المكتبة المركزية
Détail de l'auteur
Auteur د. عايش زيتون |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : أساليب تدريس العلوم Type de document : texte imprimé Auteurs : د. عايش زيتون Editeur : د.م. : مؤسسة الوراق Année de publication : د.ت. Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التعليم Index. décimale : 375 أساليب تدريس العلوم [texte imprimé] / د. عايش زيتون . - د.م. : مؤسسة الوراق, د.ت.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التعليم Index. décimale : 375 Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire
Titre : أساليب تدريس العلوم Type de document : texte imprimé Auteurs : د. عايش زيتون Mention d'édition : د.ط Editeur : الأردن : دار الشروق Année de publication : 1996 Importance : 545.ص Présentation : غلاف ورقي ملون Format : 24.سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التعليم Index. décimale : 375 Résumé : في عصر العلم والتكنولوجيا، والفضاء، والاتصال، والحاسوب، والهندسة الوراثية، وجراحة الجينات ، والاستنساخ الحيوي تشهد التربية العملية وتدريس العلوم اهتماماً كبيراً – محلياً وعربياً وعالمياً- وتطويراً مستمراً نحو الأفضل لمواكبة خصائص العصر العلمي والتقني، ومتطلبات القرن الحادي والعشرين وتحدياته (الصعبة) المستقبلية .وفي هذا الاطار ، يشهد الاردن وباستمرار حركة تطويرية تربوية نحو الافضل لتطوير الواقع التربوي ، ورفع مستوى مخرجات التعليم ، وتحسين نوعيته في مختلف مراحل التعليم . حيث جاء الكتاب في ثمانية فصول .. يبحث الفصل الاول في طبيعة العلم من حيث : العلم - ماهيته ومراحل تطوره ، واهدافه وأغراضه وخصائص العلم والسمات المميزة للعلم والمعرفة العلمية ، اما الفصل الثاني فيبحث في الاهداف التربوية في تدريس العلوم من حيث ماهية الاهداف التربوية ، واهمية تحديد الاهداف في تدريس العلوم ومعايير الاهداف وخصائصها ويعالج الفصل الثالث اهداف وغايات تدريس العلوم المتمثلة في مساعدة الافراد المتعلمين على اكتساب المعرفة العلمية بصورة وظيفية وتنمية التفكير العلمي . اما الفصل الرابع فيبحث في طرائق واساليب تدريس العلوم كما في : طريقة التقصي والاكتشاف وحل المشكلات وطريقة المختبر ،و الطريقة الذاتية -السمعية البصرية ، وطريقة العرض وطريقة الرحلات الميدانية وطريقة المناقشة وطريقة المحاضرة ، ويتناول الفصل الخامس معلم العلوم من حيث : اعداده وكفاياته التعليمية وخصائصه وصفاته .ويبحث الفصل السادس في التخطيط لتدريس العلوم من حيث : اهميته ، ومبادؤه وانواع الخطط التدريسية ، ويعالج الفصل السابع كيفية تقويم نواتج التعلم في تدريس العلوم المتمثلة في : تقويم تحصيل المعرفة العلمية وتقويم الاتجاهات والميول العلمية . اما الفصل الثامن والاخير فيقدم أمثلة تطبيقية على النشاطات العلمية التعليمية المختلفة كما في : النشاطات العلمية المفتوحة النهاية ، والنشاطات العلمية الاستقصائية الموجهة ،والمناقشات (الدعوات) .والنشاطات العلمية العرضية ، والنشاطات العلمية بالالغاز الصورية . En ligne : https://cdn.salla.sa/YOGll/0fe4fceb-e4aa-4550-900c-569e0155349d-719.375x1000-Tv3 [...] أساليب تدريس العلوم [texte imprimé] / د. عايش زيتون . - د.ط . - الأردن : دار الشروق, 1996 . - 545.ص : غلاف ورقي ملون ; 24.سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التعليم Index. décimale : 375 Résumé : في عصر العلم والتكنولوجيا، والفضاء، والاتصال، والحاسوب، والهندسة الوراثية، وجراحة الجينات ، والاستنساخ الحيوي تشهد التربية العملية وتدريس العلوم اهتماماً كبيراً – محلياً وعربياً وعالمياً- وتطويراً مستمراً نحو الأفضل لمواكبة خصائص العصر العلمي والتقني، ومتطلبات القرن الحادي والعشرين وتحدياته (الصعبة) المستقبلية .وفي هذا الاطار ، يشهد الاردن وباستمرار حركة تطويرية تربوية نحو الافضل لتطوير الواقع التربوي ، ورفع مستوى مخرجات التعليم ، وتحسين نوعيته في مختلف مراحل التعليم . حيث جاء الكتاب في ثمانية فصول .. يبحث الفصل الاول في طبيعة العلم من حيث : العلم - ماهيته ومراحل تطوره ، واهدافه وأغراضه وخصائص العلم والسمات المميزة للعلم والمعرفة العلمية ، اما الفصل الثاني فيبحث في الاهداف التربوية في تدريس العلوم من حيث ماهية الاهداف التربوية ، واهمية تحديد الاهداف في تدريس العلوم ومعايير الاهداف وخصائصها ويعالج الفصل الثالث اهداف وغايات تدريس العلوم المتمثلة في مساعدة الافراد المتعلمين على اكتساب المعرفة العلمية بصورة وظيفية وتنمية التفكير العلمي . اما الفصل الرابع فيبحث في طرائق واساليب تدريس العلوم كما في : طريقة التقصي والاكتشاف وحل المشكلات وطريقة المختبر ،و الطريقة الذاتية -السمعية البصرية ، وطريقة العرض وطريقة الرحلات الميدانية وطريقة المناقشة وطريقة المحاضرة ، ويتناول الفصل الخامس معلم العلوم من حيث : اعداده وكفاياته التعليمية وخصائصه وصفاته .ويبحث الفصل السادس في التخطيط لتدريس العلوم من حيث : اهميته ، ومبادؤه وانواع الخطط التدريسية ، ويعالج الفصل السابع كيفية تقويم نواتج التعلم في تدريس العلوم المتمثلة في : تقويم تحصيل المعرفة العلمية وتقويم الاتجاهات والميول العلمية . اما الفصل الثامن والاخير فيقدم أمثلة تطبيقية على النشاطات العلمية التعليمية المختلفة كما في : النشاطات العلمية المفتوحة النهاية ، والنشاطات العلمية الاستقصائية الموجهة ،والمناقشات (الدعوات) .والنشاطات العلمية العرضية ، والنشاطات العلمية بالالغاز الصورية . En ligne : https://cdn.salla.sa/YOGll/0fe4fceb-e4aa-4550-900c-569e0155349d-719.375x1000-Tv3 [...] Exemplaires(1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 0662 375/26.1 Livre المكتبة المركزية indéterminé Exclu du prêt

