الإتجاهات الحديثة في الإدارة المدرسية [texte imprimé] /
زيد منير سلمان, Auteur . - الطبعة الأولى . -
عمان : دار البداية, 2012 . - 288ص ; 24سم.
ISBN : 978-9957-82-150-0
Langues : Arabe (
ara)
Mots-clés : |
الإدارة المدارس الادارة التربوية الإدارة المدرسية |
Index. décimale : |
371 |
Résumé : |
يهدف هذا الكتاب إلى إكساب المهتمين في مجال الإدارة المدرسية بما يشمله من طلبة ومدرسين ومختصين المعرفة، وبواسطة البرامج ووسائل وأساليب، في الإستفادة من ذلك في تطوير العملية التعليمية، وخلق مناخ صفي أمن متمركز حول المتعلم الذي يوفر فرصاً للتفاعل والمشاركة والتفكير وخلق المعلومات.
ويمكن التعرف على ذلك من خلال الجهود المنسقة التي يقوم بها مدير المدرسة مع جميع العاملين معه من مدرسين وإداريين وغيرهم بغية تحقيق الأهداف التربوية داخل المدرسة تحقيقاً يتمشى مع ما تهدف إليه الأمة من تربية أبنائه التربية الصحيحة وعلى أساس سليم.
وتهدف الإدارة التربوية إلى تنسيق وتنظيم وتوجيه العمل لتحقيق الغايات الكبرى ولبناء الإنسان المتكامل عقلياً ومهارياً ووجدانياً في المجالات المختلفة، وتؤدي الأهداف التربوية دوراً بارزاً في تطوير السياسة التعليمية وتوجيه العمل التربوي لأي مجتمع، ويساعد في التنفيذ الجيد للمنهج من حيث تنظيم طرف التدريس وأساليبها وتنظيم وتصميم وسائل وأساليب مختلفة للتقويم.
تم تقسيم هذا الكتاب إلى ثمانية فصول على النحو التالي: الفصل الأول: "أساسيات الإدارة المدرسية"، الفصل الثاني: "النظريات الحديثة في الإدارة المدرسية"، الفصل الثالث: "الإدارة التربوية والتعليمية"، الفصل الرابع: "الإدارة الصفية"، الفصل الخامس: "الإتصالات التربوية"، الفصل السادس: "التخطيط المدرسي والإشراف التربوي"، الفصل السابع: "الجودة الشاملة في التعليم"، الفصل الثامن: "المصطلحات المهمة في الإدارة المدرسية".
|
Note de contenu : |
تضمن الكتاب:
اساسيات الادارة المدرسية
النظريات الحديثة في الادارة المدرسية
الادارة التربوية والتعليمية
الادارة الصفية
الاتصالات التربوية
التخطيط المدرسي والاشراف التربوي
الجودة الشاملة في التعليم
المصطلحات المهمة في الادارة المدرسية
|
En ligne : |
https://www.neelwafurat.com/images/lb/abookstore/covers/normal/206/206391.gif |