المكتبة المركزية
Détail de l'auteur
Auteur جابر عبد الحميد جابر |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)



Titre : إتجاهات وتجارب معاصرة في تقويم أداء التلميذ و المدرس Type de document : texte imprimé Auteurs : جابر عبد الحميد جابر Editeur : القاهرة [مصر] : دار الكتاب الحديث Année de publication : 2011 Importance : 508 Format : 24 ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-1071-5 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التعليم المدرس التلميذ Index. décimale : 371 Résumé : يساعد هذا الكتاب على ان ينتقل تدريجيا من التقييم التقليدي لتحصيل التلميذ الى تقييم ادائه و يساعد على تقويم المدرس بما يكفل نموه المهني En ligne : 371.138.pdf إتجاهات وتجارب معاصرة في تقويم أداء التلميذ و المدرس [texte imprimé] / جابر عبد الحميد جابر . - القاهرة [مصر] : دار الكتاب الحديث, 2011 . - 508 ; 24.
ISBN : 978-977-10-1071-5
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التعليم المدرس التلميذ Index. décimale : 371 Résumé : يساعد هذا الكتاب على ان ينتقل تدريجيا من التقييم التقليدي لتحصيل التلميذ الى تقييم ادائه و يساعد على تقويم المدرس بما يكفل نموه المهني En ligne : 371.138.pdf Exemplaires(10)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371/138.1 371/138.1 Périodique Bibliothèque principale indéterminé Exclu du prêt 371/138.10 371/138.10 Périodique Bibliothèque principale indéterminé Exclu du prêt 371/138.2 371/138.2 Périodique Bibliothèque principale indéterminé Exclu du prêt 371/138.3 371/138.3 Périodique Bibliothèque principale indéterminé Exclu du prêt 371/138.4 371/138.4 Périodique Bibliothèque principale indéterminé Exclu du prêt 371/138.5 371/138.5 Périodique Bibliothèque principale indéterminé Exclu du prêt 371/138.6 371/138.6 Périodique Bibliothèque principale indéterminé Exclu du prêt 371/138.7 371/138.7 Périodique Bibliothèque principale indéterminé Exclu du prêt 371/138.8 371/138.8 Périodique Bibliothèque principale indéterminé Exclu du prêt 371/138.9 371/138.9 Périodique Bibliothèque principale indéterminé Exclu du prêt
Titre : التقويم التربوي للمنظومة التعليمية : إتجاهات وتطلعات Type de document : texte imprimé Auteurs : د الجميل محمد عبد السميع شعلة, Auteur ; جابر عبد الحميد جابر, Présentateur Mention d'édition : الطبعة الأولى Editeur : القاهرة : دار الفكر العر بي Année de publication : 2000 Importance : 158ص Présentation : غلاف ورقي ملون Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-1348-8 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التقويم التربوي التحصيل الدراسي التعليم العملية التعليمية المنظومة التعليمية التربية Index. décimale : 371 Résumé : التقويم جزء لا يتجزأ من عملية التدريس والتعلم وأحد المداخل الأساسية لإصلاح التعليم وإعادة بنائه، وهو هدف تنعقد من أجل تحسينه المؤتمرات،وتقدم الرسائل الجامعية وتجرى البحوث، وتدور حول المناقشات والحوارات . يركز هذا الكتاب على قدر من المعرفة والمهارات التى يحتاجه المشتغلون بالتقويم التربوي على اختلاف أدوارهم وتباين الجوانب التى يريدون تقويمها، وهو يخدم قطاعا كبيرا من طلاب التعليم والمشتغلين بقضايا التربية وتطويرها أولئك الذين يعملون بجد لتنمية مهارات التقويم، ويصلح كمرجع يحتل مكانة فى المكتبة العربية فى موضوع التقويم،وهو موضوع لم يلق من المفكرين التربويين الاهتمام الذي يستحقه،وهو مرجع يركز على الأساسيات دون استطراد إلى التفاصيل،وفى أسلوب واضح جلي ينقل الأفكار إلى القاري والدارس فى رشاقة. وينبغي أن يحتل مكانة فى مكتبات المدارس والجامعات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية كمرجع يفيد منه المشتغلون بقضايا التعليم والتعلم والتقويم والتطوير . وينبغي أن يستطيع دارسو الكتاب بعد استيعابهم لمحتواه ومضمونة أن يكونوا اقدر على تطبيق ما ألموا بة من معارف ومهارات فى مواقف التعليم والتعلم بما يحقق انتقال أثر التعلم إلى تخصصه،وان يحقق مضمون هذا الكتاب هدفا ساميا هو تطوير كل مكونات العملية التعليمية (المعلم ،التلميذ،المدير، المنهج، النشاط،المبنى المدرسي،التعليم، التقويم) والتقويم يوجه المنظومة التعليمية كلها على اختلاف مكوناتها وأدوار العاملين فيها والعناصر الداخلة فيها نحو انتقاء أهداف العملية التعليمية ونحو تحقيقها وبلوغ مستويات عالية فيها. والتقويم يساعد التلميذ على تقويم أدائه،والمعلم على تقويم كفاءته ومدير المدرسة على تقويم براعته فى إدارة المدرسة،والموجه على تقويم حسن توجيهه،وغير ذلك كثير .
Note de contenu : تضمن الكتاب:
الفصل الأول : التقويم التربوي
الفصل الثاني : التقويم التربوي في ضوء الاتجاهات الحديثة
الفصل الثالث : بعض نماذج نظم التقويم في ضوء الاتجاهات الحديثة
الفصل الرابع : جوانب التقويم التربوي
الفصل الخامس : تقويم المخرجات والاهداف
الفصل السادس : عوامل تسهم في فعالية المدرسة
الفصل السابع : التقرير الشامل
التقويم التربوي للمنظومة التعليمية : إتجاهات وتطلعات [texte imprimé] / د الجميل محمد عبد السميع شعلة, Auteur ; جابر عبد الحميد جابر, Présentateur . - الطبعة الأولى . - القاهرة : دار الفكر العر بي, 2000 . - 158ص : غلاف ورقي ملون ; 24 سم.
ISBN : 978-977-10-1348-8
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التقويم التربوي التحصيل الدراسي التعليم العملية التعليمية المنظومة التعليمية التربية Index. décimale : 371 Résumé : التقويم جزء لا يتجزأ من عملية التدريس والتعلم وأحد المداخل الأساسية لإصلاح التعليم وإعادة بنائه، وهو هدف تنعقد من أجل تحسينه المؤتمرات،وتقدم الرسائل الجامعية وتجرى البحوث، وتدور حول المناقشات والحوارات . يركز هذا الكتاب على قدر من المعرفة والمهارات التى يحتاجه المشتغلون بالتقويم التربوي على اختلاف أدوارهم وتباين الجوانب التى يريدون تقويمها، وهو يخدم قطاعا كبيرا من طلاب التعليم والمشتغلين بقضايا التربية وتطويرها أولئك الذين يعملون بجد لتنمية مهارات التقويم، ويصلح كمرجع يحتل مكانة فى المكتبة العربية فى موضوع التقويم،وهو موضوع لم يلق من المفكرين التربويين الاهتمام الذي يستحقه،وهو مرجع يركز على الأساسيات دون استطراد إلى التفاصيل،وفى أسلوب واضح جلي ينقل الأفكار إلى القاري والدارس فى رشاقة. وينبغي أن يحتل مكانة فى مكتبات المدارس والجامعات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية كمرجع يفيد منه المشتغلون بقضايا التعليم والتعلم والتقويم والتطوير . وينبغي أن يستطيع دارسو الكتاب بعد استيعابهم لمحتواه ومضمونة أن يكونوا اقدر على تطبيق ما ألموا بة من معارف ومهارات فى مواقف التعليم والتعلم بما يحقق انتقال أثر التعلم إلى تخصصه،وان يحقق مضمون هذا الكتاب هدفا ساميا هو تطوير كل مكونات العملية التعليمية (المعلم ،التلميذ،المدير، المنهج، النشاط،المبنى المدرسي،التعليم، التقويم) والتقويم يوجه المنظومة التعليمية كلها على اختلاف مكوناتها وأدوار العاملين فيها والعناصر الداخلة فيها نحو انتقاء أهداف العملية التعليمية ونحو تحقيقها وبلوغ مستويات عالية فيها. والتقويم يساعد التلميذ على تقويم أدائه،والمعلم على تقويم كفاءته ومدير المدرسة على تقويم براعته فى إدارة المدرسة،والموجه على تقويم حسن توجيهه،وغير ذلك كثير .
Note de contenu : تضمن الكتاب:
الفصل الأول : التقويم التربوي
الفصل الثاني : التقويم التربوي في ضوء الاتجاهات الحديثة
الفصل الثالث : بعض نماذج نظم التقويم في ضوء الاتجاهات الحديثة
الفصل الرابع : جوانب التقويم التربوي
الفصل الخامس : تقويم المخرجات والاهداف
الفصل السادس : عوامل تسهم في فعالية المدرسة
الفصل السابع : التقرير الشامل
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13716 371/60.1 Livre المكتبة المركزية indéterminé Exclu du prêt 13717 371/60.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 13718 371/60.3 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible