المكتبة المركزية
Détail de l'auteur
Auteur كايد عبد الحق |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : أسس التربية Type de document : texte imprimé Auteurs : كايد عبد الحق, Auteur Mention d'édition : الطبعة الأولى Editeur : القاهرة : دار الفكر Année de publication : 2009 Importance : 214ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-07-603-0 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التعليم التربية Index. décimale : 370 Résumé : هذا الكتاب الذي يهتم بعلوم التربية -مدخل -اسس,يمتاز ببساطة معلوماته وتجنب الافكار الصعبة وغير المباشرة وعرض المعلومات فيه بشكل نقاط او سمات او مبادجئ دون شرح مستفضية بل وحتى دون توثيق لانها جاءت ثمرة لقراءات من هنا وهناك,
وهذا السمات سمة تفريد الكتاب ,وسمة تتبع كل موضوع علىتدريبات واجاباتها بطريقة شيقة وانشطة
الفصل الاول : المفهوم المعاصر للتربية ومرتكزاتها الفصل الثاني: الاسس التاريخية للتربية الفصل الثالث: الاسس الفلسفية للتربية الفصل الرابع: الاسس النفسية للتربية الفصل الخامس: الاسس الثقافية للتربية الفصل السادس: الاسس الاجتماعية للتربية الفصل السابع: الاسس الدينية للتربية الفصل الثامن: الاسس الاقتصادية للتربية الفصل التاسع: المبادئ الساسية للتربية الفصل العاشر : الاسس الادارية للتربية الفصل الحادي عشر : اوساط التربية الفصل الثاني عشر : ابعاد التربية الفصل الثالث عشر : فلسفة التربية والتعليم الفصل الرابع عشر : التعليم العالي في الاردن وفلسطين (كنموذج) الفصل الخامس عشر : تحديات القرن الحادي والعشرين للتعليم في الوطن العربي
Note de contenu : تضمن الكتاب:
الفصل الاول : المفهوم المعاصر للتربية ومرتكزاتها
الفصل الثاني: الاسس التاريخية للتربية
الفصل الثالث: الاسس الفلسفية للتربية
الفصل الرابع: الاسس النفسية للتربية
الفصل الخامس: الاسس الثقافية للتربية
الفصل السادس: الاسس الاجتماعية للتربية
الفصل السابع: الاسس الدينية للتربية
الفصل الثامن: الاسس الاقتصادية للتربية
الفصل التاسع: المبادئ الساسية للتربية
الفصل العاشر : الاسس الادارية للتربية
الفصل الحادي عشر : اوساط التربية
الفصل الثاني عشر : ابعاد التربية
الفصل الثالث عشر : فلسفة التربية والتعليم
الفصل الرابع عشر : التعليم العالي في الاردن وفلسطين -كنموذج
الفصل الخامس عشر : تحديات القرن الحادي والعشرين للتعليم في الوطن العربي
En ligne : https://www.daralfiker.com/sites/default/files/styles/page/public/23_0.jpg?itok= [...] أسس التربية [texte imprimé] / كايد عبد الحق, Auteur . - الطبعة الأولى . - القاهرة : دار الفكر, 2009 . - 214ص ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-07-603-0
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التعليم التربية Index. décimale : 370 Résumé : هذا الكتاب الذي يهتم بعلوم التربية -مدخل -اسس,يمتاز ببساطة معلوماته وتجنب الافكار الصعبة وغير المباشرة وعرض المعلومات فيه بشكل نقاط او سمات او مبادجئ دون شرح مستفضية بل وحتى دون توثيق لانها جاءت ثمرة لقراءات من هنا وهناك,
وهذا السمات سمة تفريد الكتاب ,وسمة تتبع كل موضوع علىتدريبات واجاباتها بطريقة شيقة وانشطة
الفصل الاول : المفهوم المعاصر للتربية ومرتكزاتها الفصل الثاني: الاسس التاريخية للتربية الفصل الثالث: الاسس الفلسفية للتربية الفصل الرابع: الاسس النفسية للتربية الفصل الخامس: الاسس الثقافية للتربية الفصل السادس: الاسس الاجتماعية للتربية الفصل السابع: الاسس الدينية للتربية الفصل الثامن: الاسس الاقتصادية للتربية الفصل التاسع: المبادئ الساسية للتربية الفصل العاشر : الاسس الادارية للتربية الفصل الحادي عشر : اوساط التربية الفصل الثاني عشر : ابعاد التربية الفصل الثالث عشر : فلسفة التربية والتعليم الفصل الرابع عشر : التعليم العالي في الاردن وفلسطين (كنموذج) الفصل الخامس عشر : تحديات القرن الحادي والعشرين للتعليم في الوطن العربي
Note de contenu : تضمن الكتاب:
الفصل الاول : المفهوم المعاصر للتربية ومرتكزاتها
الفصل الثاني: الاسس التاريخية للتربية
الفصل الثالث: الاسس الفلسفية للتربية
الفصل الرابع: الاسس النفسية للتربية
الفصل الخامس: الاسس الثقافية للتربية
الفصل السادس: الاسس الاجتماعية للتربية
الفصل السابع: الاسس الدينية للتربية
الفصل الثامن: الاسس الاقتصادية للتربية
الفصل التاسع: المبادئ الساسية للتربية
الفصل العاشر : الاسس الادارية للتربية
الفصل الحادي عشر : اوساط التربية
الفصل الثاني عشر : ابعاد التربية
الفصل الثالث عشر : فلسفة التربية والتعليم
الفصل الرابع عشر : التعليم العالي في الاردن وفلسطين -كنموذج
الفصل الخامس عشر : تحديات القرن الحادي والعشرين للتعليم في الوطن العربي
En ligne : https://www.daralfiker.com/sites/default/files/styles/page/public/23_0.jpg?itok= [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 25495 370/95.1 Livre المكتبة المركزية indéterminé Exclu du prêt 25496 370/95.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible
Titre : البحث العلمي مفهومه وادواته وأساليبه Titre original : Scientific Research Type de document : texte imprimé Auteurs : ذوقان عبيدات, Auteur ; كايد عبد الحق, Auteur ; أ.د. عبد الرحمن عدس, Auteur Mention d'édition : الطبعة السادسة Editeur : عمان : دار الفكر Année de publication : 2014 Importance : 312ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-07-957-4 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : البحث العلمي العلم Scientific Research Index. décimale : 378 Résumé : تزايد الإهتمام بالعلم والبحث العلمي نتيجة لتزايد طموحات المجتمعات المختلفة في النمو والتقدم، فبدأت هذه المجتمعات بالبحث عن الأساليب العلمية لإيجاد الحلول لمشكلاتها، فكان أن انتشرت مراكز البحث العلمي، وتزايد إهتمام المؤسسات العلمية والتربوية بتنمية كفايات البحث العلمي لدى الباحثين والدارسين والطلاب ولدى الناس العاديين وهم يواجهون مشكلاتهم الخاصة، فالبحث العلمي ليس وقفاً على الباحثين والعلماء أو على طلاب الدراسات العليا، فهو ضرورة لكل إنسان مهما كان عمله أو مركزه، إن مشكلات الحياة اليومية تتطلب تفكيراً ومنهجاً علمياً لحلها، ولم يعد بالإمكان إستخدام الطرق غير العلمية واللجوء إلى المحاولة والخطأ في مواجهة هذه المشكلات.
وفي المجتمع الأردني تزايد الإهتمام بالبحث العلمي وتزايد إستخدام الأسلوب العلمي في تحديد مشكلاتنا الإقتصادية والإجتماعية والتربوية، وصارت خطط التنمية تتخذ التخطيط والبحث العلمي أساساً لتحديد حاجاتنا الحاضرة والمقبلة، وصار كل طالب في مؤسساتنا التربوية مطالباً بإستخدام كفايات البحث العلمي، وصارت مادة البحث العلمي متطلباً أساسياً لطلاب الجامعات وكليات المجتمع، ومن هنا جاء الكتاب عوناً للطالب في هذه المؤسسات، وعونا للمهتم بالبحث في أي مجال.
اشتمل الكتاب على خمسة أبواب، تحدث الباب الأول عن أهمية العلم ومسلماته وعلاقته بالبحث العلمي، وعرض الطريقة العلمية في البحث مركزاً على إبراز أهم الإتجاهات وتنظيم خطة البحث ووضع فروضه ومسلماته، وتحدث الباب الثاني عن أساسيات البحث العلمي وطريقة إختبار مشكلة البحث وتنظيم خطة البحث ووضع فروضه ومسلماته، أما الباب الثالث فقد عرض أدوات البحث العلمي مركزاً على طرق إختبار عينات البحث والأدوات المناسبة لإجراء البحث وجمع المعلومات والبيانات المطلوبة، وتحدث الباب الرابع عن أساليب البحث العلمي المتنوعة: الأسلوب التاريخ والوصفي والتجريبي وأسلوب النظم والبحث الإجرائي، وتحدث الباب الخامس عن طريقة كتابة البحث وتسجيل مراجع الدراسة؛ وقد جاء الكتاب بلغة مبسطة ليكون في متناول الباحث والطالب والمواطن العادي.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
العلم والبحث العلمي
أساسيات البحث العلمي
أدوات البحث العلمي
أساليب البحث
كتابة البحث
En ligne : https://www.noor-book.com/publice/covers_cache_webp/13/b/7/9/edd41adea4b7935645b [...] البحث العلمي مفهومه وادواته وأساليبه = Scientific Research [texte imprimé] / ذوقان عبيدات, Auteur ; كايد عبد الحق, Auteur ; أ.د. عبد الرحمن عدس, Auteur . - الطبعة السادسة . - عمان : دار الفكر, 2014 . - 312ص ; 24سم.
ISBN : 978-9957-07-957-4
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : البحث العلمي العلم Scientific Research Index. décimale : 378 Résumé : تزايد الإهتمام بالعلم والبحث العلمي نتيجة لتزايد طموحات المجتمعات المختلفة في النمو والتقدم، فبدأت هذه المجتمعات بالبحث عن الأساليب العلمية لإيجاد الحلول لمشكلاتها، فكان أن انتشرت مراكز البحث العلمي، وتزايد إهتمام المؤسسات العلمية والتربوية بتنمية كفايات البحث العلمي لدى الباحثين والدارسين والطلاب ولدى الناس العاديين وهم يواجهون مشكلاتهم الخاصة، فالبحث العلمي ليس وقفاً على الباحثين والعلماء أو على طلاب الدراسات العليا، فهو ضرورة لكل إنسان مهما كان عمله أو مركزه، إن مشكلات الحياة اليومية تتطلب تفكيراً ومنهجاً علمياً لحلها، ولم يعد بالإمكان إستخدام الطرق غير العلمية واللجوء إلى المحاولة والخطأ في مواجهة هذه المشكلات.
وفي المجتمع الأردني تزايد الإهتمام بالبحث العلمي وتزايد إستخدام الأسلوب العلمي في تحديد مشكلاتنا الإقتصادية والإجتماعية والتربوية، وصارت خطط التنمية تتخذ التخطيط والبحث العلمي أساساً لتحديد حاجاتنا الحاضرة والمقبلة، وصار كل طالب في مؤسساتنا التربوية مطالباً بإستخدام كفايات البحث العلمي، وصارت مادة البحث العلمي متطلباً أساسياً لطلاب الجامعات وكليات المجتمع، ومن هنا جاء الكتاب عوناً للطالب في هذه المؤسسات، وعونا للمهتم بالبحث في أي مجال.
اشتمل الكتاب على خمسة أبواب، تحدث الباب الأول عن أهمية العلم ومسلماته وعلاقته بالبحث العلمي، وعرض الطريقة العلمية في البحث مركزاً على إبراز أهم الإتجاهات وتنظيم خطة البحث ووضع فروضه ومسلماته، وتحدث الباب الثاني عن أساسيات البحث العلمي وطريقة إختبار مشكلة البحث وتنظيم خطة البحث ووضع فروضه ومسلماته، أما الباب الثالث فقد عرض أدوات البحث العلمي مركزاً على طرق إختبار عينات البحث والأدوات المناسبة لإجراء البحث وجمع المعلومات والبيانات المطلوبة، وتحدث الباب الرابع عن أساليب البحث العلمي المتنوعة: الأسلوب التاريخ والوصفي والتجريبي وأسلوب النظم والبحث الإجرائي، وتحدث الباب الخامس عن طريقة كتابة البحث وتسجيل مراجع الدراسة؛ وقد جاء الكتاب بلغة مبسطة ليكون في متناول الباحث والطالب والمواطن العادي.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
العلم والبحث العلمي
أساسيات البحث العلمي
أدوات البحث العلمي
أساليب البحث
كتابة البحث
En ligne : https://www.noor-book.com/publice/covers_cache_webp/13/b/7/9/edd41adea4b7935645b [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(9)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 378/69.1 378/69.1 Périodique Bibliothèque principale indéterminé Exclu du prêt 378/69.9 378/69.9 Périodique Bibliothèque principale indéterminé Exclu du prêt 44876 378/69.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 44877 378/69.3 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 44878 378/69.4 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 41146 378/69.5 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 41141 378/69.6 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 41142 378/69.7 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 41143 378/69.8 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible

