الفهرس الآلي للمكتبة المركزية بجامعة غليزان
Détail de l'auteur
Auteur ايمن عبد الحليم نصار |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
اعداد البرامج الوثائقية / ايمن عبد الحليم نصار
Titre : اعداد البرامج الوثائقية Type de document : texte imprimé Auteurs : ايمن عبد الحليم نصار Editeur : عمان : دار المناهج للنشر والتوزيع Année de publication : 2016 Importance : 292 ص Format : 24سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-18-191-8 Note générale : رسالة للمؤسسات البحثية و العلمية- رسالة للباحثين و الاكادميين و اساتذة الجامعات- نبذة تاريخية عن الافلام التسجيلية- نبذة تاريخية عن البرنامج الوثائقي العربي- من الاعلام العلمي الى الكتابة و الاعداد المتخصص- الاعلام المتخصص و العلوم- نحو الاعداد التلفزيوني المتخصص- متطلبات و دور الاعلام العلمي المتخصص- اسس و معايير هامة في اعداد البرنامج الوثائقي- مقدمة- الاعداد المتميز و المؤثر- الصفات الاساسية التي يفترض تواجدها في الكاتب المعد- الكاتب المتخصص اساس لنجاح العمل- من يكتب اليوم- الفكرة الجيدة نقطة الانطلاق- الية الانتاج الفكري بين عقل و احساس الكاتب- قانون الجذب اقوى اليات الانتاج الانساني علاقة الكاتب بالجمهور- البرنامج الوثائقي شكل تلفزيوني متميز- تعريف و مميزات البرنامج الوثائقي- من الخبر الى التقرير المصور الى البرنامج الوثائقي- معايير مهمة لنجاح البرنامج الوثائقي- الديكودراما- دراما الطبيعة و الزمان و المكان- التمثيل في السينما التسجيلية- النماذج للممثلين غير المحترفين في السينما التسجيلية المعاصرة- تباين مفهوم الحقيقة و الواقع في السينما التسجيلية- المذاهب السينمائية في تقديم الافلام التسجيلية- بين ثقافة الكلمة و الصورة- تمهيد- ثقافة الكلمة هي الاساس- ثقافة الصورة وجه العصر الجديد- خصائص الصورة التعليمية- تقديم السمع على البصر في مواضع القران الكريم- رؤية خاصة للبرنامج الوثائقي العربي- تمهيد- البرنامج الوثائقي رسالة داخلية و خارجية- مقومات البرنامج الوثائقي العلمي في المنطقة العربية- كتابات هارون يحي برامج وثائقية يحتذى بها- تسويق البرنامج الوثائقي العربي عالميا- فروق و مقارنات هامة- الفرق بين الدراما التلفزيونية و البرنامج الوثائقي- الفرق بين كاتب النص الدرامي و كاتب البرنامج الوثائقي- الفرق بين الفيلم التسجيلي و الفيلم الروائي- الفرق بين كتابة المقال الصحفي و الكتابة للتلفزيون- الفرق بين التقرير التلفزيوني و البرنامج الوثائقي- الكتابة للصورة بين اعداد البرنامج الوثائقي و التقرير التلفزيوني- الصورة هي العنصر الاساسي لفن التلفزيون - الاعداد للتقرير المصور للبرنامج الوثائقي بحسب قاعدة الكتابة للصورة- بين اولوية البحث عن الصورة او المعلومات في الاعداد التلفزيوني- رؤية الكاتب و معالجته للمعلومات و البيانات قبل البحث عن الصورة- التعايش و الاحساس في الاعداد للبرنامج- نموذج لرؤية في الاعداد لبرنامج علمي وثائقي- الافكار المساندة و دورها في تبلور الفكرة و تطور الاحداث- المعالجة التلفزيونية و السيناريو و طريقة تقديم المشاريع- الفكرة و التجهيز لكتابة السيناريو- طريقة تقديم المقترحات- المعالجة التلفزيونية- السيناريو- بعض الفروق بين سيناريو الوثائقي و الروائي- اشكال السيناريو- طريقة كتابة السيناريو- تفسير السيناريو هو علاقة المخرج بالكاتب- قراءة نقدية لتطور مشكلة الكتابة للبرنامج الوثائقي العربي- كيف تقرا برنامجا وثائقيا- سيكولوجية التاثير عبر الشاشة- اهم الجوانب التي يتناولها البحث- مدخل- المقدمة- كيف تتم عملية التاثير عبر اقنينة الاتصال- اساسيات عملية الاتصال- العناصر الاساسية في عملية الاتصال- جوانب هامة في عملية الاتصال و التاثير عبر التلفزيون- لماذا تختلف درجات الاستقبال بين المشاهدين- جوانب في سيكولوجية الاستقبال و الاقتناع بين المشاهدين- كيف يستخدم الاعلام المرئي التاثير في مخاطبة العقل الباطن- كيف وصلت الصورة الى هذا الحد من التاثير- الخيال مدخل للفن و الابداع- العمل الفني ابداع و تاثير- العمل الفني يحاكي الواقع ام لا- ملخص دراسة الافلام الوثائقية العلمية العربية- مقدمة- تقييم مشكلة الدراسة- اسباب اختيار الموضوع- الاطار العلمي و التحليلي للدراسة- ملخص الدراسة- اهم ردود و ملاحظات شركات الانتاج- نتائج الدراسة- مقترحات و توصيات- خلاصة البحث- عرض مشروع اولي لبرنامج وثائقي- نموذج سيناريو- تعليق على السيناريو- خاتمة الكتاب- المصادر. Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : اعداد البرامج الوثائقية الاعلام العلمي الديكودراما دراما الطبيعة والزمان والمكان الفيلم الوثائقي اعداد البرامج الوثائقية [texte imprimé] / ايمن عبد الحليم نصار . - عمان : دار المناهج للنشر والتوزيع, 2016 . - 292 ص ; 24سم.
ISBN : 978-9957-18-191-8
رسالة للمؤسسات البحثية و العلمية- رسالة للباحثين و الاكادميين و اساتذة الجامعات- نبذة تاريخية عن الافلام التسجيلية- نبذة تاريخية عن البرنامج الوثائقي العربي- من الاعلام العلمي الى الكتابة و الاعداد المتخصص- الاعلام المتخصص و العلوم- نحو الاعداد التلفزيوني المتخصص- متطلبات و دور الاعلام العلمي المتخصص- اسس و معايير هامة في اعداد البرنامج الوثائقي- مقدمة- الاعداد المتميز و المؤثر- الصفات الاساسية التي يفترض تواجدها في الكاتب المعد- الكاتب المتخصص اساس لنجاح العمل- من يكتب اليوم- الفكرة الجيدة نقطة الانطلاق- الية الانتاج الفكري بين عقل و احساس الكاتب- قانون الجذب اقوى اليات الانتاج الانساني علاقة الكاتب بالجمهور- البرنامج الوثائقي شكل تلفزيوني متميز- تعريف و مميزات البرنامج الوثائقي- من الخبر الى التقرير المصور الى البرنامج الوثائقي- معايير مهمة لنجاح البرنامج الوثائقي- الديكودراما- دراما الطبيعة و الزمان و المكان- التمثيل في السينما التسجيلية- النماذج للممثلين غير المحترفين في السينما التسجيلية المعاصرة- تباين مفهوم الحقيقة و الواقع في السينما التسجيلية- المذاهب السينمائية في تقديم الافلام التسجيلية- بين ثقافة الكلمة و الصورة- تمهيد- ثقافة الكلمة هي الاساس- ثقافة الصورة وجه العصر الجديد- خصائص الصورة التعليمية- تقديم السمع على البصر في مواضع القران الكريم- رؤية خاصة للبرنامج الوثائقي العربي- تمهيد- البرنامج الوثائقي رسالة داخلية و خارجية- مقومات البرنامج الوثائقي العلمي في المنطقة العربية- كتابات هارون يحي برامج وثائقية يحتذى بها- تسويق البرنامج الوثائقي العربي عالميا- فروق و مقارنات هامة- الفرق بين الدراما التلفزيونية و البرنامج الوثائقي- الفرق بين كاتب النص الدرامي و كاتب البرنامج الوثائقي- الفرق بين الفيلم التسجيلي و الفيلم الروائي- الفرق بين كتابة المقال الصحفي و الكتابة للتلفزيون- الفرق بين التقرير التلفزيوني و البرنامج الوثائقي- الكتابة للصورة بين اعداد البرنامج الوثائقي و التقرير التلفزيوني- الصورة هي العنصر الاساسي لفن التلفزيون - الاعداد للتقرير المصور للبرنامج الوثائقي بحسب قاعدة الكتابة للصورة- بين اولوية البحث عن الصورة او المعلومات في الاعداد التلفزيوني- رؤية الكاتب و معالجته للمعلومات و البيانات قبل البحث عن الصورة- التعايش و الاحساس في الاعداد للبرنامج- نموذج لرؤية في الاعداد لبرنامج علمي وثائقي- الافكار المساندة و دورها في تبلور الفكرة و تطور الاحداث- المعالجة التلفزيونية و السيناريو و طريقة تقديم المشاريع- الفكرة و التجهيز لكتابة السيناريو- طريقة تقديم المقترحات- المعالجة التلفزيونية- السيناريو- بعض الفروق بين سيناريو الوثائقي و الروائي- اشكال السيناريو- طريقة كتابة السيناريو- تفسير السيناريو هو علاقة المخرج بالكاتب- قراءة نقدية لتطور مشكلة الكتابة للبرنامج الوثائقي العربي- كيف تقرا برنامجا وثائقيا- سيكولوجية التاثير عبر الشاشة- اهم الجوانب التي يتناولها البحث- مدخل- المقدمة- كيف تتم عملية التاثير عبر اقنينة الاتصال- اساسيات عملية الاتصال- العناصر الاساسية في عملية الاتصال- جوانب هامة في عملية الاتصال و التاثير عبر التلفزيون- لماذا تختلف درجات الاستقبال بين المشاهدين- جوانب في سيكولوجية الاستقبال و الاقتناع بين المشاهدين- كيف يستخدم الاعلام المرئي التاثير في مخاطبة العقل الباطن- كيف وصلت الصورة الى هذا الحد من التاثير- الخيال مدخل للفن و الابداع- العمل الفني ابداع و تاثير- العمل الفني يحاكي الواقع ام لا- ملخص دراسة الافلام الوثائقية العلمية العربية- مقدمة- تقييم مشكلة الدراسة- اسباب اختيار الموضوع- الاطار العلمي و التحليلي للدراسة- ملخص الدراسة- اهم ردود و ملاحظات شركات الانتاج- نتائج الدراسة- مقترحات و توصيات- خلاصة البحث- عرض مشروع اولي لبرنامج وثائقي- نموذج سيناريو- تعليق على السيناريو- خاتمة الكتاب- المصادر.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : اعداد البرامج الوثائقية الاعلام العلمي الديكودراما دراما الطبيعة والزمان والمكان الفيلم الوثائقي Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire