الفهرس الآلي للمكتبة المركزية بجامعة غليزان
Détail de l'auteur
Auteur شيرين أحمد أبو الهيجاء |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إدارة الجودة الشاملة في التعليم / شيرين أحمد أبو الهيجاء
Titre : إدارة الجودة الشاملة في التعليم Type de document : texte imprimé Auteurs : شيرين أحمد أبو الهيجاء Editeur : عمان : دار الكندي Année de publication : 2018 Importance : 198ص ISBN/ISSN/EAN : 978995752311 Note générale : أهمية إدارة الجودة الشاملة - مفهوم الجودة الشاملة - مفهوم إدارة الجودة الشاملة - مفهوم الجودة الشاملة في التعليم - مراحل نشأة إدارة الجودة الشاملة - الموجات التي أثرت على نظام إدارة الجودة الشاملة - خصائص الموجات الثلاثة المؤثرة على نظام إدارة الجودة الشاملة للإصلاح التعليمي - - التطور التاريخي للحركة الفكرية للإدارة الجودة الشاملة - فلسفة إدوارد ديمنج - فلسفة جوزيف جوران - فلسفة فيليب كروسبي - مكونات نظام إدارة الجودة الشاملة - الملامح الإساسية لمدخل إدارة الجودة الشاملة - إختلاف تطبيق إدارة الجودة الشاملة في التعليم عن الصناعة - عناصر العملية التعليمية - الأهداف التي تسعى مؤسسات التعليم إلى تحقيقها - مسوغات تطبيق إدارة الجودة الشاملة في التعليم - العوائد المحققة من تطبيق إدارة الجودة الشاملة في المؤسسات التعليمية - العوامل التي تؤدي إلى نجاح إدارة الجودة الشاملة - فوائد تطبيق إدارة الجودة الشاملة في التعليم - الأنظمة اللازمة لتبيق إدارة الجودة الشاملة في التعليم - أساسيات سياسة التغيير لتطبيق إدارة الجودة الشاملة في التعليم - مفاهيم إدارة الجودة الشاملة التي يمكن تطبيقها في التعليم - المبادئ الأساسية لتطبيق إدارة الجودة الشاملة في المؤسسات التعليمية - متطلبات تطبيق إدارة الجودة الشاملة في التعليم - مستويات تطبيق إدارة الجودة الشاملة في التعليم - معايير إدارة الجودة الشاملة في التعليم - خطوات تطبيق إدارة الجودة الشاملة في التعليم والتغيرات المصاحبة - إدارة التحول نحو إدارة الجودة الشاملة - الإجراءات التي يقوم بها مدير المدرسة عند تطبيق نظام إدارة الجودة الشاملة - مراحل تطبيق إدارة الجودة الشاملة - محاور ضبط الجودة في المؤسسات التعليمية - تجارب بعض الدول في تطبيق مبادئ إدارة الجودة الشاملة - الولايات المتحدة الأمريكية - فرنسا - ألمانيا - هولندة - استراليا - الهند - المملكة الأردنية الهاشمية - تجربة دول الخليج العربية- نماذج الإدارة الجودة الشاملة - اطار عمل يقوم على مفاهيم التخطيط والمشاركة وتحسين العمليات - نظام توكيد الجودة - نظام الأيزو - مقارنة بين نظام إدارة الجودة الشاملة ونظام اللإيزو 9001 - معايير بالديرج - نموذج أرفن - نموذج جامعة أورجن - نموذج الخطيب - تجربة إحدى المدارس الريفية الأمركية - تجربة جامعة وسكنسون ماديسون - نموذج كلية بابسون - نموذج جامعة هارفرد - نموذج كرونيسكي - برنامج إدارة الجودة الشاملة في جامعة الملك عبد العزيز - فرق عمل مقترحة لتطبيق إدارة الجودة الشاملة في مؤسسات التعليم العالي - خطة خمسية مقترحة لتطبيق فلسفة إدارة الجودة الشاملة في مؤسسات التعليم العلي - التعاون مابين مؤسسات التعليم ومنظمات الأعمال في مجال إدارة الجودة الشاملة - دور الحكومات في التعاون بين مؤسسات التعليم وقطاع الصناعة - دور الحكومات في التعاون بين مؤسسات التعليم وقطاع الصناعة - العوامل التي تعيق تطبيق إدارة الجودة الشاملة - ثقافة الجودة الشاملة ومقاومة التغيير - العوامل التي تؤدي إلى فشل المنظمات في تطبيق إدارة الجودة الشاملة - صعوبات تطبيق إدارة الجودة الشاملة في الميدان التربوي - الطالب كمحور للعملية التعليمية - محور تحديد العميل - محور دور العميل (الطالب) - محور القيادة في التعليم العالي - محور ثقافة المؤسسة وتنظيماتها Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : إدارة الجودة الشاملة في التعليم إدارة الجودة الشاملة في التعليم [texte imprimé] / شيرين أحمد أبو الهيجاء . - عمان : دار الكندي, 2018 . - 198ص.
ISSN : 978995752311
أهمية إدارة الجودة الشاملة - مفهوم الجودة الشاملة - مفهوم إدارة الجودة الشاملة - مفهوم الجودة الشاملة في التعليم - مراحل نشأة إدارة الجودة الشاملة - الموجات التي أثرت على نظام إدارة الجودة الشاملة - خصائص الموجات الثلاثة المؤثرة على نظام إدارة الجودة الشاملة للإصلاح التعليمي - - التطور التاريخي للحركة الفكرية للإدارة الجودة الشاملة - فلسفة إدوارد ديمنج - فلسفة جوزيف جوران - فلسفة فيليب كروسبي - مكونات نظام إدارة الجودة الشاملة - الملامح الإساسية لمدخل إدارة الجودة الشاملة - إختلاف تطبيق إدارة الجودة الشاملة في التعليم عن الصناعة - عناصر العملية التعليمية - الأهداف التي تسعى مؤسسات التعليم إلى تحقيقها - مسوغات تطبيق إدارة الجودة الشاملة في التعليم - العوائد المحققة من تطبيق إدارة الجودة الشاملة في المؤسسات التعليمية - العوامل التي تؤدي إلى نجاح إدارة الجودة الشاملة - فوائد تطبيق إدارة الجودة الشاملة في التعليم - الأنظمة اللازمة لتبيق إدارة الجودة الشاملة في التعليم - أساسيات سياسة التغيير لتطبيق إدارة الجودة الشاملة في التعليم - مفاهيم إدارة الجودة الشاملة التي يمكن تطبيقها في التعليم - المبادئ الأساسية لتطبيق إدارة الجودة الشاملة في المؤسسات التعليمية - متطلبات تطبيق إدارة الجودة الشاملة في التعليم - مستويات تطبيق إدارة الجودة الشاملة في التعليم - معايير إدارة الجودة الشاملة في التعليم - خطوات تطبيق إدارة الجودة الشاملة في التعليم والتغيرات المصاحبة - إدارة التحول نحو إدارة الجودة الشاملة - الإجراءات التي يقوم بها مدير المدرسة عند تطبيق نظام إدارة الجودة الشاملة - مراحل تطبيق إدارة الجودة الشاملة - محاور ضبط الجودة في المؤسسات التعليمية - تجارب بعض الدول في تطبيق مبادئ إدارة الجودة الشاملة - الولايات المتحدة الأمريكية - فرنسا - ألمانيا - هولندة - استراليا - الهند - المملكة الأردنية الهاشمية - تجربة دول الخليج العربية- نماذج الإدارة الجودة الشاملة - اطار عمل يقوم على مفاهيم التخطيط والمشاركة وتحسين العمليات - نظام توكيد الجودة - نظام الأيزو - مقارنة بين نظام إدارة الجودة الشاملة ونظام اللإيزو 9001 - معايير بالديرج - نموذج أرفن - نموذج جامعة أورجن - نموذج الخطيب - تجربة إحدى المدارس الريفية الأمركية - تجربة جامعة وسكنسون ماديسون - نموذج كلية بابسون - نموذج جامعة هارفرد - نموذج كرونيسكي - برنامج إدارة الجودة الشاملة في جامعة الملك عبد العزيز - فرق عمل مقترحة لتطبيق إدارة الجودة الشاملة في مؤسسات التعليم العالي - خطة خمسية مقترحة لتطبيق فلسفة إدارة الجودة الشاملة في مؤسسات التعليم العلي - التعاون مابين مؤسسات التعليم ومنظمات الأعمال في مجال إدارة الجودة الشاملة - دور الحكومات في التعاون بين مؤسسات التعليم وقطاع الصناعة - دور الحكومات في التعاون بين مؤسسات التعليم وقطاع الصناعة - العوامل التي تعيق تطبيق إدارة الجودة الشاملة - ثقافة الجودة الشاملة ومقاومة التغيير - العوامل التي تؤدي إلى فشل المنظمات في تطبيق إدارة الجودة الشاملة - صعوبات تطبيق إدارة الجودة الشاملة في الميدان التربوي - الطالب كمحور للعملية التعليمية - محور تحديد العميل - محور دور العميل (الطالب) - محور القيادة في التعليم العالي - محور ثقافة المؤسسة وتنظيماتها
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : إدارة الجودة الشاملة في التعليم Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire