المكتبة المركزية
Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 809.3 (8)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : الرواية الجديدة:المرجع والأفاق Type de document : texte imprimé Auteurs : حنينة طبيش Editeur : الجزائر : ألفا للوثائق Année de publication : 2020 Importance : 397ص Format : 24سم Note générale : دراسة ونقد الرواية - الرواية الجديدة -واسيني الأعرج - التخييل الذاتي التناص القرأني Langues : Français (fre) Mots-clés : الرواية الجديدة نقد الرواية Index. décimale : 809.3 Résumé : إن التواشج بين فن الرواية والحياة أشبه بفيلم سينمائي يعطينا نظرة شاسعة لاحدود لها عن أبعاد المجتمع الإنساني الذي أمسى في تطور مستمر والذي قادنا إلى التماس تشكيل روائي جديد بأفاق أسلوبية مستجدة على مستوى البناء والدلالة En ligne : 809.3-01AR.pdf الرواية الجديدة:المرجع والأفاق [texte imprimé] / حنينة طبيش . - الجزائر : ألفا للوثائق, 2020 . - 397ص ; 24سم .
دراسة ونقد الرواية - الرواية الجديدة -واسيني الأعرج - التخييل الذاتي التناص القرأني
Langues : Français (fre)
Mots-clés : الرواية الجديدة نقد الرواية Index. décimale : 809.3 Résumé : إن التواشج بين فن الرواية والحياة أشبه بفيلم سينمائي يعطينا نظرة شاسعة لاحدود لها عن أبعاد المجتمع الإنساني الذي أمسى في تطور مستمر والذي قادنا إلى التماس تشكيل روائي جديد بأفاق أسلوبية مستجدة على مستوى البناء والدلالة En ligne : 809.3-01AR.pdf Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire
Titre : الرواية الجديدة:المرجع والأفاق Type de document : texte imprimé Auteurs : حنينة طبيش Editeur : الجزائر : ألفا للوثائق Année de publication : 2020 Importance : 397ص Format : 24سم Note générale : دراسة ونقد الرواية - الرواية الجديدة -واسيني الأعرج - التخييل الذاتي التناص القرأني Langues : Français (fre) Mots-clés : الرواية الجديدة نقد الرواية Index. décimale : 809.3 Résumé : إن التواشج بين فن الرواية والحياة أشبه بفيلم سينمائي يعطينا نظرة شاسعة لاحدود لها عن أبعاد المجتمع الإنساني الذي أمسى في تطور مستمر والذي قادنا إلى التماس تشكيل روائي جديد بأفاق أسلوبية مستجدة على مستوى البناء والدلالة En ligne : 809.3-01AR.pdf الرواية الجديدة:المرجع والأفاق [texte imprimé] / حنينة طبيش . - الجزائر : ألفا للوثائق, 2020 . - 397ص ; 24سم .
دراسة ونقد الرواية - الرواية الجديدة -واسيني الأعرج - التخييل الذاتي التناص القرأني
Langues : Français (fre)
Mots-clés : الرواية الجديدة نقد الرواية Index. décimale : 809.3 Résumé : إن التواشج بين فن الرواية والحياة أشبه بفيلم سينمائي يعطينا نظرة شاسعة لاحدود لها عن أبعاد المجتمع الإنساني الذي أمسى في تطور مستمر والذي قادنا إلى التماس تشكيل روائي جديد بأفاق أسلوبية مستجدة على مستوى البناء والدلالة En ligne : 809.3-01AR.pdf Exemplaires(1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 809.3/01.1 809.3/01.1 Périodique Bibliothèque principale indéterminé Exclu du prêt
Titre : الرواية النسائية الجزائرية المعاصرة Type de document : texte imprimé Auteurs : ليلى مهدان وأخرون Editeur : عمان : ألفا للوثائق للنشر والتوزيع Année de publication : 2021 Importance : 497ص Format : 24سم Note générale : روايات أحلام مستغانمي-التمرد الأنثوي في رواية “عرش معشق” لربيعة جلطي-الخصائــص الفنيّــة والجمالية في الكتــــــابــة الروائيــة عند أحلام مستغانمي- Langues : Arabe (ara) Mots-clés : نقد الرواية الرواية النسائية روايات أحلام مستغانمي Index. décimale : 809.3 Résumé : محتويات الكتاب: مقدمة المرجع في روايات أحلام مستغانمي”ذاكرة الجسد وعابر سرير أنموذجان” د/ ليلى مهدان شهيّا كفراق” بين السّيرة الذّاتية والتّخييل الذّاتي لأحلام مستغانمي د/ علي كامل علي الشريف لغة الجسد في الرواية النسائية الجزائرية المعاصرة د/ ريمة لعواس كسر النموذج و التمرد الأنثوي في رواية “عرش معشق” لربيعة جلطي د/ سمية قندوزي الخصائــص الفنيّــة والجمالية في الكتــــــابــة الروائيــة عند أحلام مستغانمي-ذاكرة الجسد، وفوضى الحواس أنموذجا- د. سمــــاحـــي هــــــاجــــر الكتابة النسوية ما بين الحداثة والإبداع وفرض كينونة التأنيث أ/ خولة عبسي المرأة وهاجس الهوية في الرواية النسوية الجزائرية المعاصرة “الممنوعة” لمليكة مقدم أنموذجا” أ. د. بغداد عبد الرحمن فضاءات الكتابة النسوية وخصوصيتها في الخطاب ما بعد الكولونيالي الجزائري- أ/ سي يوسف جهينة أ/ مهدان نسيمة الأنساق الثقافيّة ومضمرات الخطاب الروائي النسوي الجزائري د. بوخالفة إبراهيم تشكل الهوية الجندرية في رواية “le garçon manqué“لــــ:نينا بوراوي – مقاربة سوسيونفسية- أ . حدور ربيحة فلسفة الالتزام وإعادة كتابة التاريخ في الرواية النسوية الجزائرية المعاصرة–أحلام مستغانمي أنموذجا – أ/ أسماء العايب متخيّل الذاكرة في رواية” نادي الصنوبر” لربيعة جلطي د. فاطمة قسول تجليات الذات الأنثوية في الرواية الجزائرية من خلال رواية تاء الخجل لفضيلة الفاروق أ/ سليم قواسمية الرواية النسوية الجزائرية العربية (خلفيات التشكل وأسئلة النشأة والتطور والبيبليوغرافية) د/ أحلام مناصرية الأب والسّلطة البّطريركية في رواية ” ثللي” لـ” سومية بن سعدي” د/ مولود بوزيد أنثنة الخيال ومسارب التأويل في الرواية النسوية الجزائرية أ- قوادري عيشوش فاطمة زهراء. الكتابة النسوية بين الفضح والفصح “تاء الخجل” ل “فضيلة الفاروق” أنموذجا. أ/ زاهية بوجناح الذات والكتابة بين رهان الذاكرة ورنين النسيان قراءة تفكيكية لرواية تخيلاتي الشريرة أ/ وسيلة مجاهد آليات اشتغال السرد في الرواية النسوية الجزائريةرواية بحر الصمت للكاتبة ياسمينة صالح ــــ أنموذجاــ د/ نوال بومعزة شعرية العتبات النّصية وحداثة التّشكيل البصري في الرواية النّسوية الجزائريةدراسة نقدية تحليلية لنموذج مختار. أ- حسن مهدي الفعل السّردي، صوت التّمرّد في المحكي الأنثوي( فضيلة فاروق في روايتها ” أقاليم الخوف). En ligne : 809.3-03AR.pdf الرواية النسائية الجزائرية المعاصرة [texte imprimé] / ليلى مهدان وأخرون . - عمان : ألفا للوثائق للنشر والتوزيع, 2021 . - 497ص ; 24سم .
روايات أحلام مستغانمي-التمرد الأنثوي في رواية “عرش معشق” لربيعة جلطي-الخصائــص الفنيّــة والجمالية في الكتــــــابــة الروائيــة عند أحلام مستغانمي-
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : نقد الرواية الرواية النسائية روايات أحلام مستغانمي Index. décimale : 809.3 Résumé : محتويات الكتاب: مقدمة المرجع في روايات أحلام مستغانمي”ذاكرة الجسد وعابر سرير أنموذجان” د/ ليلى مهدان شهيّا كفراق” بين السّيرة الذّاتية والتّخييل الذّاتي لأحلام مستغانمي د/ علي كامل علي الشريف لغة الجسد في الرواية النسائية الجزائرية المعاصرة د/ ريمة لعواس كسر النموذج و التمرد الأنثوي في رواية “عرش معشق” لربيعة جلطي د/ سمية قندوزي الخصائــص الفنيّــة والجمالية في الكتــــــابــة الروائيــة عند أحلام مستغانمي-ذاكرة الجسد، وفوضى الحواس أنموذجا- د. سمــــاحـــي هــــــاجــــر الكتابة النسوية ما بين الحداثة والإبداع وفرض كينونة التأنيث أ/ خولة عبسي المرأة وهاجس الهوية في الرواية النسوية الجزائرية المعاصرة “الممنوعة” لمليكة مقدم أنموذجا” أ. د. بغداد عبد الرحمن فضاءات الكتابة النسوية وخصوصيتها في الخطاب ما بعد الكولونيالي الجزائري- أ/ سي يوسف جهينة أ/ مهدان نسيمة الأنساق الثقافيّة ومضمرات الخطاب الروائي النسوي الجزائري د. بوخالفة إبراهيم تشكل الهوية الجندرية في رواية “le garçon manqué“لــــ:نينا بوراوي – مقاربة سوسيونفسية- أ . حدور ربيحة فلسفة الالتزام وإعادة كتابة التاريخ في الرواية النسوية الجزائرية المعاصرة–أحلام مستغانمي أنموذجا – أ/ أسماء العايب متخيّل الذاكرة في رواية” نادي الصنوبر” لربيعة جلطي د. فاطمة قسول تجليات الذات الأنثوية في الرواية الجزائرية من خلال رواية تاء الخجل لفضيلة الفاروق أ/ سليم قواسمية الرواية النسوية الجزائرية العربية (خلفيات التشكل وأسئلة النشأة والتطور والبيبليوغرافية) د/ أحلام مناصرية الأب والسّلطة البّطريركية في رواية ” ثللي” لـ” سومية بن سعدي” د/ مولود بوزيد أنثنة الخيال ومسارب التأويل في الرواية النسوية الجزائرية أ- قوادري عيشوش فاطمة زهراء. الكتابة النسوية بين الفضح والفصح “تاء الخجل” ل “فضيلة الفاروق” أنموذجا. أ/ زاهية بوجناح الذات والكتابة بين رهان الذاكرة ورنين النسيان قراءة تفكيكية لرواية تخيلاتي الشريرة أ/ وسيلة مجاهد آليات اشتغال السرد في الرواية النسوية الجزائريةرواية بحر الصمت للكاتبة ياسمينة صالح ــــ أنموذجاــ د/ نوال بومعزة شعرية العتبات النّصية وحداثة التّشكيل البصري في الرواية النّسوية الجزائريةدراسة نقدية تحليلية لنموذج مختار. أ- حسن مهدي الفعل السّردي، صوت التّمرّد في المحكي الأنثوي( فضيلة فاروق في روايتها ” أقاليم الخوف). En ligne : 809.3-03AR.pdf Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire
Titre : الرواية النسائية الجزائرية المعاصرة Type de document : texte imprimé Auteurs : ليلى مهدان وأخرون Editeur : عمان : ألفا للوثائق للنشر والتوزيع Année de publication : 2021 Importance : 497ص Format : 24سم Note générale : روايات أحلام مستغانمي-التمرد الأنثوي في رواية “عرش معشق” لربيعة جلطي-الخصائــص الفنيّــة والجمالية في الكتــــــابــة الروائيــة عند أحلام مستغانمي- Langues : Arabe (ara) Mots-clés : نقد الرواية الرواية النسائية روايات أحلام مستغانمي Index. décimale : 809.3 Résumé : محتويات الكتاب: مقدمة المرجع في روايات أحلام مستغانمي”ذاكرة الجسد وعابر سرير أنموذجان” د/ ليلى مهدان شهيّا كفراق” بين السّيرة الذّاتية والتّخييل الذّاتي لأحلام مستغانمي د/ علي كامل علي الشريف لغة الجسد في الرواية النسائية الجزائرية المعاصرة د/ ريمة لعواس كسر النموذج و التمرد الأنثوي في رواية “عرش معشق” لربيعة جلطي د/ سمية قندوزي الخصائــص الفنيّــة والجمالية في الكتــــــابــة الروائيــة عند أحلام مستغانمي-ذاكرة الجسد، وفوضى الحواس أنموذجا- د. سمــــاحـــي هــــــاجــــر الكتابة النسوية ما بين الحداثة والإبداع وفرض كينونة التأنيث أ/ خولة عبسي المرأة وهاجس الهوية في الرواية النسوية الجزائرية المعاصرة “الممنوعة” لمليكة مقدم أنموذجا” أ. د. بغداد عبد الرحمن فضاءات الكتابة النسوية وخصوصيتها في الخطاب ما بعد الكولونيالي الجزائري- أ/ سي يوسف جهينة أ/ مهدان نسيمة الأنساق الثقافيّة ومضمرات الخطاب الروائي النسوي الجزائري د. بوخالفة إبراهيم تشكل الهوية الجندرية في رواية “le garçon manqué“لــــ:نينا بوراوي – مقاربة سوسيونفسية- أ . حدور ربيحة فلسفة الالتزام وإعادة كتابة التاريخ في الرواية النسوية الجزائرية المعاصرة–أحلام مستغانمي أنموذجا – أ/ أسماء العايب متخيّل الذاكرة في رواية” نادي الصنوبر” لربيعة جلطي د. فاطمة قسول تجليات الذات الأنثوية في الرواية الجزائرية من خلال رواية تاء الخجل لفضيلة الفاروق أ/ سليم قواسمية الرواية النسوية الجزائرية العربية (خلفيات التشكل وأسئلة النشأة والتطور والبيبليوغرافية) د/ أحلام مناصرية الأب والسّلطة البّطريركية في رواية ” ثللي” لـ” سومية بن سعدي” د/ مولود بوزيد أنثنة الخيال ومسارب التأويل في الرواية النسوية الجزائرية أ- قوادري عيشوش فاطمة زهراء. الكتابة النسوية بين الفضح والفصح “تاء الخجل” ل “فضيلة الفاروق” أنموذجا. أ/ زاهية بوجناح الذات والكتابة بين رهان الذاكرة ورنين النسيان قراءة تفكيكية لرواية تخيلاتي الشريرة أ/ وسيلة مجاهد آليات اشتغال السرد في الرواية النسوية الجزائريةرواية بحر الصمت للكاتبة ياسمينة صالح ــــ أنموذجاــ د/ نوال بومعزة شعرية العتبات النّصية وحداثة التّشكيل البصري في الرواية النّسوية الجزائريةدراسة نقدية تحليلية لنموذج مختار. أ- حسن مهدي الفعل السّردي، صوت التّمرّد في المحكي الأنثوي( فضيلة فاروق في روايتها ” أقاليم الخوف). En ligne : 809.3-03AR.pdf الرواية النسائية الجزائرية المعاصرة [texte imprimé] / ليلى مهدان وأخرون . - عمان : ألفا للوثائق للنشر والتوزيع, 2021 . - 497ص ; 24سم .
روايات أحلام مستغانمي-التمرد الأنثوي في رواية “عرش معشق” لربيعة جلطي-الخصائــص الفنيّــة والجمالية في الكتــــــابــة الروائيــة عند أحلام مستغانمي-
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : نقد الرواية الرواية النسائية روايات أحلام مستغانمي Index. décimale : 809.3 Résumé : محتويات الكتاب: مقدمة المرجع في روايات أحلام مستغانمي”ذاكرة الجسد وعابر سرير أنموذجان” د/ ليلى مهدان شهيّا كفراق” بين السّيرة الذّاتية والتّخييل الذّاتي لأحلام مستغانمي د/ علي كامل علي الشريف لغة الجسد في الرواية النسائية الجزائرية المعاصرة د/ ريمة لعواس كسر النموذج و التمرد الأنثوي في رواية “عرش معشق” لربيعة جلطي د/ سمية قندوزي الخصائــص الفنيّــة والجمالية في الكتــــــابــة الروائيــة عند أحلام مستغانمي-ذاكرة الجسد، وفوضى الحواس أنموذجا- د. سمــــاحـــي هــــــاجــــر الكتابة النسوية ما بين الحداثة والإبداع وفرض كينونة التأنيث أ/ خولة عبسي المرأة وهاجس الهوية في الرواية النسوية الجزائرية المعاصرة “الممنوعة” لمليكة مقدم أنموذجا” أ. د. بغداد عبد الرحمن فضاءات الكتابة النسوية وخصوصيتها في الخطاب ما بعد الكولونيالي الجزائري- أ/ سي يوسف جهينة أ/ مهدان نسيمة الأنساق الثقافيّة ومضمرات الخطاب الروائي النسوي الجزائري د. بوخالفة إبراهيم تشكل الهوية الجندرية في رواية “le garçon manqué“لــــ:نينا بوراوي – مقاربة سوسيونفسية- أ . حدور ربيحة فلسفة الالتزام وإعادة كتابة التاريخ في الرواية النسوية الجزائرية المعاصرة–أحلام مستغانمي أنموذجا – أ/ أسماء العايب متخيّل الذاكرة في رواية” نادي الصنوبر” لربيعة جلطي د. فاطمة قسول تجليات الذات الأنثوية في الرواية الجزائرية من خلال رواية تاء الخجل لفضيلة الفاروق أ/ سليم قواسمية الرواية النسوية الجزائرية العربية (خلفيات التشكل وأسئلة النشأة والتطور والبيبليوغرافية) د/ أحلام مناصرية الأب والسّلطة البّطريركية في رواية ” ثللي” لـ” سومية بن سعدي” د/ مولود بوزيد أنثنة الخيال ومسارب التأويل في الرواية النسوية الجزائرية أ- قوادري عيشوش فاطمة زهراء. الكتابة النسوية بين الفضح والفصح “تاء الخجل” ل “فضيلة الفاروق” أنموذجا. أ/ زاهية بوجناح الذات والكتابة بين رهان الذاكرة ورنين النسيان قراءة تفكيكية لرواية تخيلاتي الشريرة أ/ وسيلة مجاهد آليات اشتغال السرد في الرواية النسوية الجزائريةرواية بحر الصمت للكاتبة ياسمينة صالح ــــ أنموذجاــ د/ نوال بومعزة شعرية العتبات النّصية وحداثة التّشكيل البصري في الرواية النّسوية الجزائريةدراسة نقدية تحليلية لنموذج مختار. أ- حسن مهدي الفعل السّردي، صوت التّمرّد في المحكي الأنثوي( فضيلة فاروق في روايتها ” أقاليم الخوف). En ligne : 809.3-03AR.pdf Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 809.3/03.1 809.3/03.1 Périodique Bibliothèque principale indéterminé Exclu du prêt 53521 809.3/03.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 53522 809.3/03.3 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 53523 809.3/03.4 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 53524 809.3/03.5 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible السرد النسائي العربي المعاصر / ريمة لعواس
Titre : السرد النسائي العربي المعاصر : في المنظور النقدي الذكوري Type de document : texte imprimé Auteurs : ريمة لعواس Editeur : الجزائر : ألفا ااوثائق Année de publication : 2021 Importance : 503ص Format : 24سم Note générale : نقد الرواية - السرد النسائي العربي المعاصر الكتابة في السرد النسائي بلاغة الجسد Langues : Arabe (ara) Mots-clés : النقد الأدبي نقد الرواية الأدب النسائي Index. décimale : 809.3 Résumé : يعتبر السرد النسلئي من أكثر الإنتاجات الأدبية التي عرفت إحتفاء غير معهود في الساحة الأدبية والنقدية لاسيما في العقد الأخير كونه يشكل علامة فارقة في حركية الإبداع الأدبي السرد النسائي العربي المعاصر : في المنظور النقدي الذكوري [texte imprimé] / ريمة لعواس . - الجزائر : ألفا ااوثائق, 2021 . - 503ص ; 24سم .
نقد الرواية - السرد النسائي العربي المعاصر الكتابة في السرد النسائي بلاغة الجسد
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : النقد الأدبي نقد الرواية الأدب النسائي Index. décimale : 809.3 Résumé : يعتبر السرد النسلئي من أكثر الإنتاجات الأدبية التي عرفت إحتفاء غير معهود في الساحة الأدبية والنقدية لاسيما في العقد الأخير كونه يشكل علامة فارقة في حركية الإبداع الأدبي Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire السرد النسائي العربي المعاصر / ريمة لعواس
PermalinkPermalinkPermalink