المكتبة المركزية
Détail de l'auteur
Auteur مصطفى يوسف كافي |
Documents disponibles écrits par cet auteur (7)



Titre : أخلاقيات صناعة السياخة والضيافة Type de document : texte imprimé Auteurs : مصطفى يوسف كافي, Auteur Mention d'édition : الطبعة الأولى Editeur : عمان : مكتبة المجتمع العربي Année de publication : 2014 Importance : 404ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-83-252-0 Note générale : صناعة السياحة -التخطيط السياحي-السياحة والبيئة Langues : Arabe (ara) Mots-clés : السياحة تنمية السياحة Index. décimale : 338.4 Résumé : تعتبر صناعة السياحة اليوم من أهم الصناعات الموجودة على الساحة الدولية في ويلعب قطاع السياحة دورا مهما مهما ومؤثرا في إقتصاديات كثيير من دول العالم الثالث» ويطلق عليها اصطلا حا بانها صناعة القرن العشرين وغذاء الروح ويترول القرن الحادي والعشرينء صادرات غير منظورة: صتاعة بدون بروتوكولات» صناعة بلا مداخن وصديق للبيئة»السياحة جواز سفر للسلام» كما تشكل السياحة صناعة المستقبل: ولهذا تعد السياحة من أهم لمشروعات الاقتصادية القومية وتشكل إحدى الروافد المالية الضخمة للدخل القومي للدول التي تمتلك مقومات سياحة طبيعية وبشرية احسنت استغلا لهاء وعلى هذا الأساس فإن الأمن والاستقرار يعد من أهم هذه المقومات» فضلاً عن ذلك فإن السياحة جزء من كوننة أو عولة الاقتصاد العالمي. حيث أصبح الإنتاج الاقتصادي يتسم بالعالمية والاعتماد المتبادل والتعددية القطبية. مع Julaiالاعتماد أكثر فأكثر على الدولة القومية باعتبارها الوحدةالأولية للتنظيم الاقتصادي العالمى. ولكن بالرغم من كل ذلك فما يزال جهد كبير من قبل هذه الدول ينصب ويتركز على السائح الأجنبى وإغفال السائحالمحليءأي التركيز على السياحة من خلال السياحة القادمة إلى الدولة دون الانتباه إلى السياحة المحلية.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
المدخل إلى صناعة السياحة
التنمية السياحية الأخلاقية
التخطيط السياحي الأخلاقي
التسويق السياحي الأخضر- الأخلاقي
ٍ السياحة والبيئة
السياحة الدولية والاقتصاد العالمي
السياحة والعولمة
السياحة والنقل
صناعة الطيران والسفر والمنظمات العالمية الخاصة بها
الأمن والسياحة
السياحة والاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي
الإرهاب والسياحة
السياحة والجرائم
أخلاقيات صناعة السياحة والضيافة
En ligne : https://www.neelwafurat.com/images/lb/abookstore/covers/carton/272/272689.jpg أخلاقيات صناعة السياخة والضيافة [texte imprimé] / مصطفى يوسف كافي, Auteur . - الطبعة الأولى . - عمان : مكتبة المجتمع العربي, 2014 . - 404ص ; 24سم.
ISBN : 978-9957-83-252-0
صناعة السياحة -التخطيط السياحي-السياحة والبيئة
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : السياحة تنمية السياحة Index. décimale : 338.4 Résumé : تعتبر صناعة السياحة اليوم من أهم الصناعات الموجودة على الساحة الدولية في ويلعب قطاع السياحة دورا مهما مهما ومؤثرا في إقتصاديات كثيير من دول العالم الثالث» ويطلق عليها اصطلا حا بانها صناعة القرن العشرين وغذاء الروح ويترول القرن الحادي والعشرينء صادرات غير منظورة: صتاعة بدون بروتوكولات» صناعة بلا مداخن وصديق للبيئة»السياحة جواز سفر للسلام» كما تشكل السياحة صناعة المستقبل: ولهذا تعد السياحة من أهم لمشروعات الاقتصادية القومية وتشكل إحدى الروافد المالية الضخمة للدخل القومي للدول التي تمتلك مقومات سياحة طبيعية وبشرية احسنت استغلا لهاء وعلى هذا الأساس فإن الأمن والاستقرار يعد من أهم هذه المقومات» فضلاً عن ذلك فإن السياحة جزء من كوننة أو عولة الاقتصاد العالمي. حيث أصبح الإنتاج الاقتصادي يتسم بالعالمية والاعتماد المتبادل والتعددية القطبية. مع Julaiالاعتماد أكثر فأكثر على الدولة القومية باعتبارها الوحدةالأولية للتنظيم الاقتصادي العالمى. ولكن بالرغم من كل ذلك فما يزال جهد كبير من قبل هذه الدول ينصب ويتركز على السائح الأجنبى وإغفال السائحالمحليءأي التركيز على السياحة من خلال السياحة القادمة إلى الدولة دون الانتباه إلى السياحة المحلية.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
المدخل إلى صناعة السياحة
التنمية السياحية الأخلاقية
التخطيط السياحي الأخلاقي
التسويق السياحي الأخضر- الأخلاقي
ٍ السياحة والبيئة
السياحة الدولية والاقتصاد العالمي
السياحة والعولمة
السياحة والنقل
صناعة الطيران والسفر والمنظمات العالمية الخاصة بها
الأمن والسياحة
السياحة والاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي
الإرهاب والسياحة
السياحة والجرائم
أخلاقيات صناعة السياحة والضيافة
En ligne : https://www.neelwafurat.com/images/lb/abookstore/covers/carton/272/272689.jpg Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 338.4791/01.1 338.4791/01.1 Périodique Bibliothèque principale indéterminé Exclu du prêt 338.4791/01.2 338.4791/01.2 Périodique Bibliothèque principale indéterminé Exclu du prêt 51573 338.4791/01.3 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible
Titre : الإعلام التفاعلي Titre original : interactive media Type de document : texte imprimé Auteurs : مصطفى يوسف كافي Mention d'édition : ط 1 Editeur : عمان : دار الحامد للنشر والتوزيع Année de publication : 2016 Importance : 328 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-32-981-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الإعلام الانترنت الاتصال الاتصال التفاعلي التلفزيون الكابلي القمر الصناعي Index. décimale : 302.2 Résumé : تناول هذا الكتاب : الإعلام والاتصال - مقدمة في تطور الإعلام والمعلومات - مفهوم الإعلام التفاعلي - أنواع الإعلام التفاعلي - التفاعلية - أبعاد التفاعلية - الإنترنت والوسائط المتعددة التفاعلية ومكوناتها - الأوعية الإلكترونية للإعلام - المدونات - الشبكات الإجتماعية - التلفزيون التفاعلي - الإعلانات التفاعلية - الكتاب الإلكتروني - الأقمار الصناعية - الاتصال الرقمي - تكنولوجيا الاتصال والمجتمع ... الإعلام التفاعلي = interactive media [texte imprimé] / مصطفى يوسف كافي . - ط 1 . - عمان : دار الحامد للنشر والتوزيع, 2016 . - 328 ص ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-32-981-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الإعلام الانترنت الاتصال الاتصال التفاعلي التلفزيون الكابلي القمر الصناعي Index. décimale : 302.2 Résumé : تناول هذا الكتاب : الإعلام والاتصال - مقدمة في تطور الإعلام والمعلومات - مفهوم الإعلام التفاعلي - أنواع الإعلام التفاعلي - التفاعلية - أبعاد التفاعلية - الإنترنت والوسائط المتعددة التفاعلية ومكوناتها - الأوعية الإلكترونية للإعلام - المدونات - الشبكات الإجتماعية - التلفزيون التفاعلي - الإعلانات التفاعلية - الكتاب الإلكتروني - الأقمار الصناعية - الاتصال الرقمي - تكنولوجيا الاتصال والمجتمع ... Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 50576 302.2/02.1 Livre المكتبة المركزية indéterminé Exclu du prêt 50577 302.2/02.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 50578 302.2/02.3 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 50579 302.2/02.4 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 50580 302.2/02.5 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible
Titre : الإعلام الحربي بين الدعاية والشائعة والحرب النفسية Type de document : texte imprimé Auteurs : مصطفى يوسف كافي Mention d'édition : 1.ط Editeur : عمان : دار أسامة Année de publication : 2016 Importance : 240ص Présentation : غلاف كرتوني ملون موضح Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-22-639-8 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإعلام الحربي Index. décimale : 303.66 Résumé : الاعلام الحربي كأحد الفروع المتخصصة للإعلام الشامل ، أصبح يمثل ركيزة هامة من ركائز بناء الأمن الوطني للدولة ،بل واصبح المرآة التي يرى فيها المواطن قواته المسلحة وما يدور داخلها بشكل واقعي ،كما تم تسليط الضوء على طبيعة الحرب النفسية واخطارها ، واهدافها ، وميادينها ووسائلها وأدواتها الرئيسة التي تعتمد عليها . En ligne : https://encrypted-tbn0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcSYvlDVJqZkfPpg_zzXNWEnwggW [...] الإعلام الحربي بين الدعاية والشائعة والحرب النفسية [texte imprimé] / مصطفى يوسف كافي . - 1.ط . - عمان : دار أسامة, 2016 . - 240ص : غلاف كرتوني ملون موضح ; 24سم.
ISBN : 978-9957-22-639-8
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإعلام الحربي Index. décimale : 303.66 Résumé : الاعلام الحربي كأحد الفروع المتخصصة للإعلام الشامل ، أصبح يمثل ركيزة هامة من ركائز بناء الأمن الوطني للدولة ،بل واصبح المرآة التي يرى فيها المواطن قواته المسلحة وما يدور داخلها بشكل واقعي ،كما تم تسليط الضوء على طبيعة الحرب النفسية واخطارها ، واهدافها ، وميادينها ووسائلها وأدواتها الرئيسة التي تعتمد عليها . En ligne : https://encrypted-tbn0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcSYvlDVJqZkfPpg_zzXNWEnwggW [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 50581 303.66/01.1 Livre المكتبة المركزية indéterminé Exclu du prêt 50582 303.66/01.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 50583 303.66/01.3 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 50584 303.66/01.4 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 50585 303.66/01.5 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible
Titre : الذكاء الإقتصادي Titre original : Economic intelligence Type de document : texte imprimé Auteurs : مصطفى يوسف كافي, Auteur Mention d'édition : الطبعة الأولى Editeur : عمان : الوراق للنشر والتوزيع Année de publication : 2020 Autre Editeur : الدار الجزائرية Importance : 259ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9931-707-14-1 Note générale : الذكاء الإقتصادي -اليقظة الإستراتيجية التنافسية - الإبداع الميزة التنافسية -إدارة المعرفة Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التنمية الإقتصادية الذكاء الإقتصادي التخطيط الإقتصادي Index. décimale : 338.9 Résumé : تواجه المؤسسات اليوم تحديات كبيرة في ظل التغيرات التي يعرفها المحيط الخارجي مثل عولمة الإقتصاد إشتداد المنافسة عالميا مع إنفتاح الأسواق التطور المستجد في العلم والتكنولوجيا إزدياد الإهتمام بالعنصر البشري بروز المعلومات والمعارف كموارد جديدة للإنتاج كل هذا جعل من العالم اليوم يتميز بإقتصاد معرفي يقوم أساسا على المعرفة والعلم بدلا من الصناعة.
لقد لقي مفهوم الذكاء الاقتصادي منذ نهاية القرن الماضي وبداية القرن الواحد والعشرين الاستخدام الواسع في أدبيات علوم التسيير. وإذا كانت بعض الأفكار السائدة تقوم على الاعتقاد بأن تطبيق مفهوم الذكاء الاقتصادي عملية مكلفة وأنه شأن من شؤون الدولة والمجتمعات الاستراتيجية والقطاعات الحساسة فقط، فإن أفكار باحثين آخرين في حقل علوم التسيير تؤكد أن تطبيق الذكاء الاقتصادي ليس حكرا على الدولة وإنما أصبح ضرورة في ظل تطورات البيئة وازدياد حدة المنافسة لكل المؤسسات الاقتصادية مهما كان حجمها، صغيرة متوسطة وكبيرة الحجم.
الذكاء الاقتصادي مفهوم إداري يتعلق بالتسيير الاستراتيجي للمعلومات، إنه توليفة لوظائف الاستعلام، حماية المعلومة والتأثير على البيئة.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
- الفصل الأول: ماهية الذكاء الاقتصادي
- الفصل الثاني: الذكاء الاقتصادي: أبعاده، مستوياته ووسائله
- الفصل الثالث: المفاهيم الأساسية المتعلقة بالذكاء الاقتصادي
- الفصل الرابع: جوانب الذكاء الاقتصادي
- الفصل الخامس: النماذج العالمية في مجال الاقتصادي
- الفصل السادس: الذكاء الاقتصادي أداة للتطوير والإبداع ومصدر الدفاع عن الصالح الوطني
- الفصل السابع: التنافسية: مدلولها، مستوياتها ومؤشرات قياسها
- الفصل الثامن: الميزة التنافسية
- الفصل التاسع: دور الذكاء الاقتصادي في تميز منظمات الأعمال
- الفصل العاشر: دور نظام الذكاء الاقتصادي في رفع تنافسية المؤسسة الاقتصادية دوليا
- الفصل الحادي عشر: إدارة المعرفة
En ligne : https://www.neelwafurat.com/images/lb/abookstore/covers/carton/338/338587.jpg الذكاء الإقتصادي = Economic intelligence [texte imprimé] / مصطفى يوسف كافي, Auteur . - الطبعة الأولى . - عمان : الوراق للنشر والتوزيع : الدار الجزائرية, 2020 . - 259ص ; 24سم.
ISBN : 978-9931-707-14-1
الذكاء الإقتصادي -اليقظة الإستراتيجية التنافسية - الإبداع الميزة التنافسية -إدارة المعرفة
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التنمية الإقتصادية الذكاء الإقتصادي التخطيط الإقتصادي Index. décimale : 338.9 Résumé : تواجه المؤسسات اليوم تحديات كبيرة في ظل التغيرات التي يعرفها المحيط الخارجي مثل عولمة الإقتصاد إشتداد المنافسة عالميا مع إنفتاح الأسواق التطور المستجد في العلم والتكنولوجيا إزدياد الإهتمام بالعنصر البشري بروز المعلومات والمعارف كموارد جديدة للإنتاج كل هذا جعل من العالم اليوم يتميز بإقتصاد معرفي يقوم أساسا على المعرفة والعلم بدلا من الصناعة.
لقد لقي مفهوم الذكاء الاقتصادي منذ نهاية القرن الماضي وبداية القرن الواحد والعشرين الاستخدام الواسع في أدبيات علوم التسيير. وإذا كانت بعض الأفكار السائدة تقوم على الاعتقاد بأن تطبيق مفهوم الذكاء الاقتصادي عملية مكلفة وأنه شأن من شؤون الدولة والمجتمعات الاستراتيجية والقطاعات الحساسة فقط، فإن أفكار باحثين آخرين في حقل علوم التسيير تؤكد أن تطبيق الذكاء الاقتصادي ليس حكرا على الدولة وإنما أصبح ضرورة في ظل تطورات البيئة وازدياد حدة المنافسة لكل المؤسسات الاقتصادية مهما كان حجمها، صغيرة متوسطة وكبيرة الحجم.
الذكاء الاقتصادي مفهوم إداري يتعلق بالتسيير الاستراتيجي للمعلومات، إنه توليفة لوظائف الاستعلام، حماية المعلومة والتأثير على البيئة.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
- الفصل الأول: ماهية الذكاء الاقتصادي
- الفصل الثاني: الذكاء الاقتصادي: أبعاده، مستوياته ووسائله
- الفصل الثالث: المفاهيم الأساسية المتعلقة بالذكاء الاقتصادي
- الفصل الرابع: جوانب الذكاء الاقتصادي
- الفصل الخامس: النماذج العالمية في مجال الاقتصادي
- الفصل السادس: الذكاء الاقتصادي أداة للتطوير والإبداع ومصدر الدفاع عن الصالح الوطني
- الفصل السابع: التنافسية: مدلولها، مستوياتها ومؤشرات قياسها
- الفصل الثامن: الميزة التنافسية
- الفصل التاسع: دور الذكاء الاقتصادي في تميز منظمات الأعمال
- الفصل العاشر: دور نظام الذكاء الاقتصادي في رفع تنافسية المؤسسة الاقتصادية دوليا
- الفصل الحادي عشر: إدارة المعرفة
En ligne : https://www.neelwafurat.com/images/lb/abookstore/covers/carton/338/338587.jpg Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 338.9/01.1 338.9/01.1 Périodique Bibliothèque principale indéterminé Exclu du prêt 51716 338.9/01.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible
Titre : جرائم الفساد- غسيل الاموال - السياحة - الارهاب الالكتروني - المعلوماتية Type de document : texte imprimé Auteurs : مصطفى يوسف كافي, Auteur Mention d'édition : الطبعة الأولى Editeur : عمان : مكتبة المجتمع العربي Année de publication : 2014 Importance : 198ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-83-251-3 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الجريمة المشاكل السياسية Index. décimale : 364 Résumé : تعد ظاهرة الفساد الإداري من الظواهر الخطيرة التي تواجه دول العالم وخاصة النامية، وقد أخذت هذه الظاهرة تنخر في جسم مجتمعاتها وأدت إلى شلل في عملية البناء والتنمية، وبالتالي تدمير الاقتصاد وإضعاف قدرته الإدارية والمالية. وقد أرتبط وجود الفساد بوجود النظم السياسية والدول، لذلك فهو لا يختص بشعب معين ولا بدولة معينة أو ثقافة دون غيرها من الثقافات. Note de contenu : تضمن الكتاب:
م1.الفساد الإداري والمالي والأبعاد القتصادية والاجتماعية وسبل مواجهتها
م2.غسيل الأموال وآثارها الاقتصادية والاجتماعية ومكافحتها
م3.جرائم السياحة
م4.جرائم تزوير المستتندات ومكافحتها
م5.جرائم الإرهاب
م6.الإرهاب الإلكتروني
م7.جرائم الحاسب الآلي
م8.أمن الشبكات والأنترنت
م9.جرائم المعلوماتية
م10.التوقيع الإلكتروني
جرائم الفساد- غسيل الاموال - السياحة - الارهاب الالكتروني - المعلوماتية [texte imprimé] / مصطفى يوسف كافي, Auteur . - الطبعة الأولى . - عمان : مكتبة المجتمع العربي, 2014 . - 198ص ; 24سم.
ISBN : 978-9957-83-251-3
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الجريمة المشاكل السياسية Index. décimale : 364 Résumé : تعد ظاهرة الفساد الإداري من الظواهر الخطيرة التي تواجه دول العالم وخاصة النامية، وقد أخذت هذه الظاهرة تنخر في جسم مجتمعاتها وأدت إلى شلل في عملية البناء والتنمية، وبالتالي تدمير الاقتصاد وإضعاف قدرته الإدارية والمالية. وقد أرتبط وجود الفساد بوجود النظم السياسية والدول، لذلك فهو لا يختص بشعب معين ولا بدولة معينة أو ثقافة دون غيرها من الثقافات. Note de contenu : تضمن الكتاب:
م1.الفساد الإداري والمالي والأبعاد القتصادية والاجتماعية وسبل مواجهتها
م2.غسيل الأموال وآثارها الاقتصادية والاجتماعية ومكافحتها
م3.جرائم السياحة
م4.جرائم تزوير المستتندات ومكافحتها
م5.جرائم الإرهاب
م6.الإرهاب الإلكتروني
م7.جرائم الحاسب الآلي
م8.أمن الشبكات والأنترنت
م9.جرائم المعلوماتية
م10.التوقيع الإلكتروني
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 364/09.1 364/09.1 Périodique Bibliothèque principale indéterminé Exclu du prêt 364/09.3 364/09.3 Périodique Bibliothèque principale indéterminé Exclu du prêt 47473 364/09.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible PermalinkPermalink