المكتبة المركزية
Détail de l'auteur
Auteur مايسة أحمد النيال |
Documents disponibles écrits par cet auteur (6)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : الإرتقاء الإنفعالي والإجتماعي لطفل الروضة Type de document : texte imprimé Auteurs : د. علاء الدين كفافي, Auteur ; مايسة أحمد النيال, Auteur Mention d'édition : الطبعة الأولى Editeur : عمان : دار الفكر Année de publication : 2008 Importance : 632ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-07-548-4 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس الإرتقاء الإنفعالي السلوك السلوك الإنفعالي التنشئة الإجتماعية طفل الروضة Index. décimale : 370 Résumé :
تكاد تجمع نظريات علم النفس من مختلف الإتجاهات والمشارب على أهمية مرحلة الطفولة المبكرة في حياة الإنسان، وهي الفترة التي تمتد بين العامين الثالث والسادس من عمره وكل نظرية تذهب مذهباً خاصاً لتبين هذه الأهمية الإستثنائية لهذه المرحلة في تكوين شخصية الراشد الكبير وتحديد إتجاهاته الأساسية في الحياة.
ومن هنا اهتمت المجتمعات المتقدمة أولاً وتبعتها بعد ذلك المجتمعات الأخرى بإنشاء مؤسسات تربوية لترعى نمو الطفل وإرتقائه في هذه السن التي تسبق سن الإلتحاق Kindergarten.
وعادة ما يكون هيئة التدريس في روضة الأطفال من الإناث، وهو ما يسهل على الطفل أن يدرك معلمته وكأنها أما بديلة، وهنا تظهر قيمة الروضة كمرحلة إنتقالية بين المنزل وما يتميز به من عاطفة وألفة بمن فيه وحرية شبه كاملة في الحركة والتعبير والمدرسة بما تتميز به من نظام وقواعد وتحصيل دراسي ملزم.
وهذا الإنتقال التدريجي من جو المنزل إلى جو المدرسة ييسر للأطفال الذين التحقوا بالروضة أن يحققوا درجة أكبر من التوافق النفسي والإجتماعي في البيئة المدرسية فيما بعد قياساً إلى الأطفال الذين لم تتوفر لهم فرصة الإلتحاق بالروضة.
والكتاب يقع في أحد عشر فصلاً متتابعة تغطي مختلف جوانب الإرتقاء الإنفعالي والإجتماعي في مرحلة الطفولة المبكرة.
وقد جاءت فصول الكتاب كالاتي: الأول مدخل إلى الإرتقاء الإنفعالي والإجتماعي لطفل الروضة والثاني الأسس النظرية للإرتقاء الإنفعالي والاجتماعي والثالث نظريات الاستعداد للارتقاء الانفعالي والاجتماعي والرابع الرعاية الانفعالية والاجتماعية لطفل الروضة والخامس السلوك الانفعالي والاجتماعي لطفل الروضة والسادس الانشطة المطورة للسلوك الانفعالي والاجتماعي لطفل الروضة والسابع التنشئة الاجتماعية لطفل الروضة والثامن تطور مفهوم الذات الانفعالية والاجتماعية والعاشر طرق تنمية قدرات طفل الروضة الانفعالية والاجتماعية واخيراً الإساءة الجسمية والانفعالية والجنسية لطفل الروضةNote de contenu : تضمن الكتاب:
الفصل الاول: مدخل الى الارتقاء الانفعالي والاجتماعي لطفل الروضة
الفصل الثاني: الاسس النظرية للارتقاء الانفعالي والاجتماعي
الفصل الثالث: نظريات الاستعداد للارتقاء الانفعالي والاجتماعي
الفص الرابع: الرعاية الانفعالية والاجتماعية لطفل الروضة
الفصل الخامس: السلوك الانفعالي والاجتماعي لطفل الروضة
الفصل السادس: الانشطة المطورة للسلوك الانفعالي والاجتماعي لطفل الروضة
الفصل السابع :التنشئة الاجتماعية لطفل الروضة
الفصل الثامن: تطور مفهوم الذات الانفعالية والاجتماعية
الفصل العاشر :طرق تنمية قدرات طفل الروضة الانفعالية والاجتماعية
الفصل الحادي عشر :الاساءة الجسمية والانفعالية والجنسية لطفل الروضة
En ligne : https://www.daralfiker.com/sites/default/files/styles/page/public/20152120120215 [...] الإرتقاء الإنفعالي والإجتماعي لطفل الروضة [texte imprimé] / د. علاء الدين كفافي, Auteur ; مايسة أحمد النيال, Auteur . - الطبعة الأولى . - عمان : دار الفكر, 2008 . - 632ص ; 24سم.
ISBN : 978-9957-07-548-4
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس الإرتقاء الإنفعالي السلوك السلوك الإنفعالي التنشئة الإجتماعية طفل الروضة Index. décimale : 370 Résumé :
تكاد تجمع نظريات علم النفس من مختلف الإتجاهات والمشارب على أهمية مرحلة الطفولة المبكرة في حياة الإنسان، وهي الفترة التي تمتد بين العامين الثالث والسادس من عمره وكل نظرية تذهب مذهباً خاصاً لتبين هذه الأهمية الإستثنائية لهذه المرحلة في تكوين شخصية الراشد الكبير وتحديد إتجاهاته الأساسية في الحياة.
ومن هنا اهتمت المجتمعات المتقدمة أولاً وتبعتها بعد ذلك المجتمعات الأخرى بإنشاء مؤسسات تربوية لترعى نمو الطفل وإرتقائه في هذه السن التي تسبق سن الإلتحاق Kindergarten.
وعادة ما يكون هيئة التدريس في روضة الأطفال من الإناث، وهو ما يسهل على الطفل أن يدرك معلمته وكأنها أما بديلة، وهنا تظهر قيمة الروضة كمرحلة إنتقالية بين المنزل وما يتميز به من عاطفة وألفة بمن فيه وحرية شبه كاملة في الحركة والتعبير والمدرسة بما تتميز به من نظام وقواعد وتحصيل دراسي ملزم.
وهذا الإنتقال التدريجي من جو المنزل إلى جو المدرسة ييسر للأطفال الذين التحقوا بالروضة أن يحققوا درجة أكبر من التوافق النفسي والإجتماعي في البيئة المدرسية فيما بعد قياساً إلى الأطفال الذين لم تتوفر لهم فرصة الإلتحاق بالروضة.
والكتاب يقع في أحد عشر فصلاً متتابعة تغطي مختلف جوانب الإرتقاء الإنفعالي والإجتماعي في مرحلة الطفولة المبكرة.
وقد جاءت فصول الكتاب كالاتي: الأول مدخل إلى الإرتقاء الإنفعالي والإجتماعي لطفل الروضة والثاني الأسس النظرية للإرتقاء الإنفعالي والاجتماعي والثالث نظريات الاستعداد للارتقاء الانفعالي والاجتماعي والرابع الرعاية الانفعالية والاجتماعية لطفل الروضة والخامس السلوك الانفعالي والاجتماعي لطفل الروضة والسادس الانشطة المطورة للسلوك الانفعالي والاجتماعي لطفل الروضة والسابع التنشئة الاجتماعية لطفل الروضة والثامن تطور مفهوم الذات الانفعالية والاجتماعية والعاشر طرق تنمية قدرات طفل الروضة الانفعالية والاجتماعية واخيراً الإساءة الجسمية والانفعالية والجنسية لطفل الروضةNote de contenu : تضمن الكتاب:
الفصل الاول: مدخل الى الارتقاء الانفعالي والاجتماعي لطفل الروضة
الفصل الثاني: الاسس النظرية للارتقاء الانفعالي والاجتماعي
الفصل الثالث: نظريات الاستعداد للارتقاء الانفعالي والاجتماعي
الفص الرابع: الرعاية الانفعالية والاجتماعية لطفل الروضة
الفصل الخامس: السلوك الانفعالي والاجتماعي لطفل الروضة
الفصل السادس: الانشطة المطورة للسلوك الانفعالي والاجتماعي لطفل الروضة
الفصل السابع :التنشئة الاجتماعية لطفل الروضة
الفصل الثامن: تطور مفهوم الذات الانفعالية والاجتماعية
الفصل العاشر :طرق تنمية قدرات طفل الروضة الانفعالية والاجتماعية
الفصل الحادي عشر :الاساءة الجسمية والانفعالية والجنسية لطفل الروضة
En ligne : https://www.daralfiker.com/sites/default/files/styles/page/public/20152120120215 [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 23842 370/79.1 Livre المكتبة المركزية indéterminé Exclu du prêt 23843 370/79.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 23844 370/79.3 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible
Titre : التنشئة الإجتماعية :مبحث في علم النفس الإجتماعي Type de document : texte imprimé Auteurs : مايسة أحمد النيال Editeur : القاهرة : دار المعرفة الجامعية Langues : Français (fre) Mots-clés : التنشئة الإجتماعية Index. décimale : 303 Résumé : الإتجاهات الوالدية-الذكاء-التحصيل الدراسي-التوافق النفسي و الإجتماعي-الإتجاهات الوالدية و علاقتها بكل من الذكاء و التحصيل الدراسي و التوافق لدى أطفال المرحلة الإبتدائية من الجنسين-المنهج و الإجراءات-نتائج الدراسة و مناقشتها التنشئة الإجتماعية :مبحث في علم النفس الإجتماعي [texte imprimé] / مايسة أحمد النيال . - القاهرة : دار المعرفة الجامعية, [s.d.].
Langues : Français (fre)
Mots-clés : التنشئة الإجتماعية Index. décimale : 303 Résumé : الإتجاهات الوالدية-الذكاء-التحصيل الدراسي-التوافق النفسي و الإجتماعي-الإتجاهات الوالدية و علاقتها بكل من الذكاء و التحصيل الدراسي و التوافق لدى أطفال المرحلة الإبتدائية من الجنسين-المنهج و الإجراءات-نتائج الدراسة و مناقشتها Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire
Titre : التنشئة الإجتماعية :مبحث في علم النفس الإجتماعي Type de document : texte imprimé Auteurs : مايسة أحمد النيال Editeur : القاهرة : دار المعرفة الجامعية Année de publication : د.ت Importance : 279.ص Présentation : غلاف ورقي ابيض Format : 24.سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التنشئة الإجتماعية Index. décimale : 303 Résumé : الإتجاهات الوالدية-الذكاء-التحصيل الدراسي-التوافق النفسي و الإجتماعي-الإتجاهات الوالدية و علاقتها بكل من الذكاء و التحصيل الدراسي و التوافق لدى أطفال المرحلة الإبتدائية من الجنسين-المنهج و الإجراءات-نتائج الدراسة و مناقشتها التنشئة الإجتماعية :مبحث في علم النفس الإجتماعي [texte imprimé] / مايسة أحمد النيال . - القاهرة : دار المعرفة الجامعية, د.ت . - 279.ص : غلاف ورقي ابيض ; 24.سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التنشئة الإجتماعية Index. décimale : 303 Résumé : الإتجاهات الوالدية-الذكاء-التحصيل الدراسي-التوافق النفسي و الإجتماعي-الإتجاهات الوالدية و علاقتها بكل من الذكاء و التحصيل الدراسي و التوافق لدى أطفال المرحلة الإبتدائية من الجنسين-المنهج و الإجراءات-نتائج الدراسة و مناقشتها Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 45064 303/06.1 Livre المكتبة المركزية indéterminé Exclu du prêt 45065 303/06.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 45066 303/06.3 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 45067 303/06.4 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 45068 303/06.5 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible
Titre : علم النفس التربوي : قراءات ودراسات Type de document : texte imprimé Auteurs : مدحت عبد الحميد, Auteur ; مايسة أحمد النيال, Auteur Mention d'édition : الطبعة الأولى Editeur : القاهرة : دار المعرفة الجامعية Année de publication : 2009 Importance : 238ص Format : 24 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس التربوي علم النفس التحصيل الدراسي القلق التفوق الانجاز الأطفال Index. décimale : 370 Résumé : يتناول الكتاب مايلي: قراءات ودراسات في علم النفس التربو ي- الدافع للإنجاز وعلاقته بقلق المت - قلق الإختبار لدى عينة من طلاب الجامعة Note de contenu : تضمن الكتاب:
التحصيل الدراسي
القلق والتحصيل الدراسي
التفوق الدراسي
العلاج النفسي التعليمي وجماعاته
دافع الانجاز
الدافع للانجاز وعلاقته بالقلق والإنبساط
الدافعية للانجاز وعلاقتها ببعض متغيرات الشخصية بدولة قطر
الدافع للانجاز وعلاقته بقلق الموت
قلق التخرج وعلاقته بمتغير الجنس والفرقة الدراسية
الخوف المرضي من المدرسة لدى الأطفال
قلق الاختبار لدى طلاب الجامعة
En ligne : https://lh5.googleusercontent.com/proxy/EbTs-G74_-x9fcg8Y1xNR5JAIF0H-DNw8I4eufaS [...] علم النفس التربوي : قراءات ودراسات [texte imprimé] / مدحت عبد الحميد, Auteur ; مايسة أحمد النيال, Auteur . - الطبعة الأولى . - القاهرة : دار المعرفة الجامعية, 2009 . - 238ص ; 24 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس التربوي علم النفس التحصيل الدراسي القلق التفوق الانجاز الأطفال Index. décimale : 370 Résumé : يتناول الكتاب مايلي: قراءات ودراسات في علم النفس التربو ي- الدافع للإنجاز وعلاقته بقلق المت - قلق الإختبار لدى عينة من طلاب الجامعة Note de contenu : تضمن الكتاب:
التحصيل الدراسي
القلق والتحصيل الدراسي
التفوق الدراسي
العلاج النفسي التعليمي وجماعاته
دافع الانجاز
الدافع للانجاز وعلاقته بالقلق والإنبساط
الدافعية للانجاز وعلاقتها ببعض متغيرات الشخصية بدولة قطر
الدافع للانجاز وعلاقته بقلق الموت
قلق التخرج وعلاقته بمتغير الجنس والفرقة الدراسية
الخوف المرضي من المدرسة لدى الأطفال
قلق الاختبار لدى طلاب الجامعة
En ligne : https://lh5.googleusercontent.com/proxy/EbTs-G74_-x9fcg8Y1xNR5JAIF0H-DNw8I4eufaS [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 9655 370/62.1 Livre المكتبة المركزية indéterminé Exclu du prêt 9656 370/62.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible
Titre : في سيكولوجية المراة Type de document : texte imprimé Auteurs : مايسة أحمد النيال, Auteur Editeur : الإسكندرية : دار المعرفة الجامعية Année de publication : 2011 Importance : 429ص Format : 24 سم Note générale : الجوانب السيكولوجية للمرأة Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : المرأة/سيكولوجية Résumé : سيكولوجية المرأة هي دراسة السلوك والتفكير والمشاعر لدى النساء. وهي مجال واسع يشمل مجموعة متنوعة من الموضوعات، مثل الصحة العقلية، والعلاقات، والتنمية الشخصية، والمكانة الاجتماعية. هناك العديد من العوامل التي تؤثر على سيكولوجية المرأة، بما في ذلك الهرمونات، والجينات، والبيئة، والتجارب الشخصية Note de contenu : يتناول الكتاب:دورة الحيض،الحيض و الشخصية،الحيض و الوظائف النفسحركية و الادراكية،الدراسة الميدانية En ligne : https://library.alistiqlal.edu.ps/cover/3397.jpg في سيكولوجية المراة [texte imprimé] / مايسة أحمد النيال, Auteur . - الإسكندرية : دار المعرفة الجامعية, 2011 . - 429ص ; 24 سم.
الجوانب السيكولوجية للمرأة
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : المرأة/سيكولوجية Résumé : سيكولوجية المرأة هي دراسة السلوك والتفكير والمشاعر لدى النساء. وهي مجال واسع يشمل مجموعة متنوعة من الموضوعات، مثل الصحة العقلية، والعلاقات، والتنمية الشخصية، والمكانة الاجتماعية. هناك العديد من العوامل التي تؤثر على سيكولوجية المرأة، بما في ذلك الهرمونات، والجينات، والبيئة، والتجارب الشخصية Note de contenu : يتناول الكتاب:دورة الحيض،الحيض و الشخصية،الحيض و الوظائف النفسحركية و الادراكية،الدراسة الميدانية En ligne : https://library.alistiqlal.edu.ps/cover/3397.jpg Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(10)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 41975 150/170.1 Livre المكتبة المركزية indéterminé Exclu du prêt 45853 150/170.10 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 41976 150/170.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 41977 150/170.3 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 41978 150/170.4 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 41979 150/170.5 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 41980 150/170.6 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 41981 150/170.7 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 45851 150/170.8 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 45852 150/170.9 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible Permalink

