المكتبة المركزية
Détail de l'auteur
Auteur د عبد الطيف بن حسين فرج |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : منهج المدرسة الثانوية في ظل التحديات القرن الواحد و العشرين Type de document : texte imprimé Auteurs : د عبد الطيف بن حسين فرج Editeur : عمان : دار الثقافة Année de publication : 2009 Importance : 415ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التعليم الثانوي -المدهرس الثانوية -المراهقة - النشاط المدرسي - النظام الثانوي Index. décimale : 375 Résumé : تناول الكتاب المنهج والتربية و الاسس التي يستند اليها -طالب المرحلة الثانوية وجوانب نموه المختلفة وكيفية تعامل المعلم و المربي مع كل جانب-طرق تدريس الطلاب في المرحلة الثانوية -مناهج المدرسة التانوية والنشاط المدرسي -انواع التعليم الثانوي في الدول العربية En ligne : 373.01.1.pdf منهج المدرسة الثانوية في ظل التحديات القرن الواحد و العشرين [texte imprimé] / د عبد الطيف بن حسين فرج . - عمان : دار الثقافة, 2009 . - 415ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التعليم الثانوي -المدهرس الثانوية -المراهقة - النشاط المدرسي - النظام الثانوي Index. décimale : 375 Résumé : تناول الكتاب المنهج والتربية و الاسس التي يستند اليها -طالب المرحلة الثانوية وجوانب نموه المختلفة وكيفية تعامل المعلم و المربي مع كل جانب-طرق تدريس الطلاب في المرحلة الثانوية -مناهج المدرسة التانوية والنشاط المدرسي -انواع التعليم الثانوي في الدول العربية En ligne : 373.01.1.pdf Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire
Titre : منهج المدرسة الثانوية في ظل التحديات القرن الواحد و العشرين Type de document : texte imprimé Auteurs : د عبد الطيف بن حسين فرج, Auteur Mention d'édition : 1.ط Editeur : عمان : دار الثقافة Année de publication : 2009 Importance : 415ص Présentation : غلاف كرتوني ملون موضح Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-16-471-3 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المدرسة الثانوية المدرسة التعليم الثانوي المملكة العربية السعودية Index. décimale : 373 Résumé : قدر لنا أن نعيش بداية ألفية جديدة تحمل في طياتها الكثير المثير كما يشير إلى ذلك دعاة العولمة والتي يقول بعض أساطينها بأنها أشبه بالقطار إما أن تستقله وتصل معه إلى محطته الأخيرة أو تبقى معه حيث أنت. من طبيعة التربية ونظرياتها أنها تتغير بتغير المجتمع ولا بد أن يواكب هذا التغير الاجتماعي تغير أساسي في المجال التربوي، وهذه التغيرات تتعلق بمشكلة المادة الدراسية إذ يصعب وضع منهج يتضمن كل المعلومات، لذلك يكون من واجب المدرسة أن توجه اهتمامها نحو تعليم التلاميذ طريقة التفكير الصحيحة، وأن تعمل على تيسير أساليب اكتساب عادات القراءة والاطلاع والقدرة على استخدام مصادر المعلومات والقدرة على إيجاد حلول سليمة للمشكلات والقدرة على اكتساب أساليب التعلم مدى الحياة والقدرة على التدريب من أجل تنمية التفكير، فإن ذلك أجدى من تكديس المعلومات في أذهان التلاميذ. ولقد أصبحت الحاجة ملحة في عصرنا هذا أكثر من أي وقت مضى للعناية بتنمية مصادر الثروة العقلية، فقد أخذ الطلب يقل بالتدريج على الأيدي العاملة غير الماهرة، ويزداد أكثر وأكثر على الأيدي الماهرة ولا شك أن هذه الأمور تضع المدرسين أمام مسؤوليات عظيمة، وحتى يتمكن المعلم من أن يواجه هذه المسؤوليات يجب عليه أن يسعى إلى انتهاج أسلوب علمي في أداء عمله.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
المنهج والتربية والأسس التي يستند إليها
الأساس الثقافي والاجتماعي للمنهج
طالب المرحلة الثانوية (المراهق) وجوانب نموه المختلفة وكيفية تعامل المعلم والمربي مع كل جانب
طرق تدريس الطلاب في المرحلة الثانوية
مناهج المدرسة الثانوية والنشاط المدرسي
أنواع التعليم الثانوي في بعض الدول العربية وبعض دول العالم
التغيرات الثقافية والاجتماعية ومقتضيات التنمية البشرية ومناهج التعليم الثانوي في المملكة العربية السعودية
أهداف النظام وغاياته
En ligne : https://www.neelwafurat.com/images/lb/abookstore/covers/carton/193/193042.jpg منهج المدرسة الثانوية في ظل التحديات القرن الواحد و العشرين [texte imprimé] / د عبد الطيف بن حسين فرج, Auteur . - 1.ط . - عمان : دار الثقافة, 2009 . - 415ص : غلاف كرتوني ملون موضح ; 24سم.
ISBN : 978-9957-16-471-3
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المدرسة الثانوية المدرسة التعليم الثانوي المملكة العربية السعودية Index. décimale : 373 Résumé : قدر لنا أن نعيش بداية ألفية جديدة تحمل في طياتها الكثير المثير كما يشير إلى ذلك دعاة العولمة والتي يقول بعض أساطينها بأنها أشبه بالقطار إما أن تستقله وتصل معه إلى محطته الأخيرة أو تبقى معه حيث أنت. من طبيعة التربية ونظرياتها أنها تتغير بتغير المجتمع ولا بد أن يواكب هذا التغير الاجتماعي تغير أساسي في المجال التربوي، وهذه التغيرات تتعلق بمشكلة المادة الدراسية إذ يصعب وضع منهج يتضمن كل المعلومات، لذلك يكون من واجب المدرسة أن توجه اهتمامها نحو تعليم التلاميذ طريقة التفكير الصحيحة، وأن تعمل على تيسير أساليب اكتساب عادات القراءة والاطلاع والقدرة على استخدام مصادر المعلومات والقدرة على إيجاد حلول سليمة للمشكلات والقدرة على اكتساب أساليب التعلم مدى الحياة والقدرة على التدريب من أجل تنمية التفكير، فإن ذلك أجدى من تكديس المعلومات في أذهان التلاميذ. ولقد أصبحت الحاجة ملحة في عصرنا هذا أكثر من أي وقت مضى للعناية بتنمية مصادر الثروة العقلية، فقد أخذ الطلب يقل بالتدريج على الأيدي العاملة غير الماهرة، ويزداد أكثر وأكثر على الأيدي الماهرة ولا شك أن هذه الأمور تضع المدرسين أمام مسؤوليات عظيمة، وحتى يتمكن المعلم من أن يواجه هذه المسؤوليات يجب عليه أن يسعى إلى انتهاج أسلوب علمي في أداء عمله.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
المنهج والتربية والأسس التي يستند إليها
الأساس الثقافي والاجتماعي للمنهج
طالب المرحلة الثانوية (المراهق) وجوانب نموه المختلفة وكيفية تعامل المعلم والمربي مع كل جانب
طرق تدريس الطلاب في المرحلة الثانوية
مناهج المدرسة الثانوية والنشاط المدرسي
أنواع التعليم الثانوي في بعض الدول العربية وبعض دول العالم
التغيرات الثقافية والاجتماعية ومقتضيات التنمية البشرية ومناهج التعليم الثانوي في المملكة العربية السعودية
أهداف النظام وغاياته
En ligne : https://www.neelwafurat.com/images/lb/abookstore/covers/carton/193/193042.jpg Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 21496 373/01.1 Livre المكتبة المركزية indéterminé Exclu du prêt 21497 373/01.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 21498 373/01.3 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible

