المكتبة المركزية
Détail de l'indexation
|
|
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 375 - المناهج (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : إدارة التعلم الصفي : الأسس والإجراءات Type de document : texte imprimé Auteurs : طارق عبد الحميد البدري, Auteur Mention d'édition : الطبعة الأولى Editeur : عمان : دار الثقافة Année de publication : 2005 Importance : 254ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-16-032-6 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التربية الإدارة الصفية إدارة التعليم التعلم الصفي Index. décimale : 375 - المناهج Résumé : يتناول هذا الكتاب الفلسفة في المفاهيم الإدارية والتنظيمية للعملية التربوية ثم يشير إلى طبيعة الفلسفة ومعانيها ويناقش فلسفة التربية وفلسفة الإدارة ومفهوم المناخ الأخلاقي في الإدارة التربوية ومفهوم التنظيم في الإدارة والعوامل الثقافية ودورها في تغيير التنظيم والتوافق بين أهداف الفرد والمنظمة والمجتمع ثم يناقش الأبعاد والمشتقات الإدارية والتنظيمية للمناخ ومنطلقات في أسس الإدارة الصفية وتنظيم حجرة الدراسة وإدارة التعليم الصفي وقدرة الاستيعاب للمناخ الصفي والإطار العام للمناخ الصفي ثم يبين إدارة التعليم وتنظيم غرفة الدرس ومكونات الإدارة التعليمية والأنماط الإدارية ودور المعلم في إدارة الصف ودور القيادة التعليمية في إدارة الصف والكفايات الإدارية والتنظيمية وإدارة الصف الحديث .ويشير في الفصل الأخير إلى تنظيم الإجراءات الإنضباطية وإدارة مفهوم النظام الصفي ودور المعلم في تنمية الانضباط الذاتي داخل المتعلم .
Note de contenu : تضمن الكتاب:
فلسفة في المفاهيم الإدارية والتنظيمية للعملية التربوية
الابعاد والمشتقات الادارية والتنظيمية للمناخ
إدارة التعليم وتنظيم غرفة الدرس
تنظيم الاجراءات الانضباطية وإدارة المفهوم النظام الصفي
En ligne : https://www.noor-book.com/publice/covers_cache_webp/16/9/8/1/c761de31d8981c6a3ad [...] إدارة التعلم الصفي : الأسس والإجراءات [texte imprimé] / طارق عبد الحميد البدري, Auteur . - الطبعة الأولى . - عمان : دار الثقافة, 2005 . - 254ص ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-16-032-6
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التربية الإدارة الصفية إدارة التعليم التعلم الصفي Index. décimale : 375 - المناهج Résumé : يتناول هذا الكتاب الفلسفة في المفاهيم الإدارية والتنظيمية للعملية التربوية ثم يشير إلى طبيعة الفلسفة ومعانيها ويناقش فلسفة التربية وفلسفة الإدارة ومفهوم المناخ الأخلاقي في الإدارة التربوية ومفهوم التنظيم في الإدارة والعوامل الثقافية ودورها في تغيير التنظيم والتوافق بين أهداف الفرد والمنظمة والمجتمع ثم يناقش الأبعاد والمشتقات الإدارية والتنظيمية للمناخ ومنطلقات في أسس الإدارة الصفية وتنظيم حجرة الدراسة وإدارة التعليم الصفي وقدرة الاستيعاب للمناخ الصفي والإطار العام للمناخ الصفي ثم يبين إدارة التعليم وتنظيم غرفة الدرس ومكونات الإدارة التعليمية والأنماط الإدارية ودور المعلم في إدارة الصف ودور القيادة التعليمية في إدارة الصف والكفايات الإدارية والتنظيمية وإدارة الصف الحديث .ويشير في الفصل الأخير إلى تنظيم الإجراءات الإنضباطية وإدارة مفهوم النظام الصفي ودور المعلم في تنمية الانضباط الذاتي داخل المتعلم .
Note de contenu : تضمن الكتاب:
فلسفة في المفاهيم الإدارية والتنظيمية للعملية التربوية
الابعاد والمشتقات الادارية والتنظيمية للمناخ
إدارة التعليم وتنظيم غرفة الدرس
تنظيم الاجراءات الانضباطية وإدارة المفهوم النظام الصفي
En ligne : https://www.noor-book.com/publice/covers_cache_webp/16/9/8/1/c761de31d8981c6a3ad [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13680 375/87.1 Livre المكتبة المركزية indéterminé Exclu du prêt 13681 375/87.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 13682 375/87.3 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible
375

