المكتبة المركزية
Détail de l'auteur
Auteur أ.د. معن خليل العمر |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)



Titre : التنشئة الاجتماعية Type de document : texte imprimé Auteurs : أ.د. معن خليل العمر Mention d'édition : 1.ط Editeur : عمان : دار الشروق Année de publication : 2010 Importance : 260ص Présentation : غلاف ورقي ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-00-421-7 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التنشئة الاجتماعية-الأسرية-المدرسية-السياية. Index. décimale : 303 Résumé : جاء هذا الكتاب في عشرة فصول ،اختص الفصل الأول لمدلول التنشئة الاجتماعية ومفهومها ورأي علم الاجتماع بها وأهميتها في حياه الفرد من خلال مقارنتها مع موضوع العزلة الاجتماعية وموضوع الوراثة من حيث كونهما متناقضين معها. وفي الفصل الثاني تناول المؤلف مقدمات التنشئة الاجتماعية وأنواعها من حيث شروطها وأهدافها وآلياتها التي تستخدمها في الوصول إلى أهدافها وكذلك معوقاتها وانحرافاتها. أما الفصل الثالث فقد أفرد لتناول النظريات الاجتماعية التي درست التنشئة أمثال نظرية جورج هربرت ميد وجارلس هرتون كوليوايرفنك كوفمان ،إضافة إلى بعض النظريات النفسية ،وكذلك نظرية الدور الاجتماعي التي اهتم بها علم الاجتماع وعلم النفس الاجتامعي على السواء. وخصص الفصل الرابع للتنشئة الأسرية :مراحلها ،آلياتها ،أهدافها ،أنماطها والتنشئة الأسرية الراجعة،ثم عرض المؤلف تنشئة جماعة النظائر في الفصل الخامس من حيث طبيعتها وأهدافها وآلياتها.وفي الفصل السادس التنشئة المدرسية من حيث طبيعتها وأهدافها ومجالاتها ووظائفها الثقافيةداخل المؤسسة التربوية . فضلاً عن ذلك بحث المؤلف في الفصل السابع التنشئة الدينية-الإسلامية من زاوية طبيعتها ومصادرها وأهدافها وآلياتها وأماكن التنشئة الإسلامية داخل الأسرة وخارجها ،وقد جعل الفصل الثامن للتنشئة السياسية :طبيعتها وأنواعها ومتطلباتها وآلياتها وأهدافها،وكذلك تطرق المؤلف في الفصل التاسع من زاوية خصوصيتها وأهدافها وآلياتها وأصنافها،بينما انطوى الفصل العاشر على التنشئة الفنية من رؤية طبيعتها وأهدافها وآلياتها والمراحل التي يمر منها المنشأ في هذه العملية . En ligne : https://encrypted-tbn0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcTTU14VS0x3EtKEtQHhg6IqeEJg [...] التنشئة الاجتماعية [texte imprimé] / أ.د. معن خليل العمر . - 1.ط . - عمان : دار الشروق, 2010 . - 260ص : غلاف ورقي ملون ; 24سم.
ISBN : 978-9957-00-421-7
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التنشئة الاجتماعية-الأسرية-المدرسية-السياية. Index. décimale : 303 Résumé : جاء هذا الكتاب في عشرة فصول ،اختص الفصل الأول لمدلول التنشئة الاجتماعية ومفهومها ورأي علم الاجتماع بها وأهميتها في حياه الفرد من خلال مقارنتها مع موضوع العزلة الاجتماعية وموضوع الوراثة من حيث كونهما متناقضين معها. وفي الفصل الثاني تناول المؤلف مقدمات التنشئة الاجتماعية وأنواعها من حيث شروطها وأهدافها وآلياتها التي تستخدمها في الوصول إلى أهدافها وكذلك معوقاتها وانحرافاتها. أما الفصل الثالث فقد أفرد لتناول النظريات الاجتماعية التي درست التنشئة أمثال نظرية جورج هربرت ميد وجارلس هرتون كوليوايرفنك كوفمان ،إضافة إلى بعض النظريات النفسية ،وكذلك نظرية الدور الاجتماعي التي اهتم بها علم الاجتماع وعلم النفس الاجتامعي على السواء. وخصص الفصل الرابع للتنشئة الأسرية :مراحلها ،آلياتها ،أهدافها ،أنماطها والتنشئة الأسرية الراجعة،ثم عرض المؤلف تنشئة جماعة النظائر في الفصل الخامس من حيث طبيعتها وأهدافها وآلياتها.وفي الفصل السادس التنشئة المدرسية من حيث طبيعتها وأهدافها ومجالاتها ووظائفها الثقافيةداخل المؤسسة التربوية . فضلاً عن ذلك بحث المؤلف في الفصل السابع التنشئة الدينية-الإسلامية من زاوية طبيعتها ومصادرها وأهدافها وآلياتها وأماكن التنشئة الإسلامية داخل الأسرة وخارجها ،وقد جعل الفصل الثامن للتنشئة السياسية :طبيعتها وأنواعها ومتطلباتها وآلياتها وأهدافها،وكذلك تطرق المؤلف في الفصل التاسع من زاوية خصوصيتها وأهدافها وآلياتها وأصنافها،بينما انطوى الفصل العاشر على التنشئة الفنية من رؤية طبيعتها وأهدافها وآلياتها والمراحل التي يمر منها المنشأ في هذه العملية . En ligne : https://encrypted-tbn0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcTTU14VS0x3EtKEtQHhg6IqeEJg [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 21799 303/02.1 Livre المكتبة المركزية indéterminé Exclu du prêt 21800 303/02.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 21801 303/02.3 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 21802 303/02.4 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible
Titre : التنشئة الاجتماعية Type de document : texte imprimé Auteurs : أ.د. معن خليل العمر, Auteur Editeur : عمان : دار الشروق Année de publication : 2009 Importance : 260ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التنشئة الاجتماعية Résumé : جاء هذا الكتاب في عشرة فصول ،اختص الفصل الأول لمدلول التنشئة الاجتماعية ومفهومها ورأي علم الاجتماع بها وأهميتها في حياه الفرد من خلال مقارنتها مع موضوع العزلة الاجتماعية وموضوع الوراثة من حيث كونهما متناقضين معها. وفي الفصل الثاني تناول المؤلف مقدمات التنشئة الاجتماعية وأنواعها من حيث شروطها وأهدافها وآلياتها التي تستخدمها في الوصول إلى أهدافها وكذلك معوقاتها وانحرافاتها. أما الفصل الثالث فقد أفرد لتناول النظريات الاجتماعية التي درست التنشئة أمثال نظرية جورج هربرت ميد وجارلس هرتون كوليوايرفنك كوفمان ،إضافة إلى بعض النظريات النفسية ،وكذلك نظرية الدور الاجتماعي التي اهتم بها علم الاجتماع وعلم النفس الاجتامعي على السواء. وخصص الفصل الرابع للتنشئة الأسرية :مراحلها ،آلياتها ،أهدافها ،أنماطها والتنشئة الأسرية الراجعة،ثم عرض المؤلف تنشئة جماعة النظائر في الفصل الخامس من حيث طبيعتها وأهدافها وآلياتها.وفي الفصل السادس التنشئة المدرسية من حيث طبيعتها وأهدافها ومجالاتها ووظائفها الثقافيةداخل المؤسسة التربوية . فضلاً عن ذلك بحث المؤلف في الفصل السابع التنشئة الدينية-الإسلامية من زاوية طبيعتها ومصادرها وأهدافها وآلياتها وأماكن التنشئة الإسلامية داخل الأسرة وخارجها ،وقد جعل الفصل الثامن للتنشئة السياسية :طبيعتها وأنواعها ومتطلباتها وآلياتها وأهدافها،وكذلك تطرق المؤلف في الفصل التاسع من زاوية خصوصيتها وأهدافها وآلياتها وأصنافها،بينما انطوى الفصل العاشر على التنشئة الفنية من رؤية طبيعتها وأهدافها وآلياتها والمراحل التي يمر منها المنشأ في هذه العملية .
Note de contenu : تضمن الكتاب:
التنشئة الاجتماعية مدلولها ومفهومها
التنشئة الاجتماعية مقوماتها وأنواعها
نظريات التنشئة الاجتماعية
التنشئة الأسرية
تنشئة جماعة النظائر
التنشئة المدرسية
التنشئة الإسلامية
التنشئة السياسية
التنشئة العسكرية
التنشئة الفنية
En ligne : https://encrypted-tbn0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcSDHsvikSK52sVK5Jt5c_bWqW3- [...] التنشئة الاجتماعية [texte imprimé] / أ.د. معن خليل العمر, Auteur . - عمان : دار الشروق, 2009 . - 260ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التنشئة الاجتماعية Résumé : جاء هذا الكتاب في عشرة فصول ،اختص الفصل الأول لمدلول التنشئة الاجتماعية ومفهومها ورأي علم الاجتماع بها وأهميتها في حياه الفرد من خلال مقارنتها مع موضوع العزلة الاجتماعية وموضوع الوراثة من حيث كونهما متناقضين معها. وفي الفصل الثاني تناول المؤلف مقدمات التنشئة الاجتماعية وأنواعها من حيث شروطها وأهدافها وآلياتها التي تستخدمها في الوصول إلى أهدافها وكذلك معوقاتها وانحرافاتها. أما الفصل الثالث فقد أفرد لتناول النظريات الاجتماعية التي درست التنشئة أمثال نظرية جورج هربرت ميد وجارلس هرتون كوليوايرفنك كوفمان ،إضافة إلى بعض النظريات النفسية ،وكذلك نظرية الدور الاجتماعي التي اهتم بها علم الاجتماع وعلم النفس الاجتامعي على السواء. وخصص الفصل الرابع للتنشئة الأسرية :مراحلها ،آلياتها ،أهدافها ،أنماطها والتنشئة الأسرية الراجعة،ثم عرض المؤلف تنشئة جماعة النظائر في الفصل الخامس من حيث طبيعتها وأهدافها وآلياتها.وفي الفصل السادس التنشئة المدرسية من حيث طبيعتها وأهدافها ومجالاتها ووظائفها الثقافيةداخل المؤسسة التربوية . فضلاً عن ذلك بحث المؤلف في الفصل السابع التنشئة الدينية-الإسلامية من زاوية طبيعتها ومصادرها وأهدافها وآلياتها وأماكن التنشئة الإسلامية داخل الأسرة وخارجها ،وقد جعل الفصل الثامن للتنشئة السياسية :طبيعتها وأنواعها ومتطلباتها وآلياتها وأهدافها،وكذلك تطرق المؤلف في الفصل التاسع من زاوية خصوصيتها وأهدافها وآلياتها وأصنافها،بينما انطوى الفصل العاشر على التنشئة الفنية من رؤية طبيعتها وأهدافها وآلياتها والمراحل التي يمر منها المنشأ في هذه العملية .
Note de contenu : تضمن الكتاب:
التنشئة الاجتماعية مدلولها ومفهومها
التنشئة الاجتماعية مقوماتها وأنواعها
نظريات التنشئة الاجتماعية
التنشئة الأسرية
تنشئة جماعة النظائر
التنشئة المدرسية
التنشئة الإسلامية
التنشئة السياسية
التنشئة العسكرية
التنشئة الفنية
En ligne : https://encrypted-tbn0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcSDHsvikSK52sVK5Jt5c_bWqW3- [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 370/68.1 370/68.1 Livre Bibliothèque principale indéterminé Exclu du prêt 13723 370/68.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible