صعوبات الفهم القرائي لذوي المشكلات التعليمية [texte imprimé] /
د.سليمان عبد الواحد إبراهيم, Auteur . - 1.ط . -
عمان : دار الوراق, 2013 . - 303.ص : غلاف كرتوني ملون موضح ; 24.سم.
ISBN : 978-9957-33-314-0
Langues : Arabe (
ara)
Mots-clés : |
الفهم القرائي التعلم التعليم الخاص التعليم التربية القراءة الفهم |
Index. décimale : |
371 |
Résumé : |
"صعوبات الفهم القرائي لذوي المشكلات التعليمية"، والذي أعتقد أنه بمثابة مساهمة متواضعة تثرى المكتبة العربية، إستكمالاً لما تم تقديمه في هذا المجال.
ويُعد الفهم القرائي عملية عقلية يقوم بها القارئ؛ للتفاعل مع النص المكتوب، مستخدماً خبراته السابقة للتعرف على حروف الكلمة والتعرف على الكلمة، وفهم الكلمة، وفهم الجملة، وفهم الفقرة.
وعلى أية حال، إننا ونحن نؤلف هذا الكتاب قد سعينا إلى أن نجعله مفهوماً من قبل شريحة واسعة من القرّاء، بما في ذلك الأكاديميون في تخصصات تمتد من العلوم الإنسانية إلى علم الأعصاب، وكذلك الباحثين في مجال علم النفس التربوي والتربية الخاصة الخاصة، والدارسين في المراحل المتقدمة من الدراسة الجامعية إلى الدراسات العليا ومرحلتي الماجستير والدكتوراه، والقارئ العادي المهتم.
|
Note de contenu : |
تضمن الكتاب:
صعوبات الفهم القرائي مدخل و تعريف
صعوبات الفهم القرائي لذوي إضطرابات النطق و الكلام و اللغة
صعوبات الفهم القرائي لدى بطيئي التعلم
صعوبات الفهم القرائي لذوي صعوبات التعلم
صعوبات الفهم القرائي لدى المتأحرين دراسيا
صعوبات الفهم القرائي و التعلم الإنساني
صعوبات الفهم القرائي و اللغة
صعوبات تعلم الهجاء:القرائي-الكتابي
|
En ligne : |
https://www.neelwafurat.com/images/lb/abookstore/covers/carton/221/221502.jpg |