المكتبة المركزية
Détail de l'auteur
Auteur نبيل سعد خليل |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)



Titre : إدارة الجودة الشاملة و الاعتماد الأكاديمي في المؤسسات التربوية Type de document : texte imprimé Auteurs : نبيل سعد خليل Editeur : القاهرة : دار الفجر Année de publication : 2011 Importance : 329 Format : 24 ISBN/ISSN/EAN : 9789773582347 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المؤسسات التربوية-التربية Index. décimale : 370 Résumé : تناول الكتاب مرجعا ضروريا في ادارة الجودة الشاملة و الاعتماد الاكاديمي في المؤسسات التربوية الذي يجمع بين الاصول النظرية و العملية En ligne : 370.105.pdf إدارة الجودة الشاملة و الاعتماد الأكاديمي في المؤسسات التربوية [texte imprimé] / نبيل سعد خليل . - القاهرة : دار الفجر, 2011 . - 329 ; 24.
ISSN : 9789773582347
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المؤسسات التربوية-التربية Index. décimale : 370 Résumé : تناول الكتاب مرجعا ضروريا في ادارة الجودة الشاملة و الاعتماد الاكاديمي في المؤسسات التربوية الذي يجمع بين الاصول النظرية و العملية En ligne : 370.105.pdf Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire
Titre : إدارة الجودة الشاملة و الاعتماد الأكاديمي في المؤسسات التربوية Type de document : texte imprimé Auteurs : نبيل سعد خليل, Auteur Mention d'édition : الطبعة الأولى Editeur : القاهرة : دار الفجر Année de publication : 2011 Importance : 329ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 9789773582347 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المؤسسات التربوية التربية الجودة الشاملة التعليم Index. décimale : 370 Résumé : لكي يتم استخدام إدارة الجودة الشاملة والاعتماد الأكاديمي في المؤسسات التعليمية لابد من إيمان الإدارة العليا بأهمية الجودة حيث أن أية جهود تبذل على مستوى إداري آخر لن يكون لها التأثير المطلوب تحقيقه فى تبني نظام إدارة الجودة الشاملة ، والاعتماد الأكاديمي يبدأ من اقتناع الإدارة العليا بالتحسين والتطوير الذي يترجم في صورة خطط ومواصفات واختبارات ثم يلي ذلك التنفيذ الفعلي. لقد أصبحت المؤسسات التعليمية في العديد من الدول المتقدمة تسعى إلى تطبيق نظام إدارة الجودة الشاملة.
لذلك بات من الضروري زيادة الفهم والوعي بهذا الموضوع ومساعدة المؤسسات التعليمية على تأسيس أنظمة جودة لديها بشكل صحيح وتطبيقها بشكل فعال لتحقيق جودة أفضل للعملية التعليمية والوصول بالمؤسسة التعليمية إلى مرحلة الاعتماد الأكاديمي. ومن هنا تأتى أهمية هذا الكتاب باعتباره مرجعا ضرورياً فى إدارة الجودة الشاملة والاعتماد الأكاديمي في المؤسسات التربوية الذي يجمع بين الأصول النظرية والعملية.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
الفصل الاول:إدارة الجودة الشاملة في المؤسسات التربوية:نشاتها وتطورها -مفهومها و فلسفتها -أهميتها-أهدافها
الفصل الثاني:إدارة الجودة الشاملة في المؤسسات التربوية:أسسها ومبادئها -مكوناتها ومقوماتها-عناصرها وخصائصها -ومتطلباتها تطبيقها
الفصل الثالث:إدارة الجودة الشاملة في المؤسسات التربوية: معاييرها أدواتها وتقنياتها -ومراحل تطبيقها ومعوقاتها
الفصل الرابع:الاعتماد الأكاديمي للمؤسسات التربوية:مفهومه وخصائصه -فلسفته وأهدافه -أهميته ووظائفه -مبادئه ومزاياه انواعه ومستوياته
الفصل الخامس:الاعتماد الأكاديمي للمؤسسات التربوية:معاييرخ -متطلباته وصعوباته -خطواته وإجراءاته ومراحله
En ligne : https://www.neelwafurat.com/images/eg/abookstore/covers/carton/161/161466.jpg إدارة الجودة الشاملة و الاعتماد الأكاديمي في المؤسسات التربوية [texte imprimé] / نبيل سعد خليل, Auteur . - الطبعة الأولى . - القاهرة : دار الفجر, 2011 . - 329ص ; 24سم.
ISSN : 9789773582347
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المؤسسات التربوية التربية الجودة الشاملة التعليم Index. décimale : 370 Résumé : لكي يتم استخدام إدارة الجودة الشاملة والاعتماد الأكاديمي في المؤسسات التعليمية لابد من إيمان الإدارة العليا بأهمية الجودة حيث أن أية جهود تبذل على مستوى إداري آخر لن يكون لها التأثير المطلوب تحقيقه فى تبني نظام إدارة الجودة الشاملة ، والاعتماد الأكاديمي يبدأ من اقتناع الإدارة العليا بالتحسين والتطوير الذي يترجم في صورة خطط ومواصفات واختبارات ثم يلي ذلك التنفيذ الفعلي. لقد أصبحت المؤسسات التعليمية في العديد من الدول المتقدمة تسعى إلى تطبيق نظام إدارة الجودة الشاملة.
لذلك بات من الضروري زيادة الفهم والوعي بهذا الموضوع ومساعدة المؤسسات التعليمية على تأسيس أنظمة جودة لديها بشكل صحيح وتطبيقها بشكل فعال لتحقيق جودة أفضل للعملية التعليمية والوصول بالمؤسسة التعليمية إلى مرحلة الاعتماد الأكاديمي. ومن هنا تأتى أهمية هذا الكتاب باعتباره مرجعا ضرورياً فى إدارة الجودة الشاملة والاعتماد الأكاديمي في المؤسسات التربوية الذي يجمع بين الأصول النظرية والعملية.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
الفصل الاول:إدارة الجودة الشاملة في المؤسسات التربوية:نشاتها وتطورها -مفهومها و فلسفتها -أهميتها-أهدافها
الفصل الثاني:إدارة الجودة الشاملة في المؤسسات التربوية:أسسها ومبادئها -مكوناتها ومقوماتها-عناصرها وخصائصها -ومتطلباتها تطبيقها
الفصل الثالث:إدارة الجودة الشاملة في المؤسسات التربوية: معاييرها أدواتها وتقنياتها -ومراحل تطبيقها ومعوقاتها
الفصل الرابع:الاعتماد الأكاديمي للمؤسسات التربوية:مفهومه وخصائصه -فلسفته وأهدافه -أهميته ووظائفه -مبادئه ومزاياه انواعه ومستوياته
الفصل الخامس:الاعتماد الأكاديمي للمؤسسات التربوية:معاييرخ -متطلباته وصعوباته -خطواته وإجراءاته ومراحله
En ligne : https://www.neelwafurat.com/images/eg/abookstore/covers/carton/161/161466.jpg Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(10)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 370/105.1 370/105.1 Périodique Bibliothèque principale indéterminé Exclu du prêt 40704 370/105.10 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 40698 370/105.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 40699 370/105.3 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 40700 370/105.4 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 40701 370/105.5 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 40702 370/105.6 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 40703 370/105.7 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 44403 370/105.8 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 44404 370/105.9 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible