الضغوط البيئية وعلاقتها بصعوبات تعلم اللغة الإنجليزية لدى الأطفال في مرحلة التعليم الأساسي [texte imprimé] /
نرمين سنجر, Auteur . - الطبعة الأولى . -
القاهرة [مصر] : المكتب العربي للمعارف, 2015 . - 284ص ; 24سم.
ISBN : 978-977-276-827-1
Langues : Arabe (
ara)
| Mots-clés : |
التعلم صعوبات التعلم صعوبات التعلم الأكاديمية الضغوط البيئية الأطفال التعليم الأساسي البيئة المدرسية |
| Index. décimale : |
372 |
| Résumé : |
يمثل الأطفال شريحة كبيرة من الفئات العمرية في المجتمع المصري التي تمثل المرحلة المبكرة من الطفولة، حيث أشارت معظم الدراسات في علم نفس النمو وعلم نفس الطفل إلى أنها مرحلة تتميز بالعديد من المتغيرات شديدة الحساسية التي تقودها أساليب التنشئة الوالدية. فالطفل في هذه المرحلة. من خلال المحاكاة والتقليد، يبدأ في فهم المفاهيم والمصطلحات، وحتى أساليب التفاعل من خلال مجموعة من المحددات الثقافية والأسرية والبيئية المحيطة به، (فتحي الشرقاوي: 2004) ويترتب على ذلك أن القصور في هذه المحددات قد يؤدي بدوره إلى صعوبات في عملية التعلم واكتساب الخبرات، مما يؤثر تأثيرًا واضحًا على بنية المراحل التالية، أي الطفولة المتوسطة والمتأخرة على التوالي. ومن هذا المنطلق فإن الاهتمام بأطفال ما قبل المدرسة سواء من حيث سماتهم الشخصية أو قدراتهم العقلية والتحصيلية أو مدى تعلمهم للمفاهيم... لم يعد أمراً ترفياً.. بل أصبح ضرورة علمية وعملية ملحة علينا جميعاً من أجل بناء شخصية الطفل التي هي عماد المستقبل فيما بعد.. وبناء على ما تقدم تأتي أهمية هذه الدراسة التي تتعرض لمتغير الضغوط البيئية ومدى تأثيرها على تعلم الأطفال.
|
| Note de contenu : |
تضمن الكتاب:
مفهوم صعوبات التعلم
محاكات التعرف على ذوي صعوبات التعلم الأكاديمية
أسباب صعوبات التعلم الأكاديمية
خصائص الأطفال ذوي صعوبات التعلم الأكاديمية
تشخيص صعوبات التعلم الأكاديمية
تصنيف صعوبات التعلم
علاج صعوبات التعلم الأكاديمية
صعوبات التعلم الأكاديمية والتوافق النفسي
الضغوط البيئية النفسية البيئة المدرسية
|
| En ligne : |
https://m.media-amazon.com/images/I/51IyV1Uj0pL._AC_SX148_SY213_QL70_.jpg |