المكتبة المركزية
Détail de l'auteur
Auteur د. هيثم يوسف راشد الريموني |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



أثر البرامج التدريبية لذوي صعوبات التعلم في الإنجاز الدراسي ومفهوم الذات / د. هيثم يوسف راشد الريموني
![]()
Titre : أثر البرامج التدريبية لذوي صعوبات التعلم في الإنجاز الدراسي ومفهوم الذات Type de document : texte imprimé Auteurs : د. هيثم يوسف راشد الريموني, Auteur Mention d'édition : الطبعة الأولى Editeur : عمان : دار الحامد Année de publication : 2008 Importance : 149ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-32-312-7 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : صعوبات التعلم التعليم الخاص التربية التعلم الأطفال الذات الأكاديمي Index. décimale : 371 Résumé : تنبع أهمية الدراسة الواردة في هذا الكتاب من إهتمامها بدراسة عينة من الطلبة ذوي صعوبات التعلم في غرف المصادر ويعانون من إنخفاض في مستوى التحصيل في القراءة أو الكتابة أو الحساب، وتعد المداخل الأساسية للحصول على المعرفة في أي مجال أكاديمي مع مراعاة أن هؤلاء الأطفال لا ينتمون للفئات الخاصة من الصم والمكفوفين والمتخلفين عقلياً والمعوقين حسياً.
كما أن أهمية هذه الدراسة يمكن أن ترد إلى أنها تقوم بدراسة التفاعل بين مفهوم الذات الأكاديمي، والدافعية للإنجاز الدراسي، والجنس، وأثر هذا التفاعل في وجود صعوبات التعلم والمشكلات الإنفعالية التي تفرز العديد من الأنماط والخصائص السلوكية التي يختص بها هؤلاء الطلبة وتؤثر في مختلف الأنشطة الإجتماعية والإنفعالية والأكاديمية، ومن هذه الأنماط والخصائص: تدني مفهوم الذات الأكاديمي، وتدني الدافعية إلى الإنجاز الدراسي.
كما تتمثل في تدريب الأطفال من ذوي صعوبات التعلم على مهارات يمكن أن تساعدهم في تنمية مفهوم الذات الأكاديمي وتنمية دافعية الإنجاز الدراسي من خلال مجموعة من الأنشطة التدريبية والموجودة في البرنامج التدريبي في هذه الدراسة.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
الفصل الأول : النظريات المفسرة لصعوبات التعلم و مفهوم الذات الأكاديمي
الفصل الثاني : النظريات المفسرة لدافعية الإنجاز الدراسي للأطفال ذوي صعوبات التعلم
الفصل الثالث : الأبحاث ذات الصلة بمفهوم الذات الأكاديمي و دافعية الإنجاز الدراسي
الفصل الرابع : دراسة ميدانية لأثر برنامج تدريبي في تنمية مفهوم الذات الأكاديمي و دافعية الإنجاز الدراسي لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم
الفصل الخامس : نتائج الدراسة
En ligne : https://www.neelwafurat.com/images/lb/abookstore/covers/carton/164/164716.gif أثر البرامج التدريبية لذوي صعوبات التعلم في الإنجاز الدراسي ومفهوم الذات [texte imprimé] / د. هيثم يوسف راشد الريموني, Auteur . - الطبعة الأولى . - عمان : دار الحامد, 2008 . - 149ص ; 24سم.
ISBN : 978-9957-32-312-7
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : صعوبات التعلم التعليم الخاص التربية التعلم الأطفال الذات الأكاديمي Index. décimale : 371 Résumé : تنبع أهمية الدراسة الواردة في هذا الكتاب من إهتمامها بدراسة عينة من الطلبة ذوي صعوبات التعلم في غرف المصادر ويعانون من إنخفاض في مستوى التحصيل في القراءة أو الكتابة أو الحساب، وتعد المداخل الأساسية للحصول على المعرفة في أي مجال أكاديمي مع مراعاة أن هؤلاء الأطفال لا ينتمون للفئات الخاصة من الصم والمكفوفين والمتخلفين عقلياً والمعوقين حسياً.
كما أن أهمية هذه الدراسة يمكن أن ترد إلى أنها تقوم بدراسة التفاعل بين مفهوم الذات الأكاديمي، والدافعية للإنجاز الدراسي، والجنس، وأثر هذا التفاعل في وجود صعوبات التعلم والمشكلات الإنفعالية التي تفرز العديد من الأنماط والخصائص السلوكية التي يختص بها هؤلاء الطلبة وتؤثر في مختلف الأنشطة الإجتماعية والإنفعالية والأكاديمية، ومن هذه الأنماط والخصائص: تدني مفهوم الذات الأكاديمي، وتدني الدافعية إلى الإنجاز الدراسي.
كما تتمثل في تدريب الأطفال من ذوي صعوبات التعلم على مهارات يمكن أن تساعدهم في تنمية مفهوم الذات الأكاديمي وتنمية دافعية الإنجاز الدراسي من خلال مجموعة من الأنشطة التدريبية والموجودة في البرنامج التدريبي في هذه الدراسة.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
الفصل الأول : النظريات المفسرة لصعوبات التعلم و مفهوم الذات الأكاديمي
الفصل الثاني : النظريات المفسرة لدافعية الإنجاز الدراسي للأطفال ذوي صعوبات التعلم
الفصل الثالث : الأبحاث ذات الصلة بمفهوم الذات الأكاديمي و دافعية الإنجاز الدراسي
الفصل الرابع : دراسة ميدانية لأثر برنامج تدريبي في تنمية مفهوم الذات الأكاديمي و دافعية الإنجاز الدراسي لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم
الفصل الخامس : نتائج الدراسة
En ligne : https://www.neelwafurat.com/images/lb/abookstore/covers/carton/164/164716.gif Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 23837 371/84.1 Livre المكتبة المركزية indéterminé Exclu du prêt 23838 371/84.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 23839 371/84.3 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible