الفهرس الآلي للمكتبة المركزية بجامعة غليزان
Détail de l'auteur
Auteur السيد عبد الحميد سليمان |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
سيكولوجية اللغة والطفل / السيد عبد الحميد سليمان
Titre : سيكولوجية اللغة والطفل Type de document : texte imprimé Auteurs : السيد عبد الحميد سليمان Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي للنشر Année de publication : د.ت Importance : 228ص Présentation : غلاف ملون ومصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 9789771017675 Note générale : الفصل الأول: تعريف اللغة ووظيفتها - الفصل الثاني: اكتساب اللغة في إطار بعض نظريات علم النفس - الفصل الثالث: القراءة ونظرياتها - ماهية القراءة - نظريات ونماذج القراءة - فهم اللغة في ضوء تجهيز المعلومات - التفسيرات النظرية لكيفية حدوث التجهيز المعجمي - التجهيز السينمائي وقياسه - التجهيز السينتاكتي وقياسه - الفصل الرابع: تطور إدراك المفاهيم اللغوية والدينية لدى الأطفال Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) سيكولوجية اللغة والطفل [texte imprimé] / السيد عبد الحميد سليمان . - القاهرة : دار الفكر العربي للنشر, د.ت . - 228ص : غلاف ملون ومصور ; 24سم.
ISSN : 9789771017675
الفصل الأول: تعريف اللغة ووظيفتها - الفصل الثاني: اكتساب اللغة في إطار بعض نظريات علم النفس - الفصل الثالث: القراءة ونظرياتها - ماهية القراءة - نظريات ونماذج القراءة - فهم اللغة في ضوء تجهيز المعلومات - التفسيرات النظرية لكيفية حدوث التجهيز المعجمي - التجهيز السينمائي وقياسه - التجهيز السينتاكتي وقياسه - الفصل الرابع: تطور إدراك المفاهيم اللغوية والدينية لدى الأطفال
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire فقه صعوبات التعلم / السيد عبد الحميد سليمان
Titre : فقه صعوبات التعلم Type de document : texte imprimé Auteurs : السيد عبد الحميد سليمان Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي للنشر Année de publication : 2015 ISBN/ISSN/EAN : 987988103088 Note générale : - لماذا فقه صعوبة؟ وما معناها؟ - تاريخ صعوبات التعلم في الوطن العربي - لماذا ندرس التاريخ؟ ولما التاريخ؟ - التطور التاريخي لمجال صعوبات التعلم في البيئة العربية - مرحلة الرواد الأوائل (1989-1990) - مرحلة الهيجان (1996-1999) - مرحلة الغثيان والتوهان(2000-2010) مفهوم صعوبا التعلم - مرحلة وفقه - لماذا تحديد المفهوم واسباب الخلاف حوله؟ - مراحل تطوير مجال صعوبات التعلم - مرحلة التأسيس (1800 -1930) - المرحلة الإنتقالية (1930-1960) - المرحلة المتكاملة (1963 -1984) - مرحلة الإضطراب (1985 - - تعريفات ومفاهيم صعوبات التعلم - تعريف كيرك (1963) -تعريف باتمان (1965) - تعريف الهيئة الإستشارية الوطنية للأطفال المعاقين - تعريف جامعة نورث ويسترن (1969) - تعريف لجنة صعوبات التعلم ومجلس الأطفال ذوي ظروف خاصة - تعريف الإجرائي لمكتب التربي الأمركي - تعريف الهيئة الإستشارية الوطنية - تعريف مجلس الرابطة الوطنية لصعوبات التعلم - تعريف الجمعية الأمريكية لصعوبات - تعريف مجلس الوكالة الدولية لصعوبات التعليم - تعريف مجلس الرابطة الوطنية لصعوبات التعليم - مفهوم السيد عبد الحميد سليمان - مكونات مفهوم السيد عبد الحميد سليمان - مفهوم صعوبات خاصة في التعلم - مجموعة غير متجانسة من الأفراد - ذوو ذكاء متوسط أو فوق المتوسط - يعانون من اضطراب في واحدة أو أكثر من العمليات النفسية الأساسية - أثار الإضطراب في عملية أو اكثر من العمليات النفسية الأساسية - التباعد بين التحصيل الفعلي والتحصيل المتوقع - من المحتمل أنها ترجع إلى وجود خلل او تأخر في نمو الجهاز العصبي المركزي - لاترجع صعوبات التعلم إلى - يتضمن مفهوم صعوبات حالات الديسلكسيا والديسكلكوليا والديسفازيا - نموذج عبد الحميد سليمان التحليلي السببي - مكونات نموذج السيد عبد الحميد سليمان - فروض النموذج - فئات صعوبات التعلم - صعوبات عامة في التعلم - صعوبات خاصة في التعلم - متفوقون ذوو صعوبات تعلم - أنواع صعوبات التعلم - صعوبات تعلم نمائية - صعوبات تعلم أكاديمية - البنية الأساسية لمجال صعوبات التعلم بين الواقع والمأمول - الإختبارات والقاييس - الإمكانات البشرية والمالية - قواعد البيانات والمعلومات - الخاتمة - المراجع Langues : Arabe (ara) فقه صعوبات التعلم [texte imprimé] / السيد عبد الحميد سليمان . - القاهرة : دار الفكر العربي للنشر, 2015.
ISSN : 987988103088
- لماذا فقه صعوبة؟ وما معناها؟ - تاريخ صعوبات التعلم في الوطن العربي - لماذا ندرس التاريخ؟ ولما التاريخ؟ - التطور التاريخي لمجال صعوبات التعلم في البيئة العربية - مرحلة الرواد الأوائل (1989-1990) - مرحلة الهيجان (1996-1999) - مرحلة الغثيان والتوهان(2000-2010) مفهوم صعوبا التعلم - مرحلة وفقه - لماذا تحديد المفهوم واسباب الخلاف حوله؟ - مراحل تطوير مجال صعوبات التعلم - مرحلة التأسيس (1800 -1930) - المرحلة الإنتقالية (1930-1960) - المرحلة المتكاملة (1963 -1984) - مرحلة الإضطراب (1985 - - تعريفات ومفاهيم صعوبات التعلم - تعريف كيرك (1963) -تعريف باتمان (1965) - تعريف الهيئة الإستشارية الوطنية للأطفال المعاقين - تعريف جامعة نورث ويسترن (1969) - تعريف لجنة صعوبات التعلم ومجلس الأطفال ذوي ظروف خاصة - تعريف الإجرائي لمكتب التربي الأمركي - تعريف الهيئة الإستشارية الوطنية - تعريف مجلس الرابطة الوطنية لصعوبات التعلم - تعريف الجمعية الأمريكية لصعوبات - تعريف مجلس الوكالة الدولية لصعوبات التعليم - تعريف مجلس الرابطة الوطنية لصعوبات التعليم - مفهوم السيد عبد الحميد سليمان - مكونات مفهوم السيد عبد الحميد سليمان - مفهوم صعوبات خاصة في التعلم - مجموعة غير متجانسة من الأفراد - ذوو ذكاء متوسط أو فوق المتوسط - يعانون من اضطراب في واحدة أو أكثر من العمليات النفسية الأساسية - أثار الإضطراب في عملية أو اكثر من العمليات النفسية الأساسية - التباعد بين التحصيل الفعلي والتحصيل المتوقع - من المحتمل أنها ترجع إلى وجود خلل او تأخر في نمو الجهاز العصبي المركزي - لاترجع صعوبات التعلم إلى - يتضمن مفهوم صعوبات حالات الديسلكسيا والديسكلكوليا والديسفازيا - نموذج عبد الحميد سليمان التحليلي السببي - مكونات نموذج السيد عبد الحميد سليمان - فروض النموذج - فئات صعوبات التعلم - صعوبات عامة في التعلم - صعوبات خاصة في التعلم - متفوقون ذوو صعوبات تعلم - أنواع صعوبات التعلم - صعوبات تعلم نمائية - صعوبات تعلم أكاديمية - البنية الأساسية لمجال صعوبات التعلم بين الواقع والمأمول - الإختبارات والقاييس - الإمكانات البشرية والمالية - قواعد البيانات والمعلومات - الخاتمة - المراجع
Langues : Arabe (ara)Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire