المكتبة المركزية
Détail de l'auteur
Auteur د. إسماعيل علي سعد |
Documents disponibles écrits par cet auteur (4)



Titre : الإتجاهات الحديثة في علم الإجتماع Type de document : texte imprimé Auteurs : د. إسماعيل علي سعد Editeur : القاهرة : دار المعرفة الجامعية Année de publication : 2000 Importance : 362 ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المجتمع - علم الإجتماع - الطبقة الإجتماعية - الإيديولوجية وإستخدماتها السياسية Index. décimale : 301 الإتجاهات الحديثة في علم الإجتماع [texte imprimé] / د. إسماعيل علي سعد . - القاهرة : دار المعرفة الجامعية, 2000 . - 362 ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المجتمع - علم الإجتماع - الطبقة الإجتماعية - الإيديولوجية وإستخدماتها السياسية Index. décimale : 301 Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire
Titre : الإتجاهات الحديثة في علم الإجتماع Type de document : texte imprimé Auteurs : د. إسماعيل علي سعد Mention d'édition : د.ط Editeur : القاهرة : دار المعرفة الجامعية Année de publication : 2000 Importance : 362 ص Présentation : غلاف ملون ورقي Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المجتمع - علم الإجتماع - الطبقة الإجتماعية - الإيديولوجية وإستخدماتها السياسية Index. décimale : 301 Résumé : الفصل الأول : المجتمع
الفصل الثاني : هل ثمة مجتمع
الفصل الثالث : علم الإجتماع
الفصل الرابع : علاقة علم الإجتماع بالعلوم الإجتماعية
الفصل الخامس : مناهج الدراسة في علم الإجتماع
الفصل السادس : النظم الإجتماعية
الفصل السابع : دور التنشئة الإجتماعية و السياسة في إستقرار المجتمع
الفصل الثامن : الطبقة الإجتماعية
الفصل التاسع : أيديولوجية الطبقة و وعي الطبقة
الفصل العاشر : الأيديولوجية و إستخداماتها السياسيةالإتجاهات الحديثة في علم الإجتماع [texte imprimé] / د. إسماعيل علي سعد . - د.ط . - القاهرة : دار المعرفة الجامعية, 2000 . - 362 ص : غلاف ملون ورقي ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المجتمع - علم الإجتماع - الطبقة الإجتماعية - الإيديولوجية وإستخدماتها السياسية Index. décimale : 301 Résumé : الفصل الأول : المجتمع
الفصل الثاني : هل ثمة مجتمع
الفصل الثالث : علم الإجتماع
الفصل الرابع : علاقة علم الإجتماع بالعلوم الإجتماعية
الفصل الخامس : مناهج الدراسة في علم الإجتماع
الفصل السادس : النظم الإجتماعية
الفصل السابع : دور التنشئة الإجتماعية و السياسة في إستقرار المجتمع
الفصل الثامن : الطبقة الإجتماعية
الفصل التاسع : أيديولوجية الطبقة و وعي الطبقة
الفصل العاشر : الأيديولوجية و إستخداماتها السياسيةRéservation
Réserver ce document
Exemplaires(2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 6835 301/18.1 Livre المكتبة المركزية indéterminé Exclu du prêt 6836 301/18.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire
Titre : الإتصال الإنساني في الفكر الإجتماعي Type de document : texte imprimé Auteurs : د. إسماعيل علي سعد Mention d'édition : الأولى Editeur : القاهرة : دار المعرفة الجامعية Année de publication : 2002 Importance : 476 ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المجتمع - الإتصال - بناء القوة في المجتمع والإتصال - الرأي العام - الدعاية المجتمع- ماهو المجتمع-تعريف توماس اليوت-تعريف بيسانز أرنولد جرين- الفهم المركسي للمجتمع- أشكال التجمع الإتصال- مفهوم الإتصال-اللغة و الإتصال-تكنيكات الإتصال بناء القوة في المجتمع و الإتصال- مفهوم القوة و بناؤها - تعريف القوة- القوة و الإتصال- التلازم بين القوة والإتصال التأثير المتبادل بين الإيديولوجية و الإتصال إستخدامات مصطلح الإيديولوجية-الإنتشار و الشمول- الوعي الزائف- مجموعة مفاهيم وسائل الإتصال-وسائل الإتصال الجماهيري- الرأي العام-الإذاعات و دورها في الرأي العام الرأي العام و الإغتراب-الرأي العام وعملية الإنتخاب- الرأي العام و الكارزما الرأي العام و القوة العلمية-الرأي العام في منظور التاريخ-تعريف الرأي العام- الرأي العام في النطاق المحلي و الدولي- الدعاية- الدعاية و تباين نطاقاتها- الضغط العاطفي- دعاية أم تعليم- الدعاية غير المعتمدة- الدعاية عن طريق الرقابة- تعريف الدعاية الفكر و أحواله الإجتماعية- ماركس و مانهايم- نسبية الأفكار و المعتقدات- تشكيل المواقف و تغييرها-المواقف الأولية- الأراء و المواقف وخصائص الشخصية- تغيير المواقف الدعاية الحربيةوالحرب النفسية-الدعاية السياسية الإيديولوجية كعقيدة إقناعية و كنظرية- العقائد الإقناعية- الدين كإيديولوجية دعوة الإسلام و الإيديولوجية- الفروع العلمية والصراعات الفكرية-المادة والمنهج و أداة البحث-حيرة لها مغزى- الإيديولوجية عند الماركسيين-أسس الدعوى في الإسلام- Index. décimale : 309 Note de contenu : يحتوي الكتاب
الفصل الأول : المجتمع
الفصل الثاني : الاتصال
الفصل الثالث : بناء القوة في المجتمع و الاتصال
الفصل الرابع : استخدامات مصطلح الإيديولوجية
الفصل الخامس : وسائل الاتصال
الفصل السادس : الرأي العام
الفصل السابع : تعريف الرأي العام
الفصل الثامن : الدعاية
الفصل التاسع : الفكر و أحواله الاجتماعية
الفصل العاشر : تشكيل المواقف و تغييرها
الفصل الحادي عشر : الإيديولوجية كعقيدة إقناعية و كنظرية
الفصل الثاني عشر : دعوة الإسلام و الإيديولوجية
الإتصال الإنساني في الفكر الإجتماعي [texte imprimé] / د. إسماعيل علي سعد . - الأولى . - القاهرة : دار المعرفة الجامعية, 2002 . - 476 ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المجتمع - الإتصال - بناء القوة في المجتمع والإتصال - الرأي العام - الدعاية المجتمع- ماهو المجتمع-تعريف توماس اليوت-تعريف بيسانز أرنولد جرين- الفهم المركسي للمجتمع- أشكال التجمع الإتصال- مفهوم الإتصال-اللغة و الإتصال-تكنيكات الإتصال بناء القوة في المجتمع و الإتصال- مفهوم القوة و بناؤها - تعريف القوة- القوة و الإتصال- التلازم بين القوة والإتصال التأثير المتبادل بين الإيديولوجية و الإتصال إستخدامات مصطلح الإيديولوجية-الإنتشار و الشمول- الوعي الزائف- مجموعة مفاهيم وسائل الإتصال-وسائل الإتصال الجماهيري- الرأي العام-الإذاعات و دورها في الرأي العام الرأي العام و الإغتراب-الرأي العام وعملية الإنتخاب- الرأي العام و الكارزما الرأي العام و القوة العلمية-الرأي العام في منظور التاريخ-تعريف الرأي العام- الرأي العام في النطاق المحلي و الدولي- الدعاية- الدعاية و تباين نطاقاتها- الضغط العاطفي- دعاية أم تعليم- الدعاية غير المعتمدة- الدعاية عن طريق الرقابة- تعريف الدعاية الفكر و أحواله الإجتماعية- ماركس و مانهايم- نسبية الأفكار و المعتقدات- تشكيل المواقف و تغييرها-المواقف الأولية- الأراء و المواقف وخصائص الشخصية- تغيير المواقف الدعاية الحربيةوالحرب النفسية-الدعاية السياسية الإيديولوجية كعقيدة إقناعية و كنظرية- العقائد الإقناعية- الدين كإيديولوجية دعوة الإسلام و الإيديولوجية- الفروع العلمية والصراعات الفكرية-المادة والمنهج و أداة البحث-حيرة لها مغزى- الإيديولوجية عند الماركسيين-أسس الدعوى في الإسلام- Index. décimale : 309 Note de contenu : يحتوي الكتاب
الفصل الأول : المجتمع
الفصل الثاني : الاتصال
الفصل الثالث : بناء القوة في المجتمع و الاتصال
الفصل الرابع : استخدامات مصطلح الإيديولوجية
الفصل الخامس : وسائل الاتصال
الفصل السادس : الرأي العام
الفصل السابع : تعريف الرأي العام
الفصل الثامن : الدعاية
الفصل التاسع : الفكر و أحواله الاجتماعية
الفصل العاشر : تشكيل المواقف و تغييرها
الفصل الحادي عشر : الإيديولوجية كعقيدة إقناعية و كنظرية
الفصل الثاني عشر : دعوة الإسلام و الإيديولوجية
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 309/22.1 309/22.1 Périodique Bibliothèque principale indéterminé Exclu du prêt 6801 309/22.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible