Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 260 (25)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : أجوبة الشيخ الحوات سليمان بن محمد الشفشاوني1231 Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد شقور العلمي ; تحقيق أمحمد عبد الكريم رحماني Editeur : عمان : دار ركاز Année de publication : 2021 Importance : 238ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 9789923440148 Note générale : الفقهاء المسلمون- الأحكام الشرعية -الفقه الإسلامي-مخطوط Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الفقه الإسلامي الأحكام الشرعية الفقهاء المسلمون Index. décimale : 260 Résumé : مخطوط أجوبة الحوات هو مجموعة من الأجوبة التي أجاب بها رحمه الله على أسئلة طرحت عليه قام بجمعها تلميذه بأمر من السلطان سليمان وهي أسئلة عامة ومتنوعة وفيها فائدة كبيرة En ligne : 260-05 AR.pdf أجوبة الشيخ الحوات سليمان بن محمد الشفشاوني1231 [texte imprimé] / أحمد شقور العلمي ; تحقيق أمحمد عبد الكريم رحماني . - عمان : دار ركاز, 2021 . - 238ص ; 24سم .
ISBN : 9789923440148
الفقهاء المسلمون- الأحكام الشرعية -الفقه الإسلامي-مخطوط
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الفقه الإسلامي الأحكام الشرعية الفقهاء المسلمون Index. décimale : 260 Résumé : مخطوط أجوبة الحوات هو مجموعة من الأجوبة التي أجاب بها رحمه الله على أسئلة طرحت عليه قام بجمعها تلميذه بأمر من السلطان سليمان وهي أسئلة عامة ومتنوعة وفيها فائدة كبيرة En ligne : 260-05 AR.pdf Exemplaires(3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 260/05.1 260/05.1 Périodique Bibliothèque principale indéterminé Exclu du prêt 260/05.2 260/05.2 Périodique Bibliothèque principale indéterminé Exclu du prêt 260/05.3 260/05.3 Périodique Bibliothèque principale indéterminé Exclu du prêt
Titre : التجربة الجمالية للفن الاسلامي بالجزائر Type de document : texte imprimé Auteurs : حمادي حميد Editeur : الجزائر : CRASC Année de publication : 2014 Importance : 360ص Format : 24سم Note générale : الفن الاسلامي;التصوف;الخصائص;فن الرسم;العمارة الاسلامية;الزخرفة;التصوير;الفقه Langues : Français (fre) Mots-clés : التصوف الفن الاسلامي العمارة الاسلامية Index. décimale : 260 Résumé : إن الولوج إلى عالم التصوير في الفن العربي الإسلامي يدفع إلى هاجس البحث في تشكيلة وخلفية العمل الفني وضرورة فهم البعد الجمالي في علاقته برمزيته الروحية، لكن ذلك يتطلب تحرير هذا الهاجس في البحث في حد ذاته من جملة عوائق بعضها متعلق بالفهم التاريخي، وبعضها الآخر نتيجة بعض الدراسات التي انطلقت من أحكام مسبقة حول مكانة الفن في الثقافة الدينية الإسلامية، أسست عليها الكثير من الدراسات الاستشراقية موقفاً سلبيًّا من مفهوم التصوير، ثم عوائق تعود إلى حجم الهوة التي ما فتئت تتسع بين واقع الفنون التصويرية في المجتمعات العربية الإسلامية وممارسة ودراسة نظرية والأساليب الأصيلة للتصوير في الفن الإسلامي، كما تجلّت في روائع الخط والمنمنمات والزخرفة، وكأن الذوق العربي الإسلامي السائد -كما يلاحظ أحد الفنانين العرب- «قد نسي الفن الإسلامي في مبادئه وصفاته وأسمائه». ولعل غياب التأصيل الفلسفي للتصوير في الفن الإسلامي في منطلقاته وأسلوبه، في مبادئه ومقاصده، عمّق هذه العوائق. إن غياب هذا التأصيل يكشف عن ذاته، من جهة في تناول تقنيات التصوير العربي الإسلامي ومناقشتها ضمن فضاء مفهوم التصوير في الفنون التشكيلية كما كشفت عنه فلسفة عصر النهضة من خلال تصور المحاكاة، أو في مقارنته بأساليب التجريد في الفن الغربي المعاصر كما ظهرت عند (بول كليه Paul Klee) أو (كاندسكي). En ligne : 260.03.1.pdf التجربة الجمالية للفن الاسلامي بالجزائر [texte imprimé] / حمادي حميد . - الجزائر : CRASC, 2014 . - 360ص ; 24سم .
الفن الاسلامي;التصوف;الخصائص;فن الرسم;العمارة الاسلامية;الزخرفة;التصوير;الفقه
Langues : Français (fre)
Mots-clés : التصوف الفن الاسلامي العمارة الاسلامية Index. décimale : 260 Résumé : إن الولوج إلى عالم التصوير في الفن العربي الإسلامي يدفع إلى هاجس البحث في تشكيلة وخلفية العمل الفني وضرورة فهم البعد الجمالي في علاقته برمزيته الروحية، لكن ذلك يتطلب تحرير هذا الهاجس في البحث في حد ذاته من جملة عوائق بعضها متعلق بالفهم التاريخي، وبعضها الآخر نتيجة بعض الدراسات التي انطلقت من أحكام مسبقة حول مكانة الفن في الثقافة الدينية الإسلامية، أسست عليها الكثير من الدراسات الاستشراقية موقفاً سلبيًّا من مفهوم التصوير، ثم عوائق تعود إلى حجم الهوة التي ما فتئت تتسع بين واقع الفنون التصويرية في المجتمعات العربية الإسلامية وممارسة ودراسة نظرية والأساليب الأصيلة للتصوير في الفن الإسلامي، كما تجلّت في روائع الخط والمنمنمات والزخرفة، وكأن الذوق العربي الإسلامي السائد -كما يلاحظ أحد الفنانين العرب- «قد نسي الفن الإسلامي في مبادئه وصفاته وأسمائه». ولعل غياب التأصيل الفلسفي للتصوير في الفن الإسلامي في منطلقاته وأسلوبه، في مبادئه ومقاصده، عمّق هذه العوائق. إن غياب هذا التأصيل يكشف عن ذاته، من جهة في تناول تقنيات التصوير العربي الإسلامي ومناقشتها ضمن فضاء مفهوم التصوير في الفنون التشكيلية كما كشفت عنه فلسفة عصر النهضة من خلال تصور المحاكاة، أو في مقارنته بأساليب التجريد في الفن الغربي المعاصر كما ظهرت عند (بول كليه Paul Klee) أو (كاندسكي). En ligne : 260.03.1.pdf Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire
Titre : التجربة الجمالية للفن الاسلامي بالجزائر Type de document : texte imprimé Auteurs : حمادي حميد Editeur : الجزائر : CRASC Année de publication : 2014 Importance : 360ص Format : 24سم Note générale : الفن الاسلامي;التصوف;الخصائص;فن الرسم;العمارة الاسلامية;الزخرفة;التصوير;الفقه Langues : Français (fre) Mots-clés : التصوف الفن الاسلامي العمارة الاسلامية Index. décimale : 260 Résumé : إن الولوج إلى عالم التصوير في الفن العربي الإسلامي يدفع إلى هاجس البحث في تشكيلة وخلفية العمل الفني وضرورة فهم البعد الجمالي في علاقته برمزيته الروحية، لكن ذلك يتطلب تحرير هذا الهاجس في البحث في حد ذاته من جملة عوائق بعضها متعلق بالفهم التاريخي، وبعضها الآخر نتيجة بعض الدراسات التي انطلقت من أحكام مسبقة حول مكانة الفن في الثقافة الدينية الإسلامية، أسست عليها الكثير من الدراسات الاستشراقية موقفاً سلبيًّا من مفهوم التصوير، ثم عوائق تعود إلى حجم الهوة التي ما فتئت تتسع بين واقع الفنون التصويرية في المجتمعات العربية الإسلامية وممارسة ودراسة نظرية والأساليب الأصيلة للتصوير في الفن الإسلامي، كما تجلّت في روائع الخط والمنمنمات والزخرفة، وكأن الذوق العربي الإسلامي السائد -كما يلاحظ أحد الفنانين العرب- «قد نسي الفن الإسلامي في مبادئه وصفاته وأسمائه». ولعل غياب التأصيل الفلسفي للتصوير في الفن الإسلامي في منطلقاته وأسلوبه، في مبادئه ومقاصده، عمّق هذه العوائق. إن غياب هذا التأصيل يكشف عن ذاته، من جهة في تناول تقنيات التصوير العربي الإسلامي ومناقشتها ضمن فضاء مفهوم التصوير في الفنون التشكيلية كما كشفت عنه فلسفة عصر النهضة من خلال تصور المحاكاة، أو في مقارنته بأساليب التجريد في الفن الغربي المعاصر كما ظهرت عند (بول كليه Paul Klee) أو (كاندسكي). En ligne : 260.03.1.pdf التجربة الجمالية للفن الاسلامي بالجزائر [texte imprimé] / حمادي حميد . - الجزائر : CRASC, 2014 . - 360ص ; 24سم .
الفن الاسلامي;التصوف;الخصائص;فن الرسم;العمارة الاسلامية;الزخرفة;التصوير;الفقه
Langues : Français (fre)
Mots-clés : التصوف الفن الاسلامي العمارة الاسلامية Index. décimale : 260 Résumé : إن الولوج إلى عالم التصوير في الفن العربي الإسلامي يدفع إلى هاجس البحث في تشكيلة وخلفية العمل الفني وضرورة فهم البعد الجمالي في علاقته برمزيته الروحية، لكن ذلك يتطلب تحرير هذا الهاجس في البحث في حد ذاته من جملة عوائق بعضها متعلق بالفهم التاريخي، وبعضها الآخر نتيجة بعض الدراسات التي انطلقت من أحكام مسبقة حول مكانة الفن في الثقافة الدينية الإسلامية، أسست عليها الكثير من الدراسات الاستشراقية موقفاً سلبيًّا من مفهوم التصوير، ثم عوائق تعود إلى حجم الهوة التي ما فتئت تتسع بين واقع الفنون التصويرية في المجتمعات العربية الإسلامية وممارسة ودراسة نظرية والأساليب الأصيلة للتصوير في الفن الإسلامي، كما تجلّت في روائع الخط والمنمنمات والزخرفة، وكأن الذوق العربي الإسلامي السائد -كما يلاحظ أحد الفنانين العرب- «قد نسي الفن الإسلامي في مبادئه وصفاته وأسمائه». ولعل غياب التأصيل الفلسفي للتصوير في الفن الإسلامي في منطلقاته وأسلوبه، في مبادئه ومقاصده، عمّق هذه العوائق. إن غياب هذا التأصيل يكشف عن ذاته، من جهة في تناول تقنيات التصوير العربي الإسلامي ومناقشتها ضمن فضاء مفهوم التصوير في الفنون التشكيلية كما كشفت عنه فلسفة عصر النهضة من خلال تصور المحاكاة، أو في مقارنته بأساليب التجريد في الفن الغربي المعاصر كما ظهرت عند (بول كليه Paul Klee) أو (كاندسكي). En ligne : 260.03.1.pdf Exemplaires(5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 260/03.1 260/03.1 Périodique Bibliothèque principale indéterminé Exclu du prêt 260/03.2 260/03.2 Périodique Bibliothèque principale indéterminé Exclu du prêt 260/03.3 260/03.3 Périodique Bibliothèque principale indéterminé Exclu du prêt 260/03.4 260/03.4 Périodique Bibliothèque principale indéterminé Exclu du prêt 260/03.5 260/03.5 Périodique Bibliothèque principale indéterminé Exclu du prêt الحقيقة والمجاز في الرحلة إلى الحجاز / الشيخ العربي بن عبدالله المعسكري
Titre : الحقيقة والمجاز في الرحلة إلى الحجاز Type de document : texte imprimé Auteurs : الشيخ العربي بن عبدالله المعسكري Editeur : الجزائر : منشورات وزارة الشؤون الدينية Année de publication : 2011 Importance : 287 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9931-9020-5-8 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : شذرات من تاريخ معسكر - حاسي بونيف وعالم الحقيقة - في مكة - المدينة المنورة . Index. décimale : 260 Résumé : تناول هذا الكتاب الرحلة من معسكر إلى وهران ثم الرحلة من وهران إلى الحجاز . الحقيقة والمجاز في الرحلة إلى الحجاز [texte imprimé] / الشيخ العربي بن عبدالله المعسكري . - الجزائر : منشورات وزارة الشؤون الدينية, 2011 . - 287 ص ; 24 سم.
ISBN : 978-9931-9020-5-8
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : شذرات من تاريخ معسكر - حاسي بونيف وعالم الحقيقة - في مكة - المدينة المنورة . Index. décimale : 260 Résumé : تناول هذا الكتاب الرحلة من معسكر إلى وهران ثم الرحلة من وهران إلى الحجاز . Exemplaires(5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 260/02.1 260/02.1 Périodique Bibliothèque principale indéterminé Exclu du prêt 260/02.2 260/02.2 Périodique Bibliothèque principale indéterminé Exclu du prêt 260/02.3 260/02.3 Périodique Bibliothèque principale indéterminé Exclu du prêt 260/02.4 260/02.4 Périodique Bibliothèque principale indéterminé Exclu du prêt 260/02.5 260/02.5 Périodique Bibliothèque principale indéterminé Exclu du prêt الدراري المضية شرح الدرر البهية / للإمام العلامة بن على الشوكاني
Titre : الدراري المضية شرح الدرر البهية Type de document : texte imprimé Auteurs : للإمام العلامة بن على الشوكاني Editeur : بيروت : المكتبة العصرية Année de publication : 2011 Importance : 476ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-614-414-079-6 Note générale : الصوم والصلاة-فقه العبادات - النكاح-الطلاق - الحج -الصيام - الجنائز الطهارة Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم الفقه فقه العبادات الصوم والصلاة Index. décimale : 260 Résumé : كتاب الدراري المضية للإمام العلامة محمد بن علي الشوكاني رحمه الله رحمة واسعة والذي شرح فيه متابه الشهير الدرر البهية في المسائل الفقهية وذكر فيه الأدلة الواردة في كل باب من أبواب الفقه الدراري المضية شرح الدرر البهية [texte imprimé] / للإمام العلامة بن على الشوكاني . - بيروت : المكتبة العصرية, 2011 . - 476ص ; 24سم .
ISBN : 978-614-414-079-6
الصوم والصلاة-فقه العبادات - النكاح-الطلاق - الحج -الصيام - الجنائز الطهارة
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم الفقه فقه العبادات الصوم والصلاة Index. décimale : 260 Résumé : كتاب الدراري المضية للإمام العلامة محمد بن علي الشوكاني رحمه الله رحمة واسعة والذي شرح فيه متابه الشهير الدرر البهية في المسائل الفقهية وذكر فيه الأدلة الواردة في كل باب من أبواب الفقه Exemplaires(2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 260/06.1 260/06.1 Périodique Bibliothèque principale indéterminé Exclu du prêt 260/06.2 260/06.2 Périodique Bibliothèque principale indéterminé Exclu du prêt الدرر المكنونة في نوازل مازونة / زكريا يحي بن موسى المازوني التلمساني
Permalinkالدرر المكنونة في نوازل مازونة / زكريا يحي بن موسى المازوني التلمساني
Permalinkالقيم الروحية والرؤية الوطنية في الطريقة الشيخية / القوافل العلمية
Permalinkالقيم الروحية والرؤية الوطنية في الطريقة الشيخية / القوافل العلمية
PermalinkPermalinkالمدخل المنهجي إلى أصول الفقه الإسلامي / يوسي الهواري
Permalinkالمدخل المنهجي إلى أصول الفقه الإسلامي / يوسي الهواري
PermalinkPermalinkرسالة التداوي بالخمر / أبي العباس أحمد بن أحمد الشباسي
Permalinkشرح مفتاح الوصول إلى بناء الفروع على الأصول / أبي الطيب مولود السريري التلمساني
Permalink