحديث. أما الفصل الخامس فقد أوضح الإطار الإسلامي للمنهاج التربوي الحديث.
في حين جاء الباب الرابع مبيناً لعمليات المنهاج وقد تكون من خمسة فصول؛ عالج الفصل الأول تصميم المنهاج، والفصل الثاني تنفيذ المنهاج، والفصل الثالث تطوير المنهاج، والفصل الرابع تقويم المنهاج، في حين جاء الفصل الخامس موضحاً للكتاب المدرسي ودليل المعلم.
أما الباب الأخير من هذا الكتاب وهو الباب الخامس، فقد جاء في خمسة فصول؛ قدم الفصل الأول إطاراً عاماً مقترحاً للمنهاج الحديث، وألقى الفصل الثاني الضوء على المنهاج التربوي الحديث المبني على الألعاب التعليمية، في حين تطرق الفصل الثالث إلى علاقة الوسائل التعليمية التعلمية بالمنهاج التربوي الحديث، أما الفصلين الرابع والخامس فقد بينا العلاقة بين المنهاج التربوي الحديث وكل من المعلم والمتعلم.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
1. المفهوم التقليدي للمنهاج التربوي
2. المفهوم الحديث للمنهاج التربوي
3. المنهاج التربوي باعتباره نظاما
4. أنواع المناهج
5. الأهداف
6. المحتوى
7. الأنشطة
8. التقويم
9. الأسس الفلسفية للمنهاج التربوي الحديث
10. الأسس المعرفية والقيمية للمنهاج التربوي الحديث
11. الأسس النفسية للمنهاج التربوي الحديث
12. الأسس الاجتماعية للمنهاج التربوي الحديث
13. الإطار الإسلامي للمنهاج التربوي الحديث
14. الفصل الرابع عشر: تصميم المنهاج التربوي الحديث
15. تقويم المنهاج التربوي وتطويره
16. الكتاب التعليمي المدرسي
17. نحو بناء مفهوم حديث للمنهاج القائم على الألعاب التعليمية
En ligne : https://cdn.salla.sa/NygAa/vjVeP8Atea1t3QXxG0Oih0QJcTYo2UTbQIE62hN0.jpg المناهج التربوية الحديثة : مفاهيمها - عناصرها - أسسها - عملياتها [texte imprimé] / توفيق أحمد مرعي, Auteur ; د. محمد محمود الحيلة, Auteur . - الطبعة الحادي عشر . - عمان : دار المسيرة, 2014 . - 303ص ; 24سم.
ISBN : 978-9957-06-061-9
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المناهج التربوية المنهاج التربوي الكتاب التعليمي Index. décimale : 375 Résumé : جاء هذا الكتاب ليسلط الضوء على المناهج التربوية الحديثة من حيث مفاهيمها، وعناصرها، وأسسها، وعملياتها، وعلاقتها بالألعاب التعليمية وبالوسائل التعليمية وبالمعلم والمتعلم، وبذلك يوجد بين دفتي هذا الكتاب خمسة أبواب ويتكون كل باب من عدة فصول. وقد عالج الباب الأول مفهوم المنهاج التربوي، حيث تكون من ثلاثة فصول، وازن الفصل الأول بين المفهوم التقليدي والمفهوم الحديث للمنهاج التربوي، في حين أوضح الفصل الثاني معنى المنهاج التربوي كنظام، وعالج الفصل الثالث أنواع المناهج.
أما الباب الثاني فقد تناول عناصر المنهاج، حيث تكون من أربعة فصول، أوضح الفصل الأول العنصر الأول من عناصر المنهاج وهو الأهداف، في حين أوضح الفصل الثاني عنصر المحتوى، أما الفصل الثالث فقد تناول عنصر الأنشطة، بينما عالج الفصل الرابع عنصر التقويم. وجاء الباب الثالث من هذا الكتاب موضحاً لأسس المنهاج التربوي، وقد تكون من خمسة فصول؛ عالجت الفصول الأربعة الأولى منه الأسس الفلسفية، والمعرفية، والنفسية والاجتماعية للمنهاج التربوي الحديث. أما الفصل الخامس فقد أوضح الإطار الإسلامي للمنهاج التربوي الحديث.
في حين جاء الباب الرابع مبيناً لعمليات المنهاج وقد تكون من خمسة فصول؛ عالج الفصل الأول تصميم المنهاج، والفصل الثاني تنفيذ المنهاج، والفصل الثالث تطوير المنهاج، والفصل الرابع تقويم المنهاج، في حين جاء الفصل الخامس موضحاً للكتاب المدرسي ودليل المعلم.
أما الباب الأخير من هذا الكتاب وهو الباب الخامس، فقد جاء في خمسة فصول؛ قدم الفصل الأول إطاراً عاماً مقترحاً للمنهاج الحديث، وألقى الفصل الثاني الضوء على المنهاج التربوي الحديث المبني على الألعاب التعليمية، في حين تطرق الفصل الثالث إلى علاقة الوسائل التعليمية التعلمية بالمنهاج التربوي الحديث، أما الفصلين الرابع والخامس فقد بينا العلاقة بين المنهاج التربوي الحديث وكل من المعلم والمتعلم.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
1. المفهوم التقليدي للمنهاج التربوي
2. المفهوم الحديث للمنهاج التربوي
3. المنهاج التربوي باعتباره نظاما
4. أنواع المناهج
5. الأهداف
6. المحتوى
7. الأنشطة
8. التقويم
9. الأسس الفلسفية للمنهاج التربوي الحديث
10. الأسس المعرفية والقيمية للمنهاج التربوي الحديث
11. الأسس النفسية للمنهاج التربوي الحديث
12. الأسس الاجتماعية للمنهاج التربوي الحديث
13. الإطار الإسلامي للمنهاج التربوي الحديث
14. الفصل الرابع عشر: تصميم المنهاج التربوي الحديث
15. تقويم المنهاج التربوي وتطويره
16. الكتاب التعليمي المدرسي
17. نحو بناء مفهوم حديث للمنهاج القائم على الألعاب التعليمية
En ligne : https://cdn.salla.sa/NygAa/vjVeP8Atea1t3QXxG0Oih0QJcTYo2UTbQIE62hN0.jpg Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(8)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 375/93.1 375/93.1 Périodique Bibliothèque principale indéterminé Exclu du prêt 45471 375/93.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 45472 375/93.3 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 45473 375/93.4 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 41651 375/93.5 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 41652 375/93.6 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 41653 375/93.7 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 41654 375/93.8 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible
Titre : تكنولوجيا التعلم بين النظرية والتطبيق Type de document : texte imprimé Auteurs : د. محمد محمود الحيلة Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 1998 Note générale : 1998 سنة الإيداع القانوني Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التعليم Index. décimale : 375 تكنولوجيا التعلم بين النظرية والتطبيق [texte imprimé] / د. محمد محمود الحيلة . - عمان : دار المسيرة, 1998.
1998 سنة الإيداع القانوني
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التعليم Index. décimale : 375 Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire
Titre : تكنولوجيا التعليم بين النظرية والتطبيق Type de document : texte imprimé Auteurs : د. محمد محمود الحيلة, Auteur Mention d'édition : الطبعة الأولى Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 1998 Importance : 406ص Format : 24سم Note générale : 1998 سنة الإيداع القانوني Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التعليم تكنولوجيا التربية التعلم الاتصال الوسائل التعليمية التصوير الإسقاط الضوئي تكنولوجيا التعليم Index. décimale : 375 Résumé : إستهل المؤلف كتابه بالجانب النظري حيث وضح مفهوم التقنيات التربوية، كونها طريقة منهجية في التفكير والممارسة، ومن ثم حاول تحديد المشكلات المتصلة بنواحي التعلم الإنساني جميعها، وتحليلها، ساعيا إلى إيجاد الحلول المناسبة التي تهدف إلى تحقيق أهداف تربوية معينة، راسما مخططا لهذه الحلول، ولطرق تنفيذها، وتقويم نتائجها، وإدارة جميع العمليات المتصلة بذلك، مستخلصا أن التقنيات التربوية، بهذا المفهوم، نظرية ومجال ومهنة، إضافة إلى شمولها الأنظمة المتعلقة بالمجال التربوي بعامة.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
1. المفاهيم المرتبطة بتكنولوجيا التربية
2. تكنولوجيا التعليم (التقنيات التعليمية) والوسائل التعليمية
3. التعليم والتعلم والاتصال
4. الوسائل التعليمية: تصنيفاتها، واستخداماتها
5. الوسائل التعليمية: نماذج تصميمها وأسسها
6. المواد البصرية غير المعروضة ضوئياً
7. الألعاب التعليمية والدمى
8. الوسائل التعليمية التعلمية السمعية
9. التصوير الفوتوغرافي العادي والرقمي
10. أجهزة الإسقاط الضوئي وموادها التعليمية
11. اتجاهات حديثة في تكنولوجيا التعليم
12. مراكز مصادر التعلم
En ligne : https://www.massira.jo/sites/default/files/tknwlwjy_ltlym_nzry_wttbyq.pdf تكنولوجيا التعليم بين النظرية والتطبيق [texte imprimé] / د. محمد محمود الحيلة, Auteur . - الطبعة الأولى . - عمان : دار المسيرة, 1998 . - 406ص ; 24سم.
1998 سنة الإيداع القانوني
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التعليم تكنولوجيا التربية التعلم الاتصال الوسائل التعليمية التصوير الإسقاط الضوئي تكنولوجيا التعليم Index. décimale : 375 Résumé : إستهل المؤلف كتابه بالجانب النظري حيث وضح مفهوم التقنيات التربوية، كونها طريقة منهجية في التفكير والممارسة، ومن ثم حاول تحديد المشكلات المتصلة بنواحي التعلم الإنساني جميعها، وتحليلها، ساعيا إلى إيجاد الحلول المناسبة التي تهدف إلى تحقيق أهداف تربوية معينة، راسما مخططا لهذه الحلول، ولطرق تنفيذها، وتقويم نتائجها، وإدارة جميع العمليات المتصلة بذلك، مستخلصا أن التقنيات التربوية، بهذا المفهوم، نظرية ومجال ومهنة، إضافة إلى شمولها الأنظمة المتعلقة بالمجال التربوي بعامة.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
1. المفاهيم المرتبطة بتكنولوجيا التربية
2. تكنولوجيا التعليم (التقنيات التعليمية) والوسائل التعليمية
3. التعليم والتعلم والاتصال
4. الوسائل التعليمية: تصنيفاتها، واستخداماتها
5. الوسائل التعليمية: نماذج تصميمها وأسسها
6. المواد البصرية غير المعروضة ضوئياً
7. الألعاب التعليمية والدمى
8. الوسائل التعليمية التعلمية السمعية
9. التصوير الفوتوغرافي العادي والرقمي
10. أجهزة الإسقاط الضوئي وموادها التعليمية
11. اتجاهات حديثة في تكنولوجيا التعليم
12. مراكز مصادر التعلم
En ligne : https://www.massira.jo/sites/default/files/tknwlwjy_ltlym_nzry_wttbyq.pdf Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 375/23.1 375/23.1 Périodique Bibliothèque principale indéterminé Exclu du prêt 0658 375/23.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible

