المكتبة المركزية
Détail de l'auteur
Auteur ضياء الدين زاهر |
Documents disponibles écrits par cet auteur (5)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : إدارة النظم التعليمية للجودة الشاملة : (دليل علمي) Type de document : texte imprimé Auteurs : ضياء الدين زاهر, Auteur Mention d'édition : الطبعة الأولى Editeur : القاهرة : دار السحاب للنشر والتوزيع Année de publication : 2005 Importance : 293.ص Présentation : غلاف ورقي ملون Format : 24.سم ISBN/ISSN/EAN : 375/56.1 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : إدارة تربوية , جودة شاملة , نظام تربوي Index. décimale : 375 Résumé : يتناول هذا الكتاب دليلا علميا يقدم باسلوب متدرج بسيط ودقيق لتاريخ الجودة وروادها واساسياتها المستخلص
ومبادئها وكيفية تطبيقها فى ادارة النظم التعليمية والوقوف فى ذلك السياق على بيان الوظائف الحديثة
للادارة المدرسية من منظور نظمى ومشيرا الى التخطيط الاستراتيجى للجودة واهمية التدريب وزيادة
المام العاملين بالجودة والاشارة الى مراحل تطبيق الجودة الشاملة مختتما بذكر نماذج لتطبيق نظم
الجودة فى التعليم .Note de contenu : الفهرس:
- الفصل الأول:
- الوظائف الحديثة للإدارة المدرسية من منظور منظمي
- موقع الجودة من وظائف وعمليات الإدارة والمنظمة
- الفصل الثاني: إدارة الجودة الشاملة تطورها وفلسفات روادها
- التطور التاريخي لإدارة الجودة الشاملة
- مرحلة مراقبة الجودة
- مرحلة ضمان أو تأكيد الجودة
- مرحلة إدارة الجودة الشاملة
- الفصل الثالث:
- المبدأ الأول: مساندة أو دعم الإدارة العليا
- المبدأ الثاني: التخطيط الاستراتيجي للجودة
- المبدأ الثالث: التركيز على العميل
- المبدأ الرابع: التدريب وزيادة إلمام العاملين بالجودة
- المبدأ الخامس: العمل الجماعي
- المبدأ السادس: قياس الأداء
- المبدأ السابع: تأكيد ضمان الجودة
- الفصل الرابع:
- المفاهيم
- اللمبادئ
- الأدوات التشخيصية
- الفصل الخامس:
- مراحل تطبيق الجودة الشاملة
- تكوين فرق العمل
- تقويم جودة المؤسسة التعليمية
- نموذج خطة تحسين الجودة
- ثقافة الجودة وتهيئة الناس للتغيير
- الفصل السادس:
- نماذج لتطبيق نظم الجودة في التعليم
- ضمان الجودة ضمان الجودة
- النموذج الصحي لضمان الجودة
- النموذج الصناعي لضمان الجودة
- ضمان الجودة في التعليم
- نماذج لتطبيق إدارة الجودة الشاملة
- تطبيق إدارة الجودة الشاملة في التعليم العام
- النموذج الأمريكي تجربة الاسكا
- مشروع استرشادي لتقييم الجودة للمدارس في أوروبا
- تطبيق الجودة في غرب استراليا
- التحكم وضمان وإدارة الجودة الشاملة
- تطبيقات في المجال الجامعي
- نموذج جامعة ولاية اوريجون الأمريكية
- تجربة مركز الإدارة بجامعة برادفورد البريطانيةإدارة النظم التعليمية للجودة الشاملة : (دليل علمي) [texte imprimé] / ضياء الدين زاهر, Auteur . - الطبعة الأولى . - القاهرة : دار السحاب للنشر والتوزيع, 2005 . - 293.ص : غلاف ورقي ملون ; 24.سم.
ISSN : 375/56.1
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : إدارة تربوية , جودة شاملة , نظام تربوي Index. décimale : 375 Résumé : يتناول هذا الكتاب دليلا علميا يقدم باسلوب متدرج بسيط ودقيق لتاريخ الجودة وروادها واساسياتها المستخلص
ومبادئها وكيفية تطبيقها فى ادارة النظم التعليمية والوقوف فى ذلك السياق على بيان الوظائف الحديثة
للادارة المدرسية من منظور نظمى ومشيرا الى التخطيط الاستراتيجى للجودة واهمية التدريب وزيادة
المام العاملين بالجودة والاشارة الى مراحل تطبيق الجودة الشاملة مختتما بذكر نماذج لتطبيق نظم
الجودة فى التعليم .Note de contenu : الفهرس:
- الفصل الأول:
- الوظائف الحديثة للإدارة المدرسية من منظور منظمي
- موقع الجودة من وظائف وعمليات الإدارة والمنظمة
- الفصل الثاني: إدارة الجودة الشاملة تطورها وفلسفات روادها
- التطور التاريخي لإدارة الجودة الشاملة
- مرحلة مراقبة الجودة
- مرحلة ضمان أو تأكيد الجودة
- مرحلة إدارة الجودة الشاملة
- الفصل الثالث:
- المبدأ الأول: مساندة أو دعم الإدارة العليا
- المبدأ الثاني: التخطيط الاستراتيجي للجودة
- المبدأ الثالث: التركيز على العميل
- المبدأ الرابع: التدريب وزيادة إلمام العاملين بالجودة
- المبدأ الخامس: العمل الجماعي
- المبدأ السادس: قياس الأداء
- المبدأ السابع: تأكيد ضمان الجودة
- الفصل الرابع:
- المفاهيم
- اللمبادئ
- الأدوات التشخيصية
- الفصل الخامس:
- مراحل تطبيق الجودة الشاملة
- تكوين فرق العمل
- تقويم جودة المؤسسة التعليمية
- نموذج خطة تحسين الجودة
- ثقافة الجودة وتهيئة الناس للتغيير
- الفصل السادس:
- نماذج لتطبيق نظم الجودة في التعليم
- ضمان الجودة ضمان الجودة
- النموذج الصحي لضمان الجودة
- النموذج الصناعي لضمان الجودة
- ضمان الجودة في التعليم
- نماذج لتطبيق إدارة الجودة الشاملة
- تطبيق إدارة الجودة الشاملة في التعليم العام
- النموذج الأمريكي تجربة الاسكا
- مشروع استرشادي لتقييم الجودة للمدارس في أوروبا
- تطبيق الجودة في غرب استراليا
- التحكم وضمان وإدارة الجودة الشاملة
- تطبيقات في المجال الجامعي
- نموذج جامعة ولاية اوريجون الأمريكية
- تجربة مركز الإدارة بجامعة برادفورد البريطانيةExemplaires(1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 8263 375/56.1 Livre المكتبة المركزية Documentaires Exclu du prêt Documents numériques
![]()
إدارة_النظم_التعليمية_للجودة_الشاملة.pdfAdobe Acrobat PDF
Titre : مستقبل إصلاح التعليم العربي لمجتمع المعرفة : الجزء الثاني :تجارب ومعايير ورؤى 13-15جوان 2010 Type de document : texte imprimé Auteurs : ضياء الدين زاهر Editeur : القاهرة : المكتب الجامعي الحديث Année de publication : 2010 Importance : 1766ص Format : 24سم Note générale : التنمية المهنية التعليم الإلكتروني- مجتمع المعرفة - التعليم العالي Langues : Français (fre) Mots-clés : التعليم عن بعد الإصلاح التعليمي التعليم الجامعي Index. décimale : 378 Résumé : تنبهت كل دول العالم المتقدم وعدد من دول العالم الثالث إلى الكيفية التي سيعيدون بها أبنائهم تربويا وإجتماعيا مستقبل إصلاح التعليم العربي لمجتمع المعرفة : الجزء الثاني :تجارب ومعايير ورؤى 13-15جوان 2010 [texte imprimé] / ضياء الدين زاهر . - القاهرة : المكتب الجامعي الحديث, 2010 . - 1766ص ; 24سم .
التنمية المهنية التعليم الإلكتروني- مجتمع المعرفة - التعليم العالي
Langues : Français (fre)
Mots-clés : التعليم عن بعد الإصلاح التعليمي التعليم الجامعي Index. décimale : 378 Résumé : تنبهت كل دول العالم المتقدم وعدد من دول العالم الثالث إلى الكيفية التي سيعيدون بها أبنائهم تربويا وإجتماعيا Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire المؤتمر الدولي للمركز العربي للتعليم والتنمية, 05. مستقبل إصلاح التعليم العربي لمجتمع المعرفة / ضياء الدين زاهر
![]()
Titre de série : المؤتمر الدولي للمركز العربي للتعليم والتنمية, 05 Titre : مستقبل إصلاح التعليم العربي لمجتمع المعرفة : الجزء الثاني :تجارب ومعايير ورؤى 13-15جوان 2010 Type de document : texte imprimé Auteurs : ضياء الدين زاهر, Auteur Editeur : القاهرة : المكتب الجامعي الحديث Année de publication : 2010 Importance : 1766ص Format : 24سم Note générale : التنمية المهنية التعليم الإلكتروني- مجتمع المعرفة - التعليم العالي Langues : Arabe (ara) Catégories : التعليم العالي Mots-clés : التعليم عن بعد الإصلاح التعليمي التعليم الجامعي Index. décimale : 378 Résumé : مستقبل إصلاح التعليم العربي لمجتمع المعرفة "تجارب ومعايير ورؤى". والموضوع كما في تحليله النهائي واسع المدى، متعدد الجوانب، ولكنه يطل بعمق في جوهر الحياة التي نحياها والتي تتجه نحوها حياتنا، فالمحدد الرئيسي لتوازنات القوى في النظام العالمي خلال العقود القادمة والعامل الحاسم فيه هو التعليم، فالتعليم هو القاطرة الذهبية للدخول إلى مجتمع المعرفة، وهو الوسيلة الوحيدة القادرة على إحداث التقدم والتنمية في أي مجتمع.
ويهدف المؤتمر وهو الخامس في سلسلة المؤتمرات، والذي يشرف بحضراتكم، إلى اقتحام قضايا التعليم من جميع الجوانب أملاً في الوصول إلى مجموعة من التوصيات والمقترحات التي تضع الأساس لبناء إستراتيجية عربية موحدة لإصلاح التعليم لتجسير الفجوة بيننا وبين دول العالم.
Note de contenu : تضمن الجزء الثاني من الكتاب:
التنمية المهنية كآلية للإصلاح
الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم
دور المجتمع المدني والبحث العلمي في الإصلاح التعليمي
En ligne : https://catalogue.mbrl.ae/BookCovers/Symphony/18032023/323922/mbc.jpg المؤتمر الدولي للمركز العربي للتعليم والتنمية, 05. مستقبل إصلاح التعليم العربي لمجتمع المعرفة : الجزء الثاني :تجارب ومعايير ورؤى 13-15جوان 2010 [texte imprimé] / ضياء الدين زاهر, Auteur . - القاهرة : المكتب الجامعي الحديث, 2010 . - 1766ص ; 24سم.
التنمية المهنية التعليم الإلكتروني- مجتمع المعرفة - التعليم العالي
Langues : Arabe (ara)
Catégories : التعليم العالي Mots-clés : التعليم عن بعد الإصلاح التعليمي التعليم الجامعي Index. décimale : 378 Résumé : مستقبل إصلاح التعليم العربي لمجتمع المعرفة "تجارب ومعايير ورؤى". والموضوع كما في تحليله النهائي واسع المدى، متعدد الجوانب، ولكنه يطل بعمق في جوهر الحياة التي نحياها والتي تتجه نحوها حياتنا، فالمحدد الرئيسي لتوازنات القوى في النظام العالمي خلال العقود القادمة والعامل الحاسم فيه هو التعليم، فالتعليم هو القاطرة الذهبية للدخول إلى مجتمع المعرفة، وهو الوسيلة الوحيدة القادرة على إحداث التقدم والتنمية في أي مجتمع.
ويهدف المؤتمر وهو الخامس في سلسلة المؤتمرات، والذي يشرف بحضراتكم، إلى اقتحام قضايا التعليم من جميع الجوانب أملاً في الوصول إلى مجموعة من التوصيات والمقترحات التي تضع الأساس لبناء إستراتيجية عربية موحدة لإصلاح التعليم لتجسير الفجوة بيننا وبين دول العالم.
Note de contenu : تضمن الجزء الثاني من الكتاب:
التنمية المهنية كآلية للإصلاح
الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم
دور المجتمع المدني والبحث العلمي في الإصلاح التعليمي
En ligne : https://catalogue.mbrl.ae/BookCovers/Symphony/18032023/323922/mbc.jpg Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 378/92.1 378/92.1 Périodique Bibliothèque principale indéterminé Exclu du prêt 25459 378/92.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible
Titre : مستقبل اصلاح التعليم العربي لمجتمع المعرفة : تجارب و معايير و رؤى Type de document : texte imprimé Auteurs : ضياء الدين زاهر Editeur : القاهرة : المكتب الجامعي الحديث Année de publication : 2010 Importance : 411 Format : 24 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التربية الالكترونية - تكنولوجيا المعلومات - التعليم الجامعي - ادارة المعرفة - ثقافة المعرفة - الاصلاح التعليمي Index. décimale : 370 Résumé : تناول الكتاب اصلاح التعليم - تحديات و مداخل و اليات الابداع الاعلامي و اثره في نشر ثقافة المعرفة - سياسة و ادارة الاصلاح التعليمي و تقنيات تخطيطه - توظيف تكنولوجبيا المعلومات و الاتصال في التعليم مستقبل اصلاح التعليم العربي لمجتمع المعرفة : تجارب و معايير و رؤى [texte imprimé] / ضياء الدين زاهر . - القاهرة : المكتب الجامعي الحديث, 2010 . - 411 ; 24 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التربية الالكترونية - تكنولوجيا المعلومات - التعليم الجامعي - ادارة المعرفة - ثقافة المعرفة - الاصلاح التعليمي Index. décimale : 370 Résumé : تناول الكتاب اصلاح التعليم - تحديات و مداخل و اليات الابداع الاعلامي و اثره في نشر ثقافة المعرفة - سياسة و ادارة الاصلاح التعليمي و تقنيات تخطيطه - توظيف تكنولوجبيا المعلومات و الاتصال في التعليم Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire
Titre : مستقبل اصلاح التعليم العربي لمجتمع المعرفة : تجارب و معايير و رؤى Type de document : texte imprimé Auteurs : ضياء الدين زاهر Editeur : القاهرة : المكتب الجامعي الحديث Année de publication : 2010 Importance : 411 Format : 24 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التربية الالكترونية - تكنولوجيا المعلومات - التعليم الجامعي - ادارة المعرفة - ثقافة المعرفة - الاصلاح التعليمي Index. décimale : 370 Résumé : تناول الكتاب اصلاح التعليم - تحديات و مداخل و اليات الابداع الاعلامي و اثره في نشر ثقافة المعرفة - سياسة و ادارة الاصلاح التعليمي و تقنيات تخطيطه - توظيف تكنولوجبيا المعلومات و الاتصال في التعليم مستقبل اصلاح التعليم العربي لمجتمع المعرفة : تجارب و معايير و رؤى [texte imprimé] / ضياء الدين زاهر . - القاهرة : المكتب الجامعي الحديث, 2010 . - 411 ; 24 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التربية الالكترونية - تكنولوجيا المعلومات - التعليم الجامعي - ادارة المعرفة - ثقافة المعرفة - الاصلاح التعليمي Index. décimale : 370 Résumé : تناول الكتاب اصلاح التعليم - تحديات و مداخل و اليات الابداع الاعلامي و اثره في نشر ثقافة المعرفة - سياسة و ادارة الاصلاح التعليمي و تقنيات تخطيطه - توظيف تكنولوجبيا المعلومات و الاتصال في التعليم Exemplaires(3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 370/92.1 370/92.1 Périodique Bibliothèque principale indéterminé Exclu du prêt 370/92.2 370/92.2 Périodique Bibliothèque principale indéterminé Exclu du prêt 370/92.3 370/92.3 Périodique Bibliothèque principale indéterminé Exclu du prêt


