المكتبة المركزية
Détail de l'éditeur
دار العلم والإيمان للنشر |
Documents disponibles chez cet éditeur (2)



Titre : قياس أنماط السلوك التكيفي لدى التلاميذ المتأخرين عقليا القابلين للتعلم Type de document : texte imprimé Auteurs : إبراهيم محمد يوسف عبده, Auteur Editeur : دار العلم والإيمان للنشر Année de publication : 2024 Importance : 160ص Présentation : غلاف ملون Format : 24سم Note générale : الأطفال المعوقون - الرعاية والعلاج -السلوك التكيفي - التعليم والتعلم -المجتمع Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الأطفال المعوقون الرعاية والعلاج السلوك التكيفي التعليم والتعلم المجتمع الإعاقة العقلية الإضطرابات الشخصية المتأخرون عقليا Index. décimale : 362 Résumé : يعد الإهتمام بالأطفال بشكل عام والمتأخريين عقليا بشكل خاص إهتماما بالمجتمع بأسره، ويقاس تقدم المجتمعات ورقيها بمدى إهتمامها ورعايتها بهم والعمل على تنمية مهاراتهم المختلفة. إن ظاهرة الإعاقة العقلية لاتقتصر على المجتمعات النامية فحسب بل هي موجودة في المجتمعات المتحضرة التي تهتم ببناء الأفراد وعقولهم.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
المتأخرون عقليا والسلوك التكيفي
بعض المفاهيم المرتبطة بالمتأخرون عقليا
بعض الدراسات المرتبطة بالسلوك التكيفي للتلاميذ المتأخرون عقليا القابلين للتعليم والتعلم
قياس أنماط السلوك التكيفي لدى التلاميذ المتأخرين عقليا القابلين للتعلم [texte imprimé] / إبراهيم محمد يوسف عبده, Auteur . - دار العلم والإيمان للنشر, 2024 . - 160ص : غلاف ملون ; 24سم.
الأطفال المعوقون - الرعاية والعلاج -السلوك التكيفي - التعليم والتعلم -المجتمع
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الأطفال المعوقون الرعاية والعلاج السلوك التكيفي التعليم والتعلم المجتمع الإعاقة العقلية الإضطرابات الشخصية المتأخرون عقليا Index. décimale : 362 Résumé : يعد الإهتمام بالأطفال بشكل عام والمتأخريين عقليا بشكل خاص إهتماما بالمجتمع بأسره، ويقاس تقدم المجتمعات ورقيها بمدى إهتمامها ورعايتها بهم والعمل على تنمية مهاراتهم المختلفة. إن ظاهرة الإعاقة العقلية لاتقتصر على المجتمعات النامية فحسب بل هي موجودة في المجتمعات المتحضرة التي تهتم ببناء الأفراد وعقولهم.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
المتأخرون عقليا والسلوك التكيفي
بعض المفاهيم المرتبطة بالمتأخرون عقليا
بعض الدراسات المرتبطة بالسلوك التكيفي للتلاميذ المتأخرون عقليا القابلين للتعليم والتعلم
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 57483 362/07.1 Livre المكتبة المركزية indéterminé Exclu du prêt 57484 362/07.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible
Titre : مناهج البحث التربوي بين النقد والتجديد Type de document : texte imprimé Auteurs : حسين طه, Auteur ; مصطفى رجب, Auteur Editeur : دار العلم والإيمان للنشر Année de publication : 2009 Importance : 321ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-308-201-7 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التربية علم النفس المناهج البحثية المنهج التجريبي لمنهج الوصفي المنهج التاريخي المنهج المقارن Index. décimale : 370 Résumé : يتناول هذا الكتاب عددا من الموضوعات الرئيسية في مناهج البحث التربوي مثل المشكلات المالية والإدارية والبحثية، إعداد البحوث التربوية، إعداد أدوات جمع البيانات، أخلاقيات البحث العلمي، آليات الاقتباس والتوثيق، الحواشي وأنواعها، قواعد كتابة البحوث التربوية. كما يقدم هذا الكتاب أهم وأشهر المناهج البحثية في الميدان التربوي بدءا بالمنهج التجريبي ومرورا بالمنهج الوصفي وانتهاءا بالمنهج المقارن، وبين هذا وذاك يتعرض الكتاب بشكل دقيق لكل من المنهج التاريخي ومنهج تحليل المحتوى ومنهج الدراسات المستقبلية.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
متطلبات البحث في مجال التربية و علم النفس
المناهج البحثية المنهج التجريبي
المنهج الوصفي
تحليل المحتوى
مفهوم المنهج التاريخي
اهمية البحث التاريخي
المنهج المقارن
منهج الدراسات المستقبلية دراسات تطبيقية على المناهج العربية
En ligne : https://www.noor-book.com/publice/covers_cache_webp/18/9/a/f/ba19bcf5959af9a7235 [...] مناهج البحث التربوي بين النقد والتجديد [texte imprimé] / حسين طه, Auteur ; مصطفى رجب, Auteur . - دار العلم والإيمان للنشر, 2009 . - 321ص ; 24 سم.
ISBN : 978-977-308-201-7
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التربية علم النفس المناهج البحثية المنهج التجريبي لمنهج الوصفي المنهج التاريخي المنهج المقارن Index. décimale : 370 Résumé : يتناول هذا الكتاب عددا من الموضوعات الرئيسية في مناهج البحث التربوي مثل المشكلات المالية والإدارية والبحثية، إعداد البحوث التربوية، إعداد أدوات جمع البيانات، أخلاقيات البحث العلمي، آليات الاقتباس والتوثيق، الحواشي وأنواعها، قواعد كتابة البحوث التربوية. كما يقدم هذا الكتاب أهم وأشهر المناهج البحثية في الميدان التربوي بدءا بالمنهج التجريبي ومرورا بالمنهج الوصفي وانتهاءا بالمنهج المقارن، وبين هذا وذاك يتعرض الكتاب بشكل دقيق لكل من المنهج التاريخي ومنهج تحليل المحتوى ومنهج الدراسات المستقبلية.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
متطلبات البحث في مجال التربية و علم النفس
المناهج البحثية المنهج التجريبي
المنهج الوصفي
تحليل المحتوى
مفهوم المنهج التاريخي
اهمية البحث التاريخي
المنهج المقارن
منهج الدراسات المستقبلية دراسات تطبيقية على المناهج العربية
En ligne : https://www.noor-book.com/publice/covers_cache_webp/18/9/a/f/ba19bcf5959af9a7235 [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 370/59.1 370/59.1 Périodique Bibliothèque principale indéterminé Exclu du prêt 9635 370/59.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible