الفهرس الآلي للمكتبة المركزية بجامعة غليزان
Détail de l'auteur
Auteur د/ثائر أحمد غباري |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
الدافعية :النظرية والتطبيق / د/ثائر أحمد غباري
Titre : الدافعية :النظرية والتطبيق Type de document : texte imprimé Auteurs : د/ثائر أحمد غباري Editeur : عمان : دار المسيرة للنشر والتوزيع Année de publication : 2008 Importance : 260 ص Format : 24سم *17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-425-9 Note générale : الدافعية- تعريف الدافعية- ماهية الدافعية- معنى التحفيز و الفرق بينه و بين الدافعية- الدوافع المكتسبة و القوى الاجتماعية- تصنيف الدوافع- التفاعل بين الدوافع الفسيولوجية و السيكولوجية- ابعاد الدوافع- دافعية التعلم- وظائف الدافعية المرتبطة بالمعلم- مصادر الدافعية- عناصر دافعية التعلم- العلاقة بين الدوافع و العادات- دافعية الانجاز- قياس الدافعية- نظريات الدافعية- الدافعية:المعنى و الخرافة- نظرية الدافعية تفسير دافعية الطلبة- نظريات الحافز- نظرية هل- نظرية الاستثارة الوجدانية- نظرية ماكليلاند- النظرية المعرفية- نظرية التنافر المعرفي لفستنجر- برونر و التعلم الاكتشافي- النظريات الانسانية- سلم الحاجات لماسلو- واينر و العزو السببي للنجاح و الفشل- نظرية العزو- نظرية العزو و دافعية التحصيل عند الطلبة- النظريات السلوكية- سكنر و استخدام المعززات لزيادة الدافعية- نظرية سكنر- التعزيز و العقاب- باندورا و تطوير الكفاية الذاتية- القلق- حب الاستطلاع و الاهتمام- مركز الضبط- العجز المكتسب- الكفاية الذاتية و دورها في الدافعية- علاقة الدافعية ببعض المفاهيم- المفاهيم المرتبطة في الدافعية- الدافعية و العلامات- الدافعية و الهدف- الدافعية و المنافسة الصفية- دافعية الاتقان- الدافعية و الشخصية- مقاييس الشخصية- الدافعية و التفكير- الدافعية و الادارة الصفية- الدافعية و اللعب- الدافعية و التعليم- الانجاز باعتباره دافعا- القدرة باعتبارها دافعا- الحاجة الى تحقيق الذات كدافع للتعلم- اثارة دافعية الطلاب- استراتيجيات عامة لاستثارة الدافعية- بناء المقرر الدراسي ليثير دافعية الطلاب- حفز الطلاب للقيام بالقراءة- طرق التدريس المحفزة للدافعية- التعلم التعاوني- التعلم بالاكتشاف- التعلم الجماعي- التعلم الذاتي- التعلم بالنمذجة- تعلم المفاهيم- طريقة الحوار و المناقشة- الطرائق التعليمية كطريقة تدريس محفزة للدافعية- الاحداث المتناقضة- طريقة سكمان الاستقصائية- طريقة حل المشكلات- نماذج استثارة الدافعية- نموذج اركس- نموذج الاستمرارية الزمنية- نموذج الدافعية العليا- نموذج بنترتش- وجهة نظر كوفنغتون في رفع مستوى الدافعية - خمس خطوات لتاسيس لعبة التكافؤ- Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الدافعية :النظرية والتطبيق الدافعية :النظرية والتطبيق [texte imprimé] / د/ثائر أحمد غباري . - عمان : دار المسيرة للنشر والتوزيع, 2008 . - 260 ص ; 24سم *17 سم.
ISBN : 978-9957-06-425-9
الدافعية- تعريف الدافعية- ماهية الدافعية- معنى التحفيز و الفرق بينه و بين الدافعية- الدوافع المكتسبة و القوى الاجتماعية- تصنيف الدوافع- التفاعل بين الدوافع الفسيولوجية و السيكولوجية- ابعاد الدوافع- دافعية التعلم- وظائف الدافعية المرتبطة بالمعلم- مصادر الدافعية- عناصر دافعية التعلم- العلاقة بين الدوافع و العادات- دافعية الانجاز- قياس الدافعية- نظريات الدافعية- الدافعية:المعنى و الخرافة- نظرية الدافعية تفسير دافعية الطلبة- نظريات الحافز- نظرية هل- نظرية الاستثارة الوجدانية- نظرية ماكليلاند- النظرية المعرفية- نظرية التنافر المعرفي لفستنجر- برونر و التعلم الاكتشافي- النظريات الانسانية- سلم الحاجات لماسلو- واينر و العزو السببي للنجاح و الفشل- نظرية العزو- نظرية العزو و دافعية التحصيل عند الطلبة- النظريات السلوكية- سكنر و استخدام المعززات لزيادة الدافعية- نظرية سكنر- التعزيز و العقاب- باندورا و تطوير الكفاية الذاتية- القلق- حب الاستطلاع و الاهتمام- مركز الضبط- العجز المكتسب- الكفاية الذاتية و دورها في الدافعية- علاقة الدافعية ببعض المفاهيم- المفاهيم المرتبطة في الدافعية- الدافعية و العلامات- الدافعية و الهدف- الدافعية و المنافسة الصفية- دافعية الاتقان- الدافعية و الشخصية- مقاييس الشخصية- الدافعية و التفكير- الدافعية و الادارة الصفية- الدافعية و اللعب- الدافعية و التعليم- الانجاز باعتباره دافعا- القدرة باعتبارها دافعا- الحاجة الى تحقيق الذات كدافع للتعلم- اثارة دافعية الطلاب- استراتيجيات عامة لاستثارة الدافعية- بناء المقرر الدراسي ليثير دافعية الطلاب- حفز الطلاب للقيام بالقراءة- طرق التدريس المحفزة للدافعية- التعلم التعاوني- التعلم بالاكتشاف- التعلم الجماعي- التعلم الذاتي- التعلم بالنمذجة- تعلم المفاهيم- طريقة الحوار و المناقشة- الطرائق التعليمية كطريقة تدريس محفزة للدافعية- الاحداث المتناقضة- طريقة سكمان الاستقصائية- طريقة حل المشكلات- نماذج استثارة الدافعية- نموذج اركس- نموذج الاستمرارية الزمنية- نموذج الدافعية العليا- نموذج بنترتش- وجهة نظر كوفنغتون في رفع مستوى الدافعية - خمس خطوات لتاسيس لعبة التكافؤ-
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الدافعية :النظرية والتطبيق Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire