المكتبة المركزية
Détail de l'auteur
Auteur د. سعد عامر أبو شندي |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)



Titre : إدارة الموارد البشرية في المؤسسات التعليمية Type de document : texte imprimé Auteurs : د. سعد عامر أبو شندي Editeur : عمان : دار أسامة للنشر والتوزيع Année de publication : 2010 Importance : 224ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : إدارة الموارد البشرية - المؤسسات التعليمية - الإدارة التربوية - الإدارة المدرسية Index. décimale : 370 Résumé : تناول الكتاب مفهوم إدارة الأفراد في المؤسسات التعليمية - مجالات التنمية المهنية للمعلمين أثناء الخدمة - تقويم الأداء - مفهوم الإجتماع وأهميته - الحوافز أنواعها أهدافها - الإجراءات التأديبية . En ligne : 370.87.pdf إدارة الموارد البشرية في المؤسسات التعليمية [texte imprimé] / د. سعد عامر أبو شندي . - عمان : دار أسامة للنشر والتوزيع, 2010 . - 224ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : إدارة الموارد البشرية - المؤسسات التعليمية - الإدارة التربوية - الإدارة المدرسية Index. décimale : 370 Résumé : تناول الكتاب مفهوم إدارة الأفراد في المؤسسات التعليمية - مجالات التنمية المهنية للمعلمين أثناء الخدمة - تقويم الأداء - مفهوم الإجتماع وأهميته - الحوافز أنواعها أهدافها - الإجراءات التأديبية . En ligne : 370.87.pdf Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire
Titre : إدارة الموارد البشرية في المؤسسات التعليمية Type de document : texte imprimé Auteurs : د. سعد عامر أبو شندي, Auteur Mention d'édition : الطبعة الأولى Editeur : عمان : دار أسامة للنشر والتوزيع Année de publication : 2011 Importance : 224ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-22-379-3 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : إدارة الموارد البشرية المؤسسات التعليمية الإدارة التربوية الإدارة المدرسية إدارة الأفراد Index. décimale : 370 Résumé : تعد إدارة الأفراد في الأجهزة الإدارية، العامة منها والخاصة، حجر الزاوية في العملية الإدارية، ذلك لأن فاعلية الأجهزة المختلفة في تحقيق رسالتها والإنطلاق الرشيد لتحقيق رؤيتها، إنما يعتمد إلى حد كبير على مواردها البشرية لتحقيق رؤيتها، إنما يعتمد إلى حد كبير على موارها البشرية، وما يتمتع به أفرادها من مهارات وقدرات، وما يتولد لديهم من دوافع وطموحات، فهم الذين يعدون البرامج وينفذون مختلف المهمات. ومن أهم مدخلات التربية والتعليم العنصر البشري، وهو المعلم، فهو الذي يخطط للعمليات ويديرها، ومن أهم مخرجاتها عنصر بشري آخر هو الطالب، الذي تجري عليه العمليات فيكتسب منها المعارف، والمهارات، والقيم والإتجاهات المختلفة.
ولأن المدارس في عالمنا العربي في معظمها تتبع لوزارة التربية والتعليم، وتتولى هذه الوزارة تعيين المعلمين والمعلمات، وترعى شؤونهم المالية والصحية والإجتماعية، ومن هنا فدور مدير المدرسة يتمثل في إعداد الخطط اللازمة للتنمية المهنية للعاملين أثناء الخدمة، وتحفيزهم، وتقويم أدائهم، ومتابعة سلوكياتهم المختلفة، لذا جاء هذا الكتاب في سبعة فصول هي: الفصل الأول ناقش مفهوم إدارة الأفراد، وأهميتها، وصفات مدير الأفراد الناجح، وعالج الفصل الثاني التنمية المهنية للعاملين، وعالج الفصل الثالث تقويم الأداء من حيث مفهومه، وأهميته، ومن يقوم به، ومتى يتم إجراؤه، وعالج الفصل الرابع تطبيقات إدارية تناولت أهمية الثقة بالنفس للمدير وكيف يزرع الثقة بالنفس عند العاملين، وعالج الفصل الخامس الحوافز بثوب جديد يتناسب مع دور المعلمين في التربية والتعليم، وتضمن مفهوم الحوافز ونظرياتها، وأهدافها، وأنواعها، وعالج الفصل السادس إدارة الإجتماعات من حيث مفهوم الإجتماع، وأهمية الإجتماعات والأسباب الداعية لعقدها، وأنواعها وعوامل نجاح اجتماعات المعلمين ومراحل الإجتماع الناجح، وعالج الفصل السابع الإجراءات التأديبية وشمل: تفعيلها، وأنواعها، وأشكالها، والمبادئ العامة للتأديب الفعال.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
الفصل الأول: مدخل إلى إدارة الأفراد
الفصل الثاني: التنمية المهنية
الفصل الثالث: تقويم الأداء
الفصل الرابع: تطبيقات إدارية
الفصل الخامس: الحوافز
الفصل السادس: الإجتماعات
الفصل السابع: الإجراءات التأديبية
En ligne : https://encrypted-tbn0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRzz1sDBlw-24Kvgv0Z_S_H23Vb [...] إدارة الموارد البشرية في المؤسسات التعليمية [texte imprimé] / د. سعد عامر أبو شندي, Auteur . - الطبعة الأولى . - عمان : دار أسامة للنشر والتوزيع, 2011 . - 224ص ; 24سم.
ISBN : 978-9957-22-379-3
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : إدارة الموارد البشرية المؤسسات التعليمية الإدارة التربوية الإدارة المدرسية إدارة الأفراد Index. décimale : 370 Résumé : تعد إدارة الأفراد في الأجهزة الإدارية، العامة منها والخاصة، حجر الزاوية في العملية الإدارية، ذلك لأن فاعلية الأجهزة المختلفة في تحقيق رسالتها والإنطلاق الرشيد لتحقيق رؤيتها، إنما يعتمد إلى حد كبير على مواردها البشرية لتحقيق رؤيتها، إنما يعتمد إلى حد كبير على موارها البشرية، وما يتمتع به أفرادها من مهارات وقدرات، وما يتولد لديهم من دوافع وطموحات، فهم الذين يعدون البرامج وينفذون مختلف المهمات. ومن أهم مدخلات التربية والتعليم العنصر البشري، وهو المعلم، فهو الذي يخطط للعمليات ويديرها، ومن أهم مخرجاتها عنصر بشري آخر هو الطالب، الذي تجري عليه العمليات فيكتسب منها المعارف، والمهارات، والقيم والإتجاهات المختلفة.
ولأن المدارس في عالمنا العربي في معظمها تتبع لوزارة التربية والتعليم، وتتولى هذه الوزارة تعيين المعلمين والمعلمات، وترعى شؤونهم المالية والصحية والإجتماعية، ومن هنا فدور مدير المدرسة يتمثل في إعداد الخطط اللازمة للتنمية المهنية للعاملين أثناء الخدمة، وتحفيزهم، وتقويم أدائهم، ومتابعة سلوكياتهم المختلفة، لذا جاء هذا الكتاب في سبعة فصول هي: الفصل الأول ناقش مفهوم إدارة الأفراد، وأهميتها، وصفات مدير الأفراد الناجح، وعالج الفصل الثاني التنمية المهنية للعاملين، وعالج الفصل الثالث تقويم الأداء من حيث مفهومه، وأهميته، ومن يقوم به، ومتى يتم إجراؤه، وعالج الفصل الرابع تطبيقات إدارية تناولت أهمية الثقة بالنفس للمدير وكيف يزرع الثقة بالنفس عند العاملين، وعالج الفصل الخامس الحوافز بثوب جديد يتناسب مع دور المعلمين في التربية والتعليم، وتضمن مفهوم الحوافز ونظرياتها، وأهدافها، وأنواعها، وعالج الفصل السادس إدارة الإجتماعات من حيث مفهوم الإجتماع، وأهمية الإجتماعات والأسباب الداعية لعقدها، وأنواعها وعوامل نجاح اجتماعات المعلمين ومراحل الإجتماع الناجح، وعالج الفصل السابع الإجراءات التأديبية وشمل: تفعيلها، وأنواعها، وأشكالها، والمبادئ العامة للتأديب الفعال.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
الفصل الأول: مدخل إلى إدارة الأفراد
الفصل الثاني: التنمية المهنية
الفصل الثالث: تقويم الأداء
الفصل الرابع: تطبيقات إدارية
الفصل الخامس: الحوافز
الفصل السادس: الإجتماعات
الفصل السابع: الإجراءات التأديبية
En ligne : https://encrypted-tbn0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRzz1sDBlw-24Kvgv0Z_S_H23Vb [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 370/87.1 370/87.1 Périodique Bibliothèque principale indéterminé Exclu du prêt 24067 370/87.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 24068 370/87.3 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible