المكتبة المركزية
Détail de l'auteur
Auteur جابر عبد الحميد جابر |
Documents disponibles écrits par cet auteur (3)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : إتجاهات وتجارب معاصرة في تقويم أداء التلميذ و المدرس Type de document : texte imprimé Auteurs : جابر عبد الحميد جابر, Auteur Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 2007 Importance : 508ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-1474-4 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التعليم المدرس التلميذ Index. décimale : 371 Résumé : يساعد على أن تنتقل تدريجيا من التقليدى لتحصل التلميذ إلى تقييم أدائه، بعينك على ان تنمى إستراتيجيات التقييم الأصيل، يعرض عليك حالتين تطبيقيتين لثورة جدية فى التقيمم وتنمية مهاراته ووضع معاييره وتوظيفها، يساعدك على تقويم المدرس بما يكفل نموه المهنى بمسالك ثلاثة:
- مسلك المدرسين الجدد بتوفير أنظمة لمساندتهم
- مسلك المدرسين المثبتين لتنمية خبرات تعلمهم المهنى بالتقييم الذاتى والتقويم التكوينى وخطط العمل
- مسلك المدرسين المثبتين الذين يواجهون صعوبات فى عملهم لمساعدتهم على علاجها.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
أشكال التقييم وأغراضه وخصائصه
تخطيط إستراتيجيات التقييم وتنمية مهارته
التقييم الأصيل والتقييم بالبورتفوليو وتقييم الأداء
تطوير التقييم ومقاومة التغيير
تلخيص وتحصيل الطالب وتقدير أدائه
إنفتاح عملية التقييم على الطلاب وأسرهم وتنفيذ التقييم الأصيل
البورتفوليو وعمل التنفيذ وممارسة المدرس مدرسة لإبتدائية تجدد في التقييم
تكوين ثقافة البحث والاستقصاء مبادرة ومراجعة جودة المدرسة
تقويم المدرس : الماضي والحاضر
مخطط لتقويم المدرس ومحاكات التقويم
مصادر المعلومات وإجراءات التقويم
عملية تصميم نظام التقويم
الإطار البنائي لتصميم نظام التقويم
En ligne : https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEjkEymXyrzq3ou9d1VEgIJBNwUIlmsP [...] إتجاهات وتجارب معاصرة في تقويم أداء التلميذ و المدرس [texte imprimé] / جابر عبد الحميد جابر, Auteur . - القاهرة : دار الفكر العربي, 2007 . - 508ص ; 24سم.
ISBN : 978-977-10-1474-4
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التعليم المدرس التلميذ Index. décimale : 371 Résumé : يساعد على أن تنتقل تدريجيا من التقليدى لتحصل التلميذ إلى تقييم أدائه، بعينك على ان تنمى إستراتيجيات التقييم الأصيل، يعرض عليك حالتين تطبيقيتين لثورة جدية فى التقيمم وتنمية مهاراته ووضع معاييره وتوظيفها، يساعدك على تقويم المدرس بما يكفل نموه المهنى بمسالك ثلاثة:
- مسلك المدرسين الجدد بتوفير أنظمة لمساندتهم
- مسلك المدرسين المثبتين لتنمية خبرات تعلمهم المهنى بالتقييم الذاتى والتقويم التكوينى وخطط العمل
- مسلك المدرسين المثبتين الذين يواجهون صعوبات فى عملهم لمساعدتهم على علاجها.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
أشكال التقييم وأغراضه وخصائصه
تخطيط إستراتيجيات التقييم وتنمية مهارته
التقييم الأصيل والتقييم بالبورتفوليو وتقييم الأداء
تطوير التقييم ومقاومة التغيير
تلخيص وتحصيل الطالب وتقدير أدائه
إنفتاح عملية التقييم على الطلاب وأسرهم وتنفيذ التقييم الأصيل
البورتفوليو وعمل التنفيذ وممارسة المدرس مدرسة لإبتدائية تجدد في التقييم
تكوين ثقافة البحث والاستقصاء مبادرة ومراجعة جودة المدرسة
تقويم المدرس : الماضي والحاضر
مخطط لتقويم المدرس ومحاكات التقويم
مصادر المعلومات وإجراءات التقويم
عملية تصميم نظام التقويم
الإطار البنائي لتصميم نظام التقويم
En ligne : https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEjkEymXyrzq3ou9d1VEgIJBNwUIlmsP [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(10)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 44353 371/138.1 Livre المكتبة المركزية indéterminé Exclu du prêt 40648 371/138.10 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 44354 371/138.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 44355 371/138.3 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 44356 371/138.4 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 40643 371/138.5 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 40644 371/138.6 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 40645 371/138.7 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 40646 371/138.8 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 40647 371/138.9 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible
Titre de série : دراسات في التربية المقارنة والإدارة التعليمية Titre : الإدارة الجامعية في الوطن العربي Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الغني عبود, Auteur ; جابر عبد الحميد جابر, Présentateur Mention d'édition : الطبعة الأولى Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 2001 Importance : 194ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-1447-8 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : العالم العربي الإدارة الجامعية مصر البحث العلمي التعليم العالي Index. décimale : 378 Résumé : الحقيقة أن المنظور سيختلف ،فالجامعة سوف تشهد أجيال والأعمار. وسف تجد إعادة التدريب. ويحكم الحاجة المستمرة لاكتساب مهارات جديدة ومتجددة –أن يدخل الشاب و ويخرج من التعليم الجامعي، فى أية لحظة،وفى أي وقت،وفى أية سن، فهم يتحدثون – ألآن – فى علم النفس النمو – عن تعليم المسنين،وليس تعليم الكبار فقط. إننا نتعلم من المهد إلى اللحد.. وما دمنا نتعلم من المهد إلى اللحد فلتفتح الجامعة للجميع . على أنة ليس معنى هذا أن تفتح الجامعة بشكلها الحالي .. لب أن تفتحها فى حدود إمكانيات تكنولوجية جديدة،أو وسائط جديدة،وطرق تدريس جديدة،وطرق تعليمية ومواد تعليمية جديدة،وكل هذا يترتب عليه أشياء جديدة،وتختلف عن الصورة التى ألفناها. شئ أخر سينعكس على التعليم الجامعي وهو المجتمع.. فالمجتمع هو الذي سيغير،فيما يتصل بما يسمى بالطرف الثالث .. بمعنى أن هناك الطرف الثالث في أشياء كثيرة،مثل الخدمة الصحية ،التى بدأت تدخل أطراف جديدة كمؤسسات العمل. والجهات التى تقوم بصرف المعاش والتأمين … كل هذا بداء يدخل كطرف فى مسألة الصحة. فهل سيظل التعليم الجامعي مجرد علاقة مباشرة بين طالب و مؤسسة .. متعلم،ومؤسسة تقوم بتعليمه .. أم أن هناك أطرافا أخرى ستدخل غير المؤسسة التى تقوم بالتعليم؟
يضم هذا الكتاب أعمال المؤتمر السنوي السابع للجمعية المصرية للتربية المقارنة والإدارة التعليمية، الذي عقد في يناير عام 1999، بحضور لفيف من المشاركين الذين عايشوا العمل الجامعي وإدارته في مستوياته المختلفة، وخبروا العمل الجامعي... وفيه تناول المؤتمرون مجموعة من القضايا التي تدور حول: الأداء الجامعي على مستوى القسم الأكاديمي، الأداء الجامعي على مستوى الجامعة، ورسموا ملامح الواقع في هذه المستويات الثلاثة أبياتهم لما ينبغي أن يكون عليه الإدارة الجامعية.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
الفصل الأول: ص23. الإدارة الجامعية عملية مستمرة.
الفصل الثاني: ص35. الإدارة الجامعية في الولايات المتحدة الأمريكية.
الفصل الثالث: ص63. الأداء الوظيفي في الجامعات العربية.
الفصل الرابع: ص. 85. الأداء الجامعي على مستوى القسم.
الفصل الخامس: الأداء الجامعي على مستوى الكلية.
الفصل السادس: الأداء العلمي علة مستوى الجامعة.
الفصل السابع: ص157. إدارة التعليم الجامعي في مصر، رؤية مستقبلية.
الفصل الثامن: ص. 175. توصيات المؤتمر.
En ligne : https://www.noor-book.com/publice/covers_cache_webp/16/8/3/2/853fa39e728327aca1b [...] دراسات في التربية المقارنة والإدارة التعليمية. الإدارة الجامعية في الوطن العربي [texte imprimé] / عبد الغني عبود, Auteur ; جابر عبد الحميد جابر, Présentateur . - الطبعة الأولى . - القاهرة : دار الفكر العربي, 2001 . - 194ص ; 24سم.
ISBN : 978-977-10-1447-8
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : العالم العربي الإدارة الجامعية مصر البحث العلمي التعليم العالي Index. décimale : 378 Résumé : الحقيقة أن المنظور سيختلف ،فالجامعة سوف تشهد أجيال والأعمار. وسف تجد إعادة التدريب. ويحكم الحاجة المستمرة لاكتساب مهارات جديدة ومتجددة –أن يدخل الشاب و ويخرج من التعليم الجامعي، فى أية لحظة،وفى أي وقت،وفى أية سن، فهم يتحدثون – ألآن – فى علم النفس النمو – عن تعليم المسنين،وليس تعليم الكبار فقط. إننا نتعلم من المهد إلى اللحد.. وما دمنا نتعلم من المهد إلى اللحد فلتفتح الجامعة للجميع . على أنة ليس معنى هذا أن تفتح الجامعة بشكلها الحالي .. لب أن تفتحها فى حدود إمكانيات تكنولوجية جديدة،أو وسائط جديدة،وطرق تدريس جديدة،وطرق تعليمية ومواد تعليمية جديدة،وكل هذا يترتب عليه أشياء جديدة،وتختلف عن الصورة التى ألفناها. شئ أخر سينعكس على التعليم الجامعي وهو المجتمع.. فالمجتمع هو الذي سيغير،فيما يتصل بما يسمى بالطرف الثالث .. بمعنى أن هناك الطرف الثالث في أشياء كثيرة،مثل الخدمة الصحية ،التى بدأت تدخل أطراف جديدة كمؤسسات العمل. والجهات التى تقوم بصرف المعاش والتأمين … كل هذا بداء يدخل كطرف فى مسألة الصحة. فهل سيظل التعليم الجامعي مجرد علاقة مباشرة بين طالب و مؤسسة .. متعلم،ومؤسسة تقوم بتعليمه .. أم أن هناك أطرافا أخرى ستدخل غير المؤسسة التى تقوم بالتعليم؟
يضم هذا الكتاب أعمال المؤتمر السنوي السابع للجمعية المصرية للتربية المقارنة والإدارة التعليمية، الذي عقد في يناير عام 1999، بحضور لفيف من المشاركين الذين عايشوا العمل الجامعي وإدارته في مستوياته المختلفة، وخبروا العمل الجامعي... وفيه تناول المؤتمرون مجموعة من القضايا التي تدور حول: الأداء الجامعي على مستوى القسم الأكاديمي، الأداء الجامعي على مستوى الجامعة، ورسموا ملامح الواقع في هذه المستويات الثلاثة أبياتهم لما ينبغي أن يكون عليه الإدارة الجامعية.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
الفصل الأول: ص23. الإدارة الجامعية عملية مستمرة.
الفصل الثاني: ص35. الإدارة الجامعية في الولايات المتحدة الأمريكية.
الفصل الثالث: ص63. الأداء الوظيفي في الجامعات العربية.
الفصل الرابع: ص. 85. الأداء الجامعي على مستوى القسم.
الفصل الخامس: الأداء الجامعي على مستوى الكلية.
الفصل السادس: الأداء العلمي علة مستوى الجامعة.
الفصل السابع: ص157. إدارة التعليم الجامعي في مصر، رؤية مستقبلية.
الفصل الثامن: ص. 175. توصيات المؤتمر.
En ligne : https://www.noor-book.com/publice/covers_cache_webp/16/8/3/2/853fa39e728327aca1b [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(9)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 378/72.1 378/72.1 Périodique Bibliothèque principale indéterminé Exclu du prêt 44664 378/72.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 44665 378/72.3 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 44666 378/72.4 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 44667 378/72.5 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 40954 378/72.6 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 40955 378/72.7 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 40956 378/72.8 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 40957 378/72.9 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible
Titre : التقويم التربوي للمنظومة التعليمية : إتجاهات وتطلعات Type de document : texte imprimé Auteurs : د الجميل محمد عبد السميع شعلة, Auteur ; جابر عبد الحميد جابر, Présentateur Mention d'édition : الطبعة الأولى Editeur : القاهرة : دار الفكر العر بي Année de publication : 2000 Importance : 158ص Présentation : غلاف ورقي ملون Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-1348-8 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التقويم التربوي التحصيل الدراسي التعليم العملية التعليمية المنظومة التعليمية التربية Index. décimale : 371 Résumé : التقويم جزء لا يتجزأ من عملية التدريس والتعلم وأحد المداخل الأساسية لإصلاح التعليم وإعادة بنائه، وهو هدف تنعقد من أجل تحسينه المؤتمرات،وتقدم الرسائل الجامعية وتجرى البحوث، وتدور حول المناقشات والحوارات . يركز هذا الكتاب على قدر من المعرفة والمهارات التى يحتاجه المشتغلون بالتقويم التربوي على اختلاف أدوارهم وتباين الجوانب التى يريدون تقويمها، وهو يخدم قطاعا كبيرا من طلاب التعليم والمشتغلين بقضايا التربية وتطويرها أولئك الذين يعملون بجد لتنمية مهارات التقويم، ويصلح كمرجع يحتل مكانة فى المكتبة العربية فى موضوع التقويم،وهو موضوع لم يلق من المفكرين التربويين الاهتمام الذي يستحقه،وهو مرجع يركز على الأساسيات دون استطراد إلى التفاصيل،وفى أسلوب واضح جلي ينقل الأفكار إلى القاري والدارس فى رشاقة. وينبغي أن يحتل مكانة فى مكتبات المدارس والجامعات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية كمرجع يفيد منه المشتغلون بقضايا التعليم والتعلم والتقويم والتطوير . وينبغي أن يستطيع دارسو الكتاب بعد استيعابهم لمحتواه ومضمونة أن يكونوا اقدر على تطبيق ما ألموا بة من معارف ومهارات فى مواقف التعليم والتعلم بما يحقق انتقال أثر التعلم إلى تخصصه،وان يحقق مضمون هذا الكتاب هدفا ساميا هو تطوير كل مكونات العملية التعليمية (المعلم ،التلميذ،المدير، المنهج، النشاط،المبنى المدرسي،التعليم، التقويم) والتقويم يوجه المنظومة التعليمية كلها على اختلاف مكوناتها وأدوار العاملين فيها والعناصر الداخلة فيها نحو انتقاء أهداف العملية التعليمية ونحو تحقيقها وبلوغ مستويات عالية فيها. والتقويم يساعد التلميذ على تقويم أدائه،والمعلم على تقويم كفاءته ومدير المدرسة على تقويم براعته فى إدارة المدرسة،والموجه على تقويم حسن توجيهه،وغير ذلك كثير .
Note de contenu : تضمن الكتاب:
الفصل الأول : التقويم التربوي
الفصل الثاني : التقويم التربوي في ضوء الاتجاهات الحديثة
الفصل الثالث : بعض نماذج نظم التقويم في ضوء الاتجاهات الحديثة
الفصل الرابع : جوانب التقويم التربوي
الفصل الخامس : تقويم المخرجات والاهداف
الفصل السادس : عوامل تسهم في فعالية المدرسة
الفصل السابع : التقرير الشامل
التقويم التربوي للمنظومة التعليمية : إتجاهات وتطلعات [texte imprimé] / د الجميل محمد عبد السميع شعلة, Auteur ; جابر عبد الحميد جابر, Présentateur . - الطبعة الأولى . - القاهرة : دار الفكر العر بي, 2000 . - 158ص : غلاف ورقي ملون ; 24 سم.
ISBN : 978-977-10-1348-8
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التقويم التربوي التحصيل الدراسي التعليم العملية التعليمية المنظومة التعليمية التربية Index. décimale : 371 Résumé : التقويم جزء لا يتجزأ من عملية التدريس والتعلم وأحد المداخل الأساسية لإصلاح التعليم وإعادة بنائه، وهو هدف تنعقد من أجل تحسينه المؤتمرات،وتقدم الرسائل الجامعية وتجرى البحوث، وتدور حول المناقشات والحوارات . يركز هذا الكتاب على قدر من المعرفة والمهارات التى يحتاجه المشتغلون بالتقويم التربوي على اختلاف أدوارهم وتباين الجوانب التى يريدون تقويمها، وهو يخدم قطاعا كبيرا من طلاب التعليم والمشتغلين بقضايا التربية وتطويرها أولئك الذين يعملون بجد لتنمية مهارات التقويم، ويصلح كمرجع يحتل مكانة فى المكتبة العربية فى موضوع التقويم،وهو موضوع لم يلق من المفكرين التربويين الاهتمام الذي يستحقه،وهو مرجع يركز على الأساسيات دون استطراد إلى التفاصيل،وفى أسلوب واضح جلي ينقل الأفكار إلى القاري والدارس فى رشاقة. وينبغي أن يحتل مكانة فى مكتبات المدارس والجامعات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية كمرجع يفيد منه المشتغلون بقضايا التعليم والتعلم والتقويم والتطوير . وينبغي أن يستطيع دارسو الكتاب بعد استيعابهم لمحتواه ومضمونة أن يكونوا اقدر على تطبيق ما ألموا بة من معارف ومهارات فى مواقف التعليم والتعلم بما يحقق انتقال أثر التعلم إلى تخصصه،وان يحقق مضمون هذا الكتاب هدفا ساميا هو تطوير كل مكونات العملية التعليمية (المعلم ،التلميذ،المدير، المنهج، النشاط،المبنى المدرسي،التعليم، التقويم) والتقويم يوجه المنظومة التعليمية كلها على اختلاف مكوناتها وأدوار العاملين فيها والعناصر الداخلة فيها نحو انتقاء أهداف العملية التعليمية ونحو تحقيقها وبلوغ مستويات عالية فيها. والتقويم يساعد التلميذ على تقويم أدائه،والمعلم على تقويم كفاءته ومدير المدرسة على تقويم براعته فى إدارة المدرسة،والموجه على تقويم حسن توجيهه،وغير ذلك كثير .
Note de contenu : تضمن الكتاب:
الفصل الأول : التقويم التربوي
الفصل الثاني : التقويم التربوي في ضوء الاتجاهات الحديثة
الفصل الثالث : بعض نماذج نظم التقويم في ضوء الاتجاهات الحديثة
الفصل الرابع : جوانب التقويم التربوي
الفصل الخامس : تقويم المخرجات والاهداف
الفصل السادس : عوامل تسهم في فعالية المدرسة
الفصل السابع : التقرير الشامل
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13716 371/60.1 Livre المكتبة المركزية indéterminé Exclu du prêt 13717 371/60.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 13718 371/60.3 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible

