المكتبة المركزية
Détail de l'auteur
Auteur إيمان عباس الخفاف |
Documents disponibles écrits par cet auteur (5)



Titre : التعلم التعاوني Type de document : texte imprimé Auteurs : إيمان عباس الخفاف Editeur : عمان : دار المناهج Année de publication : 2013 Importance : 320 Format : 24 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التعلم المهارت التعاونية Index. décimale : 370 Résumé : تناول الكتاب التعلم التعاوني ويتم من خلال الممارسة وذلك يتطلب استيراتيجية واضحة ونسق في العمل التعلم التعاوني [texte imprimé] / إيمان عباس الخفاف . - عمان : دار المناهج, 2013 . - 320 ; 24.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التعلم المهارت التعاونية Index. décimale : 370 Résumé : تناول الكتاب التعلم التعاوني ويتم من خلال الممارسة وذلك يتطلب استيراتيجية واضحة ونسق في العمل Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire
Titre : التعلم التعاوني Type de document : texte imprimé Auteurs : إيمان عباس الخفاف, Auteur Mention d'édition : الطبعة الأولى Editeur : عمان : دار المناهج Année de publication : 2013 Importance : 320ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التعلم المهارت التعاونية التعلم التعاوني Index. décimale : 370 Résumé : تحتاج المجتمعات المعاصرة إلى التعاون بين أفرادها وذلك لنشر الأمن والعدل والعلم، ولكي تبلغ هذه المجتمعات شأناً عظيماً، لا بد من الإهتمام بالقيم التعاونية خلال عملية التعلم في المواقف التعليمية.
ويعد التعلم التعاوني إحدى تقنيات التدريس التي جاءت بها الحركة التربوية المعاصرة، والتي أثبتت البحوث والدراسات أثرها الإيجابي في التحصيل الدراسي للطلبة، ويقوم على تقسيم الطلبة إلى مجموعات صغيرة تعمل معاً من أجل تحقيق هدف، أو أهداف تعلمهم الصفي بدرجة عالية من الإتقان، إن مثل هذا المفهوم ليس بجديد على المربين والمعلمين، وذلك إنهم يستخدمون التعلم الرمزي بإعتباره واحداً من النشاطات التعليمية المختلفة من وقت لآخر.
وإن ما جاء به التعلم التعاوني هو إيجاد هيكلية تنظيمية لعمل مجموعة الطلب بحيث ينغمس كل أعضاء المجموعة في التعلم وفق أدوار واضحة ومحددة، مع التأكيد على أن كل عضو في المجموعة يتعلم المادة التعليمية ويتقنها.
إستناداً إلى ما تقدم فالتعلم التعاوني هو مفتاح النجاح للطلبة، وذلك لأن التعلم يتم من خلال الممارسة وذلك يتطلب إستراتيجية واضحة ونسق في العمل من خلال عمل كل عضو في المجموعة بأخذ دور مما يجعله يشارك في مسؤولية النجاح.
ويعد هذا الكتاب بداية متواضعة لموضوع مهم يخدم شريحة كبيرة من التلاميذ والمعلمين والباحثين، حيث احتوى هذا الكتاب على أربعة عشر فصلاً جاءت وفق ما يلي: الفصل الأول: "نشأة التعلم التعاوني ومفهومه"، الفصل الثاني: "بنية التعلم التعاوني"، الفصل الثالث: "الفرق بين التعلم التعاوني وبعض المفاهيم المرتبطة به"، الفصل الرابع: "مبادئ التعلم التعاوني وأسسه"، الفصل الخامس: "إستراتيجيات التعلم التعاوني"، الفصل السادس: "المهارات التعاونية"، الفصل السابع: "المجموعات التعاونية"، الفصل الثامن: "الصعوبات التي تواجه تطبيق التعلم التعاوني وعلاجها"، الفصل التاسع: "دور المعلم والمتعلم في التعلم التعاوني"، الفصل العاشر: "التعلم الفردي والتعلم التعاوني"، الفصل الحادي عشر: "التعلم التنافسي والتعلم التعاوني"، الفصل الثاني عشر: "التعلم التعاوني لدى أطفال ما قبل المدرسة"، الفصل الثالث عشر: "أنموذج تطبيق التعلم التعاوني في مختلف المواد الدراسية"، الفصل الرابع عشر: "نشاطات تعاونية".
Note de contenu : تضمن الكتاب:
نشأة التعلم التعاوني ومفهومه
بنية التعلم التعاوني
الفرق بين التعلم التعاوني وبعض المفاهيم المرتبطة به
مبادئ التعلم التعاوني وأسسه
إستراتيجيات التعلم التعاوني
المهارات التعاونية
المجموعات التعاونية
الصعوبات التي تواجه تطبيق التعلم التعاوني وعلاجها
دور المعلم والمتعلم في التعلم التعاوني
التعلم الفردي والتعلم التعاوني
التعلم التنافسي والتعلم التعاوني
التعلم التعاوني لدى أطفال ما قبل المدرسة
أنموذج تطبيق التعلم التعاوني في مختلف المواد الدراسية
نشاطات تعاونية
En ligne : https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEhLligsKEVXoC-STmX-vf4t2QgkmoLC [...] التعلم التعاوني [texte imprimé] / إيمان عباس الخفاف, Auteur . - الطبعة الأولى . - عمان : دار المناهج, 2013 . - 320ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التعلم المهارت التعاونية التعلم التعاوني Index. décimale : 370 Résumé : تحتاج المجتمعات المعاصرة إلى التعاون بين أفرادها وذلك لنشر الأمن والعدل والعلم، ولكي تبلغ هذه المجتمعات شأناً عظيماً، لا بد من الإهتمام بالقيم التعاونية خلال عملية التعلم في المواقف التعليمية.
ويعد التعلم التعاوني إحدى تقنيات التدريس التي جاءت بها الحركة التربوية المعاصرة، والتي أثبتت البحوث والدراسات أثرها الإيجابي في التحصيل الدراسي للطلبة، ويقوم على تقسيم الطلبة إلى مجموعات صغيرة تعمل معاً من أجل تحقيق هدف، أو أهداف تعلمهم الصفي بدرجة عالية من الإتقان، إن مثل هذا المفهوم ليس بجديد على المربين والمعلمين، وذلك إنهم يستخدمون التعلم الرمزي بإعتباره واحداً من النشاطات التعليمية المختلفة من وقت لآخر.
وإن ما جاء به التعلم التعاوني هو إيجاد هيكلية تنظيمية لعمل مجموعة الطلب بحيث ينغمس كل أعضاء المجموعة في التعلم وفق أدوار واضحة ومحددة، مع التأكيد على أن كل عضو في المجموعة يتعلم المادة التعليمية ويتقنها.
إستناداً إلى ما تقدم فالتعلم التعاوني هو مفتاح النجاح للطلبة، وذلك لأن التعلم يتم من خلال الممارسة وذلك يتطلب إستراتيجية واضحة ونسق في العمل من خلال عمل كل عضو في المجموعة بأخذ دور مما يجعله يشارك في مسؤولية النجاح.
ويعد هذا الكتاب بداية متواضعة لموضوع مهم يخدم شريحة كبيرة من التلاميذ والمعلمين والباحثين، حيث احتوى هذا الكتاب على أربعة عشر فصلاً جاءت وفق ما يلي: الفصل الأول: "نشأة التعلم التعاوني ومفهومه"، الفصل الثاني: "بنية التعلم التعاوني"، الفصل الثالث: "الفرق بين التعلم التعاوني وبعض المفاهيم المرتبطة به"، الفصل الرابع: "مبادئ التعلم التعاوني وأسسه"، الفصل الخامس: "إستراتيجيات التعلم التعاوني"، الفصل السادس: "المهارات التعاونية"، الفصل السابع: "المجموعات التعاونية"، الفصل الثامن: "الصعوبات التي تواجه تطبيق التعلم التعاوني وعلاجها"، الفصل التاسع: "دور المعلم والمتعلم في التعلم التعاوني"، الفصل العاشر: "التعلم الفردي والتعلم التعاوني"، الفصل الحادي عشر: "التعلم التنافسي والتعلم التعاوني"، الفصل الثاني عشر: "التعلم التعاوني لدى أطفال ما قبل المدرسة"، الفصل الثالث عشر: "أنموذج تطبيق التعلم التعاوني في مختلف المواد الدراسية"، الفصل الرابع عشر: "نشاطات تعاونية".
Note de contenu : تضمن الكتاب:
نشأة التعلم التعاوني ومفهومه
بنية التعلم التعاوني
الفرق بين التعلم التعاوني وبعض المفاهيم المرتبطة به
مبادئ التعلم التعاوني وأسسه
إستراتيجيات التعلم التعاوني
المهارات التعاونية
المجموعات التعاونية
الصعوبات التي تواجه تطبيق التعلم التعاوني وعلاجها
دور المعلم والمتعلم في التعلم التعاوني
التعلم الفردي والتعلم التعاوني
التعلم التنافسي والتعلم التعاوني
التعلم التعاوني لدى أطفال ما قبل المدرسة
أنموذج تطبيق التعلم التعاوني في مختلف المواد الدراسية
نشاطات تعاونية
En ligne : https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEhLligsKEVXoC-STmX-vf4t2QgkmoLC [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(7)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 370/132.1 370/132.1 Périodique Bibliothèque principale indéterminé Exclu du prêt 44995 370/132.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 44996 370/132.3 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 44997 370/132.4 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 44998 370/132.5 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 44999 370/132.6 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 45000 370/132.7 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible
Titre : الموسوعة التدريبية للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة 1 : الإعاقة العقلية Type de document : texte imprimé Auteurs : إيمان عباس الخفاف Editeur : الأردن : دار المناهج Année de publication : 2015 Importance : 224 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-18-369-1 Langues : Arabe (ara) Catégories : علم النفس Index. décimale : E150. Résumé : الفصل الأول مدخل إلى مفهوم غلإعاقة العقلية-الفصل الثاني الجهاز العصبي و الإعاقة العقلية-الفصل الثالث أسباب الإعاقة العقلية و الوقاية منها-الفصل الرابع الإعاقة العقلية تصنيفها و نظرياتها-الفصل الخامس تشخيص الإعاقة العقلية و علاجها-الفصل السادس خصائص المعاقون عقليا و مشكلاتهم-الفصل السابع حاجات تعليم و تأهيل ذوي الإعاقة العقلية-الفصل الثامن نتائج الأبحاث و الدراسات الخاصة بالدراسة العقلية-الفصل التاسع البرنامج التدريبي. En ligne : https://files.ektab.com/php54/s3fs-public/styles/full-image/public/book_cover/ma [...] الموسوعة التدريبية للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة 1 : الإعاقة العقلية [texte imprimé] / إيمان عباس الخفاف . - الأردن : دار المناهج, 2015 . - 224 ص ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-18-369-1
Langues : Arabe (ara)
Catégories : علم النفس Index. décimale : E150. Résumé : الفصل الأول مدخل إلى مفهوم غلإعاقة العقلية-الفصل الثاني الجهاز العصبي و الإعاقة العقلية-الفصل الثالث أسباب الإعاقة العقلية و الوقاية منها-الفصل الرابع الإعاقة العقلية تصنيفها و نظرياتها-الفصل الخامس تشخيص الإعاقة العقلية و علاجها-الفصل السادس خصائص المعاقون عقليا و مشكلاتهم-الفصل السابع حاجات تعليم و تأهيل ذوي الإعاقة العقلية-الفصل الثامن نتائج الأبحاث و الدراسات الخاصة بالدراسة العقلية-الفصل التاسع البرنامج التدريبي. En ligne : https://files.ektab.com/php54/s3fs-public/styles/full-image/public/book_cover/ma [...] Exemplaires(1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 50746 E150.3/25.1 Périodique المكتبة المركزية indéterminé Exclu du prêt
[périodique]
Titre : الموسوعة التدريبية للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة 6 : إضطرابات اللغة و الكلام Type de document : texte imprimé Auteurs : إيمان عباس الخفاف Langues : Arabe (ara) [périodique] الموسوعة التدريبية للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة 6 : إضطرابات اللغة و الكلام [texte imprimé] / إيمان عباس الخفاف.
Langues : Arabe (ara)
[périodique]
Titre : الموسوعة التدريبية للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة 6 : إضطرابات اللغة و الكلام Type de document : texte imprimé Auteurs : إيمان عباس الخفاف Langues : Arabe (ara) [périodique] الموسوعة التدريبية للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة 6 : إضطرابات اللغة و الكلام [texte imprimé] / إيمان عباس الخفاف.
Langues : Arabe (ara)