المكتبة المركزية
Détail de l'auteur
Auteur عبد الرحمان عدس |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : علم النفس التربوي Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الرحمان عدس Editeur : عمان : الشركة العربية للتسويق Année de publication : 2008 Importance : 214ص Format : 24 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس التربوي - التعليم والتعلم Index. décimale : 370 Résumé : عالج علم النفس التربوي هو فرع من فروع علم النفس يهتم بالدراسة العلمية للتعلم البشري. تسمح دراسة عمليات التعلم، من منظور معرفي وسلوكي، للباحثين بفهم الفروق الفردية في الذكاء، والتنمية المعرفية، والتأثير، والدافع، والتنظيم الذاتي، والمفهوم الذاتي، بالإضافة إلى دورها في التعلم. يعتمد مجال علم النفس التربوي كثيرًا على الأساليب الكمية، بما فيها الاختبار والقياس، لتعزيز الأنشطة التعليمية المتعلقة بالتصميم التعليمي، وإدارة الفصول الدراسية، والتقييم، والتي تعمل على تسهيل عمليات التعلم في مختلف البيئات التعليمية على مدى العمر.
يمكن فهم علم النفس التربوي جزئيًا عن طريق علاقته مع التخصصات الأخرى. يسترشد في المقام الأول بعلم النفس، وتماثل علاقته مع هذا الاختصاص العلاقة بين الطب وعلم الأحياء. ويسترشد أيضًا بعلم الأعصاب. يقدم علم النفس التربوي بدوره معلومات لمجموعة واسعة من التخصصات في الدراسات التربوية، تشمل التصميم التعليمي، وتكنولوجيا التعليم، وتطوير المناهج، والتعلم التنظيمي، والتعليم الخاص، وإدارة الفصول الدراسية وتحفيز الطلاب. يستمد علم النفس التربوي من العلوم المعرفية وعلوم التعلم ويسهم فيها. توجد أقسام علم النفس التربوي في الجامعات عادةً في كليات التربية، يرجع ذلك غالبًا لعدم تمثيل محتوى علم النفس التربوي في كتب علم النفس التمهيدية.
الكتاب المواضيع الأتية : شروط التعلم والعوامل المؤثرة فيه - الفروق الفردية وذوي الإحتياجات الخاصةعلم النفس التربوي [texte imprimé] / عبد الرحمان عدس . - عمان : الشركة العربية للتسويق, 2008 . - 214ص ; 24 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس التربوي - التعليم والتعلم Index. décimale : 370 Résumé : عالج علم النفس التربوي هو فرع من فروع علم النفس يهتم بالدراسة العلمية للتعلم البشري. تسمح دراسة عمليات التعلم، من منظور معرفي وسلوكي، للباحثين بفهم الفروق الفردية في الذكاء، والتنمية المعرفية، والتأثير، والدافع، والتنظيم الذاتي، والمفهوم الذاتي، بالإضافة إلى دورها في التعلم. يعتمد مجال علم النفس التربوي كثيرًا على الأساليب الكمية، بما فيها الاختبار والقياس، لتعزيز الأنشطة التعليمية المتعلقة بالتصميم التعليمي، وإدارة الفصول الدراسية، والتقييم، والتي تعمل على تسهيل عمليات التعلم في مختلف البيئات التعليمية على مدى العمر.
يمكن فهم علم النفس التربوي جزئيًا عن طريق علاقته مع التخصصات الأخرى. يسترشد في المقام الأول بعلم النفس، وتماثل علاقته مع هذا الاختصاص العلاقة بين الطب وعلم الأحياء. ويسترشد أيضًا بعلم الأعصاب. يقدم علم النفس التربوي بدوره معلومات لمجموعة واسعة من التخصصات في الدراسات التربوية، تشمل التصميم التعليمي، وتكنولوجيا التعليم، وتطوير المناهج، والتعلم التنظيمي، والتعليم الخاص، وإدارة الفصول الدراسية وتحفيز الطلاب. يستمد علم النفس التربوي من العلوم المعرفية وعلوم التعلم ويسهم فيها. توجد أقسام علم النفس التربوي في الجامعات عادةً في كليات التربية، يرجع ذلك غالبًا لعدم تمثيل محتوى علم النفس التربوي في كتب علم النفس التمهيدية.
الكتاب المواضيع الأتية : شروط التعلم والعوامل المؤثرة فيه - الفروق الفردية وذوي الإحتياجات الخاصةExemplaires(1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 9637 370/70.1 Livre المكتبة المركزية indéterminé Exclu du prêt
Titre : مبادئ الإحصاء في التربية وعلم النفس مبادئ الإحصاء الوصفي : الاحصاء التحليلي Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الرحمان عدس Mention d'édition : الطبعة الأولى Editeur : عمان : دار الفكر ناشرون وموزعون Année de publication : 2013 Importance : 244 Format : 24 ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-07-805-8 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الاحصاء الوصفي -التربية -علم النفس Index. décimale : 319 Résumé : أثبت الطرق الاحصائية صلاحيتها كأداة للبحث ، وهذا الكتاب سياعد الطلاب في السنوات الاولى من الحياة الجامعية وللطلاب الكليات المختلفة ان يساعددهم للحصول على المعلومة بطريقة بسيطة وسلسة ومشوقة ، ويحتوي الكتاب على امثلة تتطبيقة للوصول الى المعلومة ويعتبر الكتاب نمترابط من حيث المعلومات المطروحة فيه ، فهو كتاب جامعي لطلبة البكالوريس والدراسات العليا
Note de contenu : يحتوي الكتاب:
الباب الاول:مراجعة عامة في بعض المبادئ الرياضية
الباب الثاني:المبادئ الاحصائية :تطورها ومجالات استعماله
الطريقة الاحصائية
تحصير الجدول الاحصائية واستعمالها
العض البياني
الباب الثالث:التوزيعات التكرارية
الباب الرابع:مقاييس النزعة المركزية
الباب الخامس:المئينات
الباب السادس:مقاييس التشتت
الباب السابع:العلاقة بين متغيرين
الارتباط
الباب الثامن:المعينات وطرق اختيارها
الباب التاسع:نزظرية الاحتمالات
الباب العاشر:التوزيع السوي
ملاحق الكتاب:
جدول الجدذور التربيعية
الارقام العشوائية
التوزيع السوي التراكمي
قيم الاحداثي الصادي
En ligne : https://images-na.ssl-images-amazon.com/images/S/compressed.photo.goodreads.com/ [...] مبادئ الإحصاء في التربية وعلم النفس مبادئ الإحصاء الوصفي : الاحصاء التحليلي [texte imprimé] / عبد الرحمان عدس . - الطبعة الأولى . - عمان : دار الفكر ناشرون وموزعون, 2013 . - 244 ; 24.
ISBN : 978-9957-07-805-8
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الاحصاء الوصفي -التربية -علم النفس Index. décimale : 319 Résumé : أثبت الطرق الاحصائية صلاحيتها كأداة للبحث ، وهذا الكتاب سياعد الطلاب في السنوات الاولى من الحياة الجامعية وللطلاب الكليات المختلفة ان يساعددهم للحصول على المعلومة بطريقة بسيطة وسلسة ومشوقة ، ويحتوي الكتاب على امثلة تتطبيقة للوصول الى المعلومة ويعتبر الكتاب نمترابط من حيث المعلومات المطروحة فيه ، فهو كتاب جامعي لطلبة البكالوريس والدراسات العليا
Note de contenu : يحتوي الكتاب:
الباب الاول:مراجعة عامة في بعض المبادئ الرياضية
الباب الثاني:المبادئ الاحصائية :تطورها ومجالات استعماله
الطريقة الاحصائية
تحصير الجدول الاحصائية واستعمالها
العض البياني
الباب الثالث:التوزيعات التكرارية
الباب الرابع:مقاييس النزعة المركزية
الباب الخامس:المئينات
الباب السادس:مقاييس التشتت
الباب السابع:العلاقة بين متغيرين
الارتباط
الباب الثامن:المعينات وطرق اختيارها
الباب التاسع:نزظرية الاحتمالات
الباب العاشر:التوزيع السوي
ملاحق الكتاب:
جدول الجدذور التربيعية
الارقام العشوائية
التوزيع السوي التراكمي
قيم الاحداثي الصادي
En ligne : https://images-na.ssl-images-amazon.com/images/S/compressed.photo.goodreads.com/ [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(13)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 319/19.4 319/19.4 Périodique Bibliothèque principale indéterminé Exclu du prêt 0246 319/19.1 Livre المكتبة المركزية indéterminé Exclu du prêt 45897 319/19.10 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 45898 319/19.11 Livre المكتبة المركزية indéterminé Sorti jusqu'au 15/06/2025 45899 319/19.12 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 45900 319/19.13 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 42018 319/19.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 42019 319/19.3 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 42021 319/19.5 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 42022 319/19.6 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 45894 319/19.7 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 45895 319/19.8 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 45896 319/19.9 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible

